مسيحيون ويهود ومسلمون يشكون اضطهاد الأديان

مسيحيون ويهود ومسلمون يشكون اضطهاد الأديان
الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 20:21

حذر الكاردينال كارلوس أوسورو، رئيس أساقفة العاصمة الإسبانية مدريد، من “المستويات المرتفعة للاضطهاد الديني في العالم، وازدياد كره المسيحية في دول ذات تقليد مسيحي”، وهو ما اعتبره “مرضا اجتماعيا لا يمكن إغفاله”.

وجاء تحذير الكاردينال الإسباني خلال مداخلته في المؤتمر الدولي الثالث للأديان وإسهامها في نشر الوفاق والسلام، في العاصمة الإسبانية مدريد، بحضور العديد من الأسماء البارزة مختلف الأديان.

وقال الكاردينال: “لم نشعر قط مثل اليوم بأهمية حقوق الإنسان لدعم التعايش في ظل التعددية، ومع ذلك نصل إلى مستويات قصوى في مستويات الاضطهاد الديني بالعالم”. كما عول على الاحترام المطلق للأقليات الدينية والقضاء على خطاب الكرهية للأديان والتحالف من أجل السلام بين العقائد.

من جانبه، ذكّر وزير الدولة لشؤون العدالة في الحكومة المركزية الإسبانية، مانويل دولز، بأن المادة 16 من الدستور الإسباني تمجد الحق في حرية العقيدة والديانة والفكر.

بدوره أكد رئيس الجالية الإسلامية في إسبانيا، رياج ططري، أن نقطة انطلاق الحوار بين الأديان يجب أن تكمن في التحرر من “التعصب والجهل الديني اللذين يضران بالمؤمنين في كل الأديان”.

أما الحبر موشيه بنداهان فقد أبرز، خلال مداخلته، أن “السلام بين الأديان سيتحقق عندما نكون قادرين على رؤية الجوهر الإلهي في كل واحد منا وفي الآخر، وإدراك اختلافنا لا تباعدنا”.

‫تعليقات الزوار

5
  • Elbejaadi
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 20:50

    Hhhh les juifs pleurnichent encore !!! Si en Europe vous dites magouilleur comme un juif ils vous condamnent à 3 mois de prison mais si vous insulter l'islam et leurs sacrés c'est la liberté d'expression

  • جرائم الدين
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 21:42

    ابشع الجرائم في تاريخ البشرية ارتكبت بإسم الدين!!!

  • حسين عمري
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 21:54

    بقي ان يقول اللقاء ان المسلمين ودينهم هم من يضطهدون غيرهم..وانهم هم من يقتل في فلسطين..وبورما… اليهودالصهاينةعند جديثهم عن الاضطهاد برمون الى ابتزاز الدول. الديانة الوحيدة التبي تعيش ازهى عهودها هي اليهودية. من حاول انتقادها رمي بالتجديف ومعاداة السامية..والدين الذي يتعرض هو واتباعه لاكبر حملة قمع واضطهاد هو الاسلام.اما المسيحية فقد ركبت عليها الصهيونية وشوهت اجمل ما فيها التسامح.وابدلته عصبية واقصاءا للمخالف.

  • طارق 004
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 09:22

    لا أدري لماذا بكرر هذا لموضوع بشكل متواصل
    فالدين الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم هو أصح دين على الإطلاق. وأما من يعتقد اليهودية أو النصرانية المحرفتين فهو في ظلال مبين. أما مسألة التعايش فلا ننتظر أحد أن يقول لنا التسامح وغيره من الأشياء فالإسلام دين التسامح الله يهدي الناس للطريق الحق

  • ضرب وبكى ومشى عند أمو شكا
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 10:01

    فليقرأ الكاردينال ما جاء في سفر اللاويين على أتباع كنيسته – وليدعهم يقرأون ما ورد في كتاب " الكذبة الكبرى" – وليظهر ما أخفاه أسلافه من القراطيس – وليحدث فراخه عن المجازر التي عرفها التاريخ على يد شارلمان وگريگوار…ألا يجد في كتابه المقدس هذه العبارة " اقتلوا الرجال والنساء والاطفال والاغنام والابقار والحمير" ؟ ألم يعثر فيه على قول كاتبه.: " اقتلوا كل من فيه روح إلا الفتيات العذارى الاتي لم يضاجعهن رجال" تالله إن كتابهم بشقيه القديم والجديد ليدعو إلى القتل والإرهاب والميز العنصري …لو قرأ المسيحيون كتابهم بتبصر لوجدوا فيه من الطامات ما يجعلهم يضربون به عرض الحائط… ولعل هذا ما فعله الذين تصفحوا إحدى طبعاته اامتعددة المختلفة… من أباد سكان أمريكا الاصليين ؟ من سفك دماء الافارقة لنهب ثرواتهم ؟ من دمر هيروشيما وأختها ؟ من أتئ على حضارة دجلة والفراث ؟ من شن الحروب الصليبية ؟ ومن ؟ ومن ؟ والقائمة طوياة…

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة