وفاة ستينية تورط مهاجرا مغربيا في إسبانيا

وفاة ستينية تورط مهاجرا مغربيا في إسبانيا
الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 17:10

ألقت عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية القبض على مهاجر مغربي تسبب في وفاة مواطنة إسبانية تبلغ من العمر 61 عاما، بعدما حاول نزع حقيبتها اليدوية بالقوة بشارع “مانويل موراليس” بجزيرة بالما دي مايوركا.

وأفادت منابر إعلامية إسبانية بأن الضحية تأثرت بجروح على مستوى الرأس إثر عملية دفع قوية استدعت نقلها على الفور إلى المركز الطبي المحلي لبلدية “Manacor”، مشيرة إلى أن حالتها الصحية الحرجة تطلبت ترحيلها إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى الجامعي “سون اسباديس” بمدينة بالما دي مايوركا.

ووفقا للمصادر ذاتها فإن الجاني، البالغ من العمر 28 سنة، لاذ بالفرار على متن دراجة هوائية فور تنفيذه هذا الاعتداء الشنيع، مبرزة في السياق ذاته أن الواقعة استنفرت مختلف التشكيلات الأمنية من أجل الإسراع في تحديد مكان تواجده، ليتم اعتقاله بمكان غير بعيد عن مسرح الجريمة.

وأوضحت المصادر أيضا أن المشتبه فيه يقيم بطريقة شرعية فوق التراب الأيبيري، لكنه اعتقل عدة مرات بتهم تتعلق بالسرقة باللجوء إلى العنف، موردة أن السلطات القضائية الإسبانية سترحله نحو بلده الأصلي فور استكمال العقوبات الحبسية التي ستصدر في حقه، بالنظر إلى خطورة الجرائم المقترفة.

وجرى وضع الشاب المغربي رهن الاعتقال الاحتياطي بأمر من النيابة العامة المختصة، في انتظار تعميق البحث في التهم الموجهة إليه وإصدار العقوبات المناسبة؛ فيما تمت مراسيم جنازة المسنة الإسبانية بأبرشية “نويسترا سينييورا دي لوس دولوريس” بحضور أفراد من أسرتها والعديد من الجيران.

‫تعليقات الزوار

22
  • Jamal suede
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 17:55

    عيت ما نحلل وناقش مع نفسي باش نعرف فين هو الخلل في عقلية المغربي والمغربية بدون الوقوف على سبب الطامة والكارثة ، أولا أغلبية المغاربة في اوربا ليس انهم لم يجيدو شغل بل يحبون الحياة السهلة والغنيمة بأسهل الطرق لا يعنيهم الحرام ولا الصورة النمطية المؤخودة علينا بصفة عامة ولا يخرج احد ويدافع باسم انه هناك وهناك من يعمل بجد نعم أوافقك الرأي ولكن هذا ليس سببب ان يغيرو نظرتهم علينا وان لست مجبر ان اكتب لافتة واخرج بها طول النهار كي أقول ان اشتغل ان ادفع الظرائب ان مواطن صالح هذا لن يجدي بشيء ، في المقابل هناك عدة جنسيات داخل اوربا قديمة وجديدة منها الاجئيين السورين والمشارقة والله لن يفعلوا ما نفعله نحن المغاربة هناك سوريين دخلوا إلى اوربا في فترة وجيزة وعملوا مشاريع ونجحوا في الاندماج وكسب حياة كريمة ، في المقابل لم ارى سورية تتعاطى الفساد أو متبرجة رغم الظروف الصعبة في المقابل أغلبية المغربيات حدث ولا حرج والله هناك من المشارقة والقادمين من الإمارات وقطر يحكون حكايات الف ليلة وليلة على المغربيات هناك ، للأسف هناك من لن يرقه كلامي لكن الحقيقة بعض الأحيان مرة والواقع هو هذا بدون مزايدات .

  • أيوب
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 18:01

    في الماضي كنا أسياد العالم لأن همنا كان إعلاء كلمة الله ونشر الهدى والنور،اليوم صرنا في الاذلين بسبب يعرفه حتى المجانين وهو تكالبنا على الدنيا والإعراض عن ذكر الله وهداه.تعازينا القلبية الخالصة لأهل الفقيدة ضحية ضائع.

  • ستندم على مافعلت يامجرم
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 18:03

    لو أدخلت السجن وأنت على حق ودافعت وناضلت من أجل أخد حقك فإن السجن قد يكون لك ضلم وقدر،لاكن الأن أنت هو الضالم والقاتل والمعتدي على الناس وفي وطنهم مستغلا حريته وقانونهم لزرع الرعب في أحيائم ومدنهم بضلمك الجائر على العباد.
    أتمنى أن تحقق رقمك القياسي الدي كنت تتمناه.

  • محمد
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 18:17

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم،دابا هدا اش خصو عندو اوراق اقامة علاش ميخدمش،الحاصول مابقا مايتعجب فينا حماضت القضية.

  • كاعي
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 18:21

    موصيبة حشمتوا بنا فينما مشيتو دايرين لفضيحة ،هدا خصو الاعدام.

  • شي واحد
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 18:54

    لا أجد كلمة في لغتنا يمكن وصف بها هذا الحدث منتهى الحثالة حين اسمع مثل هذه الحالات اتمنى لو كنت من جنسية أخرى ماذا وقع لنا في المغرب نقول أن الظروف هي من صنعت مجرمين على هذا النمط اماصاحبنا فانه مقيم في اسبانيا وله ظروف العيش الكريم كما يزعم العديد ممن يريد ألحريك ولكن الجرائم هي هي لاتتغير حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  • خالد المانيا
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 19:12

    انا نقولكم هذا لدار هذه الفضيحة راه عندو زايد ناقص يمكن كيضن السجن ارحم به لان حسب سجله له سوابق عديدة اذان هو ادرى بما كان يفعله .اقول لكم والله العلي العظيم نحن المغاربة ليس بالجمع ولاكن اصبحنا غير مرغوبين بنا في اي دولة وفي اي مجال الاخبار كل يوم تتحدث عن الاجرام والاغتصاب الذي نقترفه في دول الحق والحرية والقانون وستسمح على الاطالة .

  • yaaaaaaaaadris
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 19:33

    نموذج من النماذج الفاشلة و المجرمة التي أفرزتها كل الحكومات التي تعاقبت على تسيير هذا الوطن الحزين

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 19:45

    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل في الظالم والله ينصر المظلوم اش هاد المصيبة الكحلة فاش كتحطوو ريوسكم ياهاد شباب المغرب عري على دراعك وخرج خدم وضرب تمارة على قلبك أو كولها حلالا طيبا

  • كمال
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 19:55

    لا يمر ولو يوم واحد الا وطالعتنا وسائل الاعلام الاسبانيه بخبر مفاده ان كارثه ما حدثت في مكان ما في اسبانيا ابطالها مغاربه..
    في استطلاع للرأي قامت به احد الهيئات الاجتماعيه منذ بضع الوقت تبوأ المغاربه المرتبه الاخيره جنبا إلى جنب مع الغجر اي الخيطانوس من حيث قبولهم من قبل الاسبان هذا من بين جميع الجاليات الاجنبيه المقيمه فوق التراب الاسباني والتي يتجاوز عددها المئاه والستون جاليه.
    وهذا الانطباع السلبي كما ترون لم يأتي من فراغ .

  • BOUYAOMAR
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 20:30

    la peine de mort pour ce criminelle

    mouhajir

  • ادريس الوردؤ
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 20:37

    ينتابني شعور بالخجل من نفسي كلما قرأت عن مغربي اقترف جرما من الجرائم.انني والله لن أرضى بهذا ما دمت مغربيا .(الله يهديكم راكم حشمتوا بنا)

  • بنبحدو أبوياسر
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 21:16

    لكي يتيقن أولائك الذين يدافعون كل يوم عن هذا الغزو الهمجي الذي تتعرض له أروبا من قبل مواطنوا الضفة الجنوبية للبحر المتوسط أنه لا خير في أفراد شعوب همجية ما تتقن إلا العنف والاستحواد على ممتلكات الآخرين. الهمجي يبقى دائما وحشي ولو استقبلته أروبا بالطبول والزغاريد. هاهما أبناءكم يغتصبون الألمانيات، يخربون كل مكان وصلوا إليه، ينكرون الجميل ولا يردونه للشعوب التي تستقبلهم إلا من رحم ربي. لا لأنهم عرب أو أفارقة أو برابرة أو زنوج بل لأنهم تربوا في مدارس السرقة، الابتزاز والظلم. لأنهم لم يتعلموا احترام الآخرين بل تعلموا السطو، النهب وقهر الضعفاء لكبح ملذاتهم بدون أخلاق ولا إنسانية. هذا هو الفرق بيننا وبين الشعوب المثقفة. فنعم العلم ونعم التربية.

  • ناصر
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 21:24

    طبعا سيعيدها مرات عدة لأن ظروف السجن أعجبته وهو لم يخسر شيء أليس حري به أن تقطع يده التي يسرق بها حتى أزهق روح هذه المواطنة التي لم تدري كيف أبتليت به وأنا أجزم أن اوربا في يوم ما ستعرف حكمة الاسلام في قطع يد السارق في مجتمع منتظم وليس في مجتمع كمجتمعاتنا

  • وجدي
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 21:28

    والله في شهر رمضان كنت في هده الجزيرة.ما اجملها.هناك بعض مغاربة عملهم شرقة السياح بالليل على الشاطي ويعرفهم اخوانهم المغاربة ولهم اقامة ولا يريدون العمل رغم وجوده.وفي النهار يفضلون النوم.الله يهدي ما خلق…

  • ابي رقراق
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 21:49

    اتركوه عندكم رغم انتهاء العقوبة غي زيدوه عقوبة مضاعفة راه عندنا الاكتفاء الداتي من اللصوص قريبا سنبدا في التصدير

  • الوردي تبيل
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 00:34

    الدولة المغربية دولة فاشلة في جميع المجالات

  • Mockingjay
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 01:54

    ما فعله هذا المواطن لا يساوي جناح بعوضةأمام ما فعله الإسبان في شمال المغرب ! لقد رشوا أهلنا في الشمال بالمبيذات السامة مثل الحشرات ولا زالوا يحتلون مدننا في وطننا العزيز !

  • مغربي
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 01:58

    جميع الدول التي لا تقيم وزنا للشريعة الإسلامية والسنة النبوية كلها فاشلة إن لم يكن فشلها في الدنيا ففي الآخرة وذاك هو الخسران المبين.

  • (•_•)
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 07:10

    عند انتهاء مدة سجنه إبعثوه مباشرة إلى القنصلية السعودية بتركيا ! لا نريده

  • ياسين
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 15:24

    يكدب من يقول ان المواطن المغربي لا يتحمل مسؤوليته تجاه بلد يعيش فيه كان بلد ؤروبي او مغاربي او غربي ..فأغلب الشباب الدي يهاجر فهو يبحث عن الراحة الابدية من معونات اجتماعية وغدائية ولا يريد العمل ..فانا اعيش في بلجيكا واعرف ؤناس تخيرهم بين الشغل او التقاعد المرضي فهو يختار التقاعد المرضي ولا يحب الشغل .قمة الكسل والخمول …

  • Marocain du Canada
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 21:02

    Malheureusement nous sommes un peuple mal éduqué, sans morale! Éduquer vos enfants SVP c’est la solution à tous les problèmes de la société. Éducation, éducation et éducation. Merci

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة