عرض عسكري تاريخي في الميدان الأحمر بروسيا

عرض عسكري تاريخي في الميدان الأحمر بروسيا
الأربعاء 7 نونبر 2018 - 17:40

شارك عسكريون روس ارتدوا ملابس عسكرية قديمة في عرض في الميدان الأحمر في موسكو اليوم الاربعاء (7 نوفمبر) للاحتفال بمرور 77 عاما علي ذكرى عرض تاريخي أقيم في عام 1941 للقوات الروسية المتجهة لجبهة القتال إبان الحرب العالمية الثانية.

وضم العرض دبابات سار إلى جانبها جنود يرتدون زيا عسكريا يعود للأربعينيات من القرن الماضي ويلوحون بالأعلام في تكرار لمشهد العرض التاريخي.

وكان العرض الذي أقيم في عام 1941 في العاصمة السوفيتية المحاصرة آنذاك استغرق 15 دقيقة بمناسبة مرور 24 عاما على ثورة أكتوبر عام 1917.

وسعى العرض في ذلك الحين لاستعراض صلابة الجيش الروسي إذ سارت القوات في ساحة أمام الكرملين ثم توجهت من هناك مباشرة إلى جبهة القتال حيث لقي كثيرون حتفهم في معركة موسكو. ولا تزال روسيا تحافظ على تقليد تنظيم عرض عسكري في السابع من نوفمبر تشرين الثاني لإحياء ذكرى المحاربين القدامى الذين خاضوا الحرب قبل 77 عاما.

‫تعليقات الزوار

3
  • أحببت هيتلير لشجاعته
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 18:11

    لولاى مليون دولة شرقا وغربا شمالا وجنوبا لما أنهزمت ألمانيا إنداك،لقد سحقهم واحدا تلوى الأخر بسلاحه المتطور إنداك وبجنوده الصلباء.
    لقد إنهزم هتل بالسلاح الأخريكي المحر دوليا بسبب الدمار الهائل والقتل شعبا وجنودا.
    للتوضيح أنا لا أدافع على من يقتل الناس الأبرياء ولاكن في نفس الوقت لا أحب فتح الفم الكبير من الدول التي تغدى فيها هتلير مع جنوده والأن يتضاهرون بالرجولة والشجاعة.

  • IBN EL JAZAYER
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 18:24

    الدب الروري والجيش الاحمر يا سادة الذي دحر النازيين من الابواب موسكو الى قلب برلين بقيادة العبقري جوكوف الذي لم ينام ختى حرر بلاده شبرا شبرا وبعد ذلك سلك طريقه نحو برلين للقضاء على الطاغية هتلر اتمنى من كل قلبي ان يزود الجيش الروسي جيوشنا الثلاث برا وبحرا وجوا باحدث اسلحة متطورة التي ترعب الاعداء اتمنى ان تزود الدفاع الجوي باءحدث ما لديها لان بعض الاعدلء عندهم بعض الطاءرات من خردت امريكا تراهم مل ما تعلق الامر باءسم الجزاءر يهددونها بالقصف وكاءن الجيش الجزاءري يخافهم ويقول لهم مرحبا تقوية جيوشنا الثلاث هي من اولويات ااجزاءريين والحمد لله لدينا كل امكانيات البشرية والمادية وشكرا

  • سعيد
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 19:05

    لولى الخطأ الفادح الذي اقترفه هتلر بمهاجمة روسيا التي تجمعه معها حينها اتفاقية عدم اعتداء،لاخضع و لابتلع جميع أوروبا ،و حتى أمريكا لو كتب له الاستمرار في الحكم لخمسة سنين أخرى (لأنه في آخر الحرب كان يقصف لندن بصواريخ، يو 2 ،(يو تو) الأب البيولوجي لابولو الذي استعمله ارمسترونغ للصعود إلى القمر (مهندس نازي أسير هو من طوره ) وكذالك أينشتاين و اوبنهايمر الالمانيان (مشروع لوس الاموس ) للقنبلة النووية الأولى ،،،،لكن أخطاء بسيطة تغير التاريخ، شتاء روسيا القارص و مقاومة شعبها العظيم و ارادة الله جنبت البشرية مصير مجهول، ،،

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة