ميشيل أوباما: لن أسامح ترامب عن شائعاته

ميشيل أوباما: لن أسامح ترامب عن شائعاته
السبت 10 نونبر 2018 - 20:36

ذكرت ميشيل أوباما، سيدة الولايات المتحدة الأولى السابقة، إنها لن تسامح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن شائعات نشرها بحق زوجها الرئيس السابق باراك أوباما.

جاء ذلك في مذكرات لميشيل من المقرر صدورها في كتاب جديد، تعليقا على تصريحات لترامب شكك فيها بأن زوجها ولد في الولايات المتحدة، بحسب ما ذكرت شبكة (سي إن إن) السبت.

وأضافت: “ماذا لو أن شخصا ما غير مستقر عقليا حمل سلاحا ناريا وتوجه إلى البيت الأبيض (في ذلك الوقت) بعد سماعه هذه التصريحات؟”.

وتابعت: “إن ترامب عرّض سلامة أسرتي للخطر، ولن أسامحه أبدا”.

من جانبه، سخر ترامب من هذه التعليقات قائلا: “إنها تحصل على مبالغ مالية كبيرة مقابل أن تؤلف كتابا، ونحن نتوقع جدلا قليلا”، بحسب المصدر نفسه.

وقال ترامب في تصريحات صحفية: “سيؤدي هذا إلى قليل من الجدل. ولن أسامح (باراك أوباما) عما فعله بجيشنا الأمريكي. لقد أنهكه، وأنا سأصلحه”.

وتابع: “إن ما فعله بجيشنا جعل هذا البلد غير آمن لكم ولغيركم”.

جدير بالذكر أن باراك أوباما هو الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، السابق لترامب مباشرة، وقد شغل المنصب لولايتين متتاليتين بين عامي 2008 و2016.

*وكالة أنباء الأناضول

‫تعليقات الزوار

4
  • الصحراء المغربية
    السبت 10 نونبر 2018 - 20:50

    حتى واحد مت سلم من ترمب يمكن باغي شي فلوس من عند اوباما باش يعدل التصريحات كيف ما يوقع مع السعودية و غيرها من البلدان ااتفريقية التي صوتت ضد المغرب العظيم. لكن العظيم يبقى عظيما و البحر بحر لن تضره إسفنجة عائمة.
    المجد للمغرب و المغاربة و الخزي و الذل لاعداء المغرب و لناكري جميله

  • أستاذ الإجتماعيات
    السبت 10 نونبر 2018 - 20:56

    باراك أوباما رجل مثقف متمرس في القانون و السياسية، إستطاع خلال ولايتين متتاليتين من حكم أمريكا بذكاء بالغ، حيث حافظ على التوازنات الإقتصادية و بين اللوبيات و أعضاء الكونغرس من الحزبين و بين مصالح
    و فعاليات المجتمع المدني، دون أن ينجرف لمواجهات غبية و منهكة مع أي طرف كان. لم تكن فترة حكمه مثالية، لكنه كان الرجل المناسب في ظرفية زمنية حرجة سواء على مستوى أمريكا أو العالم.
    دونالد ترامب، رجل ذكي أيضا، لكنه جاهل و عنيد و عنصري، و لا يخجل من الموالاة الصريحة و الكلية للوبيات السلاح و اليمين المتطرف، و لا يخفي إحتقاره للمرأة و السود و اللاتينيين، رجل نرجسي مصاب بجنون العظمة
    و يعتقد أنه يستطيع في سنوات قليلة الرجوع بالولايات المتحدة الأمريكية لعظمتها و هيمنتها الإقتصادية، و نسي أن الأمر جد معقد و أن هناك فاعلين إقتصاديين جدد على الساحة الدولية، يلعبون بمعايير جديدة و مختلفة عن تلك التي كانت تلعب بها أمريكا منذ 50 أو 60 عاما، إضافة إلى عوامل أخرى متشابكة…
    لا مجال للمقارنة بين الرجلين، الأول رجل عظيم بمؤهلاته و عبقريته، و الثاني أيضا عظيم لكن فقط بأمواله، و ليس بشعره الأشقر و بياض بشرته.

  • amin sidi
    السبت 10 نونبر 2018 - 22:26

    سلام:
    انه نسخة طيبق الاصل ..طرامب القدافي

  • عماد من امريكا
    الأحد 11 نونبر 2018 - 05:22

    ترامب هو الشخص المناسب في المكان المناسب.

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 6

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال