24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الأتراك لم يعثروا على الحمض النووي لخاشقجي

الأتراك لم يعثروا على الحمض النووي لخاشقجي

الأتراك لم يعثروا على الحمض النووي لخاشقجي

ذكرت تقارير إخبارية اليوم أن تحقيقات النيابة التركية، التي أجرت العديد من حملات التفتيش في القنصلية السعودية باسطنبول، حيث اغتيل الصحفي جمال خاشقجي، لم تعثر على أي أثر للحمض النووي الخاص بالضحية.

وجمع الخبراء الأتراك عينات من القنصلية ومقر إقامة القنصل، الذي كان يعتبر مسرحا آخر محتملا للجريمة، وكذلك العديد من السيارات الرسمية التابعة للبعثة السعودية.

ولكن، وفقا لنتائج التحليل المعملي الذي قد انتهى في الوقت الحالي، لم يعثر في أي من هذه العينات على آثار تتفق مع الحمض النووي الخاص بخاشقجي، والذي جرى الحصول عليه من أغراض شخصية له، حسب ما أكدت صحيفة "حرييت" التركية دون أن تكشف عن مصادرها.

وأبرزت الصحيفة التناقض بين تصريحات النيابة التركية التي تفيد بأن خاشقجي قتل مخنوقا وما أعلنته نظيرتها السعودية التي أكدت، الخميس الماضي، أن القتل ناجم عن حقنه بـ"جرعة كبيرة من المنومات".

كما تؤكد الصحيفة أنه، طبقا لمسؤولين أتراك رفيعي المستوى، فإن الفريق المكون من 15 عميلا سعوديا تم إرسالهم من الرياض قتلوا خاشقجي خنقا، ثم قاموا بحقنه بمادة أدت إلى تجلط الدم، مما أمكن تقطيع جثته في ظل مخاطر أقل لترك أثر يدل على الجريمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - عزيز السبت 17 نونبر 2018 - 20:03
أظن أن الصحفي خاشقجي لا يزال حيا يرزق و الايام ستظهر ذلك ..انما هي مسرحية دولية لا أدري الهدف منها.....عدم وجود عينة من الحمض النووي أو acide nucléaire تكذب جميع الروايات العالمية والله أعلم
2 - حسن المغترب السبت 17 نونبر 2018 - 20:04
اكدوبة ليس بعدها اكذوبة، بما ان خاشقجي دخل القنصلية فانه مباشرة توجد هناك عينات لل ADN, .
السعودية تملك من مال الحجاج مايكفي لشراء اردوغان و رفع اقتصاد تركيا الى اعلى المستويات،
اكيد كل هذه الاغراءات ستدفع بالخبراء بنفي وجودعينات حمض النواوي ل خاشقجي
3 - جرادي السبت 17 نونبر 2018 - 20:08
.......فقلنا اضربوه ببعضها كذلك يحيي الله الموتى ويريكم آياته لعلكم تعقلون.صدق الله العضيم.
4 - عبد المجيد السبت 17 نونبر 2018 - 20:20
كيف سيعثرون على الحامض النووي وفريق القتل مكون من خبراء وعلماء في طمس الأدلة العلمية
5 - stop mensonges السبت 17 نونبر 2018 - 20:25
وجدنا ثم لم نجد شيئا،عترنا ولم نعتر على أي شئ، لدينا تسجيلات صوتية وبعثنا بها الى اوتاوا وباريس ولندن وبون وواشنطن وموسكو.. يعتقدوننا بأننا مكلخين بزاف،القضية حسمت بين أنقرة وواشنطن فكفى إستحمارا بالشعوب (إدفع كاش نسهل لك مأمورية قتل شعبك كله)
6 - Amir السبت 17 نونبر 2018 - 20:30
من طبيعة الحال ماغديش يلقاوهش بعد مرور فريق متخصص في طمس الجريمة
7 - oujdi السبت 17 نونبر 2018 - 20:36
مفهامنا والو من هاد الدولة تركيا كل مرة شنو كتقول. ياك عندكم الأدلة الكافية ديال هاد القضية و التسجيلات الصوتية اللتي تثبت تورط مسؤولين في السعودية إوا وريونا نشوفو أظهرو هاد الأشرطة إلى العلن شنو كتسناو
8 - اعلي السبت 17 نونبر 2018 - 22:32
أتساءل لو كان وقع ما وقع لجمال خجقجي رحمه آلله في دولة دكتاتورية من الدول العربية مادا كان سيقع لطمصت وخربت جميع الأدلة.
9 - mehdi Frankfurt السبت 17 نونبر 2018 - 23:53
إلى الذين يطبلون ويتغنون بتركيا ورئيسها أردوغان الأتراك أكبر تجار متيعقلوش عطيهم الفلوس اقضيو ليك أي غراض كيف ما كان نوعو
10 - عبدالله الأحد 18 نونبر 2018 - 00:49
الى الأخ الوجدي !!!!!
دابا غادي تفهمني علاش تا نكتب ديما يا مغاربة فرقو الدين والسياسة راهم ما يتلاقاوش. السياسة شرموطة وكلها نفاق ومصالح ومع الأسف في عالمنا هاذا ما كاين غير المصلحة او سيدهم اردوغان هو مولاها ، النفاق ويضحك على العالم الاسلامي بخرجاته البهلوانية ضد اصراءيل وأمريكا وهو خادمهم.
والله او تعرفو الأتراك حتى تفهموني، الأتراك يا ناس يكرهون العرب وسيدهم اردوغان يستغلهم لانعاش اقتصاده والضحك على الدقون ويريد تأسيس دولة عتمانية على ظهر الكوانب، اقتصاده يتقوى واقتصادنا ينهار او باقي ما عقتوش . لا يغرنكم سيدهم اردوغان شوفو غير اش داير بالدكتاتورية في بلاده ويريد الركب على ضهر السعودية ليصل الى مبتغاه . الخوانجية وما ادراك من الخوانجية يتاجرون في الدين ويضحكون على نيتكم مسكينة التي تتيق في كل من قال السلام عليكم او دخل الى الاسلام.
11 - خبر عاجل الأحد 18 نونبر 2018 - 05:46
عاجل : تركيا تنشر صور من كاميرا المراقبة لتقطيع جثة الصحفي جمال خاشقجي داخل السفارة السعودية بإسطنبول ... ووضعها في صندوق معدّ للتصدير ...
بكيت والله دموعي طاحو هاد ناس منزوعين من الرحمة
والصور والفيديو شفتهم بعيني
12 - الصحراء المغربية الأحد 18 نونبر 2018 - 12:53
السيناريو المحتمل

خاشقجي حي يرزق في زنازن السعودية خرج بجواز شبيهه و ينتظر ما تسفر عنه التحقيقات انه الورقة الرابحة لابن سلمان ادا ما تم توجيه تهمة مباشرة له حينها يظهر خاشقجي للانظار يتم تبرئة ولي العهد السعودي. لكن الاحتمال الاقرب هو تقديم كبش فداء و عندما تنتهي ترتيبات المحاكمة و اغلاق الملف و تبرئة ذمة ابن سلمان حينها فقط تتم تصفية الخاشقجي الفعلية
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.