24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | ماي: الخروج من الاتحاد الأوروبي يحظى بالاتفاق

ماي: الخروج من الاتحاد الأوروبي يحظى بالاتفاق

ماي: الخروج من الاتحاد الأوروبي يحظى بالاتفاق

أكدت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، اليوم أنه تم الاتفاق بشكل كامل على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي، مما سيصعب إمكانية إجراء تغيير، كما يطالب الكثير من المحافظين والمعارضة السياسية في بريطانيا.

وقالت ماي إن "اتفاق الخروج متفق عليه تماما، ويخضع بالطبع للوصول إلى اتفاق كامل حول العلاقة المستقبلية" التجارية، وهو ما يجب أن يحدث في اجتماع المجلس الأوروبي الأحد.

ودافعت ماي عن الاتفاق المثير للجدل الذي جرى الاتفاق عليه مع بروكسل في خطاب بالمؤتمر السنوي لنقابة رجال الأعمال (CBI) والذي أعلن رئيسها جون الان دعمه للاتفاق.

وقالت القيادية المحافظة إن ذلك سيكون أسبوعا من "المفاوضات المكثفة"، مشيرا إلى أنه في انتظار "وضع التفاصيل الكاملة للإطار الذي سيحكم العلاقة المستقبلية.

وأضافت "لدي الثقة على قدرتنا التوصل لاتفاق مع المجلس (الأوروبي) وأن أقدمه بعدها إلى مجلس العموم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - السلام عليكم الاثنين 19 نونبر 2018 - 16:04
ياربي تعطينا شي رئيس حكومة أو رئيسة حكومة لها من ولو 10 في المائة من الصفات السياسية لهاته المرأة. نحن عندنا كراكيز انتهازية ضعيفة و لا تملك أي مقوم من مقومات السياسيين الذين يخلدهم التاريخ. نحن عندنا الأقزام وهم عندهم الرجال والنساء المحنكين والقياديين. هم شبعانين بالقيم و نحن دياولنا جيعانين خصهوم غي الدراهم والامتيازات اما القيم فلا تتوفر فيهم.
2 - الله ياخذ فيكم الحق الاثنين 19 نونبر 2018 - 17:26
هم عندهم سياسيين في المستوى ويخدمون وطنهم ولا يسرقونه ونحن عندنا عكس ما لديهم. المغرب بلد الفساد والريع و الإفلات من المحاسبة. تذكروا يا أصحاب السلطة والجاه والمال أن الله يمهل ولا يهمل وان سلطة الله فوق سلطتكم و انه هو العادل وأنه يوم الحساب ستجدوننا بين يدي الله نطالب بحقوقنا وسنحصل عليها عند الله. تصوروا أن قسم كبير من المغاربة يدعون عليكم صباح مساء وانا منهم واقول دائما الله ياخذ فيكم الحق.
3 - عزوز الاثنين 19 نونبر 2018 - 17:50
انا كتبان ليك هاديك بريطانيا غير واحد الولاية ديال من الولايات الامريكية وتعتبر كدار للعجزة لأجداد الامريكيين. وهي فعلا كذلك..فقط جغرافيتها كجزيرة قريبة جدا من اوربا هو سبب انتمائها للاتحاد الاوربي فقط كجسد اما الافكار والسياسات فموقفها في تواز تام مع احفادهم الامريكان..وعودوا معي قليلا للماضي فستجدون انه منذ نهاية الحرب العالمية التانية تمت التبعبة المطلقة لاميركا في كل المواقف السياسية الدولية بدون شروط ولا قيود..طبعا لان بريطانيا وتشرشل عمرهوم ماينساو خير اميركا التي خلصتهم من غطرسة هتلر والاحتلال النازي.. وسأقدم امثلة عديدة. بريطانيا في عهد ماركريت تاتشر تدخلت مع بوش لتحرير الكويت من جيش صدام حسين..وقبلها كانت مع اميركا لابادة الفتنام ..وكذلك كان طوني بلير مع بوش الابن لعزل صدام واحتلال العراق..وكذلك لسحق الطالبان بافغانستان دائما وابدا البريطانيون مع اميركا تحت شعار: (انصر حفيدك ظالما او مظلوما)..اذن حتى دابا خروجها الصريح والواضح من الاتحاد الاوربي مايكون غير تحت الضغوط والالحاح الامريكي لاسباب يعلمها الامريكان وحدهم...(هذا حسب ظني واعتقادي المتواضع واهل مكة ادرى بشعابها)
4 - Hicham الاثنين 19 نونبر 2018 - 18:23
Enfin la femme de fer à eu raison depuis longtemps elle à sue gagner tous le parlement, ils ont dit oui pour leur pays, des gens qui aiment leur patrie leur avenir, par contre nos soi disant parlementaires ils veulent d'abord 90% pour eux et 10% pour nous les pauvres ils ont publiés qu'il un dieux pour tous......
5 - المانوزي الاثنين 19 نونبر 2018 - 20:15
فقط لمن يحسب برطانيا تابعة لأي كان، انها تحكم اكثر من 70 في المائة من دول العالم حكما فعليا و لها مقيما عاما على كل دولة من هاته الدول، فلا تقر قوانين و لا تجرى أشغال بلا موافقة الملكة… و لك بعض الامثل، و يمكنك التأكد بنفسك، كندا، جنوب إفريقيا، نيجيريا، استراليا، الهند، باكستان، مصر، السعودية، جميع دويلات الخليج،…و اللائحة طويلة، أما الولايات المتحدة فهي حليف و مسيطر على جزء منها من طرف الإمبراطورية… إنها إمبراطورية الشر بإمتياز و لا يفلت من قبضتها إلا بضع دول… بيناتنا ما گلتلك والو و السلام
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.