السجن المؤبد لبريطاني بتهمة التجسس في الإمارات

السجن المؤبد لبريطاني بتهمة التجسس في الإمارات
الأربعاء 21 نونبر 2018 - 14:40

قالت أسرة الأكاديمي البريطاني ماثيو هيدجز، وبيان لمحكمة نشرته صحيفة “ذا ناشونال” الإماراتية التابعة للدولة، إن المحكمة قررت معاقبته بالسجن المؤبد بعد إدانته بتهم التجسس.

وقالت الأسرة إن الجلسة لم تتجاوز خمس دقائق ولم يكن محاميه حاضرا. بينما وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هانت، أعلن أنه “يشعر بالصدمة الشديدة وخيبة الأمل بسبب الحكم”، وأضاف أنه “تحدث شخصيا بشأن القضية مع أعلى المستويات في الحكومة الإماراتية وأن الحكم سيضر العلاقات بين البلدين”.

وهيدجز، البالغ من العمر 31 عاما، طالب الدكتوراه بجامعة درم، معتقل في الإمارات منذ الخامس من ماي أيار عندما اعتقل في مطار دبي، بعد زيارة لمدة أسبوعين، لإجراء بحث.

وقالت زوجته دانييلا تيجادا، التي حضرت الجلسة، “أنا في حالة صدمة شديدة ولا أدري ماذا أفعل. ماثيو بريء”. ومنعت السلطات صحفيا في رويترز من دخول القاعة لحضور الجلسة التي لم يسمح للعامة بالتواجد فيها.

وذكرت صحيفة ذا ناشونال أن عقوبة السجن المؤبد لغير الإماراتيين تبلغ 25 عاما على أقصى حد، ويعقبها الترحيل. وأضافت الصحيفة أن المحكمة أمرت بمصادرة أجهزة وبحث هيدجز.

من جهة أخرى؛ كانت أسرة هيدجز قد قالت إن السلطات أفرجت عن المعني بالأمر بكفالة، في أواخر أكتوبر، بعد حبسه انفراديا خمسة أشهر.

‫تعليقات الزوار

10
  • سعودي
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 14:56

    القوة القوة لا بارك الله في الضعف إلى الأمام يا دول الخليج .

  • diaz med
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 14:58

    السلام عليكم.
    هاذي غير التجسس ،المؤبد.كون كانت الخيانة باش غادي احكمو عليه؟ بدون شك الاعدام .
    وفينكم لي كايقولو الحكم ب عشرين سنة على الزفزافي كثيرة. كان خاصو الاعدام و بدون مناقشة .باش الخونة لي كاينين في الخارج ياخدو عبرة

  • Youssef
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 15:26

    C’est qui sur la photo? Une image qui n’a aucun lien avec le sujet !!!

  • wood
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 15:34

    الدول التي يمكن ان تكون مستهدفة بالتجسس هي الدول المغلقة أو التي في حالة حرب ، او التي تملك برامج تسلح جد متطورة و صناعات عسكرية متقدمة . بينما الإمارات لا ينطبق عليها أي من هذه الأمور بل هي دولة منفتحة و تسعى لإستقطاب الأجانب و تتواجد بها عدة جاليات و قواعد عسكرية أجنبية . فأغلب الظن ان هذا التجسس المزعوم قد يكون مرتبط بأسرار تهم الطبقة الحاكمة و أشياء في المجتمع الإماراتي من المفروض أن تكون في علم الجميع و يصر المسؤولون الإماراتيون أن تبقى طي الكتمان كما هو الشأن في أغلب الدول العربية !!!

  • الوجدي
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:08

    2 – diaz med
    الزفزافي لم يعتقل بتهم التجسس ، الزفزافي طلب سبيطار وفرص التنمية والمطالب ديالو زكّاتها الإقالات الملكية لمجموعة من المسؤوين ، الزفزافي مضلوم يا هذا ، نهار تمرض وتبيع الغالي والنفيس عاد غادي تحس مثل مول الدلاحة .

  • سعيد
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:45

    اتفق تماما مع المعلق الرابع (وود ) فالمسكين قد يكون ينجز بحث شيق عن العمالة الاسيوية المستعبدة في الإمارات ،أو فضائح الرق و الاتجار في النساء أو ما شابه ذالك من تناقضات دولة خليجية غنية جدا و فيها تناقضات غريبة جدا كذالك تثير فضول اي باحث اكاديمي غربي

  • abdellatif
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 18:39

    vive les emirats car il ya des britaniques qui croient que le monde entier leur appartient

  • سوسي حر.
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 19:04

    جلسة لم تتعدى مدتها 5 دقائق و بدون حضور محامي الدفاع…هزلت..و الله هزلت…

  • oslo
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 20:45

    معلومة فقط البريطانيين غير متسرعين لأنهم يعلمون علم اليقين انه سيطلق سراحه في القريب لانهم في الإمارات لايستطيعون رفض اوقيام بشيء دون موافقتهم فبريطانيا قبل خروجها شكليا من دول الخليج أبرمت معهم التزامات واتفاقيات لا يستطيع الخليجيون القفز عنها دون العودة اليها من أنشء تلك الدويلات ارجعو الى التاريخ اكثر مما فعلته فرنسا مع دول شمال افريقيا ارجعو الى ارشيفهم واداعتهم احيانا تفضح بعض جزيئات هذه الاتفاقيات التي تغيب علينا وعلى عامة الناس لانه غير مسموح لنا بالوصول الى هذه المعلومات

  • مواطن صريح
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 21:12

    وهل تستطيع دولة الاميرات ان تفعل شيئا لهدا المواطن الانجليزي غدا سوف يتم تبرئته ويتم ترحيله الى بلاده انها انجلترا مواطنون الدول القوية لايخشى عليهم ان كانوا في الدول المتخلفة حتى وان كانت هده الدول ثرية فهي في نضر الغرب متخلفة .

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب