24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5208:2413:2916:0318:2519:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. الانفراج السياسي يعقد أول منتدى اقتصادي بين المغرب وموريتانيا (5.00)

  2. عندما استنجد بوتفليقة "العاطل" بالرئيس بومدين لحل مشكل الصحراء (5.00)

  3. أغلبية البرلمان "تفضح" الدكالي .. مختبرات أشباح وتعيينات معفيين (5.00)

  4. حقوقيون يشْكون إقصاء الحسيمة والناظور من زيارة "مقررة العنصرية" (5.00)

  5. محكمة النقض الفرنسية ترفض تظلم المغرب في وقائع تشهير عامة (5.00)

قيم هذا المقال

3.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | ترامب يوجه الشكر للسعودية بشأن أسعار النفط

ترامب يوجه الشكر للسعودية بشأن أسعار النفط

ترامب يوجه الشكر للسعودية بشأن أسعار النفط

أثنى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء على السعودية بشأن أسعار النفط في الآونة الأخيرة، وحث على مزيد من الهبوط في الأسعار، مشبها الأمر "بخفض ضريبي كبير" قد يدعم الاقتصادين الأمريكي والعالمي.

وقال ترامب "أسعار النفط تنخفض. رائع! هذا شبيه بخفض ضريبي كبير لأمريكا والعالم. هنيئا! 54 دولارا، كانت للتو 82 دولارا. شكرا للسعودية، لكن لنخفض أكثر".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

1 - abdou 1 الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:10
هل هذا سینعکس علی ثمن الکازوال فی المغرب؟ الثمن حالیا جد مرتفع . شکرا علی التوضیح
2 - ht.brahim الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:11
لم يعد يفرحني انخفاض أسار النفط في العالم.
3 - ابو إياد الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:11
هذا هو هم ترمب. خفض أسعار النفط و ليس قتل جمال خاشوقجي.
4 - مسلم الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:12
يا زمن من هنا يمكن القول ان بالمال يمكن شراء رءيس دولۃ عظمی هذا ما قامت به السعوديۃ اشترت ترام ليحافظ علی استبدادها
5 - Adnan الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:14
شكرا لخفض الثمن للمغاربة كذلك
6 - عضو مراقب الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:19
أسعار النفط تنخفض بشكل كبير،وكالعادة في أجمل بلد في العالم و بقدرة قادر سنرى تأثير هذا الانخفاض على شكل زيادات جديدة في أسعار المحروقات.
7 - عدنان الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:22
لا اجد تفسير لكل هذا ، السيد العظيم المبجل دونالد ترامب الكريم يخدم لمصالح امته من اجل حياة الرفاهية نت تخفيض في المواد النفطية ، اما نحن فاسعار المحروقات تبقى في ثمنها ، حثى و لو نزل ثمن البرميل الى دولار واحد. ههههه رحمتك يا الله .
8 - متابع الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:23
ههه مصائب قوم عند قوم فوائد ،هذا ما يسعني ان اقوله في هذا المقال وخير الكلام ماقل ودل
9 - مصطفى الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:24
هههه علام هاد ترامب جاهم ديركت مكاينش ديك الديبلوماسية .
10 - Yoz الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:26
كل يوم يتوضح العالم الذي نعيش فيه.... قانون الغاب احسن مما نحن فيه ، على الاقل كل شيء فيه واضح و الكل يعرف قدْره...
11 - matrix الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:27
سلام الله عليكم انخفاض الاسعار البترول في السعودية ماهو الا من أجل التستر على قتل الصحفي جمال
12 - 12 دولار للبرميل الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:32
إنشاء الله مزيد من الإنخفاض حتى يصل إلى 12 دولار للبرميل ويستمر هكدا إلى سنة 2038 م ،
13 - قتل باهض التكاليف الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:37
التسهيلات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية تدل على ضلوعها في قتل الخشقجي لو انها بريئة مارضخت للإبتزاز .
14 - مشير الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:38
نتمنى أن يصل إلى 20 دولار للبرميل حتى تعود الثروة لمن يعمل لا لمن هو نائم..
15 - لا دولة بدون شعب الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:39
راه إلى بغينا نستافدوا من هذا الانخفاض و دائما ، خاص الدولة تبغي هذا الشعب وتقوم بشراء مصفاة لاسامير و تتكلف هي بالتكرير و بالتوزيع .و ما يدخل في هذا الشيء لا آخنوش و لا غيروا. أو ديك الساعة تشوفوا
16 - bensaid الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:40
لمادا لم يصرح العتماني بهده الأسعار المنخفضة للمحروقات و يبشر المستهلكين المغاربة?ام انه يحب العتمة و التعتيم?.
17 - سعيد الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:49
مافهمتش واش حنا لا يعنينا هدا الانخفاض واش حنا ما عايشنيش في هده الارض
18 - الخميس الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:51
انخفاض أسعار النفط سيؤثر إيجابا على المغرب لأنه سينقص من تسليح منطقة المغرب العربي وهنا السعودية مرة أخرى تساهم في السلم والأمن الدولي، شكرا جزيلا لها أما عن حالة شعبها فهم يعيشون أفضل بكثير من أوروبا وأمريكا.
19 - اسماعيل الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:52
صراحة يتبين يوما بعد الاخر أن ترامب يعمل بكل الوسائل ليحقق الرخاء والازدهار لشعبه و أتمنى من الاعماق لو أتيح لترامب الاستحواذ الكامل على بترول السعودية
20 - amin sidi الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:53
سلام؛
الجيران ديالنا عينا منصونيو طافين لبورطابل كتشدنا لبواط ڤوكال واش فخبرهم لبطرول كسوى 54 دولار
21 - المهدي الأربعاء 21 نونبر 2018 - 18:00
الله يجيب شي خاشقجي آخر باش تولّي السعودية تعطي البترول فابور وتردٌ معاه الصرف ..
22 - جريء الأربعاء 21 نونبر 2018 - 18:12
او فينكوم يا من يؤمن بوطنية مول البترول، او قولولو يهبط الاسعار!!!!
اما الهضرة الخاوية و البحث عن الاصوات في الانتخابات الماجية راه ماخدامش.
اتمناه ان يفعلها و سوف اصوت له، لكن و الله لن و لم يفعلها. لانه ليس الا وجه من وجوه الدولة العميقة فقط
23 - IBN JAZAIER الأربعاء 21 نونبر 2018 - 18:41
الى رقم 20
ااكد لك الجزائر تبقى واقفة وشامخة حتى وان وصل السعر الى 8 دولارات كمى حصل ي حرب الخليج الاولة فالجزائر عنده عزة النفس ولم يمد يده لتسول او يهين كرامة بنت بلادو ويسلمها للعبث من اجل الدولار لالالا والحمد لله لدينا ما يكفينا ويكفي من هم يعيشون معنا الذين طردو وشردو من وطنهم نعم نقتسم وناءكل ما كتب لنا الله وبرؤوس مرفوعة وسياسة البترول والغاز كسياسة الانسان ذو وجهين فترقبو التهاب الاسعار في ايتي لحضة وتعود المياه لمجراها الطبيعي ولا خوف على الجزائر الخزينة مملوؤة والديون 000000 سؤالي وما قولكم عن الدول التي تخنقها الديون بالمليارات وتعيش من التسول وهي على قرابة الافلاس فهل تشجع اكثر في مجال السيسة السياحة الج واهانة كرامة المواطن المهم لا تقلقو على الجزائر فهي تعرف كيف ترد على الذين يرون لها شرا اعوذ بي الله
24 - عبدالله الأربعاء 21 نونبر 2018 - 19:03
باراكا من البكاء يا مغاربة راه التمن ديال الغاز طلع تمنه في اوروبا بزاف حتى هي ، واش تا تبعو الأخبار ديال الخارج او عايشين في عالم اخر او خصكوم غير تعلقو وتتشاءومو باش تنعسو مزيان لأنني لاحظت ان التشاءم ولا عندكم مرض مزمن حتى حاجة ما عاجباكم كيف ما كانت مزيانة او خايبة ، الواحد وحل معاكم بحال الى تا يكب الماء في الرملة وتعاليقكم ما بقاش الواحد يأخدها بالجدية لانها ولات تافهة .
اليوم في الصباح الباكر شفت برنامج على اللاجءين في الدانمارك والله الى الحقيقة لان مسوول دانماركي قالها بالصراحة ان المسلمين اللاجءين عزيز عليهم الكسل او فلوس الدولة او جابها في الصواب بغاو كولشي فابور او هما يغيرو القانون ديالهم اما تعلم اللغة والصنعة او تخدم دغيا او روح لبلادك او هما ينقصو اللاجءين او بداو يتجهو لالمانيا وإيطاليا وفرنسا.
بالعربية التعربيت المسلمين كسلاء عزيز عليهم الفابور او الركاد والجلوس في القهاوي لي بغا يخترع او يصنع شغلو هاذاك نحن شعب او أمة الاستهلاك لا غير.
25 - سعودي الأربعاء 21 نونبر 2018 - 19:03
‏أوغلو، وزير خارجية أردوغان طار إلى نيويورك قبل يومين وسلم أمين عام الأمم المتحدة ملفاً وطالب بلجنة تحقيق دولية في مقتل جمال خاشقجي.اللجنة تتشكل بقرار أممي من مجلس الأمن، وروسيا والصين وأميركا رافضين علناً،وخلف الأبواب المغلقة، بريطانيا وفرنسا مع السعودية. يعني 5 فيتو ضد مشروع أردوغان وقطر . شكرا أمريكا شكرا الصين . شكرا روسيا . شكرا فرنسا . شكرا بريطانيا .
26 - MOCRO الأربعاء 21 نونبر 2018 - 19:36
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرجل الأبيض في البيت الأبيض يشكر السعودية البقرة الحلوب لخفض البترول لمساعدة الإقتصاد الغربي وشعب الحجاز 40% يعيشون تحت خط الفقر و20% بدون عمل.
إتضح الآن لدى الشعوب العربية والإسلامية أن مملكة الرمال أسست بعد الإطاحة بالخلافة العثمانية لخدمة الغرب ومصالحه ونهب ثروات شعب الجزيرة العربية من قبل الأسرة الحاكمة.
وأن جميع محارق العرب والمسلمين في كل من أفغانستان والعراق وسوريا وليبيا والصومال واليمن ونيجيريا مولها آل سعود بأموال الحج والبترول.
27 - سوسي حر. الأربعاء 21 نونبر 2018 - 19:57
هاد ترامب و حبه لامريكا يدكرني بفيلم لليوناردو ديكابريو...guns of new york عصابات نيويورك..و الجزار الدي يفتك بالجميع لاجل امريكا...
28 - Joel lahcenl الأربعاء 21 نونبر 2018 - 20:02
يقول المثل:(القاسح أحسن من الكذاب ) شكرا شكرا ترامب ولاية ثانية إنشاء الله
29 - خالد السوسي الأربعاء 21 نونبر 2018 - 20:20
ردا على التعليق الاول abdou والله يا اخي ولو وصل التمن لادنى المستويات يعني بالتقدير 20دولار للبرميل في المغرب سيرتفع الى الاعلى. كاننا وحدنا نعيش في السوق. بلاد كحلة الاغنياء فيهم الجوع. ههههه . فقط سبب هدا لان الشعب لا يبالي ربما في سبات دائم
30 - يوسسسسسسسسسف الأربعاء 21 نونبر 2018 - 20:29
في التاريخ ،النفط كان دائما ممزوج بالدم.حروب اغتيالات واحتلال .اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا.
31 - ليال المغربية الأربعاء 21 نونبر 2018 - 20:33
إلى. .....سعودي
واذا كان الله مع أردوغان وقطر وباقي كل دول العالم مع السعودية. ..فما جوابك ياترى؟
32 - ما ذنبنا الأربعاء 21 نونبر 2018 - 20:40
أسعار النفظ تنخفض في العالم وعندنا في المغرب ترتفع بالله عليكم ما ذنبنا وماذا جنينا حتي تتنقم منا الدولة.
33 - Touhali الأربعاء 21 نونبر 2018 - 20:42
l'amitié fidèle meilleur que hypocrites.
المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي كلهم أشيقاء للمملكة المغربية ولشعب المغربي
هم أفضل من بعض الحاقدين من ﻷعداء وحدتنا التربية والوطنية.
34 - ملاحظ الأربعاء 21 نونبر 2018 - 21:08
إلى 23 - IBN JAZAIER
وجه كلامك إلى مادورو و الموزمبيق و موغابي و بشار و ليس إلى رقم 20 !
35 - خبر كان الأربعاء 21 نونبر 2018 - 21:16
الرئيس ترامب يسعى الى استيلاء على شركة أرامكو البترولية وليس فقط قطرات النفط
36 - صحراوي الأربعاء 21 نونبر 2018 - 21:26
لا مقارنة مع وجود الفارق اعني بين الجزائر الجريحة والمغرب الطبيب.وصفتكم عند المغرب ان اردتم مكتوبة بالخط العثماني
37 - ابو انس الأربعاء 21 نونبر 2018 - 21:43
لا تعولوا على انخفاض الاسعار في المغرب.لكون الشركات ستتدرع كالعادة بكونها اشترت النفط بثمن86دولار ولا يمكنها ان تخفض الثمن في هذا الوقت.لانها ستكون خاسرة
38 - محمد جواد الحر الأربعاء 21 نونبر 2018 - 21:51
روح خاشقجي هى التي قامت بتخفيض أسعار النفط وليس السعودية أو غيرها. فلا داعي لتقديم الشكر من طرف الرئيس الأمريكي ترامب للسعودية
39 - شاهد ما شفش حاجة الأربعاء 21 نونبر 2018 - 22:11
للتوضيح هي دفعة عالحساب لتغطية جريمة قتل الخاشقجي .
اللهم اني اعوذ بك من القنصليات السعودية
40 - عبدالله الأربعاء 21 نونبر 2018 - 23:25
دابا فهمتو ما هي السياسة يا ناس ، المرة الآتية ذخلو سوق راسكم راه لي دار راسو في النخالة غادي يجبد غير العداوة مع المذنب او ماشي مذنب.
السياسة مصالح او الدول لي بغات الخدمة في السعودية نقزات على الحادث وبالاخص اخوكم المنافق اردو .....، .
مون عرف شكون لي عطا الضوء الاخضر سوف لا يتذخل ولكن هو بغا ياكل من ثلاتة كتاف، ياكل من كتف السعودية وقطر والامريكان وأوروبا لأغراضه او مصلحة حزبه الخوانجي.
واش امريكا او غيرها غادي يهمها صحافي معارض امام دولة بحال السعودية ، مصالحهم هي الاولى . مع الأسف تا يذخلو اجانب في هاته الجريدة ويسبون حلفاءنا باش يجبدونا العداوة معاهم وبالاخص العدوة الجارة عندها جنودها يخدمون ليلا ونهارا.
اتمنى من العقلاء المغاربة ان لا يتدخلو في شؤون الآخرين باراكا علينا غير مغربنا والدفاع عنه اما الى خرجات البزقة من الفم رآها ما تا ترجعش وتجرح العواطف.
السعودية كما كان الحال هي حليفتنا واختنا في الدين او لي بغا السياسة يبعد عنا.
41 - khalid الخميس 22 نونبر 2018 - 01:10
Pour repondre au 7. Tu te trompe car en arabie saoudite il y a beaucoup de pauvres aussi
42 - Laaroussi الخميس 22 نونبر 2018 - 02:38
Je pense que les paroles de Abou Anass qui sont et Raisonnables.Merci Abou Anass et aussi à tous les commentateurs.
43 - Mohamed الخميس 22 نونبر 2018 - 07:40
الله اخليلنا موسيو ترامب نافعنا من جيهة البترول على الاقل ميزانية الدولة تتحسن.وينقص التسلح في شمال افريقيا.
44 - لاعدالة ولاتنمية الخميس 22 نونبر 2018 - 12:07
ينخفض أو لاينخفض المستفيدين الوحدين من الإنخفاض هم لصوص المغرب وناهبوا ترواته
45 - صوت اسفي الخميس 22 نونبر 2018 - 21:04
البرائة مقابل النفط يمكن شراء اي شيأ بالمال ويبقى الله فوق الجميع
المجموع: 45 | عرض: 1 - 45

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.