ولي عهد المملكة العربية السعودية يصل البحرين

ولي عهد المملكة العربية السعودية يصل البحرين
الإثنين 26 نونبر 2018 - 00:56

وصل ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان إلى البحرين، الأحد، في إطار أول جولة خارجية يقوم بها منذ أن أدى مقتل الصحفي جمال خاشقجي في اسطنبول الشهر الماضي إلى تنديد عالمي بهذه الجريمة.

وذكر تلفزيون البحرين أن الأمير محمد وصل إلى العاصمة المنامة أمس الأحد في ثاني محطة له بجولته العربية واستقبله فيما بعد الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير.

ومن المتوقع أن يشارك الأمير محمد أيضا في اجتماع لمجموعة العشرين في بوينس أيرس في نهاية الشهر الجاري والذي سيحضره رئيسا الولايات المتحدة وتركيا وزعماء دول أوروبية آخرون.

وأدى قتل خاشقجي الكاتب بصحيفة واشنطن بوست وأحد منتقدي الأمير محمد إلى توتر علاقات السعودية مع الغرب والتأثير سلبا على صورة ولي العهد السعودي في الخارج.

ومن المتوقع أن يزور الأمير محمد تونس يوم الثلاثاء في إطار جولته بعدة دول عربية.

‫تعليقات الزوار

6
  • محمد سعيد KSA
    الإثنين 26 نونبر 2018 - 05:30

    السلام عليكم

    أزمة أخرى وضعت في طريق السعودية ولن تكون الأخيرة فأعداء السعودية لا ينامون الليل منشغلين بالكيد والتدبير لكل فتنه، السعودية تتجاوز أزماتها بكل هدوء وسط الضجيج العالمي المنافق الذي زعم نصرة دم إنسان وفي كل يوم يقتل في العالم الف إنسان من الصين إلى مانيمار إلى إيران والعراق وسوريا واليمن وتركيا وصولا لآوروبا !!!

    بكل ثقة محمد بن سلمان يتحدى حزب الشر العالمي من علوج العجم والعرب ويقوم بجولة خارجيه ليقول لأعداء بلاده نحن هنا أين أنتم ؟

    أتمنى من الشعوب العربية التي تضيق أنفاسها بسبب السعودية أن تخرج في تظاهرات لتحتج على زيارة بن سلمان لدولها فقد آن الآوان لترتيب الحي العربي فالجار الذي لا يريدنا لن نطمع في علاقة أخوية معاه، فقط حج وعمره وأهلا وسهلا، لا نريد علاقات إستثنائية قائمة على المصالح وفي الغد يتنكر للعشرة والأخوه.

  • Me again
    الإثنين 26 نونبر 2018 - 08:30

    غريب ان اخبار المغرب تتابع يوميات تنقل وزير خارجية بلد اجنبي الى دول اجنبية واحدة تلوى الاخرى و المغاربة لا يسمعون عن أنشطة وزير خارجيتهم و لا داخليتهم! غريب جدا! هل المغرب تابع لشبه الجزيرة العربية؟!!!
    انشري الرأي الاخر يا هسبريس مشكورة!

  • مهاجر
    الإثنين 26 نونبر 2018 - 09:03

    الى محمد الغير السعيد.
    بالله عليك الا تتعب من كثرة التطبيل و التعريص؟ يا اخي خللي لك شوية دم و كرامة فولي نعمتك في الاول و الاخير يبقى انسان وليس نبيا.. لا انسى تعليقاتك منذ بداية الحادثة كيف كنت تدافع أن الأمر لا يعدو أن يكون مؤامرة صهيوقطريةاخوانتركية وبعد أن اعترفت دولتك أصبحت تردد لماذا التركيز على الحادثة وعدم الاهتمام بقتلى اليمن و العراق ووو…من يقتل في اليمن غيركم ..كانو يتضاربون على الاكل فقط. فابتلاهم الله بالسعودية و الامارات .. ارحمنا من تعليقاتك و تبجيلاتك التي تحط من قدر ك كانسان رحمك الله. ثم قل خيرا او اصمت. سلام

  • الناقد
    الإثنين 26 نونبر 2018 - 10:17

    الفريب فعلا هو دكر زيارة بن سلمان للبحرين فقط، لأنها في الحقيقة جولة لعدد من الدول العربية من بينها تونس والجزائر وموريتانيا، وهده الدول تشهد غليانا شعبيا رافضا لزيارة بن سلمان بسبب جريمته على جمال خاشقجي.

    إلى مهاجر رقم 3:
    قلت 🙁 من يقتل في اليمن غيركم ..كانو يتضاربون على الاكل فقط. فابتلاهم الله بالسعودية و الامارات )، وتناسيت أن تذكر مشاركة المغرب كذلك في عاصفة الذل والهوان ضد الشعب اليمني.

  • يزيد الطلاقي
    الإثنين 26 نونبر 2018 - 11:36

    على بن سلمان ان يختتم زيارته الخارجية بزيارة لإسرائيل على اعتبار انها أصبحت اقوى الدول الداعمة للسعودية

  • الى مهاجر
    الإثنين 26 نونبر 2018 - 18:08

    نحن اعترفنا بالخطأ وانه كان تصرف فردي ولكن لماذا يتم ربطه بمحمد بن سلمان؟

    لماذا تاخر الاعلان عن الخطأ ؟
    التقارير اتت من انقرة من المسؤولين عن مقتله كانت تدحض الرواية وتدعم انه خرج سالما. فما كان من الدولة الى التحقيق والاعلان عن النتائج وقت الحصول عليها علما بان تركيا لم تقدم الادلة المزعومة او تتعاون مع السعودية كما كان متفق.

    ليس هنالك دليل واحد على ذلك الا اذا رأيت شيء لم نراه
    نحن نرفض تسييس القضية وتحويلها لوسيلة للهجوم على الامير محمد بن سلمان ونحن نستنكر ما حدث ونتقدم بالعزاء الى عائلة خاشقجي وندعوا الى الاقتصاص من القتلة.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين