24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | إنقاذ عسكريين في تحطم طائرتين أمريكيتين باليابان

إنقاذ عسكريين في تحطم طائرتين أمريكيتين باليابان

إنقاذ عسكريين في تحطم طائرتين أمريكيتين باليابان

أعلنت وزارة الدفاع اليابانية اليوم إنقاذ اثنين من عناصر قوات مشاة البحرية الأمريكية، في حين تتواصل أعمال البحث عن خمسة آخرين لا يزالون في عداد المفقودين، ما يأتي بعد حادث اصطدام طائرتين عسكريتين أمريكيتين أمام سواحل غربي اليابان.

ووقع الحادث في حوالي الساعة 02:00 ت م الخميس (17:00 ت ج الأربعاء) على مسافة نحو 320 كلم من سواحل غرب اليابان بين طائرة مقاتلة طراز "إف إيه-18 هورنت" وأخرى طراز "كيه سي 130 هيركوليس" أثناء إجراء تدريبات مخططة بشكل منتظم عقب إقلاعهما من مطار إيواكوني.

ويجري تقديم الرعاية الطبية لأحد العسكريين الاثنين بواسطة الأجهزة الطبية التابعة للقاعدة الأمريكية في مدينة إواكوني اليابانية، حيث وصفت حالته بأنها مستقرة، بحسب تصريحات متحدث عن وزارة الدفاع في البلد الآسيوي، بينما لم يجر الكشف بعد عن وضع العسكري الثاني.

وتقوم السلطات الأمريكية المنتشرة في اليابان بالتحقيق حاليا في ملابسات الحادث، الذي وقع بينما كانت الطائرتان تجريان تدريبا على التزويد بالوقود في الجو.

ومن جانبه، وصف وزير الدفاع الياباني تاكيشي إيوايا الحادث بأنه "مؤسف"، مؤكدا أن ما هو مهم في الوقت الراهن العمل على انتشال باقي البحارة المفقودين.

وأرسلت اليابان 10 طائرات وست سفن من أجل تعزيز عمليات البحث والانقاذ.

ووقع هذا الحادث بعد أسبوعين من تحطم مروحية أمريكية طراز "إف إيه-18" في البحر جنوب شرقي ناها عاصمة محافظة أوكيناوا دون تسجيل ضحايا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - moha tout court الخميس 06 دجنبر 2018 - 21:19
هذا الحدث سيذكر اليابانيين بحرب الباسفيك التي قهروا فيها أسطول أمريكا بعملياتهم الانتحارية "الكاميكاز" مما جعل هذه الأخيرة تلجأ إلى السلاح النووي لكسر شوكتهم بإلقاء قنبلتين، الأولى باليورانيوم على هيروشيما والثانية بالبلوتونيوم على ناجازاكي مما تسبب في مقتل 140.000 ياباني أغلبهم من المدنيين دون ذكر الضحايا الناجين من الانفجارين والذين ماتوا بسبب السرطانات التي أصيبوا بها جراء الإشعاعات النووية القوية وقد بلغ عددهم 200.000 شخص إلى حدود 1950...
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.