24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | اليسار الفرنسي يخطط لسحب الثقة من الحكومة

اليسار الفرنسي يخطط لسحب الثقة من الحكومة

اليسار الفرنسي يخطط لسحب الثقة من الحكومة

تعتزم العديد من الجماعات السياسية اليسارية طرح تصويت بحجب الثقة ضد الحكومة الفرنسية التي هزتها بالفعل حركة "السترات الصفراء" والاحتجاجات العنيفة التي أجبرت الرئيس إيمانويل ماكرون على التراجع عن فرض زيادة الضرائب على البنزين والديزل.

وبحسب وكالة أنباء بلومبرغ ، فإن حزب "فرنسا الأبية" الذي ينتمي إلى أقصى اليسار، جنبا إلى جنب مع الاشتراكيين والشيوعيين، الذين يحتلون معا 62 مقعدا من أصل مقاعد الجمعية الوطنية البالغ مجموعها 577 مقعدا قالوا أمس الخميس، إنهم بصدد طرح التصويت في أقرب وقت ممكن بحلول يوم الاثنين المقبل.

ومن المنتظر انطلاق المظاهرات مطلع الأسبوع المقبل، والتي حذر المسؤولون من أنها قد تتحول إلى اشتباكات بين مثيري الشغب والشرطة ، كما حدث في الأسبوع الماضي.

وقال أوغو بيرناليسيس نائب رئيس حزب فرنسا الأبية :" لدينا حكومة تسير مباشرة في طريق مسدود".

وأضاف بيرناليسيس أثناء خروجه من اجتماع مع أحزاب اليسار الأخرى :"انها مسؤوليتنا أن نضع حدا لهذا، والتأكد من أننا سنغير الحكومة وبالتالي سياساتها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - RAMO الجمعة 07 دجنبر 2018 - 06:35
أتقدم بخالص الشكر و أغلى المتمنيات إلى طاقم هسبريس
الغراء ، وإلى جميع قراء ومعلقي الصحيفة .
بصراحة لقد ألفت هسبريس لكونها تعطي الأسبقية للأخبار
الوطنية و الجهوية ، و تتيح لنا فرص التعليق بصدر رحب،
لكني لاحظت شحاً في موضوعين حديثي الساعة هما :
السترات الصفراء وتطورات ملف خاشقجي .
و لكم الشكر سلفاً.
2 - هشام الجمعة 07 دجنبر 2018 - 06:48
الناس ديال الصح لي كيعرفو يدافعو على حقهم تحية لاصحاب السترات الصفراء تحية لشعب الثورة الفرنسية لحقوق الانسان و بؤسا لنا لي جا يمسح فينا صباطو القرار لي جا يتجرب فينا ها تحرير الوقود و حنا كي البكر ساكتين و مالين شركات المحروقات مفيجطين بالملاير فالزيادة ليهم اثمنة المواد الغذائية تزادت و حنا فاتحين فمنا و لي هدر كتلبق ليه انفصالي و يغبروه و ها الساعة تزادت كتفيق نتا ولادك فالضلام و فالاخير يجي واحد ما فاق حتى لوسط نهار من الحكومة و يقوليك غا كنجربو فيكم واحد العام الشعب الفيران الساكتين اشعب اباه و لي جي كثر
3 - mmm France الجمعة 07 دجنبر 2018 - 08:45
Il faut que le roi Macron montre l exemple en baissant son salaire et son gouvernement et ses députés comme il nous fait à nous et suprimer les avantages que les anciens présidents giscard chirac Sarkozy Hollande :15 milliards par an pour les 4 anciens présidents
4 - كامة حق الجمعة 07 دجنبر 2018 - 08:45
يا ليت المسؤولين المغاربة يتعلموا من دروس الزمن. كثير من الاحداث التي تبين أن التبعية العمياء (للالهم) فرنسا ستأتي بالخراب على البلاد. فكفانا من دعم إستعمارها المكسو بالديموقراطية الكذابة و كفانا من النسخ و اللصق لقوانينها و حتا إملأتها في التعليم و الصحة و الاقتصاد و السياسة و غيرها. نحن دولة مستقلة و حرة و إن لم تتبثوا ذلك فالزمان كفيل به و سيشهد على عبوديتكم و خيانتكم أمام الله.
5 - ولد حميدو الجمعة 07 دجنبر 2018 - 10:01
الريع هو السبب فلا يعقل أن يعرض على العاطل عملا و يرفضه لكي يستفيد من السوسيال و في نفس الوقت يعمل في الخفاء بينما الدولة ترفع الضرائب لتعطيها للانتهازيين و الخمولين
6 - ملاحظة الجمعة 07 دجنبر 2018 - 10:47
فرنسا تمهد لقمع الخارجين عن القانون كما دكر الوزير فعندما تصل الأمور إلى أمن الدولة فلا تنفع أسطوانة حقوق الإنسان كما فعلت بريطانيا مع احتجاجات لندن باستخدامها الرصاص و تم قتل العشرات من المخربين و هدات الأوضاع في يوم واحد
الإنجليز تيعرفو يخدمو
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.