24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5208:2413:2916:0318:2519:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. العثماني يحرك الوزراء لتفادي ضياع أرشيف الإدارة (5.00)

  2. "رسالة تحت التراب" تعيد ملابسات مصرع آيت الجيد إلى الواجهة (5.00)

  3. نفاد مخزون الأدوية بمشافي المملكة يعرض حياة المواطنين للخطر (5.00)

  4. "المغرب الأخضر" يؤمّن التغطية الصحية لآلاف صغار الفلاحين (5.00)

  5. حميش يدعو إلى الدفاع عن العربية ضد حملات "التهجين والتبخيس" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الاتحاد الديمقراطي المسيحي يختار خليفة ميركل

الاتحاد الديمقراطي المسيحي يختار خليفة ميركل

الاتحاد الديمقراطي المسيحي يختار خليفة ميركل

ينتخب حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، رئيسا جديدا له، بعد 18 سنة قضتها المستشارة أنجيلا ميركل في زعامة الحزب، وسط توجهات تتأرجح ما بين خيارات الوسط واليمين القومي.

وسيصوت مندوبو حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي البالغ عددهم 1001 مندوب لاختيار مجلس قيادة الحزب، إضافة لرئيسه، خلال المؤتمر الفيدرالي الذي سيعقد اليوم في هامبورغ.

ويتنافس 3 مرشحين على المنصب، وهم أنيجريت كرامب كارينباور (56 عاما) الأمينة العامة للحزب، المقربة والموالية لميركل، بينما يمثل المليونير فريدريش ميرتس (63 عاما)، والوزير الاتحادي للصحة ينس شبان (38 عاما) التيارات اليمينية.

وحاولت ميركل أن تظل على الحياد -على الرغم من حقيقة تفضيلها للمرشحة كرامب كارينباور- بينما يدعم رئيس البرلمان فولفغانغ شويبله، المرشح اليميني ميرتس.

ودافعت ميركل مرارا وتكرارا أمام البرلمان وفي محافل أخرى، عن الحاجة الماسة إلى هذا الاتفاق، الذي من المتوقع أن تتبناه الأمم المتحدة يوم الاثنين المقبل في مراكش (المغرب).

وقد أصرت المستشارة الألمانية على ذلك، علي الرغم من المخاوف في حزبها، وقرار دول مثل النمسا أو إسرائيل بعدم توقيعها لكونها اتفاقية غير ملزمة، وأن القرارات المتعلقة بسياسة الهجرة يجب تظل تحت السيادة الوطنية.

ويتبني كلا من ميرتس وشبان مواقف متشددة حول الهجرة، وشكك ميرتس حتى في تنفيذ الحق الأساسي في اللجوء كما ينص الدستور الألماني، بينما قالت كرامب كارينباور إن "إلغاء الحق في اللجوء أو فرض قيود عليه لا يتوافق مع مبادئ حزب (الاتحاد المسيحي الديمقراطي)".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - catalonia الجمعة 07 دجنبر 2018 - 19:16
I pray to ALLAH that he gives us there in morocco a woman as Angela merkel .The iron woman who loves his country who is truthful,loyal ,honest, but that
dream still so far to see it there . ALLAH bless all humain being.
2 - سعيد التطواني الجمعة 07 دجنبر 2018 - 21:41
صراحة انجيلا مركل امرأة من الطراز الرفيع . يعني حكمت ألمانيا بكل قوة دافعت عن الفدرالية الجرمانية بكل جرأة .اقوى اقتصاد في أوربا سيفتقد هذه المرأة الرائعة في نظري كنت اتمنى ان أرى بلدي المغرب مثل أول المتطورة لكن هيهات هيهات مستحيل جدا ان نصل إلى ما وصل إليه الغرب بعد 1945 ألمانيا من أرض محطمة ونفسية مهزومة إلى كبار العالم .فعلا نحن حشرات على رقعة الخريطة .بتاعرابت العيب فينا
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.