إيران تعتقل 10 أشخاص بشبهة تنفيذ تفجير انتحاري

إيران تعتقل 10 أشخاص بشبهة تنفيذ تفجير انتحاري
الأحد 9 دجنبر 2018 - 16:55

قال قائد الشرطة الإيراني حسين اشتري، اليوم الأحد، إن قوات الأمن ألقت القبض على 10 أشخاص يشتبه بأنهم على صلة بتفجير انتحاري، بسيارة ملغومة، راح ضحيته اثنان من الأمنيين الأسبوع الماضي.

ونسبت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء إلى اشتري قوله: “حصلنا على معلومات جيدة ونأمل بتعاون الناس … أن نصل إلى الخيوط الرئيسية”. وقال اشتري إن السلطات حددت هوية المزيد من المشتبه بهم وتسعى وراءهم.

وأصيب ما لا يقل عن 48 شخصا في الهجوم الذي وقع يوم الخميس، وشنته جماعة سنية مسلحة على مقر الشرطة في مدينة تشابهار الساحلية، بجنوب شرق البلاد.

والتفجيرات الانتحارية نادرة في إيران، لكن جماعات سنية متشددة نفذت عددا من الهجمات استهدفت قوات الأمن الإيرانية في السنوات القليلة الماضية؛ في إقليم سيستان وبلوخستان حيث تقع مدينة تشابهار.

وتعيش أقلية سنية في سيستان وبلوخستان في الدولة ذات الأغلبية الشيعية، ويشهد الإقليم أعمال عنف منذ فترة طويلة؛ سواء من جانب مهربي المخدرات أو الانفصاليين.

وذكر موقع “سايت”، الذي يتابع أخبار الحركات الإسلامية المتشددة، ومقره واشنطن، ووسائل إعلام إيرانية رسمية أن جماعة أنصار الفرقان أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم.

‫تعليقات الزوار

3
  • الإرهابيون لا ديـــــن لهم
    الأحد 9 دجنبر 2018 - 18:06

    كل الجماعات السنية المسلحة في العالم العربي والإسلامي أسست لقتل المسلمين فقط، ما عدى حماس والجهاد الإسلامي في فلسطين هم من يصوبون سلاحهم إلى قلب العدو الصهيوني الجبان.
    كل الجماعات المسلحة السنية من أفغانسان مروراً بالعراق وسوريا ومصر وليبيا والصومال ونيجيريا واليمن ومالي حتى مالي يقاتلون بعضهم بعضاً كالخرفان في سبيل من؟؟؟؟؟
    كلفت هذه الحروب العبثية ملايين من القتلى والمشردين من المسلمين، والغريب في الأمر أن حتى المساجد والأسواق ومحطات المسافرين لم تسلم من هذه الجماعات الإرهابية التوحشة ولا علاقة لهم بالإسلام لا من قريب ولا من بعيد.
    أعاذنــا الله وإيـــاكم منهم ومن شرهم إلى الأبـــــد.

  • ميلودلوكوراجو
    الإثنين 10 دجنبر 2018 - 05:32

    الى المعلق الاول حماس ترمي بالحراقيات وتختبء في الانفاق وتاتي اسراءيل وتدك الاطفال والنساء والضعفاء اشمن مقاومه هذي يا رجل

  • الله غالب
    الإثنين 10 دجنبر 2018 - 12:24

    إيران منبع الإرهاب و كل قيادات الجماعات الإرهابية تربت في إيران

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين

صوت وصورة
الماء يخرج محتجين في أزيلال
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:30

الماء يخرج محتجين في أزيلال