24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4113:3017:0720:1121:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | ماكرون يواجه "السترات الصفراء" بلقاء مع النقابات

ماكرون يواجه "السترات الصفراء" بلقاء مع النقابات

ماكرون يواجه "السترات الصفراء" بلقاء مع النقابات

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون النقابات العمالية وأصحاب العمل للاجتماع بهم، اليوم الاثنين، للتشاور معهم واستعراض التدابير التي ينوي اتخاذها لاحتواء أزمة "السترات الصفراء"، وهي الأخطر خلال الـ19 شهرا التي قضاها منذ توليه السلطة.

ووفقا لمحطة "فرانس إنفو" الإذاعية فمن المقرر أن يعقد الاجتماع صباحا، ومن المتوقع حضور كل من رئيسي الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ، ومسؤولون من البلديات وباقي المناطق. كما يتوقع أن تسبق الاجتماع خطبة عامة سيلقيها الرئيس الفرنسي.

وآثر ماكرون الصمت حتى عودته من قمة "جي 20"، التي عُقدت في بوينوس آيرس بالأرجنتين، وكلف رئيس الوزراء إدوارد فيليب بالتصدي لهذه الأزمة واحتواء احتجاجات "السترات الصفراء".

وكان فيليب قد استقبل وفدا من "السترات صفراء"، يعد من تيار المعتدلين، حيث نأى بنفسه عن العنف وطالب بتدخل رئيس البلاد باتخاذ إجراءات ملموسة وسريعة، بينما اجتمعت وزيرة العمل، موريل بينيكو، بالنقابات وأرباب العمل في محاولة لاحتواء الموقف.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - صديق حسين الأحد 09 دجنبر 2018 - 23:44
فرنسا التي ما فتئت تعطي الدروس للدول في الديمقراطيه و الحريات و احترام حقوق الانسان فما احوجها هي نفسها لتلكم الدروس
اللهم لا شماته فقد عرت تلك الخرجات النقابيه المستمره صوره فرنسا داخليا و عالميا واضرت بسمعتها و جعلتها لا تبدو بعيده عن الدول المتخلفه و الأكثر فقرا.
انشري يا هسبريس
2 - malika الاثنين 10 دجنبر 2018 - 02:48
ca avec l aide des colonies economique de la france,il on tout presque gratuite du maroc l algerie la tunisie le senegale ect,et il on fait la grave car il n on jamais vecu la misere vrais et l ignaurance et le savoir vivre
il faut demandez a leur amis le peuple de sud qui on signe un contrat a vie avec la misere le silence et demande que allah resoudre leur probleme comme si allah lui meme qui vole leur riche naturelle
un peuple qui ne merite pas de vivre.et qui parle 20 ans de prison sous le nom de distabilise les postes des elites et leur interest
3 - ملاحظ موريسكي الاثنين 10 دجنبر 2018 - 05:47
فرنسا العظيمة والديمقراطية:
كل مكونات المتجمع تلتقي لدراسة الوضع الحالي ووجود حلول للازمة الحالية من الرءيس و النقبات العمالية و ارباب العمال ورئيسي الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ، ومسؤولون من البلديات وباقي المناطق. تعلم يا مغرب من فرنسا الصديقة.
Vive le Maroc, vive la France.
4 - مصطفى الاثنين 10 دجنبر 2018 - 05:54
الم ترى ماذا فعلتم في فلسطين المحتلة
أنتم و شركائم إسرائيل الصهيونية في حق الشعب
لكي الله يا أرض المسلمين في أنحاء العالم الإسلامي
5 - عبدالله الاثنين 10 دجنبر 2018 - 06:14
يا رءيس انت لي جبدتي عليك الصداع ، الامريكان وما ادراك من السئ ا اي .
بغيتي تخلق عسكر أوروبي لحماية اوروبا والخروج من تحت يد الامريكان ، ها انت تخلص التمن وسوف يكون غاليا.
السئ ا اي واجرك على الله الجنود المختفية في العالم بأسره الا دولة ما يقدروش عليها وهي الصين القوة العظمى في القريب.
والله الى بقيتي فيا يا مكرون دارو ليك بحال شي دجاجة لي قلاوها في الزيت ومن الاحسن ان تغادر الرءاسة في عزها قبل ما يديرو ليك شوهة لان الايادي الخفية لا يمكنك ان تعرفهم ، تنظر الا الى الأكباش الصفراء .
6 - gilet jaune الاثنين 10 دجنبر 2018 - 06:16
depuis que Macron rencontre les dirigeants arabes .il veut nous à pauvrir comme les pays arabes mais les français ont leur dignité et leur fierté vont se battre jusqu'à la mort .Il ne peut gouverner la France car il n a pas de enfants et il insulte quand il parle .Donc il saute au prochaine élection
7 - بن الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:13
انه أبدى ضعف على مستوى تدبيره الأمور لقلة تجربته ،بحيث عوض ان يهدن الأوضاع قام بصب الزيت على النار . انه الشعب الفرنسي المعروف بالثورة الفرنسية التي غيرت العالم ،والشعب الذي لايركع رغم ان متوسط الدخل هو 1600 اورو في الشهر اي مايعادل مليون وسبعماية وخمسين
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.