24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "مهنيو الصلب" يلتمسون حماية الصناعة المحلية (5.00)

  2. "طعم الماء" يدفع إلى الاحتجاج في الفقيه بن صالح (5.00)

  3. التوجيه المدرسي "أدبي أو عِلمي".. يا له من زلل! (5.00)

  4. "البراق" يخصص احتفالا لوصول المسافر المليون (5.00)

  5. صالون "فكرة" يجمع حاملي مشاريع بمهنيي المقاولات (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الإمارات ترحب باتفاق الأطراف اليمنية في السويد

الإمارات ترحب باتفاق الأطراف اليمنية في السويد

الإمارات ترحب باتفاق الأطراف اليمنية في السويد

رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة بالاتفاق الذي توصلت إليه الأطراف اليمنية، في ختام المشاورات السياسية التي عقدت في السويد.

وقال أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، إن الاتفاق الذي جرى التوصل إليه جاء نتيجة للضغط العسكري الذي مارسته قوات التحالف العربي والقوات اليمنية على الحوثيين في الحديدة.

وأكد الوزير الإماراتي أهمية الالتزام بالمسار السياسي والجهود التي تقودها الأمم المتحدة، وضرورة استمرار هذه الخطوات والجهود لضمان استقرار اليمن وازدهاره من خلال حل سياسي مستدام وحوار يمني أساسه المرجعيات الثلاث؛ وعلى رأسها القرار الأممي 2216.

وأشار إلى أن التحالف العربي أوفى بالتزامه بتجنيب مدينة الحديدة وأهلها ويلات حرب شوارع، حفاظا على أرواح المدنيين والبنية التحتية الإنسانية، لافتا إلى أن ميناء الحديدة بإمكانه اليوم ممارسة دوره المهم على الصعيدين التجاري والإنساني.

وشدد قرقاش على أن الضغط العسكري، المتمثل في وجود 5000 جندي إماراتي مع القوات اليمنية واستعدادهم لتحرير الميناء في أقرب وقت، شكل الضغط المطلوب على الحوثيين وأجبرهم على التعامل بواقعية والقبول بالحل السياسي، مشيرا إلى أن الضغط العسكري الحاسم والمنضبط لقوات التحالف العربي والقوات اليمنية أجبر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران على الانسحاب من الواجهة البحرية المتبقية تحت سيطرتها وهزيمة المشروع الطائفي في اليمن.

وثمّن وزير الدولة للشؤون الخارجية الدور الذي قامت به قوات التحالف العربي والقوات اليمنية، وتضحياتها وبطولاتها التي شكلت حالة من الضغط المستمر على الحوثيين وأدت إلى هذا الإنجاز الذي تحقق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - زكرياء المغربي الجمعة 14 دجنبر 2018 - 13:52
مند بدأ الحرب في اليمن سلاح الجو اليمني إختفى نشاهد سوى طائرات التحالف العربي تحلق فوق سماء اليمن
2 - اللانتو دو هايبوش.. كونيتو الجمعة 14 دجنبر 2018 - 15:29
كل من شارك في العدوان على الشقيقة اليمن يجب عليه ان يشارك ايضا في اعادة اعمار هدا البلد المضلوم وان تعطى دفعة اقتصادية قوية لاعادة البلد الى مصافها الدولي بعد ان خربوها واعادوها الى العصر الحجري. ابانت لنا التعليقات الشعبية المباشرةعلى ماجرى لبلدهم بانهم شعب دوثقافة ومستوى عال من الكلمات التي تقال بطلاقة وبدون تصنع. لكن قلة دات اليد هي التي تكالبت وبدو الحجاز على هدا الشعب الابي.كما على المغرب ان يعطي الدية للشعب اليمني لما اقترفته الته العسكرية ضلما و مستقبلا ان لايكون تابعا ومنبطحا للمرضى نفسيا.لان الداءرة تدور.
3 - ميلودي الجمعة 14 دجنبر 2018 - 15:37
كل من تحالف مع السعودية والامارات ضد الشعب اليمني الشقيق والفقير الذي يعاني من هذه الحرب المدمرة بالاسلحة الحديثة الصتع الامركية والاجلزية والالمانية والصهيونية ليجربوا اسلحتهم في هذا البلد الصغير ضد المدنيين اما ان كنتم تبحثون عن ايران فهي جارتكم ولاتتوسلون الى اسيادكم المدكورين في التعليق.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.