بوتين يدعو "الكرملين" إلى التعامل مع "الراب" عوض إلغاء الحفلات

بوتين يدعو "الكرملين" إلى التعامل مع "الراب" عوض إلغاء الحفلات
الأحد 16 دجنبر 2018 - 00:00

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن على الكرملين أن يقوم بدور قيادي في مجال “موسيقى الراب الروسية” وفي ثقافة الشباب؛ بدلا من السعي إلى إلغاء الحفلات.

وجاءت تعليقات بوتين عقب الجدل الذي أثير في روسيا إثر إلغاء عدد من الحفلات من قبل السلطات المحلية وأصحاب القاعات في أنحاء روسيا.

واكب ذلك اعتقال هاسكي، مغني الراب الروسي الشهير، بضعة أيام. مثلما أثارت الحملة مناقشات واسعة في الأشهر القليلة ‬الماضية، خاصة بين الشباب.

وقال بوتين إن مثل هذه الإجراءات تكون لها غالبا آثار عكسية، ودعا إلى مواجهة الأمر بنهج مختلف.

وأضاف الرئيس في اجتماع للمجلس الاستشاري الروسي للثقافة والفنون، نقلت أطواره مباشرة ، قوله: “إذا كان من المستحيل منع شيء فيتعين عليك أن تتولى أمره”.

وأردف بوتين: “كيف تقوم بذلك؟ .. كيف تتولى أمر شيء وتوجهه في الاتجاه الضروري؟ .. هذه هي القضية الأكثر أهمية”، مشيرا إلى أن الأمر سيخضع لمزيد من النقاش من جانب أعضاء إدارته ووزارة الثقافة.

وقال هاسكي، الذي يغني بالروسية وتتضمن أغانيه انتقادات للحكومة، إن حفلاته تعرضت لعراقيل لأن السلطات اعترضت على كلمات أغانيه واعتبرتها مسيئة.

وبعد إلغاء حفلته المبرمجة في مدينة كراسنودار، جنوب روسيا، حاول الفنان نفسه الغناء فوق سيارة، ما دفع السلطات إلى اعتقاله بتهمة الشغب.

وكتب رئيس تحرير قناة “روسيا اليوم” المملوكة للدولة، على “تويتر”، أن اعتقال هاسكي وحبسه 12 يوما أثار موجة غضب شعبي، مما أدى إلى إطلاق سراحه مبكرا بفضل تدخل أفراد من جهاز الرئاسة.

ورد بوتين على تصريح حول إلغاء حفلات موسيقى الراب، أدلى به إيغور ماتفيينكو، المنتج الموسيقي وأحد أعضاء المجلس الاستشاري. وكان من بين مقترحات ماتفيينكو إنشاء نظام إرشاد استشاري للحفلات.

وخاطب بوتين ماتفيينكو قائلا: “لقد قلت إن الراب يقوم على 3 ركائزP الجنس والمخدرات وعبارات الاحتجاج. من بين كل هذه الأشياء تعد المخدرات الأكثر إثارة للقلقK إنها أصل تدهور حال أي أمة”.

‫تعليقات الزوار

8
  • شخص من النحاس
    الأحد 16 دجنبر 2018 - 00:32

    كل اغنية رابية لا تغني عن السياسة ولا تنتقد الحكومة ولا تميط اللثام عن فساد المسؤولين والساسيين فهي لا تعد من الراب في شيء ، لو كانت اعنية الراب تنتقد الرئيس بوتين لما كان يدعو الى عدم الغاء حفلاتها ،اغنبة الراب في روسبا ناقصة لانها لم تستطع انتقاد اعلى شخصية في هرم السلطة الروسية .

  • رشيد
    الأحد 16 دجنبر 2018 - 00:56

    فلتخرج أننظمة حقوق الانسان لتطالب روسيا باحترام حرية الرأي، ام أن الامر يعلق بدولة غير مسلمة، و حليفة اليهود.

  • روسيا مكتركعش للبشر
    الأحد 16 دجنبر 2018 - 01:30

    ونتوما يا العرب متشتتين وسلط عليكم الله حميع المصائب .

  • يا سلام عليك يا ميتر
    الأحد 16 دجنبر 2018 - 10:07

    يا سلام عليك يا ميتر بوتين. بغينا بحال بوتين عندنا فالمغرب. عندنا سياسيين لا قيمة لهم على الإطلاق و وجودهم مفسدة للمغرب والحياة كلها.

  • دينصور
    الأحد 16 دجنبر 2018 - 12:02

    أنت معلم يا بوتين، فيك حكمة الحسن التاني و شجاعة صدام ونخوة الملك فيصل. أنت قيصرآسيا،

  • Un drôle de pays
    الأحد 16 دجنبر 2018 - 12:06

    حرام عليك أن تقرم شباب بلدك من أغاني الراب ولك في المغرب اسوة حسنة ، ليس لدينا حروب باردة تستدعي أستعمال المنظومات الدفاعية أو مشوشات الرادار ، ولكن لنا مهرجانات ساخنة يتمايل فيها المغاربة على نبضات رقصات شاكيرا ، وإذا كانت لبوتين الجرأة في أستعادة شبه جزيرة القرم ، بنحن عوض استرجاع سبتة ومليلة نستقوي على الضعفاء من أهل الريف ونستأسد عليهم ، وعوض أن نسلط عليهم آلتنا الإعلامية ، نهاجم أهل الحراك بأقلام مسمومة ونطرد الأعلام الغربي حتى لا تنكشف الحقيقة .

  • yassin
    الأحد 16 دجنبر 2018 - 15:09

    ( التعليق 1) : نعم هناك اغاني تنتقد بوتن و سياسته , ابحث اكثر قبل الكتابة

  • بوتين الكبير
    الأحد 16 دجنبر 2018 - 20:18

    هناك رجال عظماء مرو عبر التاريخ وعلى رأسهم الأنبياء والرسل و أكبر شخصية في الوجود البشري على الإطلاق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. جاء من بعدهم رجال لا نظير لهم بعد الأنبياء والمرسلين كأبو بكر الصديق رضي الله عنه وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم و آخرون. و كان لكل زمان بعد ذلك رجال تركوا بصمتهم لأن الخلود لله حتى جاء مجتمع الرويبضة الذي نعيش فيه و جاء أشباه الرجال و الأقزام و الجهلة وأصحاب الشهوات وعبادة المال وعاثوا في الأرض فسادا. و رغم أن عصرنا هو عصر المال والشهوات والنزوات هناك رجال مثل بوتين وأردوغان لهم قيمة كبيرة و قاموا بالشيء الكثير لشعوبهم واوطانهم. فهل نحلم أن يكون لنا في يوم من الايام رجل ذو شهامة وهمة يخدم الناس ولايخدم مصالحه؟

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات