24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3306:2013:3717:1820:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. رأي أممي يسأل الجزائر عن الوضع الحقوقي بتندوف (5.00)

  2. حر شديد يومَي الثلاثاء والأربعاء بمناطق في المملكة (5.00)

  3. قنصلية المغرب بدبي تستصدر تأشيرة لعائلة عالقة (5.00)

  4. أمزازي ينفي "شكايات الرياضيات" .. وتحقيق يرافق "صعوبة الباك" (5.00)

  5. التوفيق يكشف تفاصيل تدبير إعادة فتح المساجد للصلوات الخمس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | العالم يحتفل بالسنة الجديدة بقرع الأجراس وإطلاق الألعاب النارية

العالم يحتفل بالسنة الجديدة بقرع الأجراس وإطلاق الألعاب النارية

العالم يحتفل بالسنة الجديدة بقرع الأجراس وإطلاق الألعاب النارية

احتفلت دول آسيا والمحيط الهادئ الاثنين بقدوم العام الجديد بقرع الأجراس وإطلاق الألعاب النارية التي أضاءت السماء في المدن.

وكانت جزيرة ساموا التي تقع في المحيط الهادئ أول من أطلق الألعاب النارية ابتهاجا ببدء عام 2019 .

وانطلقت الألعاب النارية لاستقبال العام الجديد في سماء العاصمة "أبيا" حيث احتفل السكان والسائحون الأجانب الذين قصدوا زيارتها في هذا الموعد ليصبحوا أول من يستقبل العام الجديد على كوكب الأرض.

وبعد أن نقلت ساموا نفسها من الجانب الشرقي من خط التاريخ الدولي إلى الجانب الغربي قبل سبعة أعوام، أصبحت أول دولة في العالم تستقبل العام الجديد.

وكان قرار الانتقال قد تقدم بالوقت في ساموا إلى الأمام 24 ساعة –حيث تم محو يوم 30 دجنبر في عام 2011 من التقويم في الجزيرة والقفز مباشرة إلى 31 دجنبر.

ولحقت نيوزيلندا وأستراليا بجزيرة ساموا في استقبال للعام الجديد، حيث تجمع ما يقرب من 1.5 مليون شخص في ميناء سيدني، رغم هبوب عاصفة رعدية على المدينة، للاحتفال بالعرض المذهل للألعاب النارية مع بداية العام الجديد.

وبدء الاحتفال بإطلاق الألعاب النارية ذات اللون الأبيض من جسر ميناء سيدني في مشهد أضاء المدينة.

وتفوق عرض سيدني للألعاب النارية لهذا العام على كل العروض التي تم تقديمها من قبل.

وفي تايوان، استقبلت العاصمة تايبيه العام الجديد بإقامة عرض للألعاب النارية على برج " تايبيه 101" الذي يعد أحد أطول المباني على مستوى العالم حيث يبلغ ارتفاعه 509 أمتار.

وأطلقت الألعاب النارية من الجوانب الأربع لناطحة السحاب "تايبيه 101"، حيث أضيئ أحد جوانب البرج بعرض رسوم متحركة لمدة 380 ثانية يضم صورًا لفاكهة وحيوانات وأسواق ليلية.

وفي اليابان، دقت أجراس المعابد البوذية 108 مرات– وهو ما يمثل عدد الرغبات الدنيوية التي يجب على الشخص التغلب عليها لتحقيق النيرفانا، حالة الخلو من المعاناة، لإنهاء العام المنصرم والترحيب بالعام الجديد.

وخلال الأيام الثلاثة الأولى من العام الجديد، من المتوقع أن يتدفق ملايين الأشخاص على المعابد والأماكن المقدسة في أنحاء البلاد للصلاة من أجل السعادة والازدهار.

وساد الهدوء احتفالات العام الجديد في الصين، حيث ستقام الاحتفالات الرئيسية مع بداية السنة الصينية الجديدة في 5 شباط/فبراير وفقًا للتقويم القمري.

وتقام حفلات عشية رأس السنة الجديدة على نطاق ضيق في الصين مقارنة بأجزاء أخرى من العالم، أما الاستثناء الوحيد الذي تشهده الصين هو احتفالات العام الجديد التي تقام في إقليم هونج كونج الذي يتمتع بحكم ذاتي، حيث أضاءت الألعاب النارية الساطعة ميناء الإقليم.

أما في تركيا، فقد نشرت سلطات أكبر مدن البلاد، اسطنبول، ما يقرب من 40 ألف شرطي ورجل أمن قبل بدء الاحتفالات الخاصة بهم، والتي لن تواجه نفس القيود الأمنية في العام الماضي.

وفي عام 2016 ، هاجم أحد مسلحي تنظيم بالدولة الإسلامية "داعش" ملهى رينا الليلي في ليلة رأس السنة، مما أسفر عن مقتل 39 شخصًا.

واحتشد عدد كبير من السياح والمصريين في أهرامات الجيزة بمصر للاحتفال برأس السنة الجديدة حيث يقام عرض للصوت والضوء في منطقة الأهرامات في منتصف الليل.

وعادة ما يجتمع المصريون في الأماكن العامة والمقاهي والمطاعم للاحتفال بالسنة الجديدة. وقد نشرت وزارة الداخلية قوات الأمن على الطرق الرئيسية والكنائس والمواقع السياحية لتأمين الاحتفالات.

ومن المتوقع أن يشارك عشرات الآلاف من الأشخاص في احتفالات "هوجماناي" للعام الجديد في أدنبره، في حين تم بيع كل تذاكر عرض الألعاب النارية في لندن، التي تقيم أكبر عرض في أوروبا.

ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 100 ألف شخص في الاحتفال وعرض الألعاب النارية الذي سيقام على ضفاف نهر التايمز في وسط لندن.

وستعاود ساعة بيج بن الشهيرة، التي توقفت عن التشغيل منذ أكثر من عام باستثناء المناسبات الخاصة بسبب التجديد الواسع النطاق للبرج، دقاتها عند منتصف الليل.

وينتشر نحو 12 ألف شرطي في باريس، وقد أعلن متظاهرو حركة السترات الصفراء تنظيم احتجاجات ليلة رأس السنة.

وستتواجد الشرطة بشكل مكثف في شارع الشانزليزيه في العاصمة الفرنسية حيث من المتوقع مشاركة مئات الآلآف من الأشخاص في احتفالات العام الجديد.

وسوف يقام أكبر احتفال بالعام الجديد في ألمانيا عند بوابة براندنبورج في برلين، حيث من المقرر أن يؤدي الفنان السويدي إيجل آي شيري والمغنية البريطانية بوني تايلر وآخرون عروضهم قبل انطلاق عرض الليزر والألعاب النارية في منتصف الليل.

وتشهد نيويورك إجراءات أمنية مشددة حيث تتوقع المدينة التي يطلق عليها "بيج أبل" تكدس ما يصل إلى مليوني شخص في ساحة التايمز لحضور احتفالات العام الجديد التي تبلغ ذروتها بسقوط كرة بلورية إيذانا بانتهاء عام 2018 .

ومن المقرر أن يضغط أحد عشر صحفيا على زر إطلاق الكرة، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، كجزء من محاولة للاعتراف بتناقص حريات الصحافة في الداخل والخارج.

وستختتم مدينتا لوس أنجليس وهونولولو الاحتفالات الأمريكية بالعام الجديد، فيما ستحتضن بوينس آيرس وريودي جانيرو أبرز احتفالات عشية العام الجديد في أمريكا اللاتينية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - مغربي الثلاثاء 01 يناير 2019 - 00:09
سعداتهم فرحانين اما المغاربة مازال واحلين مع الكراء الغالي والصالير قليل والطوبيس مكايجيش فوقتو و الا جا شوف واش يوقف وعامر حتى الباب كادخل بزز وياربي ميخطفوش ليك البزضام والخدمة صعيبة وفيها باك صاحبي
تقريبا اغلبية المغاربة هذا هو روتينهم اليومي ولو بدرجات مختلفة دون ان ننسى اخواننا واخواتنا الذين لا يتوفرون اصلا على شغل والمشكل في نضري كل سنة تتدهور الامور الى الاسوأ
واما الذين يحتفلون ويرقصون فنوعان
الاغبياء، والذين عنهم ذخل "مهور"
سنة سعيدة للمغاربة
2 - عبدو الثلاثاء 01 يناير 2019 - 00:17
لمَ الاحتفال؟
هل لم يتبق لنا نحن المغاربة سوى الحديث بالاحتفال؟!
حالنا المعيشي يُدمع ويَدمع، وتراثنا من هذا الاحتفال يتبرأ، فلا علاقة لنا به دنيا ودينا وعادات وتقاليد.
3 - كاره الكارهين الثلاثاء 01 يناير 2019 - 00:17
العالم باسره يحتفل بالعام الجديد الا السلفيين والوهابيين الذين ستنفجر شرايينهم من شدة الكراهية والبغضاء وخيبة املهم في اقناع المغاربة بعدم الاحتفال براس السنة
سنحتفل ولو كره الكارهون وموتو بغيضكم هههه
سنة سعيدة وكل عام وانتم بخير
4 - هيثم من طنجة الثلاثاء 01 يناير 2019 - 00:31
وكان قرار الانتقال قد تقدم بالوقت في ساموا إلى الأمام 24 ساعة –حيث تم محو يوم 30 دجنبر في عام 2011 من التقويم في الجزيرة والقفز مباشرة إلى 31 دجنبر...
حنايا بعدا زدنا غير ساعة أما هادو زادو نهار يعني 24 ساعة دقة واحدة ههههههههه
5 - morocco video: OMLLPLLB0QM الثلاثاء 01 يناير 2019 - 01:07
وفي الحقيقة بحال المغرب ماخصوهش كاع يهدر على الاحتفالات وكيف ما كان نوعها ,ويا المغرب نتا راك ظعيف ومهمش وفقير وظغيف ومزلوط ومذلول ومفظوح والعالم كله تيعرفك في google و اليوتوب .
6 - omar ait bella الثلاثاء 01 يناير 2019 - 01:41
سنة سعيدة على الأمازيغ الأحرار وكل عام وأنتم بألف خير.
7 - متابع الثلاثاء 01 يناير 2019 - 03:35
سنة سعيدة لإدارة صحيفة هسبريس و لطاقمها و مستخدميها. و اتمنى ان تركز في 2019 على مواضيع ثقافية و علمية و تربويية و تفتح لشبابنا نوافذ الثقافات العالمية باكتشافاتها و اختراعاتها ليستفيد شبابنا و يعلم ما خفي عنه. شكرا مرة أخرى. و مودتي للجميع
8 - محمد سعيد KSA الثلاثاء 01 يناير 2019 - 07:47
السلام عليكم

فيما يحتفل العالم بالعام الجديد أنظر أنا بحسرة لعام 2018 وما إنصرم قبله من أعوام وأشهر وأيام وساعات ودقائق وثواني من عمري.

نعم أشعر بحسره لأن كل يوم يمضي تسقط ورقة من شجرة عمري و وجدوي في هذه الدنيا ويقربني للنهايه.

حاليا أنا أحاسب نفسي على:

1- ما بيني وبين ربي.
2-ما بيني وبي نفسي.
3-ما بيني وبين والدي وأهلي.
4-ما بيني وبين الناس.

هؤلاء المحتفلين من غير المسلمين لا يعلمون في الأساس سبب وجودنا في هذا العالم ويظنون بأن الكون ولد بالصدفه ولا يعلمون بأن هذه دار عمل وغدا دار حساب ويرون أن الموت مجرد لون أبيض وبعده راحه أبديه ليس فيها مذاق الموت الرهيب وحساب القبر وأهوال البعث ومدة يوم الدين الطويله ومن ثم الحساب يم تجثو كل أمه ومن بعدها طريقان مخلد من يذهب إليهما الجنة أو النار إلا من رحم الله.

في الختام: لست عاشقا للحزن والكآبه ولكن لن أحتفل بحصاد عمري و أتعجب من مسلمين يعرفون ما هي حقيقة الحياة الدنيا وما ينتظرهم بعد الموت ومن ثم يفرحون بإنطفاء شمعات من أعمارهم !!!
9 - إبراهيم المنتصر الثلاثاء 01 يناير 2019 - 08:26
نحن مسلمين إتقو الله
الإحتفال بمولد النبي عيسى رضي الله عنه فيه إشراك ونفاق وتقليد للأعمى .
لا تنسو ان للحياة موت وللكافر نار وللصابرين جناة
اللهم أصلح أحوالنا ولا تأخذنا بما يفعل السفهاء إننا لك طائعين ولسنة نبييك تابعين فأحسن خاتمتنا
10 - سنة سعيدة عليكم الثلاثاء 01 يناير 2019 - 10:51
إلى 8 - محمد سعيد KSA:
مبارك لك حزنك لكن بالله عليك لا تنشره علينا في مغربنا و دعه في جزيرتك و من الأفضل في بلادك السعودية و بين أهلك، فيكفينا أنم منذ 1400 عاما و أنتم لا شغل لكم سوى كما يقول المثل كاللذي يضل يعظ بشرب الماء و تجده يرد و يسقى خمرا و حبذا أيها الأخ لو اكتفيت بموعظة من حولك و حبذا أيضا أن تخبرنا برأيك و فتواك في السهرات اللتي تقام في السعودية باسم هيأة الترفيه كسهرة سباق السيارات و سهرة العلا لماجدة الرومي و الحمد لله لمخترعي اليوتيوب و گوگل، كما أتمنى لو تضع فيديو على اليوتيوب لتري الناس حياتك كيف هي و هل تتمتع بالدنيا أم تريد الحزن و البأس فقط للمغاربة و الشمالأفارقة! ربنا ليس بحاجة ليحزن الإنسان و يكره الفرح مع بني البشر لكي يدخله الجنة فانشر دعواتك للبؤس في جزيرتك.
أتمنى سنة سعيدة لهسبريس و لبلدنا الحبيب و أن يحفظنا من شر حاسد إذا حسد و من دعاة الظلامية و حب الفقر و البؤس.
أرجو من هسبريس النشر كحق في الرد
11 - محمد سعيد KSA الثلاثاء 01 يناير 2019 - 11:31
السلام عليكم

إلى زميلي صاحب تعليق رقم 10

لا نعظ شاربي الماء ثم نسقيهم خمرا
الحمد لله الخمور محرمه ولا تباع ولا ترخص عندنا

بخصوص الحفلات التي ذكرت فمن يسأل عنها لست أنا بل ولي الأمر هو من يتحمل وزرها لا أنا ولكن أنكرها حسب إستطاعتي.

وحقيقة لا أجد رابطا بين رأيي هو الإحتفال بالسنه الميلاديه وبين مداخلتك وكأنك كنت تحملها على عاتقك ومجرد صادفت سعودي وضعتها عنده وكأنها أمانه تؤديها !!!

إحتفل أخي بما شئت وفقك المولى عز وجل.
12 - سنة سعيدة عليكم 2 الثلاثاء 01 يناير 2019 - 12:12
إلى 11 - محمد سعيد KSA:
المثل يقول عن الإنسان اللذي يعظ الناس بشرب الماء و هو نفسه يتلذذ و ينعم بشرب الخمر أي يحرم الشيء للناس و يحلله لنفسه كما يفعل الكثير من الوعاظ و نراهم كثيرا في شاشاتكم المحلية يوم الجمعة يعظون الناس بالصبر على الفقر و يمثلون صوت البكاء و أن على الناس ترك الدنيا و ملذاتها و التمتع بها و بعد خروجهم تراهم يحوم حولهم حراسهم الشخصيين و يركبون الفيراري و المرسيديس و كروشهم أمامهم من فرطهم في ملذات الأكل و من كثرة النوم في الفيلات و كثرة النساء. على أي الخمر محرم في السعودية فقط على البسطاء و لا تحكي لنا ذلك لأننا ممن يعلم و رأى الأوتيلات الكبار ما يقع فيها، فلا تقل أنه محرم. أما عن أن أسأل المسؤولين في السعودية فأنت تناقظ نفسك فعندنا تفتينا بحرمة الإحتفال و في السعودية تسكت عن ما يجري و الأولى أن تنشر حرمتك للإحتفالات في العلا و غيرها في السعودية أولا و تفتي قومك قبل الآخرين. و الأحرى أن تطالب بأن تصل أموال الپترول في السعودية جميع المسلمين على قدم المساواة قبل الكلام عن الإحتفال برأس السنة.
طبعا أتمنى أن تنشر هسبريس حق الرد.
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.