24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | معارض مصري يعتصم داخل السفارة المصرية بالرباط

معارض مصري يعتصم داخل السفارة المصرية بالرباط

معارض مصري يعتصم داخل السفارة المصرية بالرباط

دخل عادل محمد السامولي رئيس المجلس السياسي وأحد المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة بمصر في اعتصام مفتوح داخل السفارة المصرية بالرباط منذ يومين احتجاجا على القتل واستعمال الرصاص ضد المحتجين بميدان التحرير في قلب القاهرة.

وأكد السامولي في اتصال أجرته معه "هسبريس" من داخل سفارة مصر بالرباط، أنه يخوض إضرابا مفتوحا ليس له تاريخ محدد لإنهائه، قبل أن يفتح المجلس العسكري قنوات الحوار مع المحتجين وتلبية مطالبهم المشروعة والكف عن قتل أبناء مصر في ميدان التحرير.

وأشار السامولي في تصريح خصّ به "هسبريس" أن حكم العسكر لمصر يجب أن ينتهي من أجل البدء في تشكيل حكومة مدنية لا وصاية عليها من المجلس العسكري للمشير طنطاوي الذي يحاول جاهدا وبكل الوسائل إعادة مصر إلى طريقة حكم حسني مبارك وقتل ثورة شباب ميدان التحرير.

وعند سؤاله عن الظروف التي يخوض فيها اعتصامه داخل سفارة مصر بالرباط أكد السامولي أن موظفي السفارة يعاملونه جيدا وبتعاطف كبير غير أن السفير أبو بكر حفني حاول منعه من استعمال هاتفه النقال للتواصل مع الصحفيين فكان جوابه: "انه لا يأخذ أوامره من المشير بل من شباب ميدان التحرير". معبرا في ذات السياق، عن حقه الأصيل في التواصل مع وسائل الإعلام، ومنبها في ذات الوقت من لخطورة ما أقدم عليه بعض موظفي السفارة بأوامر من السفير المصري بالراط من إنكار وجوده داخل البناية بعد أن حاول العديد من المواطنين المصريين المقيمين بالمغرب التضامن معه داخل السفارة.

ورفض المعارض المصري المقيم بالمغرب فكرة تولي محمد البرادعي أي حكومة انتقالية، بسبب ما أسماه المرشح لخوض الانتخابات الرئاسية بوجود "غموض يلف شخصية البرادعي وعدم ثقة الشارع المصري فيه".

وفي سياق متصل، طالب المجلس السياسي للمعارضة الوطنية المصرية الذي يرأسه عادل محمد السامولي المقيم بمدينة الصويرة المغربية المجلس الأعلى العسكري الذي يمثل السلطة الفعلية حاليا بمصر بتقديم جواب رسمي حول الأحداث التي وقعت بميدان التحرير التي تضاف إلى رصيد القمع والبطش لوزارة الداخلية المصرية. وأكد بيان المجلس السياسي للمعارضة الوطنية المصرية الذي توصلت "هسبريس" بنسخة منه بتقديم من أصدر الأوامر باستخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين إلى التحقيق الفوري، ومؤكدا على أن الأحداث التي وقعت بميدان التحرير هي استمرار لنهج نظام حكم الرعب بقيادة الرئيس المخلوع حسني مبارك. وختم المجلس السياسي للمعارضة الوطنية المصرية بيانه بالتأكيد على أن ميدان التحرير سيبقى قبلة للأحرار وحماة الثورة المصرية.

[email protected]


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - karim الأربعاء 23 نونبر 2011 - 10:02
يا اخي نحن لا نريد مشاكل مع الاخوة المصريين ولا نريد التدخل في شؤونهم الداخلية نتمنى لمصر الاستقرار والامن لدى ادهب لبلدك واعتصم او لا ارحموا مصر يا اخي ارحموا بلدكم
2 - مجموعة دعم جوهر مرشحا للرئاسة الخميس 24 نونبر 2011 - 02:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نحن مجموعة دعم محمد جوهر حامد مرشحا للرئاسة نعلن تضامنا الكامل مع الاستاذ عادل السامولى وكل الثوار فى مصر وخارج مصر ونطالب المجلس العسكرى بتسليم السلطه وقد اقترح الاستاذ محمد جوهر حامد كيفية تسليم السلطة للمدنيين من خلال فيديو تم بثه على الانترنت .
3 - رباطي الخميس 24 نونبر 2011 - 03:22
مصري بلطجي عامل فيها انسان حضاري
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال