24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4313:3117:0720:0921:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. الشرطة القضائية تشن حربا ضد لصوص وقراصنة المكالمات الهاتفية (5.00)

  2. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  3. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  4. الطرد من العمل يدفع منجب إلى إضراب عن الطعام (5.00)

  5. إضراب الممرّضين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | "فودافون إسبانيا" تطرد 1200 من المستخدمين

"فودافون إسبانيا" تطرد 1200 من المستخدمين

"فودافون إسبانيا" تطرد 1200 من المستخدمين

أعلنت شركة "فودافون إسبانيا" عن بدء إجراءات فصل جماعي ستؤثر على 1200 موظف، كحد أقصى، من بين حوالي 5100 موظف في البلاد، أي 24% من قوتها العاملة.

ودعت شركة الاتصالات، وهي فرع تابع للشركة البريطانية متعددة الجنسيات التي تحمل نفس الاسم، ممثلي الموظفين إلى بدء، نهاية الشهر الجاري، سلسلة من المشاورات تستمر لمدة شهر.

وبررت "فودافون إسبانيا" هذه الإجراء بأسباب اقتصادية وانتاجية وتنظيمية، واوضحت أنها تسعى إلى عكس التطور السلبي للأعمال، مع انخفاض العائدات والأرباح في النصف الأول من السنة المالية - من أبريل حتى سبتمبر.

وتشير شركة الاتصالات في بيانها إلى أنه على الرغم من أن الطلب على خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية يستمر في النمو بشكل مطرد في إسبانيا، إلا أن هذا لا يحدث مع الأسعار، لذا تري أنه لابد من تعديل هيكل التكلفة.

وانخفضت إيرادات فودافون إسبانيا بنسبة 3.2%، لتصل إلى 2 مليار و421 مليون يورو، خلال النصف الاول من العام المالي، متأثرة بخفض الأسعار نتيجة للمنافسة القوية في القطاع، حيث يقوم المشغلون الآخرون بتقديم المزيد من الباقات الجذابة لكرة القدم في عروض الانترنت الخاصة بهم، لذلك فقدت العديد من العملاء في هذا المجال في السوق.

ورفض الاتحاد النقابي العام لعمال إسبانيا، في الشركة، "بشكل مباشر"، القرار، وأكد على أن وضع الشركة "ليس مسؤولية " الموظفين، بل يتحمله المدراء و"عدم كفائتهم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - محمد بلحسن الجمعة 11 يناير 2019 - 09:10
كان على زعماء الاتحاد النقابي العام لعمال إسبانيا، في شركة فودافور، أن يصرحوا بشكل مباشر، على أن قرار طرد 1200 من المستخدمين، يرجع للمدراء و بعض الموظفين و عدم كفائتهم في إيجاد صفقات عمومية بالمغرب و بالجزائر في إطار شراكات مع انتهازيين خارج الدولة الايبيرية. كان عليهم التقرب من مسؤولين مغاربة و جزايريين مثلا لهم علاقات مع رجال و أطفال السياسة قادرون على مساعدتهم على تحقيق أرباح غير مشروعة هائلة مقابل رشاوي و لو تطلب الأمر سحق طاقات بشرية مغربية و جزائرية نزيهة لها كفاءات مهنية عالية كما وقع لي, في ورش الطريق السيار الدار البيضاء / سطات (صفقة عمومية قيمتها الأولية 660.000.000 درهم بما في ذلك الضريبة على القيمة المضافة كانت قد ابرمت مع مجموعة 3 شركات 2 من اسبانيا و 1 من المغرب) بقرار إداري ظالم أدخل حيز التنفيذ في يوم 26 يناير 2000. وقعت نفس الأخطاء - هدر و نهب المال العام - بالجارة الجزائر بورش مماثل كان قد أسند لشركة من الصين.
ها هي الصحافة الالكترونية تعلب دور مهم جدا في فضح مظاهر الفساد المالي في الصفقات العمومية و تسعى أن تؤسس الشراكات شمال/جنوب (اسبانيا/المغرب كمثال) على أسس صحيحة
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.