24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2818:5220:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | نتنياهو يكشف جاهزية جيش إسرائيل لأي حرب

نتنياهو يكشف جاهزية جيش إسرائيل لأي حرب

نتنياهو يكشف جاهزية جيش إسرائيل لأي حرب

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،اليوم الخميس، على أن الجيش على مستوى عال من الجهوزية لخوض أي حرب.

جاءت تصريحات نتنياهو، خلال جلسة تشاورية عقدها اليوم الخميس ،استمرارا لاجتماعه مع الميجور جنرال المتقاعد يتسحاك بريك رئيس قسم مظالم الجنود،بحسب هيئة البث الإسرائيلي.

كان بريك قد وجه انتقادات شديدة لقيادة الجيش بسبب ما يعتبره مستوى الجهوزية غير المناسب للقوات.

وأضاف نتنياهو أن هناك بعض الفجوات يجب العمل على سدها.

وتابع نتنياهو أن استراتيجية الأمن لعام 2030 ستأتي بالجيش إلى مرحلة أفضل من الجهوزية لمواجهة التحديات المستقبلية.

وشارك في الجلسة رئيس هيئة الاركان الجنرال جادي ايزنكوت وموظفون كبار اخرون في أجهزة المن ومجلس الأمن القومي والنائب العمالي عومر بارليف الذي مثل لجنة الخارجية والأمن البرلمانية .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - عبد المجيد الخميس 10 يناير 2019 - 22:16
السلام هو الحل يا قتلة و تسليم الأرض لأهلها
2 - عبد الله الخميس 10 يناير 2019 - 22:18
يا ابن نتنياهو اسرائيل زائلة سواء اكان لكم جيش ام لا الحكم لله
3 - سميرة الخميس 10 يناير 2019 - 22:24
طبعا اسرائيل دائما مستعدة لسفك الدماء وقتل الاطفال والنساء والشيوخ وتشريد المسلمين.اللهم انتقم منهم شر انتقام عاجلا ام اجلا
4 - هروكي الخميس 10 يناير 2019 - 22:25
بدون مساعدات الصليبيين لليهود بالعتاد، المال، الأسلحة ، الدعم السياسي "vétos "...... الفلسطينيين لهم القدرة لرمي اليهود في البحر في يوم واحد
5 - الاحفور الخميس 10 يناير 2019 - 22:58
الانسان رغم ذكائه يبقى اغبى ما خلق الله
الانانية و قود الانسان
6 - mohajir الخميس 10 يناير 2019 - 23:58
الشعوب العربية تنتضر فتح الحدود وسترون جاهزية جيشكم لأي حرب,
7 - الزمر الجمعة 11 يناير 2019 - 00:15
السلام، الجيش الإسرائيلي جازه أو غير جاهز إسرائيل هي ولاية من الولايت الأمريكية او الغرب عامتا وهذا مند معاهدت بلفور و النزاع العربي الإسرائيلي ،
أولا من المستحيل أن يتخلى الغرب عن إسرائيل أو يقبل أن يلجأ اليهود إلى بلدانهم مرة أخرى وكل يعلم ما جرى في الحرب العالمية الثانية، زوال اسرائيل مرتبط بكل الدول الغربية و من هم الروسيا، أما إسرائيل فهي تسير يبطئ شديد وكأنها رضيع لكي تصل إلى أهدافها مت أول وهلة أما العرب ففي الإتجاه المعاكس وهذا يعرفه الجميع.
8 - متتبع الجمعة 11 يناير 2019 - 00:38
جاهزية الجيش الصهيوني لأي حرب ههههههههههه ضد الطفال والنساء والشيوخ. سبحان الله العظيم مرت قرون عديدة واليهود على عادتهم القديمة ، قتل الانبياء وخلق الفتن ونقض العهود.
9 - فاس الجمعة 11 يناير 2019 - 00:59
جيش إسرائيل مجرد فزاعة فارغة محمية بقوة أمريكا وضعف الحكام العرب ( وليس الشعوب ) .... والدليل أن حماس وهي مجرد حفنة من المقاتلين فوق بقعة أرض تحسب بالأمتار تقف شوكة في حلقه ولا يستطيع بلعها .... وكذلك حزب الله .
10 - باهي باهي الجمعة 11 يناير 2019 - 01:21
داخليا نتنياهو مطارد من طرف الشرطة الإسرائلية، و تحالفه الحكومي أصبح على شفى حفرة، و للتغطية على ضعفه و جرائمه يختفي وراء تهديد الفلسطينيين و لبنان و التمويه بتهديد إيران.
إذن نتنياهو أصبح ضعيفا أكثر من أي وقت مضى، و يعمل على تصريف أزماته.
نتنياهو لا يقرأ التاريخ جيدا حتى يعلم أنه و كيانه المصطنع زائلان و ذلك في حكم الله القوي العزيز و بعد أن يصحى العرب و المسلمون و يرجعوا إلى سكة الدين، حكمة الله سبحانه و تعالى و سلطانه تفوقان بكثير ذكاء الانسان و بصيرته ليعلم ساسة إسرائيل أن أمرهم إنما هو مؤجل إلى بعد حين و أن التهديد و الوعيد لم ينفع لا كسرى و لا هرقل و لا... و أن الضعف و الهوان لهم آت لا ريب فيه. ألا يكفي عنده عز و جل أن يوم واحد يساوي خمسون ألف سنة مما نعد!
11 - مهاجر الجمعة 11 يناير 2019 - 06:26
لما دكر نتانيهو هنا سنة 2030 .ودول الخليج كلها تبرمج لسنة 2030 لتقدم وتطوير وما الا ذالك الا اسرائيل تحذثث عن سنة 2030 بجاهزية عسكرية هل هناك مخطط ما ؟؟
12 - ج.بن محمد الجمعة 11 يناير 2019 - 08:44
الله سبحانه وتعالى اخبرنا في القران .بانه سوف يقدف في قلوب اليهود الرعب وهذا البيوت والوحدات السكنية الدين يبنونها ليلا ونهارا" سوف يخربونها بايدؤهم وايد المومنين.والجيش الذي يجهزونه باحدث الاسلحة للفتك بالدول العربية .سوف يفر افراده امام قوة لم يتخيلوها ولم يحسبوا لها حساب مهما ساندوهم من حلفاءهم من النصارى وكذالك بعض العرب !لن تدوم طويلا هذه الدولة اليهودية .قريبا ان شاء الله سوف تنقرض والارض ترجع لاصحابها انشاء الله .والسلام..
13 - elmaroki الجمعة 11 يناير 2019 - 09:37
اسراءيل هزمنا قتلنا دمرنا ضربنا سجنا العرب سنهزم اسراءيل سنرميهم في البحر سندمرهم سنغلبهم سنزيلهم من الخريطه. س س س
14 - الطنجاوي الجمعة 11 يناير 2019 - 10:07
كلام نتنياهو يخفي حقيقة صادمة هو أن الجيش الإسرائيلي في أسوإ حالاته . المعدات المتوفرة هي من أكثر تكنولوجيا فتكا وقتلا لكن المجندين في حالاتهم النفسية وقواهم العقلية في الحضيض . وهذا سببه التأهب المتواصل لحرب محتملة أصبح الجنود لا يحتملونها . لهذا تسارع إسرائيل ليل نهار لتأمين محيطها ونسج علاقات مع الجوار لأنها تعلم أن جنودها لن يتحملوا يوما واحدا من الحرب . والدليل هو الفعل ورد الفعل الذي وقع مع حماس مؤخرا . كما إسرائيل تحس بأن اتحاد العرب ضدها لن تتحمله . وهذه مسألة بعيدة لأن العرب اليوم في كل واد يهيمون. بقي لها أن توهمنا اسراءيل بأن إيران هي عدوها الأول تضامنا مع العرب لكن يجب أن نعلم أن أحفاد ابن سبأ وجهان لعملة واحدة وما الحب إلا للحبيب الأول.
15 - كومبليكس العجزة الجمعة 11 يناير 2019 - 10:52
المساعدات والمعونات والصدقات والتحويلات والحمايات والمخابرات والأيعانات التي تتسلمونها من الدول الامبيريالية الغربية هي التي جعلتكم تتكبرون .
16 - ع.العزيز الجمعة 11 يناير 2019 - 11:26
عندهم الحق،حيت العرب المكلخين،فعوض اتضامنوا لضرب هاذا الدخيل المستعمر أو القنبلة القابلة للانفجار والتي تشكل خطرا على المنطقة كلها،ناضو تاتافقوا اتيصربوا اليمنيين اغيرهم.فانتضروا انفجار هذه القنبلة التي تحتوي على القنبلة الذرية والاسلحة النووية والكيماوية.
17 - باهي باهي الجمعة 11 يناير 2019 - 11:57
تصريح نتنياهو موجه داخليا أساسا إلى ليبرمان المستقيل من الحكومة، زعيم إسرائيل بيتنا، و خارجيا موجه كذلك إلى حزب الله و إيران التي استوطنت سوريا، نتنياهو مهزوم داخليا، و جد متوجس خارجيا بتغيير موازين القوى : إيران أصبحت على الحدود مع الكيان الصهيوني و روسيا تقوى نفوذها الإقليمي، و حزب الله كسب خبرة الصواريخ و حصل على 150ألف صاروخ طويل المدى، نتنياهو مرعب و يحس أن حبلا ما يدور حول رقبته و رقبة إسرائيل، فالهاجس الجيوسياسي هو الذي يؤرق نتنياهو خصوصا ان قرارات ترامب تدور حول مصلحة أمريكا فقط و أنه يتخلى عن حلفائه بشكل مفاجئ.
نتنياهو لا يهدد هو يصيح بقوة لعل و عسى يعرف من أين سيأتيه الخطر، و أنا أجيبه : إنك و كيانك زائلان و أنه لا راد لأمر الله، فاتعظ بقول الله و بحكم التاريخ، فعمرك لن يتجاوز ال100 سنة أما حكمة الله فتظهر عبر آلاف السنين إن لم نقل الملايين. "فما ضاع حق وراءه طالب."
18 - yousfi الجمعة 11 يناير 2019 - 14:12
في التاريخ البشري أمثال كتيرة على ان القوة العسكرية لا تجلب السلام فإسرائيل دولة نشاز في جسم الامة الإسلامية و هي اليوم تحتظر لأنها وضعت نفسها في الزاوية بعد إعلانها انها دولة يهودية لا تقبل بالمواطنة الا لمن كان يهوديا و رغم مرور سبعين عام على احتلالها الأرض الفلسطينية لزال الفلسطينيون يحلمون بإقامة دولة على أرضهم فلا يجب أن ننسى أن العدو هو إسرائيل و انها دولة عنصرية.
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.