24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4313:3117:0720:0921:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  2. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  3. إضراب الممرّضين (5.00)

  4. آلاف الطلاب الجزائريين يحتجون ضد "العصابة" (5.00)

  5. شبهة الفساد تلقي أغنى رجل بالجزائر في السجن (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | لون بشرة "ملكة جمال صحراوية" يثير جدل "العنصرية" في الجزائر

لون بشرة "ملكة جمال صحراوية" يثير جدل "العنصرية" في الجزائر

لون بشرة "ملكة جمال صحراوية" يثير جدل "العنصرية" في الجزائر

من المفترض أن تكون لحظة الفوز بلقب ملكة جمال من أسعد لحظات العمر.. لكن الوضع مختلف بالنسبة لخديجة بنحمو ملكة جمال الجزائر، القادمة من الصحراء الجنوبية الشاسعة، إذ تحولت على الفور إلى هدف للهجوم على منصات الإنترنت بفضائه الواسع بسبب بشرتها الداكنة.

وخديجة بنحمو التي تبلغ من العمر 26 عاما هي أول جنوبية تفوز باللقب وتشق طريقها للمشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم.

ويعيش أكثر من 75 في المئة من الجزائريين في الشمال. ومعظم الشخصيات البارزة في الحياة العامة هم من الشماليين ذوي البشرة الفاتحة. ولا يضم مجلس الوزراء سوى شخصية واحدة ببشرة سمراء.

ويشعر بعض الجنوبيين بأنهم مبعدون عن قاطرة التنمية بالمقارنة مع الشماليين، على الرغم من أن المنطقة، المتاخمة لمالي والنيجر، غنية بالنفط والغاز، وتوفر 95 في المئة من موارد البلاد.

ومع بث تغطية المسابقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وصفها المتصيدون بأنها "قبيحة" وقالوا موجهين كلامهم لها "عار عليك"، لكن البعض أبدوا إعجابهم بجمالها وقالوا إنها تمثل "التنوع الجزائري".

ورفضت بنحمو، وهي من أدرار، على نحو 1000 كيلومتر جنوبي الجزائر العاصمة، الانتقادات الموجهة إليها.

وقالت "الجزائر بلد كبير.. فيه الجنوب والشرق والشمال والغرب.. ومن كل مدينة.. كلنا نمثل الجزائر و48 ولاية. ولقد مثلت الجنوب وفزت بلقب ملكة جمال الجزائر وهذا جعلهم يتساءلون كيف فاز الجنوب. آمل ألا أخيب آمالهم. أقول لأولئك الذين ينتقدونني هداكم الله، وإلى من شجعني حفظكم الله وشكرا لتشجيعكم".

وقال حمدد فيصل من منظمي مسابقة ملكة جمال الجزائر إن بنحمو اجتازت 20 جولة للفوز باللقب.

وفي مطعم بالعاصمة جرى فيه تكريم بنحمو أشاد أحد الزبائن ويدعى عبد القادر سليماني بما وصفه بأنه أوجه كثيرة للجمال في البلاد.

وقال "إنها فتاة جميلة. باركها الله. في الجزائر لدينا الكثير من أنواع الجمال. جمال الشمال والشرق والجنوب والغرب.. وفي كل مرة يختارون (ملكة الجمال) من منطقة. هذه المرة اختاروا جمال الجنوب وهذا كل شيء. لا يقاس الجمال بلون البشرة. إنها رائعة وهي ملكة جمال الجزائر".

وقال فيصل إن بنحمو ستقوم بجولات للترويج لبرامج خيرية.

وأوضح أن ملكة جمال الجزائر لديها برنامج لتأدية مجموعة من الأعمال الخيرية خلال الأسبوع القادم "وتتفرغ بعدها للتحضير من أجل المشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (86)

1 - من المغرب الخميس 10 يناير 2019 - 23:46
لا اعرف مصدركم لكن يجب ان تعرفون الحقيقة .ليس اللون هو السبب لكن الحقيقة ليست جميلة لكن تكون ملكة جمال الجزائر.
2 - Massinisa الخميس 10 يناير 2019 - 23:55
شعوب متخلفة. امريكا اقوى بلد في العالم اختارت اوباما رءيسا لها و هو من اصول افريقية. الجمال لا يقاس باللون وليس حضاريا مثل هذه الانتقادات لان ذلك عنصرية
3 - elmahfoud afgane الجمعة 11 يناير 2019 - 00:36
لدي أصدقاء جزائريون عنصريون تجاه السود على الرغم من حقيقة أن جنوب الجزائر هو مصدر النفط والغاز يسمون السود( الزنوج (KAHLOUCH)
4 - Hamza Zagoura الجمعة 11 يناير 2019 - 01:21
Pfffff look at the South of Morocco, Tata, Zagoura, Mhamid El Ghazlane. My grandfather couldn't even buy land or own land because he is considered "Hartani. " Moroccan brothers here in the US don't even consider me one of them, in fact my uncle got denied married a girl because she had lighter complexion. Talking about Moroccan tolerance and Islam. What happend to Billal after the prophet died. What happened to the black soldiers who were brought by King Ismael to fight for him!
5 - هذا هو حال قريش الجمعة 11 يناير 2019 - 02:25
صعيب صعيب تعيش مع واحد القوم لي سميتهم العرب, العمدة ديال لندن من اصل باكستاني والعمدة ديال روتردام من الناظور والعمدة ديال بروكسيل من الناظور والعمدة ديال ارنام الهولندية من الناظور
6 - غريب الجمعة 11 يناير 2019 - 03:09
اني ارى في الصورة فتاة جميلة جدا ولونها الغني بالحياة جزئ من جمالها الخلاب ولكن للاسف اننا مازلنا نسمع مثل تلك تراهات العنصرية, المجتمع في الدول العربية خلق تلك الصورة عن الجمال على انه هو اصحاب البشرة البيضاء بسبب مانتابعه في الميديا وبرمج عليه عقولنا عبر السنين حتى صارت القلوب تصدقها... ويعاني منها بالخصوص النساء اصحاب البشرة السمراء باعتبار أن اللون ينقص من جمالهن ولكن الغريب اذا اتجهنا شمالا إلى اصحاب العرق القوقازي فهم يعتبرون العرب اصحاب بشرة سمراء وليس بيضاء فهل يعني انا نساؤهم الاكثر جمالا من كن يااصحاب الجنسية العربية واذا صح منطقكن فبالاحرى ان يصدق القول على أن الرجال ذوا البشرة السوداء اكثر فحولة من غيرهم
7 - Mouha الجمعة 11 يناير 2019 - 03:29
Lalla Khalifa illis n oudrar mérite nos encouragements pour continuer à montrer le vrai visage d'une belle femme, une femme de grand coeur et de talent, pas une poupée fardee de couches de cosmétiques comme en raffolent les Blancs racistes comme le menteurTrump qui ne vaut pas le cheveu de Sidhoum Obama.
8 - karima الجمعة 11 يناير 2019 - 04:14
المناطق المتاخمة لمالي والنيجر ليست بها لا بترول ولا غاز بل الغاز والبترول موجود في وسط الصحراء مثل حاسي مسعود وتغنتورين اما عن المسؤولين في الحكومة فيبدو أنكم تجهلون الكثير وتعتقدون أن سكان الجنوب كلهم من ذوي البشرة السمراء فعبد المالك سلال رئيس الحكومة السابق هو من الجنوب وتحديدا من ضضواحي بسكرة
التركيبة السكلانية للمغرب تختلف عنها في الجزائر فالمغرب يغلب عليهم العرق الافريقي باستثناء الامازيغ ولذلك نجد هناك ما يسمى بالغناوي أي نسبة الى غينيا وهم من العبيد الذين تم جلبهم فيما مضى كعبيد وفعلا أصبح منهم في الحكومة الحالية بعض الوزراء وهم غالبية السكان في الرباط والدار البضاء والصويرة ومراكش وأغادير ويختلفون عنوسكان جنوب الجزائر الذين تجد منهم وهم الاغلبية من أصحاب العيون الزرقاء والبشرة السمرة الفاتحة وليست الداكنة
9 - ssuuosssi الجمعة 11 يناير 2019 - 04:38
عمري فاتالخمسين لم ارى ولو مسوولا زنجي في المغرب
10 - مولود الدزاير الجمعة 11 يناير 2019 - 04:50
الحقيقة تقال ان هذه الفتاة ليست جميلة لدرجة ان تفوز بهذه الجائزة، شاهدت صور بعض المنافسات وهن اكثر جمالا منها وصدقوني هذا رأيي الشخصي ولاعلاقة له بالعنصرية ولا بالبشرة السوداء، هذه الاخت ليست جميلة وانتهى!
11 - محماد الجمعة 11 يناير 2019 - 05:09
الجزائر مدينة في الشمال اما اﻻمتدادات في الجنوب و الغرب والشرق فقد سرقها المستعمر الفرنسي من الجيران في تاريخ ليس ببعيد لتكوين فرنسا الثانية داخل افريقيا و الشماليون يعرفون دلك.
12 - Algérien الجمعة 11 يناير 2019 - 05:14
كجزاءري لم اسمع بتنظيم هذه المسابقة و لم اقرء مواقف الجزاءريين فيها لكن الذي أعرفه أشد المعرفة هو أنه إذا كان هناك نقد فهو متعلق بكونهم ينتقدون المسابقة ابتداءا أو يحتجون على سوء اختيارها انتهاء ليس لأنها سمراء بل لأنها ليست جميلة حقيقة.عمري ٤٠سة لم ار يوما موقفا عنصريا من الجزاءريين متعلق بلون البشرة . بل. اجزم بعض سود البشرة اقرب من قلوب الجزاءريين من بعض بيض البشرة و هذا الموقف متعلق بتصرفات هؤلاء و اولءك و ليس بكونهم سود ام بيض.
13 - sam الجمعة 11 يناير 2019 - 05:15
Les arbres et sans exception c'est les pires raciste sur terre, mais pour eux parler des(عوازت) c'est de l'humour faut pas le prendre au sérieux
14 - Lazaret الجمعة 11 يناير 2019 - 05:16
هذا عيب والله عيب . هل هذا هو الاسلام ؟
15 - Amir الجمعة 11 يناير 2019 - 05:31
من المغرب تهانينا الى الانسه خديجة بنحمو الفائزه بلقب ملكه الجمال في الجزائر لهذه السنه.
اما العنصريون الحاقدون لا مكانه لهم بيننا والبتالي لا يجب ان نعير لهم اي اهتمام و من الافظل ان نتركهم يموتون بغيضهم وبمرضهم.
16 - عادل ابو العدالة الجمعة 11 يناير 2019 - 05:40
في تفوز اوربا المتحضرة و في مسابقات الجمال و عندما تتساوا أثنتان في الجمال و في كافة القياسات يعطى الفوز للسمراء على البيضاء لان السمار اجمل من البياض .
17 - Omar الجمعة 11 يناير 2019 - 06:01
اظن ان اكثر المنتقدين هم من الحزائر العاصمة لانهم يعتبرون انفسهم ارقى و ادكى و احسن بشر في الجزائر و هدا ما يجعلهم في صراع مع الوهارنة و القسنطينيين و حتى التلمسانيين لان كل له ثقافته و شياء يفتخر بها.

تلمسان كانت دائما مثلا مركز الاشياء الثفافية و كل الاشياء الحميلة قادمة من تلمسان من الباس الى الموسيقى ووو
18 - التخلف العقلي الجمعة 11 يناير 2019 - 06:02
انهاا بلد عربي وبطبيعة الحال سيعيش في تخلف والجهل هذا ماجعلهم ينتقدون انفسهم ؟؟
ليس الجمال جمال الوجه وانما الجمال جمال الاخلاق!!
19 - الواقعي الجمعة 11 يناير 2019 - 06:12
اعتقد ان معايير اختيار ملكة الجمال لا تقتصر على الشكل فقط .بل حتى الشخصية و المستوى الثقافي يتم تنقيطهم ايضا .نتفق ان شكل هذه الفتاة ليس بالجمال الذي اعتاده الناس في تصنيفاتهم و هنا اشير ان المشكل ليس لون بشرتها اطلاقا فهناك سمروات اكثر سوادا منها فازو بمسابقات عالمية و كن جميلات فعلا. لكن اعتقد ان مجرد جرأتها على المشاركة في المسابقة و الثقة في النفس التي لديها يجعلها متفوقة في التنقيط العام على الاخريات.بالنسبة لطغيان العنصر الابيض فهو لا يقتصر على الجزائر بل اغلب الدول العربية
20 - انا فاهم الجمعة 11 يناير 2019 - 06:18
يوجد وزيرين من الصحراء الجزائري الشاسعة و خمسة و خموس في عين الحساد العين الحسود لا تسود .. يوجد وزير الداخلية و وزير السياحة . أما الأخت التي فازت من انتقدوها هؤلاء أصحاب النفوس الضعيفة هؤلاء يدعون معارضة كل شئ في الجزائر و دائما ينكشفون انهم ما إلا عملاء و أبواق عبر المواقع لا مكان لهم في الواقع . فهم و من يتكلم عنهم سبق و استهزؤو و مزال بأشخاص مريضة و ضحكو على المرض بنشر الصور وو و الفاهم يفهم
21 - ناري الجمعة 11 يناير 2019 - 06:29
ليس اللون هو المشكل لكن معايير الجمال لم تحترم فقط لو كان لون بشرتها أبيض لحدثت نفس الضجة الإعلامية أقول لان الإعلام هو من يصطاد في المياه العكرة هاته الأيام لالهاء الرأي العام بأوامر فوقية الانتخابات الرئاسية على الأبواب لهيه وخليه

في الأخير عندنا في الجزائر لا توجد العنصرية ضد السود ولا القبايل ونتزوج من بعضنا البعض بدون مشكل وهذا لا يحدث في المغرب.
22 - محمد سعيد KSA الجمعة 11 يناير 2019 - 06:29
السلام عليكم

تعقيبا على التعليق رقم 2

أمريكا إختارت رجلا أسود وليس حتى أسود يعبر عن عن العرق الأفريقي الزنجي المعروف (التعليق رقم 3 لفظة زنجي ليست عيب فهو إسم عرق مثله مثل كلمة عربي أو أمازيغي أو قوقازي ..الخ المجتمع الأمريكي وهوليوود فقط جعل كلمة زنجي مشينه في ثقافة العالم).

عموما أمريكا -الدولة العميقة الصهيونيه-إختارت رجل أسود مهاجر وله جذور إسلاميه كما يشاع لتنفيذ أقذر عمل قامت به أمريكا في تاريخها وهو التخلي عن حلفائها وتدمير كامل بلدان الدول العربية .. كيف؟

وجود رئيس ليس انجلوسكسوني إعتيادي ومسلم كما يشاع سيجعل جماعات الإسلام السياسي الإخوان يرتاحون له بعد عهد بوش الدمري الذي غزى العراق واعطاه لإيران، والذي حدث بأن إدارة اوباما كانت لصيقة بإيران وقطر وتركيا وجماعة الإخوان المسلمين الذين نجحوا في تدمير معظم البلاد العربيه والآن يحاصرون آخر قلاع العرب (السعوديه) عسكريا وإعلاميا.

فمن اراد أن يتأسى بأحد كي لا يكون عنصريا فليقرأ في سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي كافح وحارب العنصريه.
23 - Safa الجمعة 11 يناير 2019 - 06:39
ليس اللون هو السبب لكن الحقيقة ليست جميلة لكن تكون ملكة جمال الجزائر.

C'est la vérité mais le comité focalise sur la couleur de la peau pou r crier racisme or il il y a des vraies beauté noires .Elle, c'est une femme ordinaire
24 - moro الجمعة 11 يناير 2019 - 06:44
السلام عليكم اخواني المغاربة
هل حصل لكم الشرف مصادفة جزاءري أسمر، طبعا ﻻ،ﻷن في قاموس الدولة الوليدة،الجزائري دو بشرة بيضاء وفي الشمال ،و اﻹسم يكون (باي،ﻻلماس،غول ،داي، نكول،كرستين) وووو ،وليس بنحمو أو الجيﻻلي ،والتاريخ ﻻيكدب،العثمانيين يعرفون، والفرنسيين ،كذالك، ولذلك يحاولون، إلى اليوم بجلب L'archive من فرنسا قبل أن يبرم المغرب صفقة مع فرنسا، وحثى العثمانيين، ويفضحون،وثقزم يابان أفريقيا.
25 - اسمر اللون الجمعة 11 يناير 2019 - 06:52
كل الفنانين والشعراء والمغنين اتكلموا عن اسمر اللون. منه الداكن والفاتح.
هذا لون من ألوان البشرية التي خلقها الله في هاد التنوع الجميل. ولما لا تكون ملكة جمال الدنيا سمراء اللون .أو سوداء .فهدا هو التسامح والاعتراف بالغير واحترام البشرية كيف ماكان جنسها.فلينظر كل منا مما خلق .!
26 - Mounir Dz الجمعة 11 يناير 2019 - 06:57
Je pense jamais arrive a aimer une femme de peau noire que ce soit sa beauté...je ne suis pas raciste maisje suis comme ça. ais
27 - TAGADA الجمعة 11 يناير 2019 - 07:13
La liberté pour le pp sahraoui de touaregue sahara centrale qui ne profite pas de ces rechesses volé par les harkis alkherien la même chose pour le pp sahraoui de gherdaia et limzabe sahara centrale esste et l weaste, pour le pp sahraoui de sahara oriontale marocain, pour le pp sahraoui de sahara sud et sud weast et nord sans oublier le pp kabyle.
28 - حسن كناني...المملكة المغربية الجمعة 11 يناير 2019 - 07:13
والله....اخوتي الجمال جمال الروح....اولا...وجمال الاخلاق...الاخت خديجة هنيئا لك بهذا التتويج....ولولا المواصفات التي تطلبها لجنة التحكيم ...مااختاروك لو لم تكن فيك المواصفات المطلوبة....اولا بااخلاقك.وبتقافتك...وبالاعمال الخيرية التي تقومين بها
ربما لم يفكر اي شمالي من الجزائر في القيام بما تقومين به.....فااستمري ولا تبالي....والله يعطيك على قد نيتك.....واعلمي ان الحسود لايسود. ..
والله يهدي العباد بلغة اهل تونس....
والبركة فيك ...بلغة اهل الجزائر
والله يعطيك الصحة بلغة اهل المغرب...اللذين يحبون الجزائر واهل الجزائر... الاالرافضين لتقارب المغرب مع الجزائر اقول لهم كما قلت ...... الله يهديهم....
امين.....والسلام عليكم.
29 - Talha الجمعة 11 يناير 2019 - 07:16
و نحن المغاربة ليس احسن منهم. عندنا نفس الشيء. للأسف مع ان ديننا ينهانا عن ذلك.
30 - موح الجمعة 11 يناير 2019 - 07:18
لا اعرف من اين لكم المعلومات،لكن ما هو في الامر ليس انها تنحدر من الصحراء او لونها بني بل هناك مشاركات اجمل بكثير من السيدة بنحمو لكن هذا هو الحال في الدول المتخلفة (باك صاحبي)
31 - ملفوف ارذني الجمعة 11 يناير 2019 - 07:19
حسب احصاءات عالمية..تصدرت الجزائر من اول دول العالم عنصرية..ويضنون انهم شعب الله مختار. ويتعلون بالنيف وشموخ وعجرفة ونفاق حسب الاءحصاءات
32 - HAMID الجمعة 11 يناير 2019 - 07:27
ما دخل لون البشرة و الجنوب والبترول والغاز ؟
السيد جميلة ولكن البعض رفض ليس بسبب لون
بشرتها بل لاسباب اخرى لان معضم الشعب الجزائري
ليس له بشرة سويدية او نورفيجية ،كفاكم الصيد في
الماء العكر،وانظرو ما يقع في المغرب اولا.........
33 - بشرى الجمعة 11 يناير 2019 - 07:29
هاري تزوج امراه بعيده كل البعد عن اسرته ومستواهم في المجتمع رغم مكانته احب امرأة يىها هي الاجمل وليس وحده كل الصحف الأجنبيه تكتب عنها ومتابعة لكل حركاتها مقياس الجمال عند كل واحد مختلف المرأه السمراء جميلة جدا في نظر البعض كالشقراء عند البعض الاخر وفي الصيف اغلب الاجانب نساء ورجال يدفعون اموال طائله للبرونزاج. واخذ لون اسمر. هذه المرأة لو كانت في غير هذه البلدان لوجدت من يعطيها حقها ولو في فرحتها بان تكون الاجمل ولو في نظرها هي فقط
34 - Youssef الجمعة 11 يناير 2019 - 07:33
نحن المغاربة نحب بلاد كورارة و عاصمتها ادرار التي توجد بين بلاد الساورة و تمبكتو. لا نزال نحتفظ بعائلات كورارية بالمغرب خاصة في منطقتي درعة و تافيلالت و مراكش. البعض قد لا يعلم أن التراث الموسيقي لأدرار شبيه جدا بما يعرف عند المراكشيين بميزان الدقة المراكشية و يمكن رؤية الفيديوهات على موقع اليوتيوب للتأكد دن ذلك. أقول لهذه الشابة إلى الأمام وفقك الله لفعل الخير و تمثيل بلدك الحالي الجزائر أحسن تمثيل. كلنا أرض واحدة كلنا مغاربيون. عاش المغرب الكبير.
35 - BALKIS الجمعة 11 يناير 2019 - 07:34
ليس صحيحا, بغض النظر عن السبب الرئيسي, نحن بلد مسلم "ملكة الجمال" امر أخر, لكن ما نؤكده لكم العنصرية ليست من شيم ديننا, لا فرق بين الناس الا بالتقوى و العمل الصالح
36 - KHA الجمعة 11 يناير 2019 - 07:40
يا اخي لماذا هذا الكذب؛ الانتقاد لم يكن على اساس لون بشرتها و الله يشهد اننا في الجزائر نعتبر اهل الجنوب اصحاب الطيبة و الكرم فهم دائما بشوشون و ظرفاء انما الانتقاد كان على اساس انه كان هنالك من هو اجمل منها بكثير. اقول هذا على الرغم من عدم اهتمامي بتاتا بهذه المسابقة و لكن وصف الجزائر التي تضم الشاوية و القبائل و الميزابيين و الازواد العرب ومختلف المشارب و هو امر طبيعي نظرا لمساحة الجزائر وصفها بالعنصرية هو بكل بساطة صيد في الماء العكر.انشري من فضلك لو كنت تمتلكين الشجاعة و السلام.
37 - الطنجاوي الجمعة 11 يناير 2019 - 07:48
هذا دليل واضح بأن الجنوب الجزائري أراضي اقتطعها الإستعمار من الدول المجاورة وضمها إلى الجزائر ضدا على الجغرافيا. ولهذا السبب فأهل الشمال في نفسيتهم يعتبرون سلالتهم أنقى من أهل الجنوب كاحلوش ويعتبرونهم مواطنين من الدرجة الخامسة . ولا يحبون من الجنوب إلا غازه وبتروله .
38 - Bernoussi الجمعة 11 يناير 2019 - 07:50
عجبا لكم، هل سألتم أنفسكم نفس السؤال ؟ كم من داكن البشرة نراه في مجلس النواب او الوزارة، الشعوب العربية هي أكثر الشعوب عنصرية لذلك مستواهم في الحضيض و يسخرون من جيرانهم، عجبا لنفاقكم
39 - ع.العزيز الجمعة 11 يناير 2019 - 07:54
وهل من الضروري أن تشمر المشاركات على دراعهن وتكشفن عن سيقانهن وإظهار عوراتهن للفوز بهذا اللقب،فأين اسلامهن وعروبتهن إذ!
40 - ملكة الجمال الجمعة 11 يناير 2019 - 07:54
لما تصطنعون عادات وافكار تفرقنا ....هاهي عادة ملكة الجمال التي هي عادة لا اساس ولامنطق معقول لها تفرق جلدة واحدة...التشبه بالكفار تفرقة
41 - عابر سبيل الجمعة 11 يناير 2019 - 08:17
العنصرية مشكل حقيقي في بلدان المغرب العربي وشمال أفريقيا عموما. في المغرب لازال هذا المشكل حاضر بقوة بين ذوي البشرة الفاتحة وذوي البشرة السمراء، بين الأمازيغ والعرب.... واتجاه ضيوفنا من أفريقيا جنوب الصحراء طلبة و مقيمين ظرفيين في انتظار العبور الى الضفة الأخرى. منذ المدرسة ونحن نسمع بأن المغرب أرض التسامح اعتذر ولكن الواقع ومع الأسف ينطق بعكس ذلك تماما. بلاد الإسلام وتعاليم رسول الله (ص) الذي حرر العبيد وأوكل الأذان وهي مهمة عظيمة لبلال بن رباح رضي الله عنه..... الإسلام الذي لقي اول دعم وسند قوي من الحبشة السوداء والنجاشي الذي رفض تسليم الصحابة الى شركاء التجارة من قريش ولو بجبل من ذهب . الله يهدي هذا الشعب
42 - شفيق بن المختار الجمعة 11 يناير 2019 - 08:25
شعب الطوارق و الشعب القباءلي هم شعب اصيل...هم لا يتوفرون على ابسط حقوقهم و الجزاءر تستغل ثرواتهم ببشاعة..لهذا يجب على المملكة المغربية الشريفة أن تقف معهم و تساعدهم
43 - sedrati الجمعة 11 يناير 2019 - 08:26
على الرغم من ان المسابقة ليست من شيم الجزائريين لان جمال الخلق من ابداع الخالق فلا احد اختار نسبه ولا لونه ولا شكله...
بالعودة الى العنصرية فهي منتشرة بشكل كبير في الجزائر ليس فقط مع ذوي البشرة السوداء وحتى السمراء لكن سكان العاصمة عنصريين مع غيرهم من المدن وسكان المدن عنصريون مع القرى والارياف وحتى الجهات عنصرية فيما بينها فالقبائل عنصريون جدا مع العرب خلافا للشاوية أما بني ميزاب فهم عنصريون مع اتباع المذهب المالكي غالبية البلاد .. والذي بدأ زراعة هذه العادة السيئة في الاعتقاد الغالب هم الاتراك الذين فرقوا الشعب الجزائري خدمة للآلة الحربية العثمانية وهذا بتوزيعهم للقبائل يمينا وشمالا وتفضيلهم ودعمهم لقبائل عن سواها.. ولا ننسى ان الدولة العثمانية حينها بمثابة قوة الولايات المتحدة الامريكية حاليا او اكثر.
44 - عمر الجمعة 11 يناير 2019 - 08:27
حتى نحن لدينا عنصرية اتجاه السود المغاربة وخصوصا من هؤلاء اللذين يشتذقون باثنيتهم الامازيغية بحيث يصفون السود بانعث الاوصاف
45 - IBN JAZAIER الجمعة 11 يناير 2019 - 08:30
الحمد لله الجزائر يحميها الله ومهمى حاولو اعدائها لاركاعها فهيا باقية واقفة شامة
46 - مغربي الجمعة 11 يناير 2019 - 08:31
وهل نحن لسنا عنصرين بيننا... ترعرعت في مدينة صغيرة وسط المغرب فكانوا ينعتوني بكل الأوصاف العنصرية لكوني أنحدر من منطقة بعيدة جنوب المغرب..... حتا الأستاذ كان يسخر من لكنتي لأني قلت له إن أمي إسمها عيشة و في المنطقة التي كبرت فيها ينطقونها عايشة...... فكان يستفزني بمناداتي ولد عييشة...... نعيش عنصرية في المغرب فكم من أبيض تزوج سوداء.... عدد قلييييل مقارنة مع الأوروبيين و الأمريكان....... و سبب كل هذا هو الجهل الجهل الجهل....... و الإسلام دين رحمة و محبة بين كل الأجناس
47 - كمال الجمعة 11 يناير 2019 - 08:34
٣٠
دينك انهاك على ذالك لكن لم يجرم استبعاد البشر.
اظن ان هناك تناقض او لا؟
48 - من بعيد الجمعة 11 يناير 2019 - 08:55
الى 3 - elmahfoud afgane
على العموم لم ارى العنصورية في الجزائر مقارنة مع المغرب. العنصورية في المغرب تنطلق من القصر الملكي عبر التاريخ كما تلقبون السود ب-' العزي ' اسم العزي يتردد على السنة كثير من المغاربة كما تقولون الطبع المغربي, ما بالكم في مجتمعكم.
شخصيا, لا ادري كيف تحشوا انفكم في كل ما يحدث في الجزائر في صغيرة و الكبيرة و حتى المواطن الجزئري لم يسلم من حقدكم و حتى الحيوانات ايضا. انا لم ارى جزائري واحدا يتدخل في اموركم الا ان تعلق الامر بالجزائر و هذا على حسب تطلعاتي على جرائدكم و هذا يدل على شخصية الانسان.
ان كان البعض في الجزائر ينتقد شيئ ما, هذا يخصه شخصيا و ليس له علاقة بالجزائركا وطن.
49 - عادل مراد الجمعة 11 يناير 2019 - 09:03
فيه اخ يقول ان الجزاىر العاصمه alger كي مساحه الجزائر الاصليه و الباقي سرقته فرنسا من الجيران.
و هل كانت يوما ما قسنطينه.تونسيه او بلعباس مغربيه او ادرار نيجريه او بسكره ليبيه؟
الم يقتبس المغرب اسمه maroc. من.مدينه مراكش؟
اذا كانت تنتهي الجزاىري في العاصمه فالمغرب ينتهي في مراكش.
نعم نحن بربر و امازيغ و اتراك او بالاخرى كوروغلي و هو الابن الذي يلد لتركي و جزائرية او جزاىري و تركيه.
الخلافه الاسلاميه العثمانيه لم تكن استعمارا في الجزائر بل استنجدنا بهم لطرد الاسبان من وهران و لو فعلتم.نفس الشي لما بقيت اسبانيا في شمالكم.الى يومنا عذا و منذ 600 سنة.
50 - KIM الجمعة 11 يناير 2019 - 09:09
الانتقادات لم تكم بسبب لون بشرتها و لا بسبب اصولها
و الدليل يوجد وزراء وجنرلات من مدينة ادرار ،عكس الجار
المغربي الذي لا يملك حتى مقدم نشرات التلفزيون من
ذوي البشرة السوداء ولا اتكلم عن الوزراء والجيش........
51 - الحقيقة التاريخية الجمعة 11 يناير 2019 - 09:18
اللون الحقيقي الاصلي لسكان شمال افريقيا ليس ابيض
بدون تجريح لأحد اقول ان لون البشرة الابيض الموجود بكثرة في الجزاءر و خاصة في شمال الجزاءر هو نتيجة طبيعية للاستعمار التركي و الفرنسي و الذي استمر لقرابة 5 قرون
هذه حقيقة تاريخية يجب ان يتقبلها الاخوة في الجزاءر
و الدليل لا نجد نفس اللون في المغرب مثلا لان المغرب عرف استعمار لمدة قصيرة جدا و هي 44 سنة بين 1912 و 1956
52 - ابن سوس المغربي، الحقيقة الجمعة 11 يناير 2019 - 09:22
بما ان الأقلية البيضاء في الجزائر هي الحاكمة فا توجد عنصرية ضد دوي البشرة السودا و هذه حقيقة، فا حتى أهل الشمال يقولون جزائر البيضاء قد يقول البعض ان لون البيوت ابيض ولكن هذه ليست الحقيقة هم يقصدون ان اهل الجزائر لونهم ابيض و يكرهون السود ولا يرضون بهم امام العالم؟ ويسمونهم ( كحلوش ) رغم ان أرض السود في الجنوب هي الغنية و يعيش منها البيض في الشمال المسيطرين على الحكم
53 - SLIM الجمعة 11 يناير 2019 - 09:23
العنصرية موجودة عبر التاريخ في البلد الذي جاء بالافارقة
لحمايت قصوره من السكان الاصليين والذين يملؤون السجون
الى يومنا هاذا الا بسبب مطالبتهم بمستشفيات لمعالجة السرطان الذي كان اصحاب القصور مع المحتليين هم السبب..........
54 - المغربي الجمعة 11 يناير 2019 - 09:30
ليس اللون هو السبب فلقد سبق للجزائر ان صوتت على ملكة جمال سوداء في الماضي لكنها لم تتعرض لهدا النقد لانها كانت جميلة اما هده فسبب غضب الجزائريين هو كونها ليست جميلة نهائيا .

البعض يقول لا يهم الجمال المهم انها مثقفة لا نعرف ان كانت فعلا مثقفة لان الانسان المثقف لا يشارك اصلا في مثل هده التظاهرات التافهة لكن ادا كانت الثقافة هي المعيار فلمادا تسمونها ملكة جمال الجزائر ؟ سموها ملكة مثقفات الجزائر و حينها ان يعترض احد
55 - kamel الجمعة 11 يناير 2019 - 09:32
Dites- moi les noms des marocains noirs qui étaient ministre ou préfet ou walis depuis 1956 Merci d avance de votre reponse
56 - Peace الجمعة 11 يناير 2019 - 09:36
بالعكس ان ارى انها جميلة جدا, بصراحة الجمال ليس له بلون البشرة او شكل معين, المسالة مسالة ذوق, هناك من يفضل البشرة السوداء و هناك من يفضل البشرة البيضاء و هناك من يحب الجمال بصفة عامة كيفما كان لونه او شكله. الجمال متعدد التجليات و في الاخير الجمال هو جمال الروح, لان الجمال لخارجي يزول مفعوله مع الوقت, فماذا تفعل به, اذا كانت الروح شريرة او شيطانية, لذلك فان الجمال لروحي يؤثر على الجمال الجسدي من حيث ستكره انسانا مع الوقت اذا كانت اخلاقه سيئة و لو كان جميلا مظهريا. اما اذا جمع الانسان الجمال لروحي و الجسدي, فانه يكون مثل ملاك او انسانا كاملا. هذا ما يتصف به الانبياء مثلا. و سيدنا يوسف عليه السلام معروف بجماله الروحي و الجسدي.
57 - Samir الجمعة 11 يناير 2019 - 09:47
جمالها متواضع. هذا هو سبب المعارضة . هناك من هي أجمل منها بكثير
58 - الحسين الجزائري الجمعة 11 يناير 2019 - 09:54
أنا جزائري أسمر من الجنوب و لكني تعجبت لإختيار السيدة بن حمو كملكة جمال لأن في المتسابقات من هي أجمل منها و لا علاقة بالعنصرية و لا لون البشرة في الموضوع أبدا و بل حتى من ينتقذ الإختيار يوضح ألا علاقة له بالعنصرية
نعم يوجد لدينا تركيز في المسؤوليات على أبناء الشمال لكونهم أغلبية الساحقة و لكن حتى أبناء الجنوب يشاركون في السلطة و في مناصب حساسة و حتى في الجيش و من الظلم إتهام الجزائريين بالعنصرية لأنها ليست ظاهرة
قد تجد أفراد يمارسونها أي عنصريون و لكنهم يحاولون إخفاء ذلك لأنهم يعلمون أن المجتمع لا يقبل ذلك عموما
نعم يوجد تفضيل الشمال على الجنوب و تهميش أبناء الجنوب في التوظيف في الشركات و هذا يعود إلى التوظيف بالمعرفة و هو داء يعاني منه و يمارسه أغلب الجزائريين و بحكم أن الشماليين يسيطرون على تلك الشركات جعلهم يوظفون أقاربهم على حساب أبناء الجنوب و على حساب القانون و لكن لا دخل للعنصرية
و إذا أردت التأكيد أكثر فاسأل الأفارقة الذين عاشوا في المغرب و في الجزائر أي البلدين يمارس العنصرية إتجاهه فستكتشف أنه يمدح الجزائر
تحياتي
59 - Algérien الجمعة 11 يناير 2019 - 10:03
مقدم النشرة الرئيسية في التليفزيون الجزاءري أسمر البشرة . نقطة الى السطر.... العنصري الحقيقي هو من جلب السود من افريقيا خدمات في القصور الملكية مما جعل مانديلا يخرج من استقبال رسمي هربا من منظر السود يوزعون الشاي.
60 - شلح ضد القشرة الجمعة 11 يناير 2019 - 10:08
انا ضد هذه خديجة بن حمو ليس لبشرتها السمراء او جمالها او عدم جمالها لان ذلك من خلق الله . لكن انا ضدها لانها ملكة جمال البوليزاريو وهم من رشحوها
61 - الحـــــ عبد الله ــــاج الجمعة 11 يناير 2019 - 10:19
الولاية العثمانية السابقة التي احتلتها فرنسيا بعد طرد جيوش الرجل المريض منها والتي أسست عليها فقط قبل 60 سنة الكيان الذي يسمى اليوم ب"الجمهورية الشعبية الديمقراطية الاشتراكية الجزائرية"
مساحتها العثمانية الحقيقية كانت لا يتجاوز في عمقها من البحر الأبيض المتوسط الى الجنوب أكثر من 300 كيلومتر، والباقي هي أراضي شعب الطوارق الذي ألحقتها فرنسا بما يسمى اليوم ب"الجزائر" ورثته طغمة العسكر الانقلابية التي تحكم الجزائر. ومن الطبيعي ان تتعامل الطغمة مع الطوارق والمزابيين في ما يسمى ب"الجنوب الجزائري" بعنصرية وكراهية كأي محتل مستعمر فهم ينهبون بترول وغاز الطوارق والمزابيين ويصرفون عائداته على أبنائهم الذين يقطنون في إقامات فاخرة وفلل وقصور في فرنسا وبعض العواصم الغربية، فكيف لا يعكس هذا عنصرية كراهية ضد هذه الشعوب المحتلة والتي كرسها نظام العسكر في الشعب الجزائري الذي لا يمت بصلة لا ثقافيا ولا لغويا ولا حضاريا ولا تاريخيا بشعب الطوارق وشعب مزاب الذي تنحدر منه هذه الشابة الجميلة التي فاق جمالها جمال المستعمرين لأرضها ووطنها الأصلي.
62 - وحدوي الجمعة 11 يناير 2019 - 10:21
مصطلح (كحلوش) وارد في اللهجة الجزائرية ويوضف توضيفا عنصريا بامتياز في حق اصحاب البشرة السمراء باختلاف درجات سمرتها مما يعني رفض للاخر ...رفض للطبيعة ...رفض للابداع الرباني...لكن اقسم ان اللون الابيض لم يكن ولن يكون ابدا معيارا اساسيا للجمال فكم من اسمر مليح وكم من ابيض قبيح ....
63 - عادل مراد الجمعة 11 يناير 2019 - 10:23
الى بن.السوس 53
اولا الدوله العثمانيه لم.تكن استعمارا بالجزاىر بل طلبنا مساعدتها لطرد الاسبان.من وهران و ل. فعلتم نفش الشي لطردتم اسبانيا من مدنكم و جزركم.فالعثمانيون.كانوا مسلمون و تزوجوا جزاىريات.
البربر في الجزاىر و هم السكان الاصليون لهم بشره بيضاء و اعين زرقاء. انت تقارن الجزاىر بالمغرب و نحن نعرف ان اصول المغاربه معظمها من السينغال.
و رون.تجريح فهل بيض البشره في المغرب سببه الاستعمار از السواح؟
استعمار اسبانيا لم يكن.قصير المده فقد.فات 600 سنه و مازالي اراضيكم.الى يومنا هذا محتله.
64 - شلفي الجمعة 11 يناير 2019 - 10:27
تركبون أمواج الفتنة و تصطادون في المياه العكرة و تبقى الجزائر موحدة من شرقها إلى غربها و من شمالها الى جنوبها، نحن الحمدلله في الجزائر ليس لدينا مشكل العنصرية مع إخواننا في الجنوب و هناك وزراء من الجنوب في مراكز القرار و عندما يأتي الإنتقاد ممن يريدون بنا فتنة فذلك ما يزيدنا إلا لحمة و اتحادا. الذي بيته من زجاج لا يرمي الآخرين حجرا. من فضلكم حق رد الرأي على الرأي الآخر.
65 - مراد الدين - الجزائر الجمعة 11 يناير 2019 - 10:44
ههه يكفي فقط ذكر اسم الجزائر،،الكلمة السحرية حتى تنهال التعليقات وتتفنن في شتم الجزائريين،،إنها العقدة،،أما من يقول أن الجزائر اقتطعتها من دول الجوار،،،وهل كانت النيجر ومالي وليبيا موجودين،،،كانت صحراء قاحلة،،،وأين كان المغرب الذي يدعي الإمبرامورية،،،لماذا لم يأخذ الأراضي من مالي والنيجر مادام كانت سايبة،،لماذا لم يدافع عن أرضه لما جاءت فرنسا وأخذت تندوف كما تدعون،،لماذا لم تواجهوها بالرصاص،،ياك كنتم امبراطورية واحنا لا شيء،،آه أم كنتم مشغولين بالرقص مع الاسبان وخلي دزايرين يدافعو عن صحرائهم ومن بعد نقولولهم تندوف وبشار تاعنا،،حتى مالي والنيجر دافعو عن أرضهم،،قولولهم مالي تاعنا،،حتى هي صنعتها فرنسا‎ ‎
66 - مغربية الجمعة 11 يناير 2019 - 10:48
اراها جد جميلة, ومازاد جمالها هو لون بشرتها.
67 - Parler nous du Roi PRÉDATEUR الجمعة 11 يناير 2019 - 10:56
Aux Esclaves et Soumis
De quoi je me mêle, parler plutôt des BAGHLETES, de la drogue, de la prostitution, de vos problèmes quoi et laisser nous tranquille, put.. Jamais vu un peuple aussi minable et haineux, circuler y'a rien à voir
68 - KIM الجمعة 11 يناير 2019 - 10:56
الى 62 - الحـــــ عبد الله ــــاج
الجزائر كانت تابعت للخلافة الثمانية مثل ما كان المغرب
تابع لدولة العباسية العراقية والدولة الاموية السورية
لا تزايد على احد وخصوصا انكم مازلتم مستعمريين...
69 - ولد حميدو الجمعة 11 يناير 2019 - 11:16
العنصرية أصبحت غريزة و ليس السبب البشرة لأن حتى الأسود عنصري فالعنصرية هي عدم تقبل الآخر سواء في اختلاف الديانة أو الأفكار أو اتجاه المهاجرين
70 - عبد الحق الجمعة 11 يناير 2019 - 11:16
الانتقاد علي خديجة بن حمو ليس لانها سمراء البشرة او انها من الجنوب الجزائري وانما ليست جميلة بنسبة للمتسابقات يؤجد عندنا في الجنوب الجزائري مهو اجمل منهم جميع من شاركا في المسابقة معا انهم لونهم اسود واسمر منهم
71 - مراد الدين - الجزائر الجمعة 11 يناير 2019 - 11:22
بعض المغاربة صدعونا راسنا،،أن الجزائر كانت صغيرة‎ ‎وفرنسا هي اللي كبرتها،،ولا يعلمون أن في القرن 15 استنجد الجزائريون بالعثمانيين،،أكبر تيطري وضعه العثمانيون كان في تلمسان،وسمي تيطري الغرب،وتيطري الباي في الشرق،،وتيطري الوسط في المدية،،وتحالفو مع الرستميون في تيارت وغرداية،،وتمكن الجزائريون من محاربة الاسبان وحماية الأندلسيين الذي هربو من اسبانيا واستوطنو وهران وتيبازة وتلمسان ومستغانم والعاصمة ودلس،،والجزائر قبل ذلك كانت للأمازيغ النوميديين وعاصمتهم قسنطينة،،حتى الليبيين بشرتهم بيضاء،،خصوصا الأمازيغ منهم،،وتحيا الجزائر موحدة،،أنا أمازيغي من الشمال وأحببت هاته البنت الأدرارية الجميلة،،بالعكس والله أغلب سكان الشمال يعشقون السمراوات
72 - med el-guennouny الجمعة 11 يناير 2019 - 11:55
ليس للانتقادات التي وجهت لملكة جمال الجزائر أي علاقة بلون بشرتها لكن الحقيقة يجب أن تقال فمن وجهة نظر الكثيرين هي غير جديرة بهذا اللقب لانه توجد فتيات أجمل منها بكثير و يستحقن هذا اللقب. لكن السؤال المطروح هنا هو ما هي المعايير التي يتم الاعتماد عليها في اختيار ملكة الجمال في وطننا العربي؟
73 - من المهجر الجمعة 11 يناير 2019 - 12:04
ادعو المغاربة لقراءة مذكرات خير الدين بربروس..
الى رقم 72 يعني كل مرة المستعمر من يكبر جزائر وفرنسا كملت الباقي وأطلقت اسم مدينة الجزائر علي جميع أراضي المسروقة من دول الجوار تاريخ لا يرحم.
74 - جزائري الجمعة 11 يناير 2019 - 12:42
تتكلمون عن بشرة الجزائريين وكأنهم اسويسريين أو دانماركيين الجزائريين مثلهم مثل الأفارقة فيهم الأسود وذو البشر الداكنة والأبيض وأغلبية الجزائريين عندهم بشرة داكنة
75 - المار من هنا الجمعة 11 يناير 2019 - 12:56
والى من يدعون الجزائرين بالعنصرين
والله والله ثم والله وانا خارج من صلاة الجمعة والله على مأقول شهيد اني اسمر البشرى من الجنوب ومن ضواحي ادرار تحديدا ولكن اقطن في الشمال بمدينة اسمها سعيدة وزوجتي بيضاء وزوج اختي ابيض وازواج بناتي بيض واحد امازيغي ولا توجد هذه العنصرية التي تدعون كذبا وبهتانا اتقوا الله في انفسكم واسعوا للخير اجتنبوا الكذب والبهتان وخلق الفتن بين المسلمين سوف تحاسبون يوم تقيفون امام الله تعالى
76 - جمال الجمعة 11 يناير 2019 - 13:40
مقدمة خاطئة. ليس القضية مسالة لون لبشرة لكن تقاسيم الوجه. فمسابقات لها مقاييس محددة للانف و العينين و الذقن و الشفتين الخ...انه ملكة الجزائر خارج هذه المقاييس. ربما هي مثقفة و بشوشة و لها خصال اخرى جملية لكن بمقاييس الجمال الجسدب ليست كذلك. هناك حسناوات سمراوات اجمل من الشقراوات. مثلا المغنية أآليا...و بيونصي...ربما اراد المسؤولون الجزائريين استمالة الصحراويين بهذا الاختيار. هذا ليس احتقارا للفتاة و لكن الله قسم الجمال على خلقه. مثلا انا ماشي زوين و مهند زوين هههه.
77 - ignorance الجمعة 11 يناير 2019 - 13:48
Pour ceux qui disent qu'elle n'est pas belle et que d'autre méritent mieux de gagner. Le concours ne se base pas uniquement sur la beauté extérieure, mais aussi sur sa bonté et aussi la beauté de son âme!!
78 - Ancien/Combattant الجمعة 11 يناير 2019 - 14:02
بعض الاخوان الجزائريين يقسمون انها ليست جميلة ولايتعلق الأمر بلون بشرتها ولكن مالايعرفونة أن ملكة الجمال يتم اختيارها حسب عدة معايير وليس الجمال فقط ومنها القوام والرشاقة واللغات و.....الى بعض الاخوان العرب والامازيغ الكل ابناء ادم والكل ماله التراب.
79 - ابو ايمن الجمعة 11 يناير 2019 - 14:43
اولا هذه الفتاة غاية في الجمال ، فاتنة ، جمالها خاص كما خلقها الله ، لكن تفاعل اغلب الجزائريين مع هذا الاختيار كان جد سلبي ، ولم يعجبهم هذا الاختيار كملكة جمال الجزاير ، وهذا ما شاهدناه من ردود الفعل في مختلف وسائل التواصل وحتى بعض القنوات الجزائرية ،وكانت الأخت ضيفة على احدى القنوات ، حتى مقدم البرنامج اظهر بعض الردود السلبة من مواقع التواصل ،،لا نفهم ان الكثير من الجزائريين لا يرضون بالواقع ، ويؤولون أشياء خارج النص ، هدا لغبائهم ، وشوفينيتهم ، كانهم الشعب المختار ، حتى من بعض أهالي الجنوب ، عِوَض ما يشجعون بنت جنسهم ، تجدهم ينجرفون مع مكلخي الشمال
80 - DAAANFOUL الجمعة 11 يناير 2019 - 14:47
هده ليست عنصرية بل حرية التعبير كل واحد لديه مفهوم خاص للجمال كفاكم تهريج كلما تعلق الاْمر بالجزائر والجزائريين فالمطرية الجزائرية السمراء جدا عائشة لبقع المشهورة جدا في كل الجزائر وخاصة الشمال يحضر حفلاتها جمهور غفيرلخير دليل علي ذلك شكرا
81 - رشيد الجمعة 11 يناير 2019 - 15:11
المغاربة يريدون أن تصبح الجزاءر سوداء فقط لأنهم فتحوا بلدهم للاكتساح الافريقي وزوجوا بناتهم للزنوج الافارقة. الجزائر أغلبية بيضاء أبا عن جد بقبايلهم وشاويتهم . توجد أقلية سمراء في الجنوب من الطوارق والعقار فقط. المرراكة عبيد الملك يهللون لما قام به الملك من استقبال للافارقة. وينعتون الجزاءر بالعنصرية . كثير من المغاربة يحيون ويشكرون الجزاءر علا طردهم للزنوج.. المغرب يصير أفريقيا السوداء وكذالك لن نفتح حدودنا للزنوج الذيد ربما سيدخلون من وجدة
82 - Black men الجمعة 11 يناير 2019 - 15:35
Primo : je vois bcp d'Algériens qui font des commentaires plus que les marocains. Scondo: je suis marocain de couleur noire et je vis dans un pays étranger la où il y a beaucoup d'Algériens, croyez moi ils sont racistes et surtout les kabyles. C la vérité.
83 - شعوب متخلفة الجمعة 11 يناير 2019 - 15:50
لهذا تخلفت دولنا لان شعوبها أو عقول البعض أو بكلمة اصح عقول كثير من شعوبها فارغة و متحجرة و يستحيي العقل أن يسميها عقولا.
باختصار شديد اخ و يخ
لا ترون الا القشور
84 - Aminedz الجمعة 11 يناير 2019 - 16:44
ردا على ان اصحاب البشرة البيضاء في شمال الجزاءر و الطعن في شرف اجدادنا بالمنطق يايها الأبله البشرة البيضاء موجودة في كل المناطق المتوسطية الجزاءر شمال تونس و ليبيا فلسطين سوريا لبنان ماعدى في المغرب و لو تبحث عن معنى عبيد البخاري و جنود السنغال اللذين جلبهم ليوطي ستجد الإجابة ...... حق الرد في فضلكم وزجازكم الله خيرا
85 - anp alg الجمعة 11 يناير 2019 - 17:55
إذا كانت هذه ملكة جمال الجزائر فأنا ساتزوج من المغرب
86 - Yassine السبت 12 يناير 2019 - 08:51
les berbères essayent toujours de tout coller aux Arabes, meme leur racisme stupide lol
المجموع: 86 | عرض: 1 - 86

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.