24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4313:3117:0720:0921:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. الشرطة القضائية تشن حربا ضد لصوص وقراصنة المكالمات الهاتفية (5.00)

  2. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  3. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  4. الطرد من العمل يدفع منجب إلى إضراب عن الطعام (5.00)

  5. إضراب الممرّضين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | كندا تمنح اللجوء إلى الفتاة السعودية الهاربة

كندا تمنح اللجوء إلى الفتاة السعودية الهاربة

كندا تمنح اللجوء إلى الفتاة السعودية الهاربة

أكد رئيس وزراء كندا جاستن ترودو اليوم الجمعة أن بلاده منحت اللجوء للفتاة السعودية التي فرت من أسرتها.

جاءت تصريحات ترودو بعد إعلان مسؤول بمطار بانكوك أن الفتاة السعودية رهف محمد القنون (18 عاما) غادرت تايلاند قبل منتصف الليل بقليل على رحلة متجهة إلى كوريا الجنوبية.

وأشار إلى أنها سوف تستقل بعد ذلك طائرة أخرى متجهة من سول إلى كندا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - خليلوفيتش الجمعة 11 يناير 2019 - 19:01
هههههه بطبيعة الحال ستنزل السعودية بكل ثقلها المادي و نطلب السلامة للفتاة السعودية حتى لا تلقى مصير الخشقجي
2 - مواطن الجمعة 11 يناير 2019 - 19:03
لعبتها صح ..برافو الفتاة السعودية عرفت كيف تستغل موقف العالم من السعودية بسبب جريمة قتل خاشقجي لتنعم بكرامة العيش في بلد لا يظلم فيه احد مثل كندا
3 - لا حول ولا قوة ... الجمعة 11 يناير 2019 - 19:06
... الا بالله .
فتاة مضطهدة من قبل اسرتها وسلطات بلادها ،تجد الإغاثة و الرحمة عند النصارى ولا تجدها عند المسلمين
هذا هو الفرق بين التقدم والتخلف والحضارة والهمجية.
4 - fouad الجمعة 11 يناير 2019 - 19:07
ا رجعنا نخاف من العدوى لو انشرت في بعض البلدان الاسلامية ! يحاربون الاسلام باي طرق حذاري ثم حداري !!!
5 - مهاجر الجمعة 11 يناير 2019 - 19:10
شكرا للانسانية شكرا للعدالة الاجتماعية شكرا للغرب الواعي الديموقراطي
6 - mustaphaaa الجمعة 11 يناير 2019 - 19:14
المواطن العربي و المسلم هو الوحيد الذي يفر ابنائه و يطلبون اللجوء السياسي و اللجوء الإنساني او يموت غرقا عند هروبه من الوطن او يموت في السجون او الحروب . اين هي خير أمة أخرجت للناس ؟؟؟ اول شيىء علينا أن نعترف أننا أقبح و أفسد و أقمع أمة لكي نبدأ التصحيح
7 - باحث عن الحقيقة الجمعة 11 يناير 2019 - 19:18
لا يحتاج الرجل او المرأة العربيين والأمازيغيين الى سبب كي يهجروا اوطانهم ، فقط افتحوا الابواب للناس في حدود 24 ساعة ، أؤكد لكل ساسة البلدان العربية انهم لن يجدوا عربيا ولا امازيغيا واحدا امامهم . سيعلم العالم آنذاك ان كل العرب والامازيغ هم سجناء في أوطانهم
8 - قنيطري .... الجمعة 11 يناير 2019 - 19:24
عجيب أمر فتياتنا المسلمات .. تترك السعودية التي مازال بها الحشمة و الحياء و تهرب لتعيش حرية مزعومة و تمارس كيفما تريد .. حقاً صدق المثل الذي يقول اذا سمعت الجاهلة بالحرية خلعت ملابسها
9 - عباس الجمعة 11 يناير 2019 - 19:26
إن الصليبية والدول الغربية لا يرون في هده المواطنة السعودية أنها هربت من وطنها وأهلها بلباسها المختلف عن تقاليد السعوديةإنهم يرو فيها أنها خرجت عن الملة ويحتضنونها بكل بفخر
وإعتزاز للأنضمام إليهم في ملتهم
ينتضرون المزيد من أبناء المسلمين في الوطن العربي الملتزم بلباسه وتقاليده
10 - ايمان من كطالونيا الجمعة 11 يناير 2019 - 19:34
انا اتمنى الخير لهاذه الفتاة كندا دولة محترمة جدا.. لكن الذي يثير الغثيان هو النفاق الموجود في هذا العالم المجنون... أن هناك من يعاني يعاني بمعنى الكلمة ولا احد يتحرك كشعب الروهينكا وغزة ووووو ووو هل أصبح ضمير هذا العالم يتحرك لناس وناس لقد بدأت الاحظ أن إنسانية بعض الأشخاص تتحرك فقط لمن لهم معهم نفس توجه أو الأيديولوجية أو دين أو العرق؟؟؟؟
11 - عقبة بن نافع الفهري الجمعة 11 يناير 2019 - 19:42
بسم الله الرحمان الرحيم زواج السعودين وكثرة الحريم تنجب أولاداً من هذه الطينة زيادة على عدم الاهتمام بتربية الابناء تربية إسلامية فالحريم مهتمة بالشوبن والموبيل بس الخادمة التيلاندية أو الفلبينية هي التي تربي الأولاد والنتيجة بين ايديكم ولاحول ولاقوة الا بالله الا قليل مازال محافظا على أصالته وإسلامه وعروبته الباقي ابتلعته الاستهلاك والأمريكان وإلماك دونالد والهامبركر وو...القاءمة طويلة وسبحان الله مبدل الأحوال والعاقبة للمتقين
12 - mjhv الجمعة 11 يناير 2019 - 19:47
الله يحمي السعودية بلد العدل والحق والقانون ..تريدون ضرب المملكة لكن لن تنالوا شيء
13 - النرويجي الأسمر الجمعة 11 يناير 2019 - 19:48
اللهم إجعل كل ثانية و دقيقة ضاعت من أعمارنا، في بلدان الجهل و التخلف
و الفساد و الفقر، اللهم إجعلها مغفرة للذنوب.
و هنيئا للفتاة السعودية، الآن ستتذوق معنى الإنسانية و الكرامة و معنى العيش في بلد محترم نظيف منظم و عادل، معنى العيش في مجتمع حر متحضر عقلاني.
14 - كمال الجمعة 11 يناير 2019 - 19:50
تهانينا للفتاه بنجاتها من قبضه بني منشار وتحياتنا لكندا دوله الحضاره والانسانيه.
15 - متتبع الجمعة 11 يناير 2019 - 19:55
تنشوف بأن هذه الفتاة مثل أي فتاة هربت من جبروت اسرتها فقط. وهذا ليس بسبب اللجوء السياسي. إنما الغرب يريد ان يركب على القضية ليضرب بها القيم الاسلامية . لو ان فتاة مكسيكية هربت من اسرتها في المكسيك الى دولة اخرى . هل يا ترى تلقة نفس التعامل. لا اعتقد ذلك قطعا.
16 - vive la liberte الجمعة 11 يناير 2019 - 19:55
au commentaire 4 fouad
il n y,a que la dictatures, la pauvretes, la miseres dans les pays Islamiques, donne moi un nom d,un pays Islamique ou il y,a la democratie, la liberte, ect,,, ca n,existe pas ,,donc vive l,europe, le Canada, et les usa.
17 - lemaroquino الجمعة 11 يناير 2019 - 19:58
merci CANADA pour ce bon geste
18 - تونسي علماني الجمعة 11 يناير 2019 - 20:00
الحرية والامان والعدالة والعدل والمساواة والكرامة والحقوق لا تجدها الا في الدول العلمانية والليبيرالية من كندا لاستراليا مرورا ببريطانيا وفرنسا والمانيا وسويسرا حتى البرتغال واليونان ومالطا يعيش فيها الانسان بكرامته وبكامل حقوقة المادية والمعنويه والجسديه .. فقط في بلدان العالم الاسلامي والعربي من السنغال ومالي وموريتانيا وصولا لاندونيسيا مرورا بكل الدول العربية وايران وباكستان وافغانستان والصومال ففيها يعيش الانسان ذليلا خائفا سجينا لافكار وعادات وتقاليد ودين يفرضه عليه مجتمعه العربي او الاسلامي ..لا حرية في المعتقد ولا حرية في اللباس ولا حرية في الزواج ولا حرية في الفكر ولا حرية في الاكل والشرب ولا حرية في العلاقات والصداقات ...دون الحديث عن الظلم والقمع والتمييز والفساد الاداري والنفاق والكذب والغش والوجوه العابسه من المطار الى كل شبر في البلاد ..وبعدها يقولون لك خير امه انزلت للناس ...
19 - مغربي الجمعة 11 يناير 2019 - 20:11
ان كان الجسد العاري دليل الحضارة ، فهنيئًا للحيوانـات فلهم كُل الحضارات !
20 - أمازيغي الجمعة 11 يناير 2019 - 20:19
انصحها بعدم زيارة سفارة بلادها لأنكم تعرفون ما سيقع لها
21 - هرو هولاكو الجمعة 11 يناير 2019 - 20:41
إن كان هناك حقا عدل في العالم وأراد الغرب إيواء كل من ظلم في هدا العالم على غرار هده الفتاة السعودية فما عليه إلا أن يتحرك ويضمن ها الأمن والأمان في عقر دار المظلومين والمضطهدين كالفلسطينيين والروهينكا والمهاجرين من أفارقة وسوريين وعراقيين وتوفير سبل العيش الكريم لهؤلاء في بلدانهم وليس الإتجار و استغلال مآسيهم لاغراض سياسية و اقتصادية صرفة لصالحهم.فأين إدا هو الضمير العالمي؟
22 - سكينة من عمان الجمعة 11 يناير 2019 - 20:48
الفتات ارتدت عن دينيها والله سبحانه قال: لي رتدا علا دينه يقتل . نعلاها الله وعباده هادي ملعونه كيف تكفر وهيا كانت مسليمه مافي احسن من لاسلام و الحمدالله
23 - simo الجمعة 11 يناير 2019 - 20:55
شكرا لكندا أتمنى من المغرب أيضا عدم إضطهاد الملحدين
فللملحدين حق في وطنهم
24 - المذهب المالكي الجمعة 11 يناير 2019 - 21:04
لقد عشت في أوروبا وعشت في السعودية. صدقوني أن المرأة السعودية معززة محترمة مصانة تعيش حياة كريمة بطبيعة الحال مع بعض الفوارق فيما بينهم. لكن المرأة السعودية كل شيء متوفر لها أحسن الملابس و أفضل الماركات العالمية...قد يكون لها سائق خاص ...بالنسبة للفتاة رهف فالدليل على أنها تعيش حياة كريمة فإنها كانت تقضي العطلة في الكويت ...
أما في بلاد الحرية المزعومة بلاد أوروبا وامريكا فإن المرأة مجرد آلة تستغل ثم تلقى في دار العجزة...أما في السعودية فمنذ أن تولد إلى تكبر وهي محاطة بعناية خاصة.
وأنا متأكد أن الفتاة رهف سوف تندم حين لا ينفع الندم.
السعودية بلاد طيبة مباركة حفظها الله وسائر بلاد المسلمين.
25 - ولد حميدو الجمعة 11 يناير 2019 - 21:06
رغم أنها اختارت اللجوء فإن الحياة بعيدا عن الوالدين ليس عندها طعم مهما كانت الظروف و اتمنى ان تبق على اتصال مع ذويها و أن تزورها العائلة بكندا ادا لم ترد الرجوع للسعودية و حسب رأيي ربما مرحلة مراهقة و لا أظن بأنها كانت مقموعة ما دامت قد سافرت وحدها للكويت
26 - وا العجب الجمعة 11 يناير 2019 - 21:08
أرى بعض المعلقين يشجعون هذه الفتاة رغم ما كتب عنها أنها ارتدت عن الإسلام يا سلام لو كانت بنتكم ما كنتم فاعلون تجي عندك بنتك تقولك راني ارتديت عن دينك و ندير لي بغيت ماذا سيكون رد فعلك
27 - momo nini الجمعة 11 يناير 2019 - 21:14
فتاة تهرب بجلدها من قهر وظلم أهلها بالديار السعودية ، وتطلب اللجوء السياسي من دولة غربية فتحصل عليه ، في حين تزحف عشرات الآلاف من الصراصير ، راغبة في اللجوء الاجتماعي داخل مواطن القلب النابض للسعودية ، وتحصل عليه رغم أنف آل سعودها[email protected]
28 - ملاحظ الجمعة 11 يناير 2019 - 21:15
الكل يعرف بان البنت تكون مرتبطة باسرتها اكثر من الولد وتحب والديها كثيرا ولو كانت تتعرض لاي نوع من الممارسات فيمكنها تجاوزها هذه البنت عندما عزمت على الهروب من عاءلتها دليل قاطع على انه مورس عليها قمع فاق قدرتها ولم يستبق لديها ذرة من الارتباط بعاءلتها ورمت بنفسها الى عالم اخر حسنا فعلت انها غادرت بلادها خير من ان نسمع بان فتاة سعودية انتحرت من سوء معاملة عاءلتها وقد سمعنا الكثير من الفتيات انتحرن جراء قمع والدها بالخصوص فكم من فتاة تناولت السم لان اهلها ارغموها بالزواج من رجل لا تحبه قد يقول قاءل بانه ما كان عليها الانتحار فلو تزوجت من هذا الرجل ربما تكون سعيدة معه وهؤلاء ينسون بان الرسول نهى عن تزويج البنات رغما عنهن اما قضية ان الفتاة السعودية فهذا انما يدخل في اطار ايجاد مشروعية لهدر دمها فان كانت ملحدة فهي لن تضر الله في شىء وحسابها عند ربها
29 - مغربي الجمعة 11 يناير 2019 - 21:29
الشعب المغربي كله يطلب اللجوء إلى كندا . فكلنا من المحيط إلى الخليج مظطهدون وليس فقط هذه الفتاة.
30 - ولد حميدو الجمعة 11 يناير 2019 - 22:06
كل يوم جمعة تهجم الطيور على منزلي و اترك لها القوت اما الايام الأخرى فتقتات من الحبوب التي تعرضها الهريانات
المهم الديباناج عندي يوما واحدا في الأسبوع لأن دلك اليوم تغلق محلات الجملة
31 - Aziz Canada الجمعة 11 يناير 2019 - 22:20
ككندي ومغربي , مرحبا بك يارهف
تاكدي ان كل الكنديين وكل مغاربة كندا معك ولن تكوني وحدك وعيشي حياتك حرة احسنت بترك البعير يعيشون في قمع وعبودية ..يا سعودياااات الى الحرية....ولا تهتمن بما يقول اجسام البغال عقول العصافير
32 - عبدالله الجمعة 11 يناير 2019 - 23:57
ما هده الشوهة
كبار الجيش محيطون بها و ممثلون عن الأمم المتحدة و منظمات وجدتها فرصة و دول وازنة تتهافت على استقبالها
فلو كانت صومالية هربت فهل سيهتمون بها إلى هده الدرجة
33 - عبدالله السبت 12 يناير 2019 - 00:17
شفتو الاسلام اش دارو بيه المسلمين ؟ شدوه من رجليه او فهموه كيف بغاو هما، واش كاين شي زواج ديال بزز ؟ واش الوالدين هما لي تا ينعسو مع هاداك الرجل لي تا يرغموه على البنت ، تصورو كون كانت الآية مقلوبة او نزوجو الرجل بمرآة لا يعرفها او فمها خانز او عندها تلاتة بزولات او خانزة ، كيف غادي تجيكوم؟
الله يحسن اعوان النساء مع الجهل ديا عربان ، والله الى انا معاها الف في الماءة لان هادوك العروبية تا يجيو لاروبا يضربو الاوساك ويستغلون النساء كيف بغاو او نا يمشيو للسعودية او تا يلعبو علينا العشرة بالصفر ديالهم.
النفاق تم النفاق ديال المسلمين هو لي خلاهم اللور.
الرجل عنده الحق اي شوف في مرتك او انت لا لانها خلال عليه او حرام عليك .
هادشي تا ينوض الشوك في الرأس .
غير ام العينينين دارو على الحجاب ديالها فيلم او هاديك حياتها السخصية ما عند الحق ختى في بنادم يدخل فيها ولاكن يسرقو الفلوس حلال والتعدو على النساء حلال. لهلا يعطينا وجهكوم.
34 - خالد السبت 12 يناير 2019 - 01:03
و من يدري ربما القضية من اختراع السعودية لتحويل اتجاه البارابول فكل شيء ممكن
35 - adam السبت 12 يناير 2019 - 02:37
ماكاين لا حقوق الإنسان لا حرية المرأة ما ستة حمص حساب سياسي مابين السعودية و كندا رجعوا شوفو سبب الخلاف.
مادا ستستفيد كندا
مادا ستخسر السعودية
36 - موشي السبت 12 يناير 2019 - 04:21
تعليق 30,,هضرغير على راسك شكون لي كاليك الشعب المغريبي كلو كيطلب اللجوء لكندا,,واش لي كيسوك Range Rover,ؤساكن فبارطما د300 مليون ؤالجيب عامر هدي يفكر ايمشي لتكرفيس ؤثلوجات ,,,هضر غير على راسك.
37 - طايبة السبت 12 يناير 2019 - 04:46
تعليق 22,,سكينة من عمان,,,,الدين الاسلامي كوييس,,لكن افعال المسلمين موش كوييسة?
38 - كمال السبت 12 يناير 2019 - 04:52
ليعلم الجميع ان ما قالته صاحبه التعليق رقم ٢٣ من سلطنه عمان هو الشائع بين المسلمين. اذن والحاله هذه الفتاه السعوديه كانت على حق.فرت من قومها لانها على يقين ان لم تفعل فحياتها معرضه لخطر محدق بعدما ان اكتشف الحادها.
39 - moslima السبت 12 يناير 2019 - 12:46
الى رقم 37 برافو عليك كلامك صحيح طبع الانسان ملي كايكون عندو لفلوس كينسى عيشتو مليكان فاقير
40 - عبد الرحيم السبت 12 يناير 2019 - 15:25
نجوت بعد ان كدت اقع في الهجرة لكندا و الحمد لله، عدد كبير من اصدقاءي و عاءلتي حتى اخي هاجرو الى كندا . و جلهم ندموا حين لم ينفع الندم.بلاد العبودية و الثلج و العذاب و خسران الصحة و الاولاد الا لمن ا راد ان يعيش مثل الحيوان يعمل طيلة الاسبوع و يوم السبت البيران و هكذا دواليك. حتى الادوية مثل المضادات الحيوية ارسلها لهم من المغرب. اكبر خطأ هو ان تعتقد ان كندا مثل اوروبا
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.