24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | فرنسا تدعو إيران لوقف أنشطة الصواريخ الباليستية

فرنسا تدعو إيران لوقف أنشطة الصواريخ الباليستية

فرنسا تدعو إيران لوقف أنشطة الصواريخ الباليستية

دعت فرنسا إيران اليوم الجمعة إلى الوقف الفوري لكل الأنشطة المرتبطة بالصواريخ الباليستية التي يمكن أن تحمل رؤوسا نووية، وذلك بعد أن قالت طهران إنها قد تطلق قمرين صناعيين في الأسابيع القادمة.

وقالت أنييس فون دير مول المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية في مؤتمر صحفي يومي "تُذكر فرنسا بأن البرنامج الصاروخي الإيراني لا يتفق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231".

وأضافت أن فرنسا "تدعو إيران إلى الوقف الفوري لكل الأنشطة المرتبطة بالصواريخ الباليستية التي يمكن أن تحمل أسلحة نووية، بما في ذلك التجارب التي تستخدم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية".

كانت فون دير مول ترد على تصريحات للرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الخميس قال فيها إنه سيتم إرسال قمرين صناعيين إلى الفضاء باستخدام صواريخ مصنوعة في إيران.

وقال التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم الجمعة إن طهران دعت فرنسا إلى تجنب تكرار المزاعم "غير المسؤولة والمغلوطة" حول أنشطة طهران الخاصة بالصواريخ الباليستية التي تصدر من دول تعارض الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى العالمية الست عام 2015.

ونقل التلفزيون عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قوله "برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني الدفاعي هو حق طبيعي للأمة الإيرانية. برنامج الصواريخ الإيراني لا ينتهك قرار الأمم المتحدة رقم 2231".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - هروكي السبت 12 يناير 2019 - 00:59
الصليبيين منافقين إسرئيل لها الحق في الأسلحة النووية والصواريخ برؤوس نووية وأسلحة بيولوجية ....... أما إيران ممنوع ؟؟؟؟؟ أكبر مشكل في العالم هم الصليبيين
2 - hadou السبت 12 يناير 2019 - 01:18
المهم لفرنسا أن تحل مشاكلها الذاخلية الإجتماية الإقتصادية الضريبية . وتترك الناس لشأنهم ...على فرنسا أن ترجع كل قاعداتها العسكرية في إفريقيا إلى فرنسا وتشتغل في إقتصادها أما إيران أو إثيوبيا أو دانمارك أو المريخ والموزنمبيق شغلهم لوحدهم
3 - ولد حميدو السبت 12 يناير 2019 - 01:32
الدول ضخمت من إيران حتى ظنت بأنها ستحكم العالم مستقبلا بينما إيران في عهد الشاه كانت أقوى من الآن و تقوم بدور دركي اسيا و لولا مرض الشاه لما استطاعوا بأن يطيحوا به و كدلك مساعدة الدول الغربية للخميني الدي كان منفيا بأوروبا و صراحة ما ينفع إيران هو تعداد سكانها الدي هو تقريبا 100 مليون
4 - جلال السبت 12 يناير 2019 - 01:50
مسرحية إيران والغرب أمنيتي نشوف شي صروخ من إيران إلى إسرائيل. رحم الله صدام حسين
5 - mre السبت 12 يناير 2019 - 09:45
تحية احترام لهذا الشعب و قادته، رغم اني لست شيعيا ولا اتفق بتاتا مع مبادءه. فرق كبير بين الايرانيين والعربان الدين استحمرتهم الماسونية الصهيونية العالميتين.
6 - الناقد السبت 12 يناير 2019 - 10:46
لولا دعوة فرنسا ما كان خبر إرسال إيران قمرين صناعيين على صاروخين إرانيين أن ينشر!!!!
وعلى كل حال، الأمر كان سيعرف عند إطلاق الصواريخ.
ههههههه، ولدحميدو سكت!!! بارد وصخون أمولاي يعقوب!
7 - حلال لكم وحرام علينا السبت 12 يناير 2019 - 12:07
ملة الكفر الغربي الصليبي الحاقد تملك من الأسلحة الفتاكة والمدمرة يمكنها تدمير الكرة الأرضية عشرة مرات.
أما الدول الإسلامية فلا يحق لها حتى أن تملك مصنع لإنتاج الإبرة وعلب الكبريت.
الغرب الصليبي ومنها فرنسا المجرمة التي أحرقت الأخضر واليابس في كثير من دول عربية وإسلامية ومنها بلدنـــا الحبيب المغرب الذي سفكت فيه دماء طاهرة أيام الإستعمار الفرنسي الإجرامي.
على الدول الغربية الإستعمارية والمتغطرسة ومنها فرنســـا المجرمة أن تحاكم أما المحكمة الدولية لما إقترفته من جرائم في حق الشعوب الإفريقية ومنها الشعب المغربي الشريف.
من حق إيران أو أي دولة في العالم أن تدافع عن أرضها وكرامتها وشعبها بكل الوسائل الدفاعية بما فيها الصواريخ العابرة للحدود ومنع الغرب الصليبي المتصهين من تكرار جرائمه في أرض العرب المسلمين مرة أخرى.
فتحي الشعوب المعادية للغرب الكـــافر والمتصهين.
8 - عادل السبت 12 يناير 2019 - 13:00
ايران أصبحت اليوم قوية مدججة بالأسلحة المتطورة وربما الأسلحة النووية و السبب هو أن بعض المتنفذين في الغرب كالديمقراطين في امريكا و طوائف أخرى في أوروبا مكنت الإيرانيين من الوصول إلى ما وصلوا إليه.
فالوضع اليوم يشبه ما كانت عليه إسرائيل ما بعد سليمان عليه السلام حيت كانت مقسمة إلى دولتين؛ دولة إسرائيل ودولة يهودا
فايران هي دولة يهودا وإسرائيل اليوم هي إسرائيل الأمس.
جميع الأمم المحيطة بالشرق الأوسط هي في طريقها إلى السقوط ويصبح مركز العالم إسرائيل وإيران.
9 - ABARAN السبت 12 يناير 2019 - 13:55
بعد الحرب الثمانية سنوات ضد الجمهورية الإسلاية الإيرانية من قبل النظام البائد في العراق والحصار الظالم من قبل الأعراب والغرب لتركيع إيران.
تعلمت الأمة الإيرانية أن الإتكال على الغرب والشرق وأن من يراهن على الغير فهو خاسر.
تملك إيران اليوم ألفين عالم ومهندس نووي وثلاثة ألف خبير في مجال الأسلحة البحرية والبرية والجوية والحرب الإلكترونية وتقنية النانو.
أول دولة في نشر العلوم في الشرق الأوسط وإفريقيا و12 عالمياً
أول دولة إسلامية تطلق الأقمار الإصطناعية بتقنية محلية عبر المحطة الأرضية. أول دولة إسلامية ستغزوا الفضاء الخارجي بروادها عام 2024 بإذن الله.
ومع ذالك على الله يسير.
ولا عزاء للحاقدين.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.