مكتب "إف. بِي. آي" يحقق في "تعامل سرّيّ" بين ترامب وروسيا

مكتب "إف. بِي. آي" يحقق في "تعامل سرّيّ" بين ترامب وروسيا
السبت 12 يناير 2019 - 12:00

بدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي “F.B.I” تحقيقا لتحديد ما إذا كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد “عمل سرا” لصالح روسيا، بعد أن أقال مدير جهاز الاستخبارات السابق جيمس كومي.

ووفقا لما نشرته صحيفة “نيويورك تايمز”، نقلا عن مسؤولين سابقين في مكتب التحقيقات الفيدرالي ومصادر أخرى مقربة من التحقيقات، دون الكشف عن هويتهم، فإن “وكالة الاستخبارات كانت قلقة من سلوك ترامب بعد إقالة كومي”.

وقال المصدر نفسه: “كانوا قلقين للغاية بشأن سلوك الرئيس، لذا بدأوا في التحقيق حول ما إذا كان يعمل لصالح روسيا ضد مصالح الولايات المتحدة الأمريكية”.

وكان على المحققين النظر في تصرفات ترامب وإمكانية تشكيلها تهديدًا محتملاً للأمن القومي للولايات المتحدة، وحاولوا تحديد ما إذا كان “الرئيس يعمل عن علم لصالح موسكو أو خضع لتأثيرهم دون وعي”.

وفحص تحقيق “إف. بي. آي” ما إذا كان ترامب تسبب في عرقلة العدالة بإقالة كومي، حيث إن الرئيس ربط المسؤول بالتحقيق ضمن ما يسمى بـ “المؤامرة الروسية”.

ويحقق المدعي الخاص روبرت مولر، منذ ماي 2017، بشكل مستقل عن الحكومة، في الصلات المحتملة بين أعضاء حملة ترامب الانتخابية وقصر الكرملين في موسكو.

وتتهم الاستخبارات الأمريكية روسيا بـ”التدخل في انتخابات 2016 لصالح المرشح الجمهوري”، بالإضافة إلى الجريمة المزعومة بـ”عرقلة العدالة”.

ووفقا لـ”نيويورك تايمز” فقد لفت ترامب انتباه مكتب التحقيقات الفيدرالي عندما طلب من روسيا قرصنة رسائل البريد الإلكتروني للمرشحة الديمقراطية المنافسة، هيلاري كلينتون، خلال مؤتمر صحافي في حملته الانتخابية.

ورفض ترامب انتقاد موسكو خلال حملته الانتخابية التي قادته نحو البيت الأبيض، وأثنى على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرارا وتكرارا، الذي يعتبر معاديا بشكل نظري لمصالح الدولة الأمريكية.

وأضافت مصادر الصحيفة الأمريكية أن “قلق مكتب التحقيقات الفيدرالي زاد عندما جمع كريستوفر ستيل، الجاسوس البريطاني السابق، معلومات حساسة عن ترامب أكدت أن الاستخبارات الروسية تواصلت معه بهدف ابتزازه في المستقبل، والحصول على دعمه في قضايا السياسة الخارجية المختلفة”.

‫تعليقات الزوار

7
  • Tintin et milo
    السبت 12 يناير 2019 - 13:51

    المهيم لبان لي ان اف بي اي كانت تستعين برئيس المخابرات السابق داكشي علاش متسرطاتش ليها ان ترامب اقاله.
    ورعاة البقر ادرى بشعابهم

  • غير دايز
    السبت 12 يناير 2019 - 14:07

    الشرطة الفدرالية الامريكية -الا ف بي اي- تحقق حول الرئيس الامريكي و قبلها الشرطة الاسرائيلية تحقق مع رئيس الوزراء بنيامين ناانياهو وزوجته حول فواتير مبالغ فيها سنوات بعد ان تسببت في اعتقال وسجن رئيس الوزراء الاسبق ايهود اولمرت من اجل الرشوة …
    هذشي كامل وحنى فالمغرب الشرطة معندهاش حتى الصلاحية تحقق حتى مع رئيس جماعة قروية فاسد فما بالك بمن هم اعلى منه شانا وفاسدا …
    فعلا الله ينصر الدولة العادلة ولو كانت كافرة

  • افول الصنم الامبريالي
    السبت 12 يناير 2019 - 15:12

    اخيرا بدانا نسمع بان الامبريالية الغربية اصبحت مخترقة في عقر دارها بعد ان كانت هي من تدخل الى غرف نوم اعدائها في ما تسميه محور الشر. ولعل هذا الاختراق واحد من مؤشرات بداية أفول الغرب الذي بنى حضارته على جماجم وجثث الشعوب المغلوبة تحت شعارات الديموقراطية وحقوق الانسان ووو كغطاء لاستعمار الشعوب ونهب خيراتها. وما تعرفه حاليا فرنسا من حركات احتجاجية يبدو انها تتدحرج ككرة الثلج لتشمل بريطانيا العظمى وبلجيكا ودول اروبية اخرى لهي مؤشرات اخرى على هذا الافول الذي باتت تلعب فيه دول مثل الصين وروسيا دور المحفز الصامت لانهيار امبريالي وشيك.

  • عبدالكريم بوشيخي
    السبت 12 يناير 2019 - 17:58

    كل من يقف في وجه المملكة المغربية الشريفة او يهدد مصالحها ستكون نهايته ماساوية حتى و ان كان يتزعم اقوى دولة في العالم فمملكتنا الشريفة هي ارض الشرفاء و اولياء الله الصالحين و حفظة كتاب الله العزيز و لنا مثال في هواري بومدين و مرضه الغريب الذي مازال علماء الطب الحديث و امهر الاطباء عاجزين عن تشخيصه او فهمه فعند رمقه الاخير اصبح مثل الهيكل العظمي زيادة على الاحداث المؤلمة الاخرى التي عرفتها الجزائر بعد وفاته و لنا مثال ايضا في القذافي و نهايته الماساوية و الجنيرال فرانكو الذي كان يصارع سكرات الموت و الصحراء المغربية بين عينيه فدونالد ترامب هو ضحية المحيطين به و كان يبحث عن رئاسة البيت الابيض مهما كلفه ذالك و التجا الى خدمات الكاجيبي عدو CIA الاول حتى و ان حاول التمويه باقالة مديرها الذي فضح جانبا من تلك الخدمات التي قدمتها الكاجيبي فكما قلت ان المغرب بلد الشرفاء و دعوات ابنائه لله عز و جل كي ينتقم من اعداء بلدنا تكون مستجابة و ما علينا الا الانتطار.

  • ممكن
    السبت 12 يناير 2019 - 23:08

    ممكن ان يكون جسوس بدون ذراية عبر زوجته التشكية لان التشيكيات تسيرهم مافيات الروس الاخطبوط العالمي ولا نعلم إلى أين ممكن ان يصلو مثلهم مثل الموساد يستعملون البنات حتى ولو لم يكونوا يهوذيات فا السيطرة على الساسين وجلب اخبر كل بلذ و معرفة اسراره

  • خالد
    الأحد 13 يناير 2019 - 06:44

    في الحقيقة هناك من يريد الايقاع بين الأمريكيين من أجل زعزعة استقرار الولايات المتحدة الأمريكية وتقسيم البيت الداخلي وهذا شيء خطير وللأسف هناك بعض الأشخاص الانتهازيين الذين يعملون من أجل تحقيق ذلك الهدف

  • Morad
    الأحد 13 يناير 2019 - 13:00

    لمن قال زوجة ترامب تشيكية فهي ليست كذلك و إنما هي من سلوفينيا

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات