24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | أوكرانيا تشتري طائرات عسكريّة مصنوعة بتركيا

أوكرانيا تشتري طائرات عسكريّة مصنوعة بتركيا

أوكرانيا تشتري طائرات عسكريّة مصنوعة بتركيا

اعلن الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو، اليوم السبت، شراء طائرات "بيرقدار تي بي 2" بدون طيار من تركيا.

في تغريدة على حسابه عبر شبكة "تويتر"، قال الرئيس: "كما اتفقنا مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وقعنا اتفاقا لشراء طائرات بدون طيار من اجل القوات الأوكرانية".

ووفقا لبوروشينكو فإن عملية الشراء، التي ستتم من خلال شركتَي "Ukrspetsexportport" الاوكرانية و "Baykar Makina" التركية، تشكل جزءا من توسيع التعاون في المجال التقني والعسكري بين البلدين.

وأشار الرئيس الاوكراني إلى أن شراء الطائرات بدون طيار يهدف إلى الوفاء بـ"معايير الناتو" التي تأمل أوكرانيا في الانضمام إليه، بالإضافة إلى مواصلة إعادة تسليح الجيش الأوكراني بالمعدات الحديثة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - جواد ابير السبت 12 يناير 2019 - 18:54
شوف ناس خداما اما كتخترع اوكتصنع وحنا حالين فامنا غير في المسلسلات المكسيكية لكيلاكهونا بيهم وكينومونا وهذه من الشياطين المعاصرة...
2 - IBN JAZAIER السبت 12 يناير 2019 - 18:57
صبحان الله هذه الطائرة تشبه تماما لطائرة التي صنعتها الجزائر بشراكة صينية والتي ضهرت فالمناوة الاخيرة واضهرت فعاليها فالقصف المدمر نعم هذا النوع من الطائرات لها دور كبير فالحرب وتدمير والحاق خسائرة فديحة للعدو
3 - سعودي السبت 12 يناير 2019 - 19:00
أفصحت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية اليوم في الرياض عن برنامج الطائرة الاستراتيجية بدون طيار "صقر1"، وهي صناعة سعودية كما أوضح رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود.

وأكد الأمير أن التقنيات المستخدمة في هذه الطائرة تضعها في مقدمة الطائرات بدون طيار العالمية؛ إذ إن (صقر ١) مجهزة بنظام الاتصال بواسطة الأقمار الصناعية تردد ka التي تعطي تفوقًا وامتيازًا لهذه الطائرة بأن تحلق لمدى يزيد على ٢٥٠٠ كم، وكذلك القدرة على التحليق المنخفض والمرتفع عند الضرورة، وكذلك القدرة على حمل صواريخ وقنابل موجهة بنظام الليزر، وإطلاقها من ارتفاعات مختلفة من 500 إلى 6000 كم، ومدى يصل إلى 10كم، وتصل دقة التصويب إلى أقل من 1.5م.
4 - Aziz السبت 12 يناير 2019 - 19:01
اردوغان وما ادراك ما اردوغان الله يسهل علينا بشي واحد بحالو نكونو بحال الناس
5 - IBN JAZAIER السبت 12 يناير 2019 - 19:32
مشاء الله هذه الطائرة تشبه تماما لطائرة التي صنعتها الجزائر بشراكة صينية والتي اضهرت فعاليتها فالمناورات الاخيرة اسم الطائرة CH-4
6 - علماني السبت 12 يناير 2019 - 19:53
ا غلب الدول العلمانية تتقدم وتتطور وكل الدول الدينية تعيش انحطاط وتخلف علمي خطير
7 - عسكري السبت 12 يناير 2019 - 20:40
فمن لايعرف ان المغرب يصنع الطائرات بدون طيار انصحه بالبحت . رغم ان متل هته الاشياء لاتسربها القوات المسلحة فهنا قلتها
8 - انا هنا السبت 12 يناير 2019 - 20:43
من الاشياء التي تعجبني في القوات العسكرية المغربية انها تعمل في صمت و معظم انجازاتها و صناعتها تقام في الظلام .
9 - مغربي السبت 12 يناير 2019 - 20:45
انصح الجزائري ان يبحت عن الطائرات بدون طيار التي صنعها المغرب بنفسه بنفسه وبفضل الله
10 - BENT CHAWIYA السبت 12 يناير 2019 - 21:00
فبعد رفض الامركان بيع طائرات درون للجزائر من هذا النوع منذ عشرة سنوات ها نحن نرى طائرة بدون طيار بصنع ايادي جزائرية تحمي البلاد العباد ولها فعاليتها على الميدان وحراسة الحدود شبرا شبرا من الاعداء الذين يحاولون جاهدين لزعزعت ارض الشهداء وشيئ فشيئ الجزائر سوف تطور هذه الطائرة وسوف تنافس نضراتها وهذه الطائرة حيث تقوم بتحليق 60 ساعة متواصلة لمسافة 5000 كلم يمكن ان تحمل1 طن من الصواريخ الموجهة والمعدات وتقوم بالقصف من الجو على الهدف من على بعد 5 كلم وترتفع فالسماء 15 كلم بسرعة 350 كلم/ساعة اتمنى لابناء بلدي ان يضهرو للاعداء قادرين صنع المعجزة وكل الموارد المادية والبشرية متوفرة وهذا من اجل الجزائر ان تبقى واقفة وشامخة اتمنى يوما ان تزول العقبات بين الجزائر والمغرب ونتحد امام العدو الحقيقي وهو الارهاب ونصنع المعجزة لان بلدينا يتوفران على موارد بشرية هامة ولم ينقصها الا الاهتمام والتدعيم المادي وهذه امنية شعوبنا وندعو الله ان يزرع في قلوب حكامنا ونتقرب شيئ فشيئ لان مخلفات الاستعمار مازال اثارها وما علينا الا ازالته وشكرا
11 - زعطوط السبت 12 يناير 2019 - 21:03
اجابة على ابن الجزاءر 2 ، هدا يوسف بن تاشفين : الجزاءر لم تصنع أي شيء، المخزن والاعلام الجزاءري كيكدبوا عليكم، والدليل كيقولوا لكم فخامة الرءيس دار هادي قال هادي وهو راه ميت
12 - متتبع السبت 12 يناير 2019 - 21:42
أوكرانيا تشتري طائرات عسكريّة مصنوعة بتركيا .. تركيا تحتل مراتب متقدمة في كل شيئ .. السر في ذلك اعتمادها اللغة التركية كلغة التعليم الرسمية و الوطنية في المدرسة التركية !
13 - مغربي لاديني السبت 12 يناير 2019 - 21:43
للأغبياء الذين يطبلون لأردوغان المعجزة وينسبون أي انجاز تركي له، كفوا عن سخافاتكم واقرؤوا التاريخ وابحثوا جيدا بدل التفوه بحماقات تضحك العالم عليكم.
الصناعات الثقيلة والصناعات العسكرية كانت موجودة منذ بداية القرن العشرين وقبل أردوغانكم هذا... ولا تنسوا أن تركيا عضو في حلف الناتو منذ سنة 1952 وهذا ليس لسواد عيونهم
المطبلين لأردوغان يعتقدون مساكين أن تركيا كانت نائمة في سبات حتى جاء زعيمهم الروحي وبعصا سحرية حوّل كل شيء.. تفكير بليد سادج بدون أساس!!

Turkish aviation industry was initiated through the establishment of Tayyare ve Motor Türk AŞ (TamTAŞ) in 1926. The facilities of TamTAŞ established in Kayseri, started production in 1928; until 1939, a total of 112 aircraft –15 German Junkers A-20s, 15 US Hawk fighters, 10 US Fledging trainers, 15 German Gotha liaison aircraft –were produced. After completion of the maintenance of the aircraft in the inventory of the Turkish Air Force Command, TamTAŞ suspended aircraft production in 1939.
14 - IBN JAZAIER السبت 12 يناير 2019 - 21:48
الى صاحب رقم 11
يا اخي بلدي لم تكذب على شعبها الطائرة التي صنعت باءيادي جزائرية لقد ضهرت فالمناورة الاخيرة بالناحية العسكرية الاولة ولقد طارت من القاعدة الجوية بعين وسارة وجربت لاول مرة وهل انت تسميها كذبة ام حقيقة المهم ليكن في علمك الجزائري عندما يتكلم ويقر ينفذ نعم منذ عشرة سنين الامريكان رفضو البيع الطائرات من هذا النوع للجزائر فلن نركع لشروطهم ونقدم لهم ما ارادو وانت تعرف الجزائر جولته فريدة من نوعها فقررنا ان نصنع ما رفضوه الامريكان والحمد لله فالمستقبل القريب او البعيد سوف نرى العجب من صنع ايادي الجزائرية وهذا بفضل الله وتوفير الموارد المادية كمى يقول المثل عاند ولا تحسد الجزائري ليس بحسود والمثل الاخر يقول دير كمى دار جارك ولحول باب دارك والله يعلم ما في القلوب امنيتي كمى قالت بنت بلادي بتن الشاوية ان تزول مشاكنا نصنع المعجزة اما انت يا صاحب رقم 09 قل ما هو اسم الطائرة بدون طيار المغربية والله متشوق لرئيتها اما تقول لي انها سرية انت حر وليكن في علمة لم يبقى هناك سرا لقد صرحت المغرب مرة صواريخ ومرة دببات ومرة معدات ومرة تجهزات لطائرة F16 اما تقول لي طائرة درون سرية هنا لا افهم
15 - IBN JAZAIER السبت 12 يناير 2019 - 22:17
الى صاحب رقم 11
ليكن في علمك الجزائر دخلت مجال التصنيع العسكري منذ سنين اولا الجزائر تصنع تجهزات العسكري من ثياب واحذية وذخيرة بكل انواعها ومسدسات والرشاش كلاشكنكوف وبعض المدافع منها الهاون ولا ننسى المدرعات والسيارات والشاحنات مرسيدس بشراكة المانية امراتية ودخلت مجال التصنيع الطائرات هيلكبر بشراكة ايطالية وسوف نرى تحليق اول طائرة في غضون عامين او ثلاث ولا ننسى تركيب دبابة ت 90 و صناعة المدرعات بمدينة البليدة وكذلك لا ننسى صناعة السفن ولقد ابحرت فرقاطة العام الماضي صنعت باءيادي جزائرية بمناء مرسى الكبير ولا ننسى صناعة الاقمار الصناعية بشراكة صينية ولقد اطلقت لدي الان 7 اقمار الجزائري يعمل جاهدا في مجال الاتصلات بشراكة مع الالمان ولا ننسى طائرات بدون طيار بشراكة صينية على المباشر ومن داخل الورشات ومن المناورات وهل هذا كذب ام حقيقة المهم يا اخي انا لا احسدك ان كانت بلدك تصنع ولكن ان قلت لي في سرية يعني انت لم ترى شيئ ولم تتاءكد كن واقعي وتقبل الحقيقة انا لا اامن بالسرية كمى جرى عندنا بمساءلة منضومة اس 400 لا اصدق انها موجودة ولكن اس 300 انا شاهدتها باءعيني ولمستها باءيدي
16 - إيزم البربري السبت 12 يناير 2019 - 22:34
ردا على الأخ الحزائري الذي قال أن الطائرة التركية تشبه الطائرة المشتركة بين الصين والجزائر هل تضحك على نفسك أم عقلك مغسول من قناة النهار ،الجزائر لا تستطيع حتى توفير الحليب والموز والبطاطا ،إضافة إلى شاب عياش الذي بقي تحت الأرض لتسعة أيام ،هل هذه هي دولة البترول وصفر ديون ، وشئ أخر كيف تعرف الفرق بين الصحافة المغربية والجزائرية لك الحرية لوضع تعليقك في الصحف المغربية أما الجزائرية فلا يسمحون لأي شخص خارج الجزائر بالتعليق ، لماذا ؟ الجواب هو ، لا يريدونكم أن تستفيقو من المنامة والسبات لكي لا يفضح إجرام الجنرالات وخططهم التي تقتل الشعب الجزائري الشقيق فيقو من نعاس قبل مايفوت الحال
17 - IBN JAZAIER السبت 12 يناير 2019 - 22:48
الى صاحب رقم 07 و 11
هل احد منكم يفدونني باءسم الطائرة بدون طيار المغربية بكل صراحة والله انا متشوق لرؤيتها
انشر طلبي جزاك الله خيرا في عملك
18 - الاقتصاد التضامني السبت 12 يناير 2019 - 22:57
الرهان في المغرب يجب ان يركز على الاقتصاد التضامني الذي يستثمر الثروة في البشرية. في نظري المتواضع الملايير التي تمول المبادرة الوطنية يجب ان توجه لخلق مقاولات وطنية تصنع ما خفى في اتجاه تطويرها الى ما هو اثقل وامتصاص البطالة اولا من شباب الجامعات الاكفاء الذين يستفيذ منهم الخواص: الوطن(المغاربة) اولا
19 - IBN JAZAIER السبت 12 يناير 2019 - 23:23
الى صاحب رقم 16
ااكد لك الجرائد الجزائرية لا تمنعك لتعليق ان كنت انسان محترما وتحترم شروط النشر وانت تعلم ما هي الشروط السب والشتم والاسائة للاشخاص وتحريض وزرع الفتن والحقد المهم لا احد يمنعك ان كنت انسان محترم
انا هنا للنقاش يا اخي نعم وبكل حتراتي للجريدة وقرائها اكيد انت لم يعجبك تعليقي وعلى هذا خرجت عن الموضوع يا اخي انا لا اكذب ان قلت هذه الطائرة تشبه طائرة بدون طيار الجزائرية التي ضهرت في مناورات حاسي بحبح نعم اسمها جزائر 54 ولا تلق انا انسان مسالم واحب بلدي كمى انت تحب بلدك اما كرهك لجنرلات الجزائر انت حر اما انا افتخر بجيشنا لانه يؤمن لي الحدود لكي اعيش مع عائلتي في سلام والذي قدمته لي بلدي فلا ربمى لم تقدمه بلد عربي اخر لمواطنها انا مواطن بسيط ليس لديا معارف ونحمد الله على هذه لنعمة ولا ينقصني شيئ انا سعيد واتمنى لك انت كذلك ان تكون سعيد وقدمت لك بلدك ما تحتاجه وشكرا
20 - مغترب السبت 12 يناير 2019 - 23:29
هذه الطائرات تؤدي نفس أدوار الاقمار الصناعية (التي اقتناها المغرب)بل أكثر منها دقة وتسجل بث حي على مدار الساعة (24/24) وتحلق على ارتفاعات عالية جدا ومنخفضة ايضا ويتم تحريكها في كل الاتجاهات وحسب الحاجة ولها عدة مميزات اخرى... .بالاضافة الى رخص اسعارها وسهولة صيانتها وو...
21 - IBN JAZAIER السبت 12 يناير 2019 - 23:58
الى رقم 20
انا متفق معك 100% حقا هذه الطائرة تقدم خدمة كبير للجيش فالحروب فهي يسير عن بعد وتقضي نهائيا على الاهداف التي تكتشفها بكل صراحة انا فخور لرئيتي اربع طائرات من هذا النوع شاركت وجربت لاول مرة وشاهدت كيف تدمر اهدافها عن بعد نعم تكاليفها رخيصة جدا وفعاليتها قوية اضن انه سلاح الذي يرعب العدو على الميدان لانه يدمره في صمت
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.