منظمة سعودية تندد بـ"تحريض" دول أجنبية على تمرد فتيات المملكة

منظمة سعودية تندد بـ"تحريض" دول أجنبية على تمرد فتيات المملكة
الإثنين 14 يناير 2019 - 20:35

اتهمت منظمة سعودية عدة دول أجنبية بتحريض الفتيات على التمرد على عائلاتهن في أول تصريحات علنية من الرياض منذ أن منحت كندا شابة سعودية، تقول إنها تتعرض لسوء معاملة من عائلتها، حق اللجوء مطلع هذا الأسبوع.

ولم تذكر الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان اسم رهف محمد القنون (18 عاما) التي اجتذبت اهتماما دوليا بعد أن تحصنت في غرفة فندق بمطار في بانكوك وطلبت المساعدة على “تويتر” لمقاومة تسليمها إلى عائلتها التي تنفي إساءة معاملتها.

وفي بيان في وقت متأخر أمس الأحد، قال رئيس الجمعية مفلح بن ربيعان القحطاني: “إن مثل هذه الأساليب التي تتبعها بعض الدول وبعض المنظمات الدولية دوافعها سياسية وليست إنسانية…وتعمد وعلى لسان بعض مسؤوليها إلى تحريض بعض الجانحات والمراهقات السعوديات على الخروج على قيم وتقاليد أسرهن…وتدفع بهن في نهاية المطاف إلى الضياع وربما إلى الارتماء في أحضان سماسرة الاتجار بالبشر”.

وأصبح سجل الرياض في مجال حقوق الإنسان في دائرة الضوء منذ مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول في أكتوبر الماضي. وتزايدت أيضا الانتقادات الدولية للضربات الجوية التي يشنها التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، والتي أوقعت خسائر كبيرة بين المدنيين، ومن بينهم أطفال.

وأضاف القحطاني في البيان: “استغربت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان تحريض بعض الدول لبعض الفتيات الجانحات السعوديات على التمرد على قيم أسرهن ودفعهن إلى الخروج من البلاد والسعي إلى استقبالهن تحت ذريعة منحهن حق اللجوء”؛ ولم يذكر كندا أو أستراليا التي تبحث أيضا منح رهف حق اللجوء أو المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التي منحتها وضع لاجئ.

ووصلت رهف إلى تورونتو يوم السبت وهي ترتدي سترة تحمل كلمة كندا، وقبعة رياضية تحمل شعار مفوضية اللاجئين؛ وكانت في استقبالها في المطار وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند، التي وصفتها بأنها “مواطنة كندية جديدة شجاعة للغاية”.

وقال القحطاني: “هناك قوانين في المملكة تمنع الإيذاء وتعاقب فاعليه، بما في ذلك الصادر عن الوالدين وبقية أفراد الأسرة، ولو أن ما ذكر على لسان بعض هؤلاء الفتيات صحيح لأمكنهن التقدم بشكوى إلى الجهات المعنية بالحماية في المملكة”. لكن جماعات حقوقية دولية تقول إن السعوديات يخشين أن يؤدي اللجوء إلى الشرطة إلى تعريض حياتهن للخطر.

‫تعليقات الزوار

52
  • MOHA
    الإثنين 14 يناير 2019 - 20:47

    لا اعتقد انه هناك تحريض يجب القبول بحرية الشخص في ايكون مسلما او مسيحيا اواي دين او لا يعبد هذه امور شخصية طبقا لقناعة كل شخص

  • المغرب المغرب
    الإثنين 14 يناير 2019 - 20:48

    بطبيعة الحال الدول الغربية ومنظمات عقوق الانسان تحاول افساد الشباب المسلم بشتى الطرق عوض ان يساعدو الفقراء ومن لم يجد اين يسكن وما ياكل تجدهم يفعلون العكس يساندون كل من انحرفت فطرته من الشواذ والملاحدة والهاربات ويحاولون اشاعة الفاحشة في البلاد الاسلامية

  • سعاد
    الإثنين 14 يناير 2019 - 20:48

    على المنظمات ان تعيد النظر في الضغط والتهميش الذي تعيشه المرأة وأن تناضل من أجل فسح المجال لتشارك في الحياة ومجالاتها بقيم إسلامية حتى لا تنتشر الظاهرة لتستغل من طرف من لهم نية القضاء على الدين الاسلامي

  • عادل المغربي
    الإثنين 14 يناير 2019 - 20:50

    كندا و فرنسا و بريطانيا دول منافقة لا تهمها لا عرب و لا مسلمين بل هم كالثعالب ينتظرون الفرصة لكي يتباهو امام العالم و في الحقيقة هم يريدون الفرصة للإساءة و توسيخ سمعة العرب عامة و الاسلام خاصة

    اين كُنتُم يا كنديين لما كان مسلموا بورما يحرقون ؟ اين كُنتُم لما اسرائيل تقتل أطفال ابرياء و تشرد عائلات و تدمر بيوتهم ؟ اين كُنتُم يا من تدافعون عن حقوق المرأة و الطفل ؟

  • moha
    الإثنين 14 يناير 2019 - 20:51

    هدا ما تريده الدول المعادية للسلام هو تشتيت العاءلات المسلمة كما يخدت في الدول الأوربية التي تشجع الطلاق واغراء النساء بأموال طاءلة كي تربي الأبناء على الديانة المسيحية والله المستعان

  • غيلان قدور
    الإثنين 14 يناير 2019 - 20:54

    لا يعقل ان تستمر هذه الانظمة في هذا القرن !!أساليب العصور الوسطى انتهى زمانها والتشبث بها رغم كل التقدم والحرية وحقوق الانسان ودولة الحق والقانون الذي يعيشه العالم لا يترك اَي مجال التحجر والرجعية فالعجلة تدور اجلا ام عاجلا سياتي الانعتاق وتنهار النظرية الوهابية الهمجية التي يستفيد منها فقهاء البلاط والعملاء الذين يستفيدون من الوضعية التي تبقي الحجر على المواطن في صالح مجموعة الانتهازيين

  • adnane
    الإثنين 14 يناير 2019 - 20:56

    هم بارعون في إلباس الباطل لباسا جميلا كأنه لب الحق

  • متنور
    الإثنين 14 يناير 2019 - 20:57

    الانغلاق سبب كل المآسي والتحرر سبب الانعتاق نحو الحرية والديمقراطية والكرامة الإنسانية.
    تشكر ألله على نعمة العقل التي حررت المرأة ولولاه لكانت المرأة تباع وتشترى في اسواق النخاسة مثل البهائم.

  • السراب
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:03

    الضغط يولد الإنفجار، عائلة هذه الفتاة مغلوبة مقيدة بقوانين وعادات ولا تستطيع التساهل مع إبنتها ومنحها هامش من الحرية كاللباس والتواصل مع الإنسان الطبيعي، ليست كل من تحررت من السواد فهي عاهرة، وليست كل من لبست السواد طاهرة ، رجالهم يخرجون للسياحة الجنسية وقبلتهم المغرب ، كما تدين تدان.

  • حديدان
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:04

    المسكينة، في اول فرصة سيخاشقجونها في احدى القنصليات، اذن يجب عليك يا بنيتي ان تبتعدي قدر المستطاع من البعثات الدبلوماسية السعودية اينما كانت.

  • انا مواطن
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:10

    وهل تظمن لفتاة تشتكي على ضلم ابوها او اخوها او زوجها اوا حتى قريب ان تعود لبيتها نحن عرب ونعرف جيدا تفكير معظم الذكور في بلداننا فلا داعي لهذه المسرحيات انا لا اوفق على فعلة رهف ابدا ولكن علينا اعادت التفكير في طريقة معاملتها لبانتنا والسلام وان نلوم انفسنا فيما اقترفت ايدينا وليس غيرنا

  • مواطن مغربي
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:11

    كل شخص له حرية في قراره هي تعلم أسباب مغادرة بلدها إحتمالات كثيرة قد تفرض عليها المغادرة ونحن لا يمكن لنا أن نتكهن بأشياء لا علمنا لنا بها.

  • مغربي/كندي
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:12

    كيف لللدول الغربية تريد ان تفسد المجتمع العربي المسلم ؟؟؟ الدعارة موجودة في المغرب اكثر من كندا ؟ الرشوة و المحسوبية ، و اللاعدل موجودين في المغرب اكثر من كندا .
    من هو الفاسد المغرب او كندا ؟
    قولوا ان كندا تريد ان تنفد الشباب المسلم من ظلم حكامهم فقط
    أنا كمغربي مسلم و افتخر احسست بانسانيتي ، و اخلاق و حلاوة الحياة فقط لما اتيت الى كندا اما المغرب فأحبه فقط لانه فيه خلقت و ترعرعت .
    الله يحفظ كندا من كل شر . God bless Canada

  • ماسين الريفي
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:13

    وماذا عن العاملات المغربيات اللواتي يعاملن معاملة العبيد في السعودية ويرغمن على ممارسة البغاء وكم من مغربية لقت حتفها او سجنت بغد ان يسحب منهن جواز سفرهن.
    حالات كثيرة لم تاخذ حقها في الاعلام لا السعودي ولا العالمي.
    السعودية تتخفى وراء الاسلام ولكن تقوم باشياء يحرمها الاسلام.
    فقط الكفيل في السعودية يستعبد الناس ولا احد يحاسبه.

  • momo
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:19

    .بالله عليك ألا تستحي أن تقول ذلك عن أي قيم تتكلم ؟ هل إضطهاد وتعنيف المرأة عندك من القيم ؟،أنتم شعب ذكوري في دينه وفكره ، هناك فيديوهات كثيرة توثق ضرب الرجل للمرأة في محلات عمومية ما الفرق بينكم وما يقوم به الأفغان من اضطهاد وضرب النساء وغيرها من المسائل أستحي من ذكرها لفضاعتها لا ترتكب ولوضد الحيوان ، مشكلتكم أن فكركم صحراوي وبدائي وختمها عليكم المذهب الوهابي وتريدون العيش في القرن 21 بكل قيمه وحقوقه المكتسبة . حتى قيادة السيارة حرمت على نسائكم أقول التحريم وكأن القرآن ذكر السيارة وحرم سياقتها أنتم شعب وجبت إعادة غسل دماغكم وبرمجتكم من جديد لتربحوا شيئا من الوقت كي تخرجوا من هذا النفق المظلم نفق التخلف والجهل .لترقوا للعلوم والتحضر. لأنكم تربطون كل ما هو جنسي بالمرأة وكما يقول فقهائكم ومشايخكم الجهلة دعات التخلف المرأة لا تصلح إلا للركوب كما تركب الذابة هذا مستوى فكرهم لا حول ولا قوة إلا بالله من هذا المذهب والفكر المبتدع.

  • Rachid
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:25

    الابا۶ يتحملون المسؤولية کاملة .

  • Hassan
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:28

    حتى قط. ماكيهرب من دار العرس. لو كانت بعض، ولا أقول كل، العائلات السعودية تعامل بناتها معاملة حسنة لما فرت هذه الفتاة.

  • amin sidi
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:34

    سلام: منضمة سعودية تندد بتحريض عدة دول اجنابية لي فتيات المملكة على التمرد على عاءلاتهن .
    دول اجنابية تندد بي التحروش عدة ناس من مملكتكم بتحريض فتياتها على الفسد والتمرض والهروب .من عاءلاتهن.
    :السين بالسين والباديء اضلم :

  • مواطن
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:40

    و ماذا عن المحتجزات من الاجنبيات عندكم تحت نظام العبودية الكفيل. كم من مغربي. تتعرض لاضطهاد و التعديب من طرف مايسمى الكفيل و لا يمكن اللجوء للقضاء إلا بموافقة بدونه. حررو الناس الكل حر في اختياراته.

  • كندي مغربي
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:43

    هل السعودية اكتر ديمقراطية من كندا? او كل الدول العربية كاملة لا تعطي اي اعتبار للانسان. كندا دولة متقدمة و من جاء اليها يحظى بكامل الحقوق و الحريات وهي تدافع عن الاقليات ليس كالدول العربية المسلمة التي الديمقراطية فيها مجرد كلام فارغ.
    عاشت كندا و الدول الديمقراطية المتقدمة

  • إدريس كدش
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:48

    حين يكون الاضطهاد فمن الطبيعي أن تتدخل الدول العظمى المهم ان السعودية كنظام استبدادي لا يعترف بالقيم الكونية للحقوق الإنسان بممارسات قمعية التعذيب وملاحقة المعارضين وقتل مجموعة منهم وفق بواسطة قتلة محترفين واعتقد ان الشعب السعودي والنساء متذمرون جدا وحانقون كما أن الفقر منتشر في أرجاء عدة من المملكة والغرب عامة لن يترك هذا النظام يصول ويتوهم أنه بأموال البترول يمكن أن يفلت من العقاب والحساب إلى لا محالة قريب بواسطة تقليم نظام سلمان وأزاحته وتحية للشعب السعودي والمرأة السعودية

  • Molahid
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:29

    "بكل تلخيص : الشيء إدا تجاوز حده إنقلب إلى ضده "

  • منتهى العجب
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:40

    هذا والله منتهى العجب ، منذ متى ووزير خارجية أي دولة يخرج لاستقبال لاجئ ، هذه الوزيرة لم يسبق لها ان خرجت لاستقبال اي لاجئ ، هذه عملية سياسية بحته ترد بها كندا على السعودية ، ولن ترضى عنك اليهود و النصارى.

  • معلق
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:40

    اولا البنت نتيجة مجتمع وسياسة دولة كانت في الامس القريب يضرب لها الف حساب(السعودية) قبل ان يسلمو رقابهم لذالك العابث المتهور ،هذا لا يعني ان من سبقوه كانو على النهج الصحيح اللهم اذا استثنينا الملك فيصل فله مواقف تحسب له

  • Hina
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:54

    في الحقيقة صعب العيش في السعودية.كل شئ حرام للشعب وحلال علي المسؤولين.فالمرأة في سجن.وانا اري ان التربية السليمة مع إعطاء مساحة للحرية تعطي جيل متوازن بعيد عن العقد.فالدين وسطي لا ضر ولا ضرار.

  • الكيل بمكيالين
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:56

    لا ننسى ان السعودية استقبلت الرءيس التونسي المخلوع و الهارب وأعطته حق اللجوء وقالوا هذا كرم الضيافة و جور المستجير

  • bahloul
    الإثنين 14 يناير 2019 - 23:21

    عمر شي مش ما هرب من دار العرس

  • محمد
    الإثنين 14 يناير 2019 - 23:43

    مسرحية مفتعلة لالهاء الناس على جريمة خاشقجي السنعاء و المتوحشة.

  • صاغرو
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 00:03

    برافو لهاته الفتاة رغم أني لا زالت أعتبرها صغيرة لاتخاذ هذا القرار.
    لكي تفهموا قوة الضربة لاحظا أن الثرثارة الجزيرة لم تعط لهذا الموضوع أية أهمية رغم أنه يساوي بالنسبة لي قضية خاشقجي.
    مرغت أنوف جميع المحافظين في الوحل الله أكبر

  • عمر كندا
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 00:09

    اكثر من عشرين سنة و انا فكندا و ما عمرني شفت 2 تايدابزو و لا شفت شي حد تايسب بكلام قبيح فالشارخ و لا شفت دراري صغار تايلعبوقدام الديور و فالشوارع و تايتجاراو و تايتعايرو بكلام خايب و لا مرة شفت شي حد كريسا شي وحدا و لا خطف ليها تلفون لا بالليل و لا بالنهارو لا مرة شفت شي حدد قلل احترامو على شي مرا كبيرة و لا راجل كبير……..المدرسة تاتعلم الدراري احسن تعليم و تاتوفر ليهم كلشي تايحتاجوه…………..الدولة تاتعطي منح شهرية للوالدين لاولادهم باش ما يتخصو من تاحجة……….كلشي متوفر……………..واعيباد الله قولو لي كيفاش كندا غاديا تخرج على تربية الولاد………..تانمشيو للمغرب شهر فعامين وولادنا تايجي متعلمين اقبح الكلمات لي ما عمرهم سمعوها هنا فكندا………و تايتعلمو شي تاحراميات و شي كدوبات و مل يتاتسولهم تايقولو لك راه فلان من المغرب هو لي علمها لهم………….و الله العظيم ولادي اول مرة تايسمعو معيورة خايبة فالمغرب و ماشي فكندا………..و اوب مرة ولدي شاف مدابزة كانت فالمغرب و ما نعاودش ليكم شحال تخلع داك النهار………..لي ما عاش فدول ككندا و امريكا و وو ما يبقاش غيداوي

  • بن سي عبد السلام
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 01:04

    الجهل المقدس هو سبب مآسي المسلمين، لا زال بعض المغرورين من العرب ينظرون إلى المجتمع عامة والنساء خاصة على أنهن ناقصات عقل يجب إخضاعهن للوصاية، محرومات من حرية الرأي والتعبير. أقول لهذه الفتاة برافو..

  • ahlhaq
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 02:21

    Les grands hypocrites de ce monde et sur cette terre, ce sont les occidentaux. Quand il s'agit de salir l'islam, ils ne ménagent aucun effort ni moyens médiatiques pour critiquer l'islam et les musulmans. est ce que les droits de l'homme s'appliquent seulement quand quelqu'un est contre les musulmans, par ses actes ou paroles. Nous savons vraiment que les droits de l'homme , les vrais ne sont pas respectés par les occidentaux. Comment accepter qu'un policier tire sur un sans abris malade et le tue en plaine rue devant tout le monde, . après ,il inventent n'importe quelle histoire. l'islam a donné les droits de l'homme a tout etre humain il ya plus de 14 siécles,. il y a quelques temps une américaine est agé de 18 ans a voyagé au dans un pays musulman, et la police américaine est intervenue, ainsi que tous les médias, disant qu'elle n'a pas le droit de sortir de chez elle , elle est mineure. bref

  • تك فريد
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 03:21

    ملامح الفتاة السعودية التي هربت من اهلها ليست ملامح عربية ولو كانت عربية ابا عن جد ما كانت لتهرب من اهلها.

  • محمد سعيد KSA
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 05:49

    السلام عليكم

    قرأت بعض الردود و وجدت بأن بعضها ينم بأن أصحابها إما أنهم يجهلون فعلا الوضع الإجتماعي ومكانة المرأة في السعودية أو أنهم يعرفون ولكن يجدونها فرصة لتفريغ بعض الشحنات السالبة التي يعاني منها في كل موضوع يتعلق بالسعودية.

    كندا جزئ من اليسار الغربي المتخندق مع إيران وتركيا وقطر وجماعة الإخوان المسلمين ضد السعودية، كندا تتألم من المقاطعة السعودية لها وتحب أن تنتقم بطريقة صبيانيه من خلال التغرير بفتاة مراهقه لا تجيد الإنجليزية أصلا عبر وسطاء عرب وأستقبتها وزيرة الخارجية الكندية شخصيا !!! مراهقه سياسيه كنديه !! على كل حال تم طرد إمرأة يمنيه من كندا طلبت اللجوء قبل عام وأخرى يمنيه إهتموا بها ظنا منهم بأنها سعودية ولم عرفوا حقيقتها تخلوا عنها (اليمينات يلبسن النقاب والعبائه السوداء مثل السعوديات).

    9 – السراب

    أي ضغط ؟ نظام الولاية في السعودية هي أن تكون المرأة مكفوله في كل إحتياجاتها من المهد إلى الحد من الأسره إلى الزوج وغذا لم يبق لها أحد تتولى الدولة رعايتها وصرف راتب شهري لها.

    19 – مواطن

    لكل بلد نظامه والعقد شريعة المتعاقدين.

    14 – ماسين الريفي

    وأين سفارتكم بالرياض؟

  • هشام كولميمة
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 07:00

    لقد بانت عورة المتأسلمين…السعودية ليست دولة بل هي مسجد كبير.اما من يقول أن الإسلام هو المستهدف فأقول له و هل الوهابية إسلام؟ برافو لهذه الفتاة التي فرت من هذا "البلد"…

  • محمد سعيد KSA
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 08:00

    السلام عليكم

    26 – الكيل بمكيالين

    لو رأى خيرا في جيرانه لما ذهب يستجير بالجار المشرقي البعيد، نعم السعودية تجير من يستجسر بها وهذه مكارم أخلاق، وأشترطنا على الرجل بعدم مزاولة أي نشاط سياسي.

    28 – محمد

    تريد تقول بأن السعودية إتفقت مع كندا لتهريب المراهقه ؟!!

    حادثة التغرير الكندي لهذه المراهقة فصل آخر من مؤامرات غربية جعلت رجل المخابرات السعودي السابق جمال خاشقجي أداه بيد اليسار الغربي وتركيا وقطر
    قريبا سترى تفاصيل جديده في قصة خاشقجي

    ردا على تعليق 35 – هشام كولميمة

    أشكرك على المدح بأن السعودية عبارة عن مسجد كبير فالمساجد طهاره
    إن لم يكن الإسلام في السعودية التي فيها الحرمين الشريفين وقبر خاتم الانبياء فلن يكون الإسلام في كوكب الأرض.

    ما لكم كيف تحكمون ؟

  • ابودرار
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 08:04

    المفارقة العجيبة ان كندا التي تدعي زورا انها تحمي وتدافع عن الانسان من كل ظلم قد يطاله نجد انها تحتجز مئات الا لاف من السكان الاصليين في ما تسميه محميلت وتعاملهم معاملة الحيوان…

  • رد على 34
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 08:28

    رد على 34
    ـ يا أخي ، جميل جداً أن تغير على بلدك ، و لكنك لا تنتقذ ما يجري من
    وقائع ،هذا أمر غير محمود .
    ـ في جميع تعاليقك ، تقفز على قطر و تركيا ( نحن لا ندافع عن أحد ،
    أو نميل إليه) ـ تكلم في الموضوع ، ولا بد من سلبيات ، و الكمال لله .
    ـ نحن نغير على بلدنا ، و كل منا يعبربكل حرية عما يراه و يعيشه .
    * ها خاشقجي ، يحب بلده و يدافع عنها بشراسة ، لم يُقتَل ، بل دخل
    إلى قلوب كثير من البشر، وبفضله سيكون التغيير.
    * النظام يرتكب حماقات و أخطاء فادحة و فاضحة ، وأنت تمجده
    و تطبل له ، كأنك ستنام معه في قبر واحد . شتان بينك و بين المرحوم .
    و لا سبيل للمقارنة . بالله عليك ، بينك و بين نفسك : كيف تحس وأنت
    تدافع عن الظلم الصارخ ؟( لا ننتظر منك جواباً) ، إطرحه على نفسك ،
    و أجب على نفسك ، دون نعرف نحن .

  • foutass
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 08:35

    وقيل ان السعودية سترد بالمثل، اذ ستعمل على تحريض شباب كندا ضد اسرهم بكندا حيث القمع والعنف الذكوري الوحشي، للهجرة الى السعودية حيث الحقوق و الديموقراطية و العيش الكريم.

  • Mohamed
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 08:37

    Les pays que vous venez de citer comme étant des pays hypocrites hébergent des dizaines de millions de musulmans.
    Ils leurs accordent les mêmes droits que tous leurs citoyens.
    Grâce à ces milliions de musulmans vivants en occident…des millions d autres musulmans restés
    dans leurs pays d origine peuvent vivre.

  • كمال
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 09:07

    نحن في القرن الواحد والعشرين و الدول الاسلاميه ما زالت تصر على ان تبقى العبوديه هي السائدة بينها.
    أتباع عقيده معينه بالقوه تزويح النساء من طرف أهلهن بدون علمهن. الخ….
    الإسلام كرم المرأه والرجل قلاك او يقولون

  • ليث أطلس
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 09:49

    ألسعوديه أفضل الدول برعاية مواطنيها
    وكل شأن لها يتم الاهتمام به دولياً سلباً و إيجابا
    كونها دوله مهمه بالعالم
    * لكن الكثير من العرب يجهلوا ويتجاهلوا وينكروا أن السعوديه دوله عظمى كونهم أسرى الجهل والتخلف والاحقاد

  • عبد الله محمد
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 09:50

    زمن التکنلوجیا المتطورة لن یصمد معها لا تقالید ولا ٠٠٠ولا٠٠٠ولا٠٠٠ الا من رح ربک ٠ یجب ان تتاقلم الانظمة العربیة والاسلامیة مع ھذا الامر ٠ شباب الیوم لیس هو شباب الامس کل له خصائصه ٠یجب فهم هذا الامر٠

  • محمد سعيد KSA
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 10:00

    السلام عليكم

    أخي الفاضل صاحب الرد 38

    أشكرك على هدوئك وأجدني أظطر للجواب مع أنك طلبت أن لا أعقب
    ولست أنا من لا يرد السلام .

    "يا أخي ، جميل جداً أن تغير على بلدك ، و لكنك لا تنتقذ ما يجري من
    وقائع ،هذا أمر غير محمود"

    الصامت عن الحق شيطان أخرس.

    "في جميع تعاليقك ، تقفز على قطر و تركيا ( نحن لا ندافع عن أحد ،
    أو نميل إليه) ـ تكلم في الموضوع ، ولا بد من سلبيات ، و الكمال لله"

    ومن يصنع الخبر والتحريض للجمهور في شمال افريقيا غير أذرع قطر الإعلامية وبمساندة تركيه؟
    أريد أن أقشع الغبار المخيم على المفاهيم عندكم.

    "ها خاشقجي ، وبفضله سيكون التغيير"

    كم قتل في بلادك من أصحاب الرأي وما لهم من بواكي ؟!!!

    "النظام يرتكب حماقات و أخطاء فادحة و فاضحة ، وأنت تمجده"

    ما تراه حماقات نراه نحن حكمه في موازين المنطق والحق.

    "تطبل له ، كأنك ستنام معه في قبر واحد"

    الله هو الذي أمرني بلزوم طاعة ولي الأمر والقاء مع جماعة المسلمين.

    "و لا سبيل للمقارنة . بالله عليك ، بينك و بين نفسك : كيف تحس وأنت
    تدافع عن الظلم الصارخ ؟"

    ما ظلمني آل سعود، فإن ظلموني سأشكوهم إلى الله وليس لقطر وتركيا ولكندا ولك.

  • خالد
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 10:00

    إن هدف المنضمات ودول الغربية. وهو هدف القضاء على الاسلام. لكن أن السعودية دولة لا تحترم حقوق الناس بل تتاجر في البشر واعراضهم. دولة دكتاتورية. دولة فيها يضلم الإنسان. وتباع كرامته. دولة يسودها الجهل والضلم.وتجار في البشر .

  • ملاحظ
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 10:42

    انتكلمون عن العربان انا شخصيا لم اعد اتكلم عنهم ولا اكترث لهم فالوقت الذي نستغرقه في التحدث عن العرب وحياتهم وعاداتهم وتقاليدهم اثمن بكثير منهم والمداد الذي سنكتب به عنهم اغلى منهم بكثير مهما كنت مصلحا فلن تقدر على اصلاحهم فقد سبقنا مثقفون وعلماء بقرون ارادوا اصلاح هذه الامة فماتوا دون ان يحققوا شيءا ومنهم من ياس منهم كجمال الافغاني حيث قال ان العرب متحدين على الخلاف ومختلفين على الوحدة مجتمعات تتعامل بالقبلية والعادات والتقاليد اكثر مما تتعامل بتعاليم الاسلام او حتى بمنطق العقل مجتمعات حق عليها قول الله قوم شددوا على انفسهم فشدد الله عليهم

  • مسلم
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 10:58

    أعيش في ألمانيا مندة هناك الحرية للمرأة والمساواة وووووالى آخر لكن والله ان النساء هناك مثل العبيد لكن عبودية عصرية المرأة عندهم مثل تشتري سيارة اركب وبدل الإسلام حرر المرأة وأعطاها حقوقها ملكة في بيتها ومحترمة في مجتمعها الغرب يستغل النساء بصورة الحرية والإسلام الاحصائيات تقول بأن المرآة فيها الغرب عندها ارتفاع قيمة الاغتصابات والقتل والضرب لكن لا حياة لكن تنادي

  • الجيلالي
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 11:07

    غريب أمر هؤلاء الذين يقولون أن الدول الغربية تريد ان تفسد المجتمعات المسلمة أي هراء هذا ….فما نجده في الدول ألعربيه هو قمة الفساد المستشري اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا اليس هناك فساد اكثر من هذا الفساد….:أعطوا الناس حقوقها كاملة غير منقوصة وسترون انذاك هل سيطلب الناس حق اللجوء او ركوب البحر في قوارب الموت او هجرة الادمغة لدول الغرب….أم تريدون تحويل الناس الى عبيد باسم الاسلام هذا الدين الذي جاء للعالمين قصد تحريرهم من عبودية الجاهلية وإحقاق الحق بين صغيرهم وكبيرهم……..فمتى استعبدتم الناس وقد ولدتهن أمهاتهن أحرارا ….كفى من تبرير استعبادكم للناس وجعل الغرب شماعة تعلقون عليها أخطائكم.

  • متابع مغربي عربي
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 11:32

    هل من الدبلوماسية ان تقوم وزيرة الخارجية رغم مشاغلها الدبلوماسية باستقبال فتاة قاصر هربت من أهلها بمبررات وأسباب الفتاة المراهقة وبدواعي الالحاد و الخوف من القتل ؟

    هل يقبل احد من المعلقين ان تهرب (تحرق) اخته المراهقة من منزلها الي أوروبا بدواعي طلب الحرية ، هل يقبلها أي شاب عاقل على اهلة

    ولمعرفة ماهو سقف الحرية التي تطلبه الفتاة السعودية فليعود الي تغريداتها في تويتر بمعرفها الخاص (BiBi) وليشاهد نوعية المواد الإباحية التي تتداولها مع مجموعة من المراهقات، وفوق هذا كله تؤكد انها ملحدة وان سبب هروبها هو خوفها على مستقبلها، مع اني اعلم جيدا ان نسبة الملاحدة في السعودية حسب احد الاحصائيات تصل الي 10% ولم اسمع ان احد قام بمداهمة منازلهم او قام بمحاولة قتلهم مع ان من بينهم أسماء إعلامية معروفة و بارزة.

    اذا كانت الوزيرة المحترمة قلقة بشأن حقوق الانسان و الحيوان، فأين هي من الفتاة الكندية مونيكا المسجونة منذ 3 سنوات في المانيا بسبب تشكيكها بالمحرقة اليهودية ، اين تلك الوزيرة من الفتاة اليمنية المحجبة التي تم اعادتها من المطار بسبب حظر دخول مواطني اليمن !!!!

  • ABDELFATTAH
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 14:42

    نعم هناك تحريض ودعم كبير له من قبل الدول التي عرت نساءها…..وهذا التحريض كان في القديم مستورا لكنه طفا الى الواجهة الان وأصبح مفضوحا….والهدف تعرية المرأة المسلمة واقحامها في سوق الشغل… خطتهم واحدة…..تبدا بدعواى الحرية للمرأة المسلمة واظهارها في صورة المقهورة بالحجاب حتى تتعرى…وبعد ذالك ادخالها في سوق الشغل لتفقد بذالك وقت تربية اولادها وتعود متعبة الى البيت فلا تستطيع القيام بحق زوجها…..وبذالك تكون قد اجتمعت كل الضروف المناسبة للشتات العاءلي…..هم لا يحترمون المرأة يبيعون جسدها عاريا في المجلات والجرائد يوميا….ويحملونها اعباء نفقة البيت….وصدق الله سبحانه حين قال……..افمن زين له سوء عمله فرأه حسنا……………..فيقواااااا

  • بيت الزجاج
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 20:41

    الحمدالله رب العالمين الدي وهب السعودية وشعبها هذه العظمة بعد عظمته سبحانه وتعالى سعودية مراهقة تجعل كندا احدى دول السبع في العالم تتخد قراراً بمنحها حق اللجوء بسرعة فائقة في اقل من 48 ساعة ووزيرة الخارجية تكون في استقبالها عند وصولها الى مطار تورونتو اي عظمة هذه التي تتمتع بها السعودية وشعبها الحمدالله
    نصيحة من بيته من زجاج من الأفضل له الصمت وعدم ذم الآخرين
    حمدالله انها لاجئة وليست بائعة …
    الله يعاون

  • نون
    الإثنين 21 يناير 2019 - 02:56

    في كندا العديد من المشردات في الشوارع لماذا لم تلقي لهن الوزيرة بالا
    من الواضح ان القصه محبوكة واهدافها سياسيه بحته وضربه في صميم المجتمع السعودي الله يحفظ بناتنا وبنات المسلمين في كل مكان

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء