24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | فقدان 96 جزائريا في رحلات هجرة غير شرعية

فقدان 96 جزائريا في رحلات هجرة غير شرعية

فقدان 96 جزائريا في رحلات هجرة غير شرعية

كشف وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي، اليوم السبت، أن 96 جزائريا فقدوا خلال رحلات هجرة غير شرعية العام الماضي.

وأفاد بدوي، خلال اشرافه على انطلاق المنتدى الوطني حول ظاهرة الهجرة غير الشرعية، بانتشال 119 جثة تعود لأشخاص حاولوا الهجرة غير الشرعية العام الماضي، وأن هؤلاء الضحايا "أغلبهم لم ينطلقوا من الجزائر".

واشار وزير الداخلية الجزائري إلى تقديم 344 شخصا أمام القضاء في عام 2018 بتهمة تهريب البشر، 24 منهم أدينوا بالسجن النافذ.

كما شدد المسؤول على أن استفحال ظاهرة الهجرة غير الشرعية يحتم استنهاض العزائم، داعيا إلى تفسير الوضع والبحث عن آليات تطور هذه الظاهرة، ومعالجتها بكافة السبل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - Rachid السبت 19 يناير 2019 - 20:05
الحل واضح السي الوزير، اعطوا المواطنين حقوقهم من ثروات البلاد الهائلة، جنيرالات ومسؤولون يملكون حسابات بنكية بالملايير في سويسرا وشريحة مهمة من الشعب سئمت الاوضاع وتختار خطر الموت عن البقاء في يلادها.
2 - الصحراء المغربية ... السبت 19 يناير 2019 - 20:14
بالرحمة والمغفرة ندعوا لهم ولذويهم الصبر والسلوان ... اموال الشعب الجزائري تذهب إلى البوزبال عوض التنمية الاجتماعية والاقتصادية للنهوض بمستوى العيش . عاش المغرب من طنجة _ لكويرة ... المغرب اكثر تنمية بلا بترول بلا غاز
3 - بطراوي السبت 19 يناير 2019 - 20:17
المئات يموتون في قوارب الموت يا فخامته وانت تمتع مع جنرالاتك الطواغيت
4 - الحـــــ عبد الله ــــاج السبت 19 يناير 2019 - 20:35
يجب إضافة صفرين (00) وراء رقم 96 الذي صرح به هذا الوزير الكذاب

الاعتراف والتصريح بفقدان فقط 96 شخص هو فقط من أجل التمويه والتضليل ف96 شخص أو أكثر يموتون فقط في رحلة واحدة، وسنة كاملة تنظم فيها مئات الرحلات من شواطئ الجزائر وكل رحلة تقل على الأقل 50 أو 60 مرشح للهجرة ولا يصل منهم الى الضفة الأخرى سوى 30%، ولهذا أقول لهذا الشخص (سير ضحك على الي شراك أما الي باعك تهنا منك) والشعب الجزائري لن يصدق تفاهاتك.
5 - ابو علي مصري السبت 19 يناير 2019 - 20:41
نضام جزائري عسكري مستبذ يرمي بشعبه في قوارب الموت...فعهدة 5 علي الابواب...ومصير شعب جزائري يحتضر بين البؤس والجوع وكوليرا وطاعون وحمي قلاعية وسجون اوربا بل تماذي الوزير ولد عباس حين صرح:ان الجزائر افضل من سويد
6 - عبدالكريم بوشيخي السبت 19 يناير 2019 - 20:43
الامر لا يحتاج الى تفسير يا يسيادة الوزير لان الجزائر غنية بالنفط و الغاز و كان الاحرى بحكومة نظامك التي انت عضو فيها ان تصرف تلك الثروة الهائلة على الشعب الجزائري الشقيق لا على مليشيات مسلحة و شعب وهمي لا وجود له الا في مخيلة من صنعوه و اهدروا خيرات الجزائر عليه للتخلص من عقدة الامبراطورية المغربية فالشعب الجزائري الشقيق يعيش استثناء في هذا العالم كل الدول النفطية و الغازية اسعدت شعوبها و لم نسمع عن ابناء حتى اضعفها هاجرو في قوارب الموت الا ابناء الشعب الجزائري فحتى الليبيين بالرغم من الحرب و عدم الاستقرار فانهم لم يفكروا في الهجرة غير الشرعية على متن قوارب الموت فهناك مشكلة في الجزائر ليس بسبب نقص الاموال لان الجزائر من اغنى الدول لكن المشكلة ان النظام الذي يحكمها جعل من العداء للمغرب اولى اولوياته يبدد اموال شعبه على تفاهة البوليساريو التي اصبحت سيدة الجزائر بدون منازع و قد كشف سقوط طائرة بوفاريك و طائرة تامنراست الكثير من الاسرار و كذالك واقعة مصادقة البرلمان الاوروبي على الاتفاق الفلاحي فالنظام اختار محاربة المغرب ضد مصالح شعبه اما رقم 196 مفقود يدل ان شعب الجزائر يعيش محنة صامتة
7 - هشام السبت 19 يناير 2019 - 20:46
بحالا المغاربة الرياضيين و اولاد الشعب القاصرين و شهيدة الهجرة و مئات المهاجرين الذين يموتون في سواحل المغرب املا فالهروب من الواقع المعيشي المر فالمغرب كيمشيو يموتو استجمام
8 - لا فرق بين جزائري ومغربي السبت 19 يناير 2019 - 21:02
بالتأكيد كما نحبوهم يحبوننا ونريو خيرا لبعضنا نحن الشعبين الشقيقين،فمايعانونه نعانوه نحن كدلك بسبب العدل في التروة والصحة والسكن والبطالة والعزوبة وغيرهم بسبب مسؤلي البلدين،لنا ولكم الله ياأهلنا في الجزائر الشقيقة.
9 - IBN JAZAIER السبت 19 يناير 2019 - 21:35
الى رقم 6
يا سي ولدشيخة مذا تقول عن شباب المغربي الذي لقي حذفه في الاطلسي والمتوسط ربمى فاق الالف ومذا تقول عن الالف الذين ساعدهم الحض للعبور ومذا تقول عن اطفال المغرب الذين ساعدهم الحض للعبور واصبحو متشردين يملؤون شوارع مدن الكبرى الذي فاق عددهم 5000 وهكذا اصبح المغرب يتصدر بازيد من 20 الف الذين دخلو اسبانيا العام الماضي اما شباب الجزائري مشكلته هو يريد la belle vie في اوروبا لان الدولة منحته فرص عديدة للاستثمار ولكن 60 % من مستفدي ensej منحتهم الدولة الميارات والعتاد والشاحنات وسيارات رباعية الدفع وزد على هذا معفيين من الضرائب فهل تعلم مذا فعهلو لقد قامو ببيع كل العتاد باءرخس اثمنة واستبدلو الدينار بالعملة الصعبة وهاجرو البلاد ضنا منهم ان اوروبا تاءمن لهم العيش الكريم والحياة افضل هل تعلم انا واحد من المستفدين في استثمار البطاطس ومنحتني بلدي 12 هكتار انا وشقيقي ومنحتنا كل العتاد الفلاحي من جرار وشاحنة وسيارة ومنحو لنا قطعة ارض صالحة للبناء ها نحن في عامنا الرابع نستثمر فالبطاطس وننتج مرتين فالعام والمحصون هذا العام ولاية عين الدفلة وحدها تكفي كل غرب الجزائري ومعفيين من ضرائب
10 - ولد حميدو السبت 19 يناير 2019 - 22:21
على الأقل المغاربة لا يتباهون بينما عندما تسمع كلام أغلبية الجزائريين تظن بأن دولتهم توفر لهم كل شيء بينما بعضهم يركبون قوارب الموت برضعهم رغم أن بلدهم غني بالبترول و الغاز مثل فنزويلا
11 - الورزازي السبت 19 يناير 2019 - 22:38
الى ابن الجزائر
نظام الكابرنات لايهمه لا الشعب الجزائري ولا الشعب المغربي همه الوحيد الاوحد هو استنزاف خيرات الشعب الجزائري في حربه لاستنزاف قوت الشعب المغربي الذي عليه الدفاع عن ارضه و بالتالي بذل التضحيات على حساب الصحة و التعليم و التنمية .
و هذه الحرب الباردة التي فرضتها عصابة الاشرار الحاكمة في بلدك هي سبب كل المشاكل التي يعاني منها الشعبان .
نتمنى ان يصل العقلاء من الشباب الجزائري الى دفة حكم الجزائر و معها تفتح ابواب التنمية و الرفاه لشباب اليوم و الغد ببلدان المغرب و القطع مع سياسات عفى عنها الزمن و التي يريد من خلالها ديناصورات كابرنات نظامك تدفيع ثمن احقادهم لاحفاد حكام مغاربة من نفس جيلهم رحلوا عنا تولاهم الله برحمته .
فليبقي كابرناتك على حقدهم الى ان ياتيهم الاجل المحتوم و ليكونوا بعد ذلك مع المتوفى من الحكام المغاربة عند ربك يختصمون. لكن لا حق لهم ان يقامروا بحياة و حاضر و مستقبل ما يقرب 120 مليون مغاربي .
12 - خالد الأحد 20 يناير 2019 - 00:25
مادا لو كانت الجزائر قريبة من أروبا مثل المغرب
13 - رسالة الأحد 20 يناير 2019 - 00:30
سؤال، والله لا أقصد به استفزاز احد، بالعكس قبل كل شيء اترحم على كل ابناء جلدتي، مغاربة أو جزائريين، الذين ماتوا في البحر. لماذا لا نشاهد أبدا شباب البوليساريو يغامر بحياته في البحر؟ بل تجدهم في إسبانيا وفرنسا و...كدبلوماسيين...؟؟؟
14 - ابن سوس المغربي الأحد 20 يناير 2019 - 09:09
لماذا لا تحط الجزائر يد في يد مع المغرب تونس ليبيا موريتانيا نحو تكتل قوي يواجه المخاطر و الصعاب في خدمة شعوب المنطقة؟
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.