24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | إيطاليا تعدد إرهابيّين بين صفوف اليسار واليمين

إيطاليا تعدد إرهابيّين بين صفوف اليسار واليمين

إيطاليا تعدد إرهابيّين بين صفوف اليسار واليمين

أعلنت إيطاليا السبت أنها أحصت 30 إرهابيا فروا الى الخارج، وتأمل بتسليمهم إلى القضاء حتى يمضوا عقوبتهم بالسجن في البلاد، مثل اليساري المتطرف سيزار باتيستي الذي سجن مطلع الأسبوع بعد 37 عاما من الهرب.

وقالت وزارة الداخلية في بيان :"هناك ثلاثون ارهابيا فارون، 27 يساريا وثلاثة يمينيين: الاسماء موجودة على مكتب وزير الداخلية ماتيو سالفيني".

وأوضح المصدر أن "اللائحة أعدتها من جديد أجهزة الاستخبارات وقوى الأمن بعد اعتقال سيزار باتيستي"، مشيرة الى ان "14 موجودون في فرنسا".

كما شددت الوزارة على ان الحكومة "على استعداد لخطوات رسمية لطلب التعاون من البلدان التي تؤوي ارهابيين ، بدءا بباريس". والهدف هو "التأكد من تسليم الارهابيين الى القضاء الايطالي، كما حصل لسيزار باتيستي".

وكان سيزار باتيستي، الناشط الايطالي السابق من اليسار المتطرف الذي حكم عليه في ايطاليا بسبب اربع جرائم وأبعد الاحد من بوليفيا، أودع الاثنين سجنا بسردينيا لتمضية عقوبة بالسجن المؤبد بعد اربعة عقود من الفرار.

وكان ماتيو سالفيني، الرجل القوي في الحكومة وزعيم اليمين الايطالي المتطرف، قال الاثنين "بعد 37 عاما، وفي نهاية المطاف، سينتهي قاتل (...) في المكان الذي يستحقه".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - محمد محمد الأحد 20 يناير 2019 - 03:28
بعد جدل بين حكومة إيطاليا وفرنسا حول دعم روما للسترات الصفر , تبادل الطرفان صفقة تسليم المعارضة اليسارية مقابل صمت روما وسكونها ,, هي سياسات دول الإجرام تظهر على السطح من جديد ,, أيـــــــــها العاقل إياك وضع يدك في جحر أوروبا لتلذغ !!!!.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.