24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1906:5013:3217:0620:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | شرطة بريطانيا تنبه الأمير فيليب إلى حزام الأمان

شرطة بريطانيا تنبه الأمير فيليب إلى حزام الأمان

شرطة بريطانيا تنبه الأمير فيليب إلى حزام الأمان

تحدثت الشرطة البريطانية مع الأمير فيليب / 97 عاما/ بعدما تم تصويره فوتوغرافيا أثناء قيادته بدون حزام الأمان عقب تصادم قبل يومين بينما كان يقود سيارته قرب ضيعة ساندرينجهام الملكية.

وحذرت شرطة نورفولك فيليب اللقب بدوق أدنبره بعدما نشرت صحيفة "ديلي ميل" وصحف أخرى صورا فوتوغرافية على الانترنت، يظهر فيها وهو يقود سيارة من طراز "لاندروفر" رياضية فارهة مماثلة لتلك التي قادها أثناء حادث يوم الخميس.

وقالت متحدثة باسم الشرطة لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ووسائل إعلام أخرى إنه تم الاطلاع على الصور الفوتوغرافية "وقد تم توجيه كلمات نصح مناسبة لقائد السيارة ".

وقالت المتحدثة إن "هذا يتماشى مع استجابتنا المعهودة عندما يتم اطلاعنا على مثل هذه الصور التي تظهر هذا النوع من خرق القانون ."

كانت الصور قد أظهرت في وقت سابق من يوم السبت سيارة لاندروفر جديدة يتم تسليمها إلى الضيعة في مقاطعة نورفولك بشرقى انجلترا.

وتضررت السيارة "لاندروفر" التي كان يقودها فيليب بعدما انقلبت على جانبها عقب التصادم.

وامتنع قصر باكنجهام عن التعليق على الصور وقال إنه ليس لديه أي جديد بشأن فيليب الذي لم يصب في حادث يوم الخميس قرب ساندرينجهام.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - Kamal Deutschland الأحد 20 يناير 2019 - 22:45
والله في الغرب يطبق الإسلام ولو عن غير قصد.يعني فعلا يعجز لساني عن التعليق لأن هذا شيئ خيالي بالنسبة لنا العرب والمسلمون ما عدا ماليزيا.يعني حتى في الخيال أو في الأحلام لايمكننا تخيل هذا الأمر عندنا.حنا توحل غير مع القايد وجماعتو ورئيس الجماعة.وغير ولادهم تحل معاهم فما بالك بالوزراء والعمال والباشاوات والقائمة طويلة.يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.
2 - روميو السوري الأحد 20 يناير 2019 - 23:01
القانون فوق الجميع..حتى فوق الملك
3 - لنا و لهم الاثنين 21 يناير 2019 - 01:25
أنا كمواطن مغربي أؤكد لكم أن الملك محمد السادس وقف على يميني في الضوء الأحمر و عامل la ceinture كأي مواطن وهي في واحدة من خرجاته التلقائية في الدار البيضاء بدون برطوكول. الحاجة الوحيدة هي أن شرطي المرور عمل له تحية احتراما له. وقد أفرحي الأمر كثيرا. أما بعض الصبيان ولاد لفشوش والله ما يعقلوا على الضوء الأحمر غي لي فيروج ...
4 - moussa الاثنين 21 يناير 2019 - 03:14
Imagine une telle chose au Maroc ou dans un paye arab .....
5 - عكا الاثنين 21 يناير 2019 - 07:39
انها رسالة قوية الى من يسنون القانون ولا يطبقونه إلا على الضعيف ، وأنها لرسالة لكل امراءنا وشرطتنا .
6 - الى 1 الاثنين 21 يناير 2019 - 07:56
دائما تتكرر هذه العبارة
"في الغرب يطبق الإسلام "
عن أي اسلام تتكلم؟
عل الغرب يقطع يد السارق هل الغرب يجلد ويرجم حتى الموت؟ هل الغرب يطبق حد الإعدام بقطع الرأس؟ هل الغرب يرمي من شاهق؟ هل الغرب يقتل المرتد؟
يبدوا أن الإسلام الذي في مخيلتكم هو الذي لا يمثل الإسلام.
7 - محمد الجابر الاثنين 21 يناير 2019 - 08:28
الاسلام عندك يتخلص فقط في الحد ؟ الاسلام اخلاق ، و تعامل و رحمه للضعيف و الحيوان، و انا اقول لك ان الاسلام بمعاملات الناس بينهم موجود في الغرب ، احترام الناس لبعضها ، ادعوك ان تزورها لتفهم و تعلم انك في المغرب به شعب مريض عليه ان يتعالج ، و كفاك من الفكر الداعشي ، لان الاسلام اكبر من الحدود التي دكرتها
8 - الى محمد الجابر 7 الاثنين 21 يناير 2019 - 09:22
لا تحتاج الى أن تدعوني الى زيارة الديار الأوربية فأنا أعيش بها، ولا أرى أن الغرب العظيم بأخلاقه يطبق شيء من الإسلام، بلا ماتبردوا على ريوسكم..
الدين الاسلامي كلي ولا يتجزأ والحدود الاسلامية جزء كبير منه، الاّ اذا أردت أن تصنع إسلام خاص بك..
أنا أعيش بدولة فيها السجون شبه فارغة ( وبدون اسلام ) وتستقطب سجناء من دول أخرى.. تخيل لو طبقت حدود الاسلام بها وطبق الاسلام بها.. سيجلد 90% من الشعب وتقطع أيدي الآخرين ويرجم الى الموت عدد كبير منهم ويُقتل أغلبهم بسبب الردة، ويرمى من شاهق المثليين (الذين لهم حقوق كأي مواطن، حيث أنهم يتزوجون ولهم مناصب قيادية عالية) وبالتالي لن يبقى واحد منهم...
كفوا عن تشبيه أخلاقنا بأخلاق الإسلام، فأخلاقنا مستمدة من الأخلاق الكونية المتعارف عليها عالميا، وتشبيهها بدينكم غير مشرف لنا وماهو الا تحقير لأخلاقنا وهذا نرفضه بشدة..
لدي فكرة، دع عنك أخلاق الغرب وأعطونا نموذج من أخلاقكم على أرض الواقع.. فلحد الساعة لا نرى من أخلاقكم إلا......
9 - محمد العربي الودادي. الاثنين 21 يناير 2019 - 10:43
إنها حقا بريطانيا العظمى بلد الديمقراطية و الملكية العريقة ورغم أنه أمير زوج ملكة بريطانيا نبهته الشرطة كي يضع حزام السلامة وفي وطننا المغرب من يملكون المال من مواطنينا يدهسون المواطنين البسطاء بسياراتهم الفارهة وغالبا ما يكونون في حالات غير طبيعية ولا يطبق عليهم القانون كباقي المواطنين البسطاء.
الديمقراطية ما أبعدنا عنها في هذا الوطن وبيننا و بينها آلاف السنين الضوئية!
10 - ديما كراسي الاثنين 21 يناير 2019 - 21:50
وجعتونا راسنا
شي يتحدث عن الاسلام و شي بعضين عن الاخلاق
الموضوع راه فيه امير و فيه حزام السلامة بلا ما تعقدو الامور
ببساطة. الامير تشد قطي فالصور بدون حزام السلامة يمكن كان عامل الحزام و نزعو لكن العدسات وثقت اللحظة بدون حزام السلامة و انتشرت الصور و الشرطة من مبدا الشفافية و القانون فوق الجميع كان لازم تطلق هاد الاخبار البروتوكولي باش الناس يحسو شوية بالشفافية و يلجمو افواه المنتقدين
اتحدى هده الشرطة ان تكون هده هي المرة الاولى التي يقود فيها الامير بدون حزام لكن هده المرة الاولى التي تصيد فيها
اخواني الاعزاء لا تقحمو الاسلام في التفاهات فهؤلاء ما يهمهم هو السمعة و الديموقراطية التي يتغنون بها
11 - أنور الأربعاء 23 يناير 2019 - 01:18
هذه هيا الحدود المذكورة لدينا بالقرآن الكريم وهي في ديننا الاسلام ولكن بعض العقول الهشة دينياً والغير مطلعة على القرآن الكريم والهاجرة له تأبى الاقتناع بها كحدود في ديننا الاسلامي الحنيف وفي الأخير شأتم أم أبيتم تبقى هي الحدود الشرعية الأكيدة في الاسلام.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.