24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. المواقع الأثرية تدرّ 90 مليون درهم في نصف سنة (5.00)

  2. أزمة العطش تزحف على جماعات تنغير .. واحتجاجات على الأبواب (5.00)

  3. "سيدي بومهدي" .. واقع قاتم يواجه تحديات التنمية بإقليم سطات (5.00)

  4. رونار يختار مغادرة المنتخب بجرد المجهودات وشكر الملك محمد السادس (5.00)

  5. حكومة العدالة والتنمية والتحالف مع اللوبي الاقتصادي والمالي (5.00)

قيم هذا المقال

3.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | ترامب يعترف برئيس البرلمان قائدا مؤقتا لفنزويلا

ترامب يعترف برئيس البرلمان قائدا مؤقتا لفنزويلا

ترامب يعترف برئيس البرلمان قائدا مؤقتا لفنزويلا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء إنه يعترف بشكل رسمي بإعلان خوان جويدو، رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) في فنزويلا، نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.

وكان جويدو أعلن تنصيب نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد خلال مشاركته في مسيرات مناهضة للحكومة في العاصمة كاراكاس.

وخاطب رئيس الجمعية الوطنية الآلاف من مؤيديه قائلا: " أؤدي أمامكم اليوم الموافق 23يناير، القسم بتسلمي رسميا صلاحيات السلطة التنفيذية الوطنية كرئيس لفنزويلا لوضع حد لاغتصاب السلطة".

ورددت الجماهير النشيد الوطني وسط تصفيق حاد.

وقدرت أعداد المشاركين في المسيرات الاحتجاجية المناهضة للحكومة بمئات الألاف من المواطنين الذي طالبوا الرئيس نيكولاس مادورو بالتنحي.

وفي بيان بعد وقت قصير من إعلان جويدو نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، دعا الرئيس الأمريكي الحكومات الغربية الأخرى إلى الاعتراف بإعلان جويدو مع تعهده بمواصلة الضغط على حكومة كاراكاس.

وأضاف ترامب في بيانه "اعترف اليوم رسميا برئيس الجمعية الوطنية في فنزويلا خوان جويدو رئيسا مؤقتا للبلاد" ، مشيرا إلى الجمعية الوطنية باعتبارها "الفرع الشرعي الوحيد للحكومة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - عبدالكريم بوشيخي الأربعاء 23 يناير 2019 - 19:58
المغرب ايضا يجب عليه ان يعترف بالرئيس الجديد لفنزويلا مثل دونالد ترامب نكاية في نظام مادورو الذي يكن العداء لوحدتنا الترابية و على تحالفه مع النظام الجزائري هذا هو القاون الذي يجب ان يسود في العلاقات الدولية انت ضدي فانا ايضا ضدك انت تعاديني و انا اعاديك فاتمنى من الدبلماسية المغربية ان تتعامل مع نظام جنوب افريقيا بنفس الاسلوب انت عدوي فانا ايضا عدوك و المهادنة و الاعتدال لن تنفع مع تلك الانظمة اما النظام الجزائري فهو حالة خاصة لابد من مواجهته بنفس العداوة التي يكنها لبلدنا لكن يجب اخذ بعين الاعتبار اواصر المحبة و الاخوة التي تجمع الشعبين المغربي و الجزائري تلك العلاقات الاخوية يجب ابقائها خارج الصراع مع النظام.
2 - الرحمني الأربعاء 23 يناير 2019 - 20:00
علي المغرب ان يسارع هو كذلك. للاعتراف بهذا الرءيس. لان مادورو. من بيادق ااجزاءر
3 - samir الأربعاء 23 يناير 2019 - 20:05
كل من لا يريد الانبطاح لامريكا يقذف خارج السلطة وهل الرؤساء والملوك العرب حلفاء امريكا وترامب اكثر ديمقراطية من نيكولاس مادورو ????
4 - Elbejaadi الأربعاء 23 يناير 2019 - 20:10
Un élu démocratiquement qui ne plait pas aux judéo-chrétiens alors Hop il faut le déloger et soutenir son adversaire qui a perdu comme ils ont soutenu le perdant en Côte d’Ivoire comme ils ont soutenu le coup d’état en Égypte comme ils ont soutenu la destruction de Libye , Syrie , Iraq ........on appelle ça de l’impérialisme
5 - Abrams الأربعاء 23 يناير 2019 - 20:10
خير ما فعل ثرامب هذا مادورو هو عدونا بسبب دعمه للانفصاليين البوليخاريو
6 - زكرياء المغربي الأربعاء 23 يناير 2019 - 20:24
وزارة الخارجية المغربية عليها الاعتراف بهذا الرئيس الجديد لفنزويلا الذي إعترف به دول أمريكا اللاتينية والدول الغربية
7 - Othmane Mourad الأربعاء 23 يناير 2019 - 20:29
يجب الاسراع بالاعتراف بل وحشد التاييد من دول شقيقة وصديقة لانهاك الطغمة الحاكمة المناصرة للنظام العسكري الجزائري و ربيبته البوليزبال،لعل النظام الجديد بفنيزويلا يناصرنا بدوره ويتراجع عن دعم اعداءنا.
8 - لبيب ع وادي زم الأربعاء 23 يناير 2019 - 20:36
على وزارة خارجيتنا ان تبادر فورا للاعتراف بشرعية رئيس البرلمان الفنزويلي في قيادة بلده ، وهكدا ستسقط ورقة اخرى من اوراق المافيا العسكرية والمنضمة الارهابية البوليخارية ، كما سقطت ورقة صاحب مقولة زنقة زنقة والجردان والكلاب الضالة ، وكل الدكتاتوريات الرجعية ، اسيرة البروباغندا الفوضوية والتحريض على الانفصال وتقسيم الدول ، تحث مسمى تقرير المصير .
9 - amahrouch الأربعاء 23 يناير 2019 - 20:59
Les arabes vont être délogés d l Amérique latine.Ils y ont fait des désordres.Je vous l ai dit ça fait longtemps les descendants des morisques ont dressé les peuples latino-américains contre l Amérique.Ils vont subir maintenant
10 - he win or he win الأربعاء 23 يناير 2019 - 21:13
to start with i pray to Allah for blessing and to protect maduro and his regime from the zionist hands and zionist plots. for that reason and just to remember that maduro was the first one who has stand against american domination or american robery in this dark world .so niether the idiot "trump" nor another country can breack maduro determination ;in sum up i make u sure that maduro doesnt give up he win or win InchaLah
11 - seline الأربعاء 23 يناير 2019 - 21:38
اصلا المغرب لم يشارك في حفل تتصيب مادورو اما البولساريو فقد شاركت في حفل التنصيب وويلها من هذا الرئيس الجديد الذي سوف يرد لها الصاع بصاعين وعلى الدبلوماسية المغربية ان تسارع للاعتراف بهذا الرئيس الجديد
12 - الملاحظ الأربعاء 23 يناير 2019 - 23:23
هذه هي طريقة الجبناء ’ فهو خان وطنه فكيف ان لا يخون غيره ’ هو جوع و هجر و شرد و بهدل الشعب الفنزويلي الحر ’ كم يفعل جيراننا في الشرق ’ في الشعب الجزائري الابي ’ هؤلاء هم مجرموا العالم هؤلاء هم عصابات المافيا
13 - زهير الأربعاء 23 يناير 2019 - 23:35
الولايات المتحدة تعترف رسميا برئيس البرلمان خوان جويدو قائدا لفنزويلا, دول أمريكا الاتينية فعلت الشيئ نفسه .. على المغرب أن يخطوا في نفس الإتجاه .. مادورو و كل من يعادينا إلى مزبلة التاريخ .. و تبقى الصحراء مغربية للأبد
14 - الملاحظ الأربعاء 23 يناير 2019 - 23:44
يظهر انك عسكري ’ نفس الفرق في السلاليم الادارية المدنية فمول السلم 9 كيربح 4000 و ملي كيطلع للسلم 10 كيولي يربح 7000 ’ يعني التنقل من مستوى معيشي الى اخر يعني التدرج في الحياة ’ و لكن هناك قوانين و مساطير و امتحنات الكفاءة المهنية ووووو ’ راه الكراد كيجي بالتجربة و بعدد المهمات المحققة و نوعيتها و اهميتها.....’ و عاود تاني الدولة كتجمع ليك شوي ديال الفلوس شي رابيل سمين تقدر تفك بيه بزاف المشاكل و لا دير منو شي حاجا مزيانا في حياتكم ’ المهم ان نظام الاجور بصفة عامة منصف ’ اتحدث عن النظام و ليس عن قيمة الاجرة
15 - achraf الأربعاء 23 يناير 2019 - 23:49
انها فرصة سانحة لبلادنا لكي تثار لنفسها من هدا النظام الفاشستي وترد له الصاع صاعين على مرافعاته داخل اروقة الامم المتحدة واللجنة الرابعة. انها اخر قلاع البوليزاريو بامريكا الاثينية ويجب على المغرب عاجلا تحطيم هدا الصنم والاعتراف بالنظام الجديد خدمة لقضيتنا الوطنية.
16 - ولد حميدو الخميس 24 يناير 2019 - 00:54
و لكن الأخبار غير واضحة لأننا لم نعرف مصير مادورو فلو بقي معه الجيش فسيصعب تنحيه خصوصا انه مؤخرا زاد في أجور الشرطة و العسكر
المهم الله يعطي لمادورو غبارة و لحاشيته
17 - catalonia الخميس 24 يناير 2019 - 09:04
الرئيس رجب طيب اردوغان رئيسنا اتصل بنظيره الفنزويلي، نيكولاس مادورو، وقال له “قف منتصبًا أخي مادورو فنحن نقف إلى جانبك Allah bless u maduro.
18 - ديمقراطيات النهب الخميس 24 يناير 2019 - 12:29
السيد الرئيس الامريكي لاتهمه لامعارضة فينيزويلة ولا رئيسها الجديد ولا مايدور من سياسات القهر في الدول التي تتوفر على مخازن البيترول . مايدور في فضاء الرئيس وزبانيته هي الطاقة والبترول الفنيزويلي والباقي شكليات ومراوغات .
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.