الولايات المتحدة تدين "نظام الأسد" في مقتل كولفين

الولايات المتحدة تدين "نظام الأسد" في مقتل كولفين
الجمعة 1 فبراير 2019 - 14:47

أدان القضاء الأمريكي حكومة الرئيس السوري بشار الأسد في قضية مقتل الصحافية الأمريكية الشهيرة ماري كولفين في فبراير 2012 وألزمه بدفع تعويض بقيمة 302 مليون دولار لأسرتها.

وقتلت كولفين، التي كانت تعمل مراسلة حربية لجريدة “صانداي تايمز” البريطانية، في مدينة حمص السورية في قصف للنظام السوري استهدف معسكرا لوسائل الإعلام.

وإلى جانب كولفين، قتل المصور الفرنسي ريمي أوشليك، فيما أصيب آخرون.

وذكرت القاضية إيمي بيرمان في حيثيات الحكم الذي صدر أمس أن القوات المسلحة السورية قصفت معسكر وسائل الإعلام عمدا ما أدى لمقتل كولفين.

ورغم أن القضاء الأمريكي ليس لديه سلطة على حكومات أجنبية، فهناك استثناءات مع الجرائم التي ترتكب ضد مواطنين أمريكيين من قبل حكومات مدرجة في قائمة واشنطن للدول الراعية للإرهاب وبينها سوريا.

‫تعليقات الزوار

11
  • rachida
    الجمعة 1 فبراير 2019 - 14:56

    القضاء الامريكي عليه ان يخجل لان امريكا شنت حربا على سوريا بالوكالة وقتلت الالاف من المواطنين ولازالت قوات التحالف الامريكي يحصد ارواح المواطنين في سوريا بضربات عشواءية .

  • simo
    الجمعة 1 فبراير 2019 - 15:07

    لا اتوقع ان الحكومة السورية تتحمل المسؤولية لانها دولة ذات سيادة والصحافية دخلت من الابواب الخلفية للجماعات المسلحة تتحمل مسؤوليتها

  • amzajik
    الجمعة 1 فبراير 2019 - 15:09

    وماذا عن مقتل عشرات الصحفيين من طرف القوات الأمريكية ومنهم طارق أيوب وغيره؟

  • Ziryab
    الجمعة 1 فبراير 2019 - 15:13

    رغم أن الحياة ليس لها ثمن لكن 302 مليون دولار لشخص واحد مبلغ مرتفع جدا. ماذا لو طبقنا نفس الحكم على الجيس الأمريكي على مقتل الملايين من العراقيين و السوريين و الليبيين ؟ و كذلك مقتل مآت اللآلاف من الفليسطينيين من طرف إسائيل؟ هذا يعني أن حياة العرب لا قيمة لها في منظور امريكا، و لا تخجل في الجهر به

  • حسن
    الجمعة 1 فبراير 2019 - 15:30

    مادا كانت تعمل هده الجاسوسة في سوريا هل دخلت سوريا بنصريح هل السوريين الدين قتلتهم الصواريخ الامريكية و الدين يعدون بعشرات الالاف ليسوا بشرا كم قتلت امريكا في العراق و ليبيا و اليمن و اليس الولايات المتحدة اغبى دوله التي اطلقت الصواريخ النووية على اليابان و قتلت الالاف الولايات المتحدة قوية باموال و بترولهم العربان و حرص قادتهم على المناصب ان امريكا ادا دخلت بلدا جعلت اعزة اهلها ادلة

  • wood
    الجمعة 1 فبراير 2019 - 15:44

    هذا الحكم هو في حد ذاته إهانة لهذه الصحافية و إهانة لعائلتها و إهانة للولايات المتحدة الأمريكية التي تبضع كل شيء و تجعل له مقابل مالي . فبشار الأسد ارتكب جرائم واسعة ضد شعبه أمام مرأى و مسمع العالم الذي أكتفى بالتفرج على هذه الجرائم ، و هناك دول ساعدته في السر و أخرى علنا و هناك من أرسل الإرهابيين لسوريا و جهزهم و مولهم , و هناك من فتح لهم الطريق لإعطاء الشرعية للحرب التي خاضها ضد شعبه ،فكل ما وجدت أمريكا هي ان تطلب حفنة من المال من هذا المجرم التي سيسرقها من السورين ليدفع لهم الفدية !!؛

  • نجاة
    الجمعة 1 فبراير 2019 - 16:20

    ومن يدفع لعشرات الصحفيين السوريين اللذين قتّلوا على الهواء مباشرة
    ومن يدفع للملايين التي قتلتها القوات الامريكية
    لهذا وللدفاع ن اخوانكم العرب العزل يجب ان تنتفضوا في وجهةالطغيان الامريكي لتن تلك الصحفية ليست باحسن من صحفييهم.خصوصا وانهم كاموا مقصوظين اتذكر ثحفية جميلة في عمر الزهور تبلغ اربع وعشرين سنة قتلت على الهواء وكانت مراسلة حربية فما الفرق بينها زبين خنزبراتهمةالتي كانت تحرض وتنقل الاكاذيب.

  • azool
    الجمعة 1 فبراير 2019 - 17:15

    ومن يعوض الملايين الذين قتلوا في بلدانهم على يد الجيش الأمريكي، جلهم أطفال وابرياء، أما هذه شأنها شأن كل المرتزقة الذين خربوا سوريا والعراق وليبيا وأفغانستان واليمن ووووووو . من سيعوض ضحايا هيروشيما؟ من سيعوض ضحايا فيتنام؟ وزيد وزيد أن أردنا العدل فأمريكا مفروض أن تزول من الارض لما ارتكبته ومازالت ، لكن الله يرى فإنه يمهل ولا يهمل.

  • CHAHID
    الجمعة 1 فبراير 2019 - 17:52

    و من سيعوض الصحافي الفلسطيني الذي قتلته القوات الأمريكية إبان الحرب على العراق

  • عبد المغيت
    الجمعة 1 فبراير 2019 - 18:42

    " وإلى جانب كولفين، قتل المصور الفرنسي ريمي أوشليك، فيما أصيب آخرون."
    تحدتو عن مصورين اجنبين قتلو في سوريا ، وتناسو عشرات الالاف من الاطفال الدين جرت دمائهم على تلك الارض دون دنب يدكر .

  • محمد العثماني
    الجمعة 1 فبراير 2019 - 19:35

    متى تقول المحاكم الامريكية في قتل الصحفي الاسباني ( ( jose couso) خلال غزو العراق بقذيفة دبابة موجهة عمدا الى الفندق الذي كان يعج بوساءل الاعلام .. . بل حتى الدولة الاسبانية غيرت القوانين تحت التهديد والوعد والوعيد من طرف الويلات المتحدة ..غيرت اسبانيا القوانين لكي لا تتم متابعة القتلة .

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين