توسك يتمنى جهنم لمؤيدي "طلاق بريطانيا وأوروبا"

توسك يتمنى جهنم لمؤيدي "طلاق بريطانيا وأوروبا"
الأربعاء 6 فبراير 2019 - 14:46

قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك إن هناك” مكانا خاصا في جهنم” لمن اقترحوا أساسا خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال توسك في بروكسل اليوم الأربعاء ” إنني أفكر في شكل المكان الخاص في الجحيم المخصص للذين دعوا في الأساس لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى بدون مسودة لخطة لكيفية الخروج منه بصورة أمنة’”.

وأضاف أنه في هذا الوقت، في ظل خروج بريطانيا المقرر من الاتحاد الأوروبي بعد أقل من شهرين، يتعين على الجانبين التركيز على تجنب خروج فوضوي لبريطانيا” بدون اتفاق”.

وأوضح” هناك إحساس بالمسؤولية يدعونا أيضا للاستعداد لفشل محتمل”.

وكان توسك يتحدث قبل لقاء مع رئيس الوزراء الايرلندي ليو فارادكار، وقبل يوم من زيارة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لبروكسل لمناقشة بدائل ممكنة لحل الخلاف المتعلق بالحدود الايرلندية.

ويشار إلى أن النواب البريطانيين مازالوا مختلفين بشأن اتفاق الخروج الذي وقعت ماي عليه مع الدول الأوروبية. ويحوى الاتفاق على فقرة تقضي باستمرار فتح الحدود الايرلندية في حال لم تتوصل بريطانيا والاتحاد الأوروبي لاتفاق تجاري طويل المدى.

وقال توسك” قدموا لنا ضمانا قابل للتصديق لاستمرار السلام في إيرلندا الشمالية، حينئذ سوف تخرج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي كصديق موثوق فيه”.

‫تعليقات الزوار

4
  • احمد
    الأربعاء 6 فبراير 2019 - 15:55

    على الاقل هذا السيد ر ئيس المجلس الأوربي يومن بالاخرة وبجهنم اما اكثرية مسؤولينا ومنهم من يقول انهم إسلاميون ربما من ظاهر أفعالهم يتبين انهم لا يومنون لا بجهنم ولا باليوم الاخر اللهم اهديهم كي يبعدوا عنا وعن المسؤولية

  • مفيد
    الأربعاء 6 فبراير 2019 - 17:44

    لما كانت اجلترا في السوق الأوروبية كانت الحدود بين ايرلاندا الشمالية الدولة التابعة لها و التي تمثل ربع جزيرة ايرلاندا و ايرلاندا الجنوبية 3/4 الجزيرة الدولة المستقلة و العضور في الإتحاد الأوروبي بعملته الأورو ..كانت الحدود مفتوحة و التبادل التجاري قائم..لكن خروج انجلترا تعني خروج ايرلاندا الشمالية ثم الحدود بين الارلانديتين سوف تغلق و يجب اخضاع السلع للتعريفة الجمركية و هذه تعد خسارة جسيمة لدويلة ايرلاندا الشمالية التي كانت تنتفع من عضوية ايرلاندا الجنوبية في السوق الأوروبية ..البرلمان و الحكومة الانجليزيتين لم يستطيعوا الخروج بقرار واضح من هذه المسألة و هو ما ينذر بخلافات محتدمة بين الإتحاد الأوروبي و انجلترا و خصوصا رئيسة وزرائها هذه التي ورطت نفسها بخروج كانت المنفعة السياسية فيه أكبر من المنفعة الحقيقة للبلاد..

  • محمد
    الأربعاء 6 فبراير 2019 - 19:01

    لا داعي للتمني ههههه فبريطانيا ستعيش حقا جهنم بعد تطبيق بريكست حيث ستضطر إلى إقامة حدود وسياجات مع إيرلندا الشمالية وعزلها عن باقي إيرلندا التي تنتمي للإتحاد الأوروبي مما سيولد للأيرلندين شعورا بكراهية بريطانيا وإحساسهم بأن الجزء الشمالي من بلادهم ما زال محتلا وهذا بدوره سيشجع الحزب الجمهوري الإيرلاندي على التحرر من إتفاقية السلام ونهج سياسة الكفاح المسلح

  • karimcanada
    الأربعاء 6 فبراير 2019 - 19:11

    تكملة لتعليق مفيد هو أن سكان إيرلندا الشمالية و سكان اسكتلاندا صوتوا لصالح البقاء في الاتحاد الأروبي

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين