24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4107:0813:2716:5319:3720:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | بوتين يطالب دبلوماسيين بالدفاع عن القانون الدولي

بوتين يطالب دبلوماسيين بالدفاع عن القانون الدولي

بوتين يطالب دبلوماسيين بالدفاع عن القانون الدولي

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم دبلوماسيي بلاده إلى الدفاع عن المبادئ الأساسية للقانون الدولي ودور الأمم المتحدة.

وقال بوتين في رسالة تهنئته للدبلوماسيين الروس بمناسبة عيدهم المهني "في ظل الوضع الصعب الحالي، عندما يتعرض الأمن الدولي وسيادة القانون لاختبار جدي، تواجهون، أيها الدبلوماسيون، مهام مهمة وطموحة".

وأضافت الرسالة "هناك حاجة للدفاع بجد عن المبادئ الاساسية للقانون الدولي ودور الامم المتحدة، فضلا عن توحيد المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب".

كما شدد بوتين على الحاجة إلى مزيد من الاهتمام للحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي "بالنظر إلى أن أنظمة الحد من التسلح ومنع الانتشار تواجه تحديات كبيرة"، في إشارة إلى إعلان الولايات المتحدة تعليق مشاركتها في معاهدة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، الأمر الذي ردت عليه روسيا باجراء مماثل.

وتحدث بوتين أيضا عن النزاع في سوريا قائلا "يجب فعل الكثير من أجل دفع عملية السلام في سوريا والتوصل لحل سياسي-دبلوماسي لأزمات أخرى".

وأشار بوتين للحاجة إلى زيادة الجهود من أجل تطوير عمليات التكامل الأوروآسيوي وتوسيع العلاقات الخارجية للاتحاد الاقتصادي اليورآسيوي (الذي يضم روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقرغيزيا).


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - متابع الاثنين 11 فبراير 2019 - 01:26
لا يا بوتين: لا طالما طالبت الامم المتحدة بوقف جرائم تذبيح الشعب السوري الأعزل و انت لا زلت تدافع عن الاسد و تؤيّد جرائمه. فعن اي دفاع عن القوانين الدولية تتحدث؟
2 - ميمون الاثنين 11 فبراير 2019 - 15:00
رجل السلطة بمعنى الكلمة ورئيس أنيق يمثل لي المرحوم الملك الحسن الثاني رحمه الله ويطعى به المثل في الاوقات الصعبة النصر لرئيس بوتين ولو لم يكن حليف المغرب.
3 - بن سلطان الاثنين 11 فبراير 2019 - 15:10
معه حق فالقانون الدولي هو دائما البوابة للتنسيق السياسي بين الدول ففي الوقت الذي كانت امريكا تنهج سياسة السلطة السيادية بين الشعوب كانت الديموقراطية الدولية تتجه نحو توحيد الامم
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.