مواطنو فنزويلا يواصلون انتظار شاحنات المساعدات

مواطنو فنزويلا يواصلون انتظار شاحنات المساعدات
الإثنين 11 فبراير 2019 - 00:55

قال اليوم الأحد خوان غوايدو، الذي نصب نفسه رئيسا مؤقتا في فنزويلا، إن معركة امدادات المساعدات لفنزويلا التي تعاني من أزمة تتعلق بإنقاذ حياة المواطنين.

كان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قد أوضح أنه لن يسمح بدخول المساعدات، واعتبرها مؤامرة للتمهيد لتدخل عسكري أمريكي في فنزويلا، محملا مسؤولية نقص السلع في البلاد على واشنطن بسبب العقوبات التي تفرضها على البلاد.

وتنتظر عشر شاحنات تحمل ما يقدر بنحو 100 طن من المساعدات في كوكوتا على الجانب الكولومبي من الحدود منذ يوم الخميس، ولا تستطيع عبور جسر تسده قوات الجيش الفنزويلي.

وقال غوايدو ،الذي فاز سريعا بدعم الولايات المتحدة والعديد من دول أمريكا اللاتينية وأوروبا بعد أن أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد الشهر الماضي، بعد أدائه الصلاة في الكنيسة في كاراكاس، إن المجتمع المدني الفنزويلي يريد دخول المساعدات.

ويطالب غوايدو باستقالة مادورو الذي فاز في انتخابات، تعرضت لانتقادات على نطاق واسع على اعتبار أنها غير ديمقراطية في العام الماضي.

ونزل مؤيدو غوايدو وأنصار مادورو إلى الشوارع مرة أخرى اليوم الأحد، مع عدم وجود نهاية في الأفق للأزمة السياسية الكبيرة التي تعيشها فنزويلا.

ونشر مادورو على حسابه على موقع تويتر اليوم الأحد ، صورة مظاهرة لأنصاره في مدينة برشلونة في ولاية أنزواتيجي. في حين تظاهر محتجون موالون لجوايدو في مدن من بينها العاصمة كاراكاس.

ولا تتوفر أرقام دقيقة حول عدد الأشخاص المشاركين في هذه المظاهرات.

‫تعليقات الزوار

2
  • جعيط مول الطاكسي
    الإثنين 11 فبراير 2019 - 01:13

    ماظورو ينتظر الدعم من حكام الجزاءر… وربما ترسل البوليزاريو كذلك أطنان من المساعدات الكلامية التي تتفنن في إرسالها .. يجب أن تسقط الديكتاتوريات العسكرية الجاتمة على بعض الدول .. ومنها فينيزويلا الدولة الغنية بالنفط الذي يستغله فقط مادورو ويموت الشعب جوعا …. وكمغاري أساند الريس الجديد الذي سيتولى الحكم رغم انف مادورو …..

  • عادل ابو العدالة
    الإثنين 11 فبراير 2019 - 04:10

    أنا اخمن, والله اعلم, بان ثلثي مواطني فنزولا يؤيدون كوايدو الرئيس الموقت رئيس البرلمان و ما دامت الدول الشمولية القمعية(روسيا,ايران ,تركيا ,كوبا, كوريا الشمالية ) تؤيد مادورو اذا مادورو على باطل , الدول الي ذكرتها ليس فيها قصل بين السلطات و ليس فيها صحافة حرة و اذا فهي عدوة الحرية و حقوق الانسان و الله اعلم .

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 17

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة