24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | قمع وتعنيف المتظاهرين يلاحق السلطات السودانية

قمع وتعنيف المتظاهرين يلاحق السلطات السودانية

قمع وتعنيف المتظاهرين يلاحق السلطات السودانية

طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش الأمم المتحدة بالتحقيق في استخدام العنف المفرط من جانب قوات الأمن السودانية خلال الاحتجاجات التي شهدتها البلاد منذ دجنبر الماضي بهدف الإطاحة بالحكومة.

وقالت جيهان هنري مديرة المنظمة للشؤون الإفريقية، في بيان، إن هناك "أدلة دامغة على استخدام العنف والوحشية بلا رأفة ضد المتظاهرين السلميين والمنتقدين للحكومة".

وتمكنت المنظمة من التأكد من صحة مقطع فيديو يظهر فيه استخدام العنف المفرط من جانب قوات الأمن، والانتهاكات ضد المتظاهرين في المسيرات السلمية.

وتظهر الفيديو قوات الأمن وهي تقود عربات مدرعة وتطلق الرصاص والغاز المسيل للدموع على المشاركين في الاحتجاجات، فضلا عن ضرب المتظاهرين بوحشية.

كما تنفذ مداهمات على مستشفيات وتفرغ الغاز المسيل للدموع في أقسام الطوارئ وتعرقل عمل الرعاية الطبية، بحسب منظمة هيومن رايتس ووتش المشتغلة من أمريكا.

وشهدت السودان في الفترة الاخيرة مظاهرات ضد الرئيس عمر البشير، وتخللها أعمال عنف خلفت 31 قتيلا بحسب إحصائية حكومية، في حين تقدر رايتس ووتش ونشطاء عدد القتلى بنحو خمسين شخصا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - بصراحة الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 07:19
هاد هيومن رايتس ووتش مالها ما هضرت مع الامن الفرنسي للي تكرفس على صحاب السترات الصفر، و لا مع المظاهرات للي تم تصفيتها في امريكا المناهضة لتولي ترامب الرئاسة.... و زيد و زيد.... ولا منصبين نفسهم حقوقيون غير علينا؟ للي حقر على شي فار يقطع ليه شوالو....
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.