24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4113:3017:0720:1121:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | البرلمان المصري يصوت على تمديد ولاية السيسي

البرلمان المصري يصوت على تمديد ولاية السيسي

البرلمان المصري يصوت على تمديد ولاية السيسي

أعلن الأمين العام للبرلمان المصري، أحمد سعد الدين، الإثنين، أن المجلس سيصوت على التعديلات الدستورية الخاصة بتمديد فترة ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء.

وكانت أغلبية أعضاء المجلس قد أعلنت موافقتها المبدئية على التعديلات التي تنص على تمديد ولاية رئاسة الجمهورية لتصبح ست سنوات بدلا من أربع، وإعطاء الرئيس صلاحيات أوسع في ما يتعلق بتعيين القضاة والنائب العام.

وينص الدستور المصري الحالي على ضرورة طرح التعديلات المقترحة لاستفتاء عام بعد موافقة البرلمان عليها بشكل رسمي.

وتشمل التعديلات المقترحة أيضا وجود منصب نائب الرئيس وإعادة تشكيل مجلس للشيوخ.

ووفقا لدستور البلاد، يحق لرئيس الجمهورية أو لخمس أعضاء مجلس النواب، طلب تعديل مادة، أو أكثر من مواد الدستور. ويذكر أن الفترة الرئاسية الثانية للسيسي تنتهي في يونيو 2022.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - aziz الاثنين 11 فبراير 2019 - 17:41
سيصبح هذا الشخص الرئيس الأبدي لمصر ولشعبها ،والأيام بينما .............
2 - فرعون مصر. الاثنين 11 فبراير 2019 - 17:57
إدا لم يصوتوا بايجاب فسيلقي عليهم الرجل القوي في مصر - المشير السيسي- القبض بتهمة الارهاب أو أية تهمة أخرى، خصال الدكتاتور أصبحت معروفة و مألوفة، فغير مستبعد أن يلقي القبض على المجلس برمته من أجل الكرسي : تاريخ الدكتاتورية يعيد نفسه، أما زمن الظلم فهو دائما قصير و زائل.
3 - Al Sissi Ramsiss الاثنين 11 فبراير 2019 - 18:05
Voilà encore une fois des merveilles qui sortent des gouvernements laïques (3ilmaniyi al3arabes) ce Sissi a été reçu à Paris par des tapis rouge Paris capitale de la laïcité sexuelle et maintien des dictatures arabo-africaines bastillon de l’hypocrisie politique... Macron a été reçu en Égypte par Sissi sans que la France lui parle des droits de l’hommes au contraire Macron le soutien pour changer la constitution et devenir président à vie car Macron à besoin de ce genre de Sissi Assabsi Boutflika Driss débi et dire aux gilets jaunes voilà nous sommes mieux que l’egypte Et Tchad, mieux que l’Algérie et Maroc on ne mort pas de faim... encore une fois : al3ilmanya hia alhal tazzzz
Regardez l’herirage de Bourguiba prostitutions corruption et misère absolue
Un peu de cerveau vous allez comprenedre le monde
4 - حلل و ناقش الاثنين 11 فبراير 2019 - 18:08
من مهزلة رئيس الجزائر إلى مهزلة مصر، لماذا هذا التسلط على الحكم لماذا هذه الديكتاتورية!!!!؟؟؟؟
5 - لماذا؟ الاثنين 11 فبراير 2019 - 18:12
ولماذا سيصوت البرلمان في مثل هذه الدول على هذا المشروع؟ لا فاىدة من ذلك لأن النتيحة معروفة مسبقا ومن اعلن معارضته هناك المخابرات التي ستتكلف بتربيته من جديد كما يحدث الآن مع النائب خالد يوسف الذي اعلن معارضته للتمديد والذي يتعرض كذلك لحملة اعلانية شرسة ضده تقودها القنوات والمنابر المعروفة بالتنفيخ والتطبيل لسيادته.
6 - صالح صالح الاثنين 11 فبراير 2019 - 18:32
قال تعالى: فاستخف قومه فاطاعوه ﻷنهم كانوا قوما فاسقين. وهاهو تاريخ فرعون يعيد نفسه والفرعون هو هو .
7 - vic2 الاثنين 11 فبراير 2019 - 18:45
SHAME ON brother s hood (THE HEAD OF ALL PROBLEMS IN THE ISLAMIC WORLD ) ESPECIFICALY ex president murssi WHO FOUND OUT , DESCOVRED OR
BROUGHT THAT EPIDÉMIC WHICH IS CALLED sisi (the new zionist hand in that zone)
8 - مصطفى لمريني الاثنين 11 فبراير 2019 - 19:07
السيسي سيظل رئيسا لمصر حتى الموت والحجة على ذلك أن السياسة في مصر يحتلها دكتاتور عبر العصور
9 - ابن سوس المغربي الاثنين 11 فبراير 2019 - 19:07
ذهب مبارك و أتى مبارك للأسف دماء الشعب المصري ذهبت سدا ولم يتغير شيء، هكذا هي أنظمة العالم الثالث الديكتاتورية البطيئة يأتي شخص بالشعارات سوف و سوف و بعد ذلك يمدد لنفسه شوية بشوية حتى يبقى في الكرسي إلى ان يقلع بالقوة او يأتي أجله
10 - الحق يقال الاثنين 11 فبراير 2019 - 20:19
قتلت الثورة المصرية إلى الأبد هذا هوالانقلاب على الثورة
11 - عبد الصمد الاثنين 11 فبراير 2019 - 21:08
الا تتذكرون أيها الأخوة منذ فترة ليست بالبعيدة عندما هاجم الإعلام المصري وبدون هوادة الرئيس التركي اردوغان ووصفه بأقدح الأوصاف بإدخاله تعديلات على الدستور التركي ؟ أين هي الآلة الإعلامية المصرية الان مما يقع في مصر .السيسي سيقدم مصر على طبق من فضة لإسرائيل ولهذا سيبقى على راس الهرم الى ان ينتهي دوره.
12 - دمقراطي الاثنين 11 فبراير 2019 - 22:07
هكذا تكون الدكتاتورية القوية .تحكم قبضتها الحديدية في السياسة الداخلية بالعسكر الموالي للدكتاتور لانه من صلبه.
13 - احمد العربي الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 07:54
الاستاذ اللى كاتب الاية الكريمة بطريقة صحيحة هي ( فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قوما فاسقين) وليس كما كتبت انت
14 - Ani Ahmed الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 17:41
الاعتراف سيد الادله الفنانات اعترفن علي انفسهن من أجل الشهره والمال والمخرج تاريخه شئ ومعروف هروبه خارج البلد خير دليل علي الادانه
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.