تفكيك عصابة إجرامية يتزعمها مغربي في إسبانيا

تفكيك عصابة إجرامية يتزعمها مغربي في إسبانيا
الأربعاء 20 فبراير 2019 - 10:15

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني من تفكيك منظمة إجرامية تعمل على إدخال مخدر الحشيش من المغرب بغرض توزيعه وإعادة بيعه بالعديد من الدول الأوروبية، بعدما نجحت في إيقاف أفرادها الستة بمدن مورسيا وألميريا وبرشلونة وتاراغونا.

وأوردت وكالة الأنباء “أوروبا بريس” أن العملية الأمنية، التي أطلقت عليها تسمية “Despedido”، مكنت من حجز 840 كيلوغراما من الممنوعات وقارب سياحي وثلاث سيارات رباعية الدفع، بالإضافة إلى مبلغ مالي بقيمة 7000 أورو وهواتف ذكية وحواسيب محمولة وأجهزة ملاحة تعمل بنظام تحديد المواقع.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الشبكة الإجرامية تقوم بإدخال كميات مهمة من مخدر “الماريخوانا” عبر شاطئ “إلمار مينور” بمدينة مورسيا بإقليم الأندلس الجنوبي، مشيرا إلى أن عناصر الأمن استمرت في التحقيق على خلفية إيقاف ثلاثة عناصر يشتبه تورطهم في أعمال الترويج بالمخدرات بين المغرب وإسبانيا.

وزادت الوكالة الإخبارية أنه جرى التعرف على باقي المتورطين الحاملين للجنسيتين الإسبانية والمغربية، موضحة أن “الشبكة يتزعمها مهاجر مغربي، مقيم بمدينة ألميريا، يملك خبرة واسعة في مثل هذه الأعمال الإجرامية، إذ تمكن من إيصال شحنات كبيرة من المخدرات إلى التراب الإسباني بأمان وانتظام”.

“العملية الأمنية سمحت بتفكيك منظمة إجرامية تملك خبرة كبيرة في مجال تهريب وترويج المخدرات الصلبة”، تقول الوكالة الإخبارية، التي أبرزت أيضا أن زعيم المنظمة يتواصل بانتظام مع أعضاء آخرين ينشطون بالمغرب ويتكلفون بمهمة نقل شحنات الحشيش نحو التراب الأيبيري عبر قوارب مخصصة لهذا الغرض.

وقد نفذت عمليات المداهمة والتفتيش في وقت متزامن من قبل عناصر الحرس المدني الإسبانية وأمنيين متخصين في مكافحة الجريمة المنظمة، بالتعاون مع وحدة الأمن البحري بإقليم الأندلس وفرقة الشرطة القضائية في مدينتي مورسيا وألميريا، وكذلك بمشاركة الشرطة المحلية لبلدية مارتوريل بمدينة برشلونة.

‫تعليقات الزوار

8
  • كمال
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 10:45

    لا جديد تحت الشمس.
    لا يمر يوم واحد الا وطلعت علينا وسائل الاعلام الاسبانيه بخبر مفاده أن مصيبه ما حدثت في مكان ما في اسبانيا ابطالها مغاربه.
    شرذمه ضاله تعكر صفو التعايش بين الساكنه المهاجره التي تعمل بجديه وتكسب قوتها بعرق جبينها واهل البلد. والبتالي يجب على السلطات الاسبانيه ان تتعامل مع هؤلاء بدون هواده وطردهم بدون تردد نحو بلادهم لكي لا يلوثو الجميع بأعمالهم الإجرامية هذه.

  • مواطن غيور. القنب الهندي
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 11:07

    في اسبانيا مناطق يرخص لها بزراعة و ترويج القنب الهندي الاسباني نهارا جهارا، كيف تبيعه و في نفس الوقت تمنع ترويجه إدا كان من مناطق و دول أخرى؟

  • هشام
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 11:43

    انا اظن ان البحث عن الاراضي الفلاحية التي تزرع الحشيش اسهل بكثييييير من البحث عن المتاجرين في الحشيش

  • أمين
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 12:12

    المهم هو السلعة خرجات من المغرب وخالصه مزيان إشدوها يحركوها ويكموها إتبنجو بها شغلهم هداك

  • كمال
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 12:29

    زرع القنب في اسبانيا ممنوع يعاقب عليه القانون وليست هناك مزارع تسمح فيها زراعته كما زعمت. فعلا يزرع لكن خفيه في اماكن مغلقه لكن دائما رجال الامن لهم بالمرصاد
    في المغرب ليست بمزاعم وانما حقيقه يعرفها الجميع .

  • مواطن غيور. القنب
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 14:19

    إلى كمال، في كطالونيا وفي مناطق عدة في اسبانيا، البرلمانات المحلية داث الحكم الداتي صادقت على تقنين زراعة القنب الهندي، وهناك مزارع معروفة، وحتى الشرطة لا تعاقب على استهلاك الحشيش.
    في عدة دول أوربية و في أمريكا و كندا صادقت المقاطعات المحلية على التقنين.
    نحن لا نشجع على استهلاك المخدرات، لاكن دول عدة في العالم استفادت بتقنينه سواء في الصناعة أو الطب……، لمادا لا يستفيد المغرب مثلهم؟
    قديما كان القنب أي العكدة تصنع منه.
    فقط أطلب منك أن تحين معلوماتك.
    ابحث عن زراعة القنب في اسبانيا في الحاج كوكل.

  • فلالي
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 15:12

    أنعم وأكرم. ليس هدا بغريب على جاليتنا في اسبانيا.اغلبية المهاجرين هناك عزاب دهبوا عن طريق الحريg مستواهم الدراسي محدود لم يستطيعوا الاندماج مع المجتمع الاسباني الأوروبي المتحضر.على الارجح ينتمون الى وجدة ونواحيها وبني ملال .ازور اسبانيا سنويا أقضي فيها إجازتي والاحظ هدا

  • كمال
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 15:53

    6
    انت تتحدث عن كميه محدوده وفي مساحه معينه يتم زرعها للستفاده منها بشكل علمي وتشرف عليها السلطات الرسميه سواء الجهويه او المركزيه في اسبانيا . وفي بقاع من العالم ايضا
    الموضوع هنا يتحدث عن ترويج للمخدرات ياسيدي من قبل عصابات اجراميه لتخدير الشباب وتدمير حياتهم وزرع عدم الامن.
    في المغرب يزرع مئات الهكتارات من الاراضي ان لم اقول الآلاف من القنب الهندي اي الحشيش .الغرض ترويجه كمخدر. وليس لغرض الاستفادة منه صحيا .
    يحب التمييز بين هذا وذاك بدون اللجوء إلى الحاج غوغل لان المسأله لا تستدعي ذكاء كبير.

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58 5

حقيقة خلاف زياش ودياز

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30 1

هشاشة "سوق النور" في سلا

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04 1

الركراكي والنجاعة الهجومية

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
رمضانهم | الصيام في كوريا
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | الصيام في كوريا

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الإثنين 25 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك