24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | أوروبا تفرض تأشيرة "شنغن" على مواطني أمريكا

أوروبا تفرض تأشيرة "شنغن" على مواطني أمريكا

أوروبا تفرض تأشيرة "شنغن" على مواطني أمريكا

أعلنت المفوضية الأوروبية عن عزمها فرض التأشيرة على مواطني الولايات المتحدة الراغبين بالسفر إلى فضاء "شنغن" ابتداء من سنة 2021.

وجاء في بيان للنظام الأوروبي للمعلومات وتصاريح السفر، أنه "ابتداء من سنة 2021، سيكون لزاما على مواطني الولايات المتحدة الأمريكية التوفر على التأشيرة" في وقت يمكنهم فيه حاليا السفر إلى الفضاء الأوروبي من دونها لمدة تصل إلى 90 يوما. وأضح المصدر ذاته أن مدة صلاحية التأشيرة ستمتد لثلاث سنوات وستمكن حاملها من الدخول إلى البلد "كلما دعت الضرورة ذلك".

وحسب نفس المصدر، فإن قرار طلب التأشيرة يندرج في إطار الجهود الرامية إلى تحسين الأمن و"تفادي كل مشكل إضافي مرتبط بالهجرة غير الشرعية والإرهاب".

ونشر النظام الأوروبي للمعلومات وتصاريح السفر، الذي أحدثته المفوضية الأوروبية بهدف السهر على أمن الحدود بفضاء الاتحاد، على موقعه الإلكتروني لائحة شاملة بأسماء الدول التي ستطبق هذا الإجراء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - Mohamed- الأحد 10 مارس 2019 - 11:53
ههههه اذا فالتستعد اوروبا من رد ساحق ماحق من دونالد طرامب. خصوصا ويلا ربح فانتخابات 2020.
2 - بن الأحد 10 مارس 2019 - 12:00
هاذا يسمى كذلك مبدأ المعاملة بالمثل ،فحتى امريكا تطلب من بعض الدول الأوروبية التأشيرة او التحقيق في المطارات
3 - ياسين الأحد 10 مارس 2019 - 12:05
اضن ان هناك حرب خفية بين ؤروبا وامريكا غير معلنة كما لا حضنا انسحاب بريطانيا وهو حليف رىيسي الاول لامريكا من ؤروبا وكدلك انسحاب امريكا من عدة معاهدات بين ؤروبا من بينها المناخ والتجارة .وقد احست ؤروبا باستفزاز من الاخيرة وارادت ان ترد الدين والقادم اسوء .وكدلك مصالحهم الخارجية التي ينهبونها من الدول الضعيفة ....
4 - توفيق الأحد 10 مارس 2019 - 12:14
التاشيرة هي مجرد انتهاك لحرية الانسان لا افهم ما الغرض من فرضها
5 - Dr isam الأحد 10 مارس 2019 - 13:15
Ce n’est pas un visa comme tel mais plutôt une autorisation de voyage. l’Europe va implanter le “Europe Travel Information and Authorisation System” (ETIAS). A partir du 1er janvier 2021, tout le monde qui sont exemptés de visa maintenant, vont devoir avoir un ETIAS approuvé avant d’arriver en Europe (pour savoir qui entre et sort de l'Europe). Ça va demander de compléter un processus (en ligne) pour obtenir cette autorisation, qui ne sera pas très difficile à avoir. Une grande majorité des voyageurs qui appliquent seront approuvés instantanément par le système informatique automatisé. Le processus devrait prendre moins de10 minutes à compléter et devra être fait au moins 3 jours avant l’arrivée. Le coût sera de 7 €. Valide pour 3 ans (Nombre d'entrée indéterminées de 90 jours comme le cas maintenant
6 - Abdelghani الأحد 10 مارس 2019 - 15:06
هذه التاشيرة اللتي سيفرضها الاتحاد الاوروبي علئ الولايات المتحدة ودول قوية اخرئ ليست كالتاشيرة اللتي يفرضها الاتحاد الاوروبي علئ دول العالم الثالث ومن بينهم المغرب حيث التاشيرة جد صعبة ولو كل الوثائق سالمة ويجب الانتظار لمدة قد تصل احيانا الئ 6 اشهر وهذا يعني ان دول اوروبا لا يحبوننا بتاتا اما التاشيرة التي سيفرضها الاتحاد الاووبي ابتداءا من سنة 2021وتسمئ ATIAS علئ دول الولاات المتحدة,استراليا,كندا,البرازيل,نيوزيلاندا,الارجنتين,البيرو,اليابان,سنغافورة وحتئ دول الخليج اي مامجموعه 62 دولة كل هذه الدول ستكون ملزمة للحصول علئ تاشيرة ATIAS وليس شينغن.وي جد سهلة عبر الانترنيت ويتوصل صاحب الطلب بالتاشيرة خلال 24 ساعة لااكثر وجب ان يكون له راتب شهري او تقاعد او رصيد في البنك وضمان مقر سكناه وجميع التاشيرات التي ستمنح لحاملي جوازات السفر للبلدان 62 ستكون صالحة لمدة 3 سنوات وثمن التاشيرة سيكون في حدود 9$ او 7 اورو..لكن لكن هذه الفكرة ليست في صالح الاتحاد الاوروبي فامريكا وحليفتها كندا واستراليا سيردون علئ الاتحاد بطريقة اخرئ.
7 - النرويجي الأسمر الأحد 10 مارس 2019 - 15:13
قرار جيد و ممتاز، الدول الإسكندنافية أصبحت تعاني الأمرين من جحافل الأمريكيين الذي يدخلون هذه البلدان بدون عوائق، و غالبيتهم الساحقة من الحثالة و المجرمين، بدون شواهد دراسية أو خبرة مهنية، و سلوكياتهم لا تقل سوءا و قذارة عن سلوكيات مهاجري شمال إفريقيا أو القرن الإفريقي. و أكثر ما يثير السخرية غطرستهم و تكبرهم بجنسيتهم الأمريكية.
و تمكنهم من التنقل و السفر السهل و السلس لدول أوروبا، يشعرك بتمييز مجحف، حيث لا يستطيع مغربي متعلم و مسالم الدخول إلى النرويج، مثلا، إلا بشق الأنفس و بعد عذاب شطيط، بينما يستطيع مدمن أمريكي من الزنوج أو من البيض ذوي الأجسام الموشومة بالأفاعي و النساء العاريات، أن يحمل حقيبة ظهر و شراء تذكرة و ركوب الطائرة إلى مطار أوسلو، بدون أي إزعاج يذكر، فقط، لأنه يحمل جواز سفر أمريكي!!!!!!!!!!
8 - ولد حميدو الأحد 10 مارس 2019 - 15:19
بعض مغاربة أمريكا يتفاخرون بأنهم تخلصوا من الباسبور الأخضر
تقادو معنا دبا
التفاخر بالإنجازات و ليس السفر بدون تأشيرة
9 - l,amerique الأحد 10 مارس 2019 - 16:26
هدا غير كلام خاوي ملي جا ترامب 2016 كالت اوروبا هدي لفيزا على المريكان حيت زمطهوم ,,ؤزمطو فالمطارات الامريكية صحاب الباسبورات الاوروبية اكثرية عربان.
10 - from los angeles california الأحد 10 مارس 2019 - 17:26
وهاد اوروبا اش فيها كاع مريكان كاع مامسوقين ليها,,,عندهم 50 ولاية +HAWAI ؤpuerto rico ,,غير مدينة las vegas ضوخ.
11 - كمال الأحد 10 مارس 2019 - 17:51
رجال الامن في المطارات العالميه عندما يرى اسماء عربيه اسلاميه يدخل في حاله استنفار قصوى لا يهم ان يكون جواز سفرك امريكي او اروبي. تلك الجوازات تعطي القيمه لأهلها الأصليين وليس للمنسلخين من جنسياتهم الاصليه . المتقمصون لجنسيات الغير. بل هم اكثر شبهه من غيرهم.
12 - SENS INTERDIT الاثنين 11 مارس 2019 - 02:19
من الف المستحيل اوروبا دير لفيزا للامريكان لان ماشي فمصاليحها دبا ؤزامطاهم.
13 - la verite الاثنين 11 مارس 2019 - 02:42
تعليق 5 DR, ISAM,,اودي اشمن ETIAS,,ؤهدوك لي كيدخلو حاركين فزودياكات اشهدي طبق عليهم,,بنادم كيدخل حارك لسبانيا ؤكيصدق فالسويد ؤحتى واحد ماكيسولو .راه فرنسا ؤبلجيكا ؤهولندا ؤالمانيا ؤالسويد اما اسبانيا منهضروش عليها حامجين بالحراكة.
14 - in god we trust الاثنين 11 مارس 2019 - 03:12
تعليق 7,,ضحكتيني ,,,ماعرفتيش علاش حيت امريكا اقوى دولة ؤهي لي كتحكم العالم اما النرويج,centrale park فنيويورك كبار منها ؤمافيها مايدار غير البرد ؤالثلوجات لمريكاني ماهديش يحرك فنرويج ؤيخلي بلادو لي لخدمة مجودة ؤلي فيها كيغسل غير طباسل كيربح 12 $ فالساعة.
15 - Samir r الاثنين 11 مارس 2019 - 07:05
اتعجب من الذين يمدحون امريكا في الوقت الذي تجد فيها المسلمون قوم منبوذ بمعنى الكلمه خاصه المهاجرين منهم.
ترامب نفسه الذي تفتخرون به لو كان في استطاعته لقام بشحنكم في طائرات عملاقه نحو بلدانكم.
فقد حاول فعلا منع دخولكم الى امريكا في الساعات الاؤولى من وصوله الى الحكم الى بلاده ومع ذالك لم تتوقف تهاتفكم على الذهاب إلى هناك.
يبدو ان الكرامه عند البعض لا تساوي شيئا.
16 - مجلوق فنيويورك الاثنين 11 مارس 2019 - 07:31
جاتني ضحكة هي الباسبور دلمريكان هدي يولي حدو نيويورك هههه هاد قضية الفيزا راه من يمات بوش ؤانا كنسمعها ؤما قدوش يطبقوها حيت ماشي من صالح اوروبا,,,يلاه جاني check ديال tax return فيه 8000 دولار ,,,ما كايناش هاد اللعيبة فشي دولة اوروبية هههه ديرو لفيزا ؤلا حتى لكرياج كاين فين نمشيو ,,Bahamas,,cuncun,costa rica,puerto rico,republic dominicaine جنة فوق الارض
17 - كروكوديلوف الخميس 18 أبريل 2019 - 08:08
مالها هاد أوروبا آش غادا تكون بسلامة،كون كنت رءيس ديال ميريكان كون كتبت فالباسبور هاذا الجواز صالح للسفر إلى جميع الدول ماعدى الدول الأوروبية ونهني الأمريكيين من يمشيو يخسروا رزقهم فقارة تيبيعوا فيها الحشيش على عينيك يابنعدي وفيها شارع عامر بحوانت الدعارة هادي هي قارة الثقافة والحضارة ليعايشين فيها غير الحراكة واللاجءين وأسوأ خلق الله تكول ديك الفيزا دايرينها فيلتر باش ميدوزوش ليها المثقفين والدراوش بالزعطة الما والشطابة حتى قاع الواد ويلا ماقداتكمش فيزا زيدوا عشرة الريال ماتستاهلوش بنادم يخسروا عندكم حتى دولة فيكم ماتاتحمر لوجه الدول الأوروبية عبارة عن بوتقات مخلفات الدول الشيوعية الباءدة ودول الجريمة والسياحة الجنسية والمخدرات والتهريب والبقية كامب ديال اللاجءين فين مامشيتي تلقى اللاجءين ناعسين فالزناقي وعاطينها للسعية ومازال زايدينها بالنخوة على الخوا،طفروه صحاب الشواهد شحال من حملة الشواهد وذوي الخبرة المهنية يمتهنون الجريمة وتجارة المخدرات والدعارة لأنها مهن مدرة للدخل وليبغى المعقول و الحلال غادي يجيبها فراسو والله لاضرب الضربة فأوروبا ولالقى باش يدخل التقضية لدار
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.