24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | نتنياهو يتسبب في منع فنان تونسي من الغناء

نتنياهو يتسبب في منع فنان تونسي من الغناء

نتنياهو يتسبب في منع فنان تونسي من الغناء

منعت نقابة الموسيقيين التونسيين الفنان محسن الشريف من الغناء في مهرجاناتها الوطنية والحفلات الخاصة، بالإضافة إلى التشطيب على اسمه من قائمة الفنانين التونسيين، وذلك على خلفية إحيائه لسهرات بإسرائيل وهتافه باسم "نتنياهو".

ووصفت النقابة-في بيان لها-زيارات الشريف المتكررة إلى الكيان الصهيوني وإحياء الحفلات هناك بأنها "ممارسات مشينة لا تشرف الساحة الفنية والثقافية التونسية"، معتبرة أنه "تعمد ربط علاقات ودية ومهنية مع الكيان الصهيوني، من خلال تردّده المتكرر على إسرائيل والعمل فيها، ضارباً عرض الحائط بالتزام تونس اللامشروط بالقضية الفلسطينية، والوقوف مع شعبها المكافح".

مقداد السهلي، رئيس نقابة القطاع الموسيقي، أكد في تصريحات صحافية أن "محسن شريف ممنوع من الغناء في الأراضي التونسية، وسيتدخل الأمن لتوقيفه في حالة إحيائه لحفلات سواء كانت عامة أو خاصة".

وحذرت النقابة كل الأطراف الفاعلة في الساحة الثقافية التونسية من التعامل مع محسن الشريف، مؤكدة أنها "ستحيل الأمر إلى القضاء التونسي في حال دُعي إلى مشاركة في أي تظاهرة فنية أو غنائية".

وأثار التونسي الشريف جدلا كبيرا بزياراته المتكررة إلى إسرائيل، وهتافه باسم "نتنياهو" في إحدى الأعراس التي كان يحييها، ولجأ إلى دخول إسرائيل من عواصم أوروبية دون ختم جواز سفره.

ورد محسن الشريف على جدل زيارته إلى الكيان الصهيوني بأنه "تلقى تهديدات خطيرة، وعرض عليه اللجوء إلى إسرائيل مع عائلته إلا أنه رفض ذلك".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - بنكبور الأربعاء 13 مارس 2019 - 17:25
تحية اجلال و اكرام للنقابة على موقفها المشرف ضد كل من يشجع على تماديها لظلك الشعب الفلسطيني الأبي
2 - amagous الأربعاء 13 مارس 2019 - 17:29
C'est injuste car il a le droit d'etre juifs d'autant plus que cela s'inscrit dans la logique de l'histoire.Vous soutenez vos freres palestiniens et d'une façon carremment pathologique et personne ne vous interdit quoi que ce soit.
3 - hassan الأربعاء 13 مارس 2019 - 17:33
لا تستغربوا إن صار بعد ذلك وبسببه ، بطلا عالميا ، وضحية انسانية للعنصرية ومعادات السامية .ويتهم فنانوا تونس بالإرهاب والتطرف والعدوانية ووووووقد يمنعون من دخول الولايات المتحدة .ووووو
4 - ملاحظ مغربي واقعي.. الأربعاء 13 مارس 2019 - 17:43
نقطـة نظـام.

وماذا عن الدول العربية التي تستقبل نتنياهو في بلدها..
لماذا لا يمنع هي الأخرى حكامها من مزاولة مهامهم؟
وماذا ايضا عن الوفود الرياضية الإسرائيلية التي اصبحت تستقبل في العديد من الدول العربية والإسرائيلية. لدرجة أن النشيد الوطني الإسرائيلي أصبح يعزف في بلدانها..
وماذا كذلك عن السفارات الإسرائيلية التي توجد في كبريات العواصم العربية والإسلامية..وعلى سبيل المثال لا الحصر..عواصم تركيا ومصر التي تحتضنان سفارة اسرائيل..
كفى من الضحك على الذقون إذن !!
5 - Adam الأربعاء 13 مارس 2019 - 18:35
منعته تونس وسيغني في المغرب و مصر وفي أغلب الدول العربية بأمر من إسرائيل. والايام قادمه.
6 - Salut الأربعاء 13 مارس 2019 - 19:06
Il a le droit de chanter là où il veut et beaucoup de chanteurs marocains ont aussi chanté en Israël. Raymonde Albidaouia chante en Isreal et au Maroc. Même elle a chanté plusieurs fois devant Netanyahu. Où est le problème ? Pourquoi on mélange tout.? Les conflits entre les israéliens et les les palestiniens durent depuis plus de 70 ans. Vous pensez que boycotter un tel chanteur ça résout le problème
7 - jamit الأربعاء 13 مارس 2019 - 19:14
ولماذا التدخل في حياته الشخصية هو حر يفعل ما يشاء
هل اليهود ليس بشر لقد خلقهم الله مثل الاخرين
8 - حصاد الأربعاء 13 مارس 2019 - 19:19
إن التطبيع مع الكيان الصهيوني جريمة أخلاقية لا يجوز السكوت عنها سواء كانت من فنانين أو حكومات فسيكتبها التاريخ وتبقى وصمة عار في جبينهم إلى قيام الساعة فتحية فخر وإكبار واعتزاز لهذه النقابة التونيسة وبهذا تعبر على كل شريف في العالم لم تدنس فطرته وإنسانية.
9 - abdeslam from usa الأربعاء 13 مارس 2019 - 19:27
تحياتي الى الاخ hassan صاحب التعليق الثاني. خلصت كل الكلام في تعليقك.
10 - CITOYEN MAROCAIN الأربعاء 13 مارس 2019 - 20:12
Personne n'a le droit d'empecher ce chanteur de chanter dans son pays;ce chanteur est tunisien il a le droit de chanter n'importe ou.Toujours les idées arriérées de la qaoumajia sont derriére cette interdiction .Je souhaite que ces qaoumajistes restent toujours comme çà en respectant l'idéologie aveugle de la qaoumajia de malheurs.
11 - jouanou الأربعاء 13 مارس 2019 - 20:53
il a tout le droit de chanter on israel pourquoi pas ya beaucoup de journaliste marocain qui sont aller on israel et dernierement le drapeaux israelien etait entendu a casablanca au maroc pour un tournoi de judo et la tunisie on un ministre a leur gouvernement qui est juifs alors pourqoui que les tunisien sont des ipocrite
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.