24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0007:2613:3917:0319:4420:59
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. أستاذ يُرسّبُ جميع "طلبة الماستر" بـ"كلية أكدال" (5.00)

  2. مسيحيون مغاربة يوجهون رسالة مفتوحة إلى البابا (5.00)

  3. فيدرالية الجلد: الحذاء المغربي يتفوق على الصيني (5.00)

  4. عدد رؤوس سلالة الصردي يرتفع إلى 2.5 ملايين (5.00)

  5. مولودية وجدة تراهن على الجمهور والتنافس القاري (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مسؤول فلسطيني يتهم إدارة ترامب بدعم إسرائيل

مسؤول فلسطيني يتهم إدارة ترامب بدعم إسرائيل

مسؤول فلسطيني يتهم إدارة ترامب بدعم إسرائيل

هاجم مسؤول فلسطيني إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واتهمها بأنها "شريك لإسرائيل في احتلال الأراضي الفلسطينية".

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، في بيان صحفي ، إن غياب مصطلح "الأراضي الفلسطينية المحتلة" عن التقرير السنوي الذي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية، بشأن أوضاع حقوق الإنسان في العالم، "يعبّر عن محاولة لنفي صفة الاحتلال عن الأراضي المحتلة منذ عام 1967؛ وتشمل الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة والجولان، وتأكيدا أمريكيا على الشراكة مع الاحتلال".

واعتبر مجدلاني أن "كل الخطوات التي تقوم بها إدارة ترامب تجعل منها شريكة للاحتلال وتنزع الثقة والمصداقية عنها وعن فريقها للعملية السياسية، وبالتالي فقدان أهليتها لرعاية عملية السلام". وأضاف أن الخارجية الأمريكية، عبر تقاريرها الدولية، "تريد تجميل صورة الاحتلال، لكن العالم أجمع يدرك بشاعة هذا الاحتلال وجرائمه وإرهاب الدولة المنظم ضد الشعب الفلسطيني".

وأكد مجدلاني أن التقرير الأمريكي "فاقد للمصداقية وهو تعزيز لعنصرية إدارة ترامب ضد القضية الفلسطينية".

وكان تقرير نشرته وزارة الخارجية الأميركية، عن أوضاع حقوق الإنسان في العالم، أزال الإشارة إلى مرتفعات الجولان كمنطقة محتلة كما ظهرت في تقارير سابقة؛ بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - h.usa الخميس 14 مارس 2019 - 18:53
و هل يخفى القمر؟؟؟ العالم بأكمله يدعم إسرائيل العلمانية!!!!!
2 - تعليق الخميس 14 مارس 2019 - 18:57
يا رباه هذا سر وتهمة خطيرة ترامر وامريكا تدعم اسرائيل اكاد لا اصدق..
3 - زكرياء المغربي الخميس 14 مارس 2019 - 18:58
العالم كله يعرف ذلك
4 - الحسبن الخميس 14 مارس 2019 - 19:09
هذا المسؤول الفلسطيني اما ابله او عنده تخلف عقلي. حتى الحجر يعلم أن أمريكا والدول الغربية عامة تدعم إسرائيل.
5 - martin pres du kiss الخميس 14 مارس 2019 - 19:13
lui ,Trumph ..au moins il le fait ouvertement .et il dit toujours que Israël est leur meilleur allié au moyen orient..il n'a pas peur ni honte ...il le dit sans hypocrisie..Alors que vos frères Arabe d'a côté , et qui se vantent à chaque occasion qu'ils sont contre l'occupation israélienne des terre de la Palestine.et qu'ils meurent pour Al qods..et la mosquée...Alors qu'en réalité se sont eux qui donnent la force à Israël d'occuper encore plus de terres palestinienne..nos Arabes au turbons , koufia et bernous dorés.sont les vrais alliés des juifs..seulement ,ils se cachent derrière leur honte pour donner main forte aux juif...et là, se trouve la différence....l'hypocrisie est arabe.
6 - MD BIHI الخميس 14 مارس 2019 - 19:17
وااااااو ! إكتشاف رائع وجديد لهذا المسؤول الفلسطيني العبقري لم يسبقه إليه أحد . إسرائيل وأمريكا سيدي وجهان لعملة واحدة ، إسأل عنها جنينا عربيا لم يولد بعد يعطيك الجواب الشافي دون عناء تفكير وبالتفاصيل كمان منذ وضع اللبنات الأولى لتأسيس لهذا الكيان الصهيوني الغاشم .
7 - افران الاطلس المتوسط الخميس 14 مارس 2019 - 19:18
مسؤول فلسطيني يتهم إدارة ترامب بدعم إسرائيل سؤال أحمق الشخص الذي يطرح هذا النوع من الأسئلة امريكا كلها يهود وفرنسا كذلك وحتى بعض الدول الاخرى المتقدمة نفس الشئ كلهم يقدموا مساعدات الى اسرائيل ومنذ زمن ليس فقط اليوم .
Un responsable palestinien accuse l’administration Trump de soutenir Israël, une question insensée celui qui pose cette nature de question! l’Amérique, ce sont tous des Juifs et la France également , et même certains autres pays avancés, qui fournissent tous une aide à Israël, et ça ne date pas seulement d'aujourd’hui
8 - الكلخ السياسي الخميس 14 مارس 2019 - 20:20
هاد المسؤول واش عاد فاق من النوم وعاد عرف ان امريكا تدعم اسراءيل. لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم. الكلخ السياسي واش كان تيحاسب لك امريكا هي ابوك. سير تفورماطا.
9 - sedratis الخميس 14 مارس 2019 - 20:47
meme les enfants savent que les usa sont du coté d'israil et ça depuis des dizaines d'années
10 - rachid Saddam الخميس 14 مارس 2019 - 21:13
سؤال في منتهى الغباء من مسؤول غبي يستحمر الشعب الغلسطيني
11 - سناء مغربية الخميس 14 مارس 2019 - 21:39
إذا أجينا للصحيح ؟وللكلام الفصيح ؟ وبدون تجريح , أو تلميح ؟ أو التلويح بتأييد استخدام القوة من قبل الجيش الإسرائيلي,وصدقوني إني بكلامي هذا صريح, مافيش أحسن من وجود إسرائيل في منطقة الشرق الأوسط , وذاتَ مرةٍ حين صعد (نتن ياهو) إلى سدة الحكم في إسرائيل قرر الزعماء العرب الاجتماع العاجل والطارئ , وعلى ما أذكرْ وجه الشاعر العربي الكبير (نزار قباني) رسالة شكر إلى نتن ياهو وقال على ما أذكر أو بما معناه :
إذا كان (نتن ياهو) قد أيقضكم من سكرتكم فشكراً له.
يجب أن تبقى دولة إسرائيل موجودة وقويةً لحمايتنا من بعضنا البعض , كما هو مهمٌ جداً وجود الولايات المتحدة الأمريكية , فعلى صعيد الأفراد والكتاب والمثقفين لولا وجود أمريكيا لإنتهى أمرنا في أقل من يوم واحد , وأولئك الكتاب والمثقفون الذين يحاربون وجود إسرائيل ويصفونها بالعدوانية التوسعية لا يدرون أنه لولا وجود إسرائيل وأمريكيا لقضت الأنظمة العربية الرجعية على أقلامهم وأفكارهم ومعتقداتهم......
12 - omar الخميس 14 مارس 2019 - 23:43
وايلي بصاح مكناش عارفين صفقوا على هد المسؤول الفلسطبني لي استطاع ان يكتشف الدعم الأمريكي لصهاينة اللذي اعلنته الولايات المتحدة مند تاسيس الكيان اليهودي على الاراضي الفلسطينية المحتلة
13 - لا راد لأمر الله. الجمعة 15 مارس 2019 - 01:18
اليهود يدعمون بعضهم البعض في السر و العلانية، فلا جديد و لا مفاجأة في دعم أمريكا لإسرائيل عبر التاريخ، فهم واضحون و صرحاء في دعم اليهود كلما كان هناك نزاع مع العرب أو المسلمين، أما أغلب العرب فمواقفهم ضبابية تتسم باللبس و البهتان فتارة يساندون في العلن و تارة يكتفون بالإدانة و الشجب الشفوي و تارة أخرى يطبعون و يساندون إسرائيل سرا و إن لم نقل يتحالفون مع اسرائيل مرة ضد إيران و مرة لصالح صفقة القرن لبيع القضية الفلسطينية جملة و تفصيلا.
فترقبوا إن بيعت القضية الفلسطينية مستقبلا، فستباع من بعض العرب من أمتنا العربية، و بيننا التاريخ الذي لا محالة سيعيد نفسه.
14 - استغباء و استحمار. الجمعة 15 مارس 2019 - 01:28
يا سلام! مفاجأة، أمريكا تساند إسرائيل!
و منذ متى يحصل ذلك؟ ففي علمي أمريكا و الإمارات يساعدون المقدسيين في بيع عقاراتهم لصالح إسرائيل فقط.
15 - الحق يقال الجمعة 15 مارس 2019 - 07:10
من المعروف ولا يخفى على أحد أن أمريكا تساند إسرائيل بكل الوسائل الاقتصادية والعسكرية منذ بداية الكيان إلى الآن، هل هذا يحتاج إلى تجديد القول
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.