24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0007:2613:3917:0319:4420:59
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. أستاذ يُرسّبُ جميع "طلبة الماستر" بـ"كلية أكدال" (5.00)

  2. مسيحيون مغاربة يوجهون رسالة مفتوحة إلى البابا (5.00)

  3. فيدرالية الجلد: الحذاء المغربي يتفوق على الصيني (5.00)

  4. عدد رؤوس سلالة الصردي يرتفع إلى 2.5 ملايين (5.00)

  5. مولودية وجدة تراهن على الجمهور والتنافس القاري (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | حراك الجزائريين .. رئيس الوزراء يعلن "تفهّم بوتفليقة غضبَ الشعب"

حراك الجزائريين .. رئيس الوزراء يعلن "تفهّم بوتفليقة غضبَ الشعب"

حراك الجزائريين .. رئيس الوزراء يعلن "تفهّم بوتفليقة غضبَ الشعب"

طالب نور الدين بدوي رئيس الوزراء الجزائري، اليوم الخميس، جميع الجزائريين بـ"الاتحاد من أجل بناء الدولة الجديدة"، مشددا على "ضرورة تحلي الجميع بالرصانة وكسر كل حواجز التشكيك".

وقال بدوي، في مؤتمر صحافي، إن "الوضع العام للبلاد يشهد ظرفا متميّزا، تطبعه تجاذبات تحول دون التوصل لحلول توافقية"، مضيفا: "من الواجب علينا جميعا التحلي بالرصانة وكسر كل حواجز التشكيك التي قد تراود أي شخص في صدق النوايا".

وأكّد بدوي ضرورة أن "يضع كل جزائري نصب عينيه الشهداء الجزائريين الذين ضحوا من أجل أن تسترجع البلاد أمنها واستقرارها"، مشددا على "وجوب عمل الجميع للمضي قدما نحو مستقبل أرقى لتكريس دولة الحق والقانون؛ الجزائر الجديدة التي يطمح إليها الشعب".

وأضاف، خلال ندوة بقصر المؤتمرات في العاصمة، لاستعراض فحوى الرّسالة الأخيرة التي وجهها بوتفليقة إلى الأمة،"في هذا الظرف الخاص، ألتقي اليوم الإعلام في لحظة تاريخية تشهدها الجزائر، ستسمح لكم جميعا بالمساهمة والمشاركة في بناء الجمهورية التي يتطلع إليها الجزائريون".

وتعهد المسؤول الحكومي الجديد أن "يعمل ليكون على قدر المسؤولية التي ينتظرها الجزائريون"، وأن "تكون أبوابه مفتوحة للجميع" و"يستمع ويتحاور ويعمل مع الجميع دون إقصاء أو استثناء"، مشددا على أن "الجزائر تسع الجميع".

وأشار بدوي إلى أن "الوطن قاسم مشترك بين الجميع، تذوب فيه كل الخلافات وتسقط منه كل الاعتبارات"، قائلا: "أنا متأكّد أنني سأجد التعاون مع كل الأطياف لتحقيق طموحات الشعب الجزائري".

وأضاف في الندوة أن "الجزائر فوق الجميع، ولا طموح يسمو فوق طموح الشّعب السيّد، ولا قدسية تعلو فوق قدسية الوطن، الجزائر المنشودة التي يتطلّع إليها الشارع الجزائري"، واسترسل: "علينا جميعا المحافظة عليها".

وقال بدوي إن "بوتفليقة استقبل حراك الشّارع بتفهم كبير وفوري، ترجمته رسالته الأخيرة، لتجسيد طموحات الجزائريين بكل أطيافه في السّاحة الوطنية، التي تشهد حركية سياسية سلمية وحضارية، للتعبير عن انشغالات مواطنيها وتطلعاته، شهد لها العالم أجمع بالمستوى الرّاقي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (50)

1 - hajji الخميس 14 مارس 2019 - 14:11
Zine Abidine de Tunis l’avait dit avant lui
2 - من الجانب الآخر الخميس 14 مارس 2019 - 14:15
مسرحية هزلية كثيرة الفصول يتناوب على ادوارها شيوخ المرادية ... النص المسرحي هو هو
3 - oujdi الخميس 14 مارس 2019 - 14:16
بوتفليقة من كان يكتب الرسائل واش تما مكانش فاهم غضب الشعب ههههه أنا مفهمت والو فهاد الشي
4 - العبدي الخميس 14 مارس 2019 - 14:20
عليكم الحدر من وعود الطغمة الفاسدة.ارحل يعني ارحل .
5 - hamid الخميس 14 مارس 2019 - 14:21
الدول المتخلفة كلها تفكر بعقلية واحدة يقهرون الشعب ويعتقدون انه نام وحين يستيقظ يرددون مثل هذا الكلام الفارغ حتى تهدا العاصفة فتعود حليمة لعادتها القديمة اين كنتم خلال 20 سنة وكنتم ترغبون في المزيد ظنا منكم ان الشعب مازال نائما
6 - متأسف الخميس 14 مارس 2019 - 14:22
كل حكام أروبا وأمريكا أستوعبو جيد الدرس الدي يقول أن ارادت الشعب هي من تفوز دائما وفي جميع الحالات.
ولكن حكامنا العرب لا يستوعبون دالك الا بعد فوات الأوان ويصبح بقائهم أمرا مستحيلا.
7 - اسامة الخميس 14 مارس 2019 - 14:24
شيء لا يدخل العقل،نفس الوجوه الحاكمة تنتقد فترات حكمهم ويضيفون أنهم لابد منهم في الاصلاح !!!
8 - السلمية ثم السلمية الخميس 14 مارس 2019 - 14:27
قطار الحراك الشعبي انطلق يابدوي ونخشه على الجزائر اكثر مما تفهم الشعب يطلب برحيل العصبة الفاسدة واصحاب القرار الرسمي العلبة السوداء التي تحكم بتلكموند يعلم الشعب جيدا سبب اقدامكم بي لعمامرة والاخضار الابراهيمي لارسال رسائل اطمئنان لي فرانسا وامريكا لارضائهم لكن هيهات فاتكم القطار الشعب تعلم وفهمه العبة السلمية تفعل ملا يفعله الرصاص
9 - Nador-Rif الخميس 14 مارس 2019 - 14:28
بقي على المغرب تفهم ما يريده الشعب .
10 - القادري الخميس 14 مارس 2019 - 14:45
تحية تقدير واحترام للشباب الجزائري الذي أبان على مستوى عال من الوعي ، واصلوا نظالكم فالهدف قريب المنال ، أنا ما أستغرب له هو هل فعلا لنا قادة سياسيون ، فإذا كان فن السياسية هو القدرة علي الاستباق والاستشراف فلماذا يظل السياسيون في سباتهم حتى يفاجؤون بمثل هكذا انتفاضات .... واضح أن حكامنا هم المتخلفون!!!
11 - Ba Hmou الخميس 14 مارس 2019 - 14:46
les Algériens demandaient les éléctions sans Boutflika,et maintenant ils ont Boutflika sans les éléctions.
12 - NeoSimo الخميس 14 مارس 2019 - 14:53
الجنرالات ومن يحوم في فلكهم من منتفعين يريدون إيهام الشعب الجزائري على أنه هناك عدو على الحدود الغربية ويجب الحيطة والحذر من هذا العدو بشراء المليارات من الدولارات من خردة الأسلحة يستقطع منها الجنارالات حصة الأسد بدل إستخدام هذه الأموال في بناء إقتصاد جزائري مستدام...

المغرب لم يكن يوماً عدواً للشعب الجزائري وكل ما يريده المغرب هو "يخليونا جنرالات الجزائر في التيقار" والتوقف عن مسرحية أقاليمنا الجنوبية التي اخترعوها والتي لن تؤدي أبداً إلى قيام دويلة قزم على أراضينا الجنوبية...

أتمنى أن يقوم الجزائريين بإختيار الرجل المناسب للمرحلة ولفظ جنرالات الفساد خارج المنظومة السياسة ونحن أيضاً كمغاربة نتجه نحو التخلص من رؤوس فساد الريع ولو استطاع الشعبين المرور من هذه المرحلة الدقيقة بسلام وبأقل خسائر فعندها نستطيع بناءغداً أفضل لمنطقتنا
13 - khalil nederland الخميس 14 مارس 2019 - 14:53
حين يشتد الخناكً من الشعب على الديكتاتويين تردد شعارات عنهم : الجزاءر فوق الجميع ، الشهداء ، التضحيات إلخ بينما التنكر لكل هذا من المتسلطين على تروة الشعب وحريته
الشعب الجزائري بريد التغيير الحقيقي والتخلي عن الشعارات الزاء فةً الشعب يريد الكرامة والحرية والصحة والتعليم بينما العسكر وجبهة التحرير الخرافية لم تنجز للشعب الجزائري الا الخراب حيت هدرت أمواله على تدعيم الإرهاب والتسلح وتدعيم المرتزقة البلوليزاريو كما فعل القذافي
الشعب يحاسب طغمة كاذبة والتخلص منها الىً الأبد هذه فرصة حقيقية للشعب الجزائري بمطالبة ومحاسبة المسؤولين عن تخلف البلاد وتدهور معيشته
الشعب يريد التغيير بطرد العسكر والمدنيين المتخاذلين تمً طبعا فتح صفحة مشرقة مع جيرانه المغرب
تحية الىً الشعب الجزائري العظيم
14 - المهدي الخميس 14 مارس 2019 - 14:58
كلام إنشائي فارغ !!! بدوي و لعمامرا و اويحيا و مساهل و سلال و قايد صالح و الابراهيمي ووووووو... هم من سماهم الشعب الجزائري بالعصابة !! لقد فطن الشعب لمؤامراتكم و يقول لكم " ترحلو يعني ترحلو "... انتهى الكلام و نفذ صبر الشعب ...
15 - younes الخميس 14 مارس 2019 - 15:03
عندما نقول نجاح سياسي نقصد به نجاح نخبۃ ما في اداراۃ شوءون البلاد والعباد سواء في راخاء او شدۃ . وعندما نقول القاطعۃ نعني بها الغاء بنود الفساد في البلاد. التي يسطر ها بعض الساسۃ من الزمرۃ ااحاكمۃ
16 - لاوجه للمقارنة الخميس 14 مارس 2019 - 15:11
الدخل السنوى للمغرب يوازى عشر دخل الجزائر طيلة حكم بوتفليقة وما تحقق بالمغرب في هده الفترة من منجزات وطفرة اقتصادية يصل للمعجزة ولا علاقة من تبدير ونهب وسرقة لمقدرات الشعب الجزائرى الشقيق
17 - وعزيز الخميس 14 مارس 2019 - 15:14
لقد قال بنعلي قبله: لقد فهمتكم الان....!!!
و قال مبارك: لقد فهمتكم و لن اترشح...!!
و قال القذافي : من انتم.... ؟؟؟ ايها الجردان!!!
وووو
اذا حامت العصابات حول الحكم و الحاكم ... يكون الواجب مغيبا و التنمية من باب المستحيل و أزمة البلد لا أحد يبحث لها عن أي حل و عدد السكان في تزايد و المشاكل تتراكم و الأمم الحادقة تتقدم و ووو
و بينما الضغط يرتفع إلى حد لا يطاق انذاك ان يفهم البعض او لا يفهم يكون فات الاوان...
و هذا حال الجيران كان برنامجهم نهب أموال النفط و معاداة المغرب في كل المحافل و المنابر وو شراء الذمم ووو و التحدث باسم شعب يوجد في مخيلتهم البالية...
اما ما ينفع البلاد فترك بدون برنامج....
العصابات لا تحكم بل تسرق...
من جد وجد. و من زرع حصد...
و قد قالها الحسن الثاني رحمه الله، لصحفي جزائري :اذا اكتشف المغرب البترول، لن يبيعه للخارج بل سيلبي به حاجياته ...
و هذا هو الفرق...
18 - لا تؤجل عمل اليوم الخميس 14 مارس 2019 - 15:17
هذا الكلام ،لو قيل قبل الحراك ، يمكن إعتباره و تصديقه ،

أما الآن فات الأوان ، فالكلمة الأولى و الأخيرة فهي للشعب .

و ذلك طبقاً للمثل :لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد، فإن للغد عملاً آخر.
19 - مراد الخميس 14 مارس 2019 - 15:24
نفس الخطابات كان اشعب قاصر لا يعرف اي شيئ كفى استهزاء بالشعوب لقد ملت خطاباتكم التي تبعث على الغثيان كفى ثم كفى ثك كفى .استمعوا مرة للشعوب
20 - العاصمي الخميس 14 مارس 2019 - 15:25
khalil nederland
ترديد نفس الدعاوى التحريضية ، وكأن الشباب الجزائر يشاطركم وجهة النظر
الشباب الجزائري لا يُقاسمكم نفس الهموم ، وكل واحد منا عليه ان يُصلح بيته
لا أن ينفس عن نفسه بتحريض غيره ليفعل ما يتمناه هو ، الحدود مغلقة ما بقي
القنب الهندي .والبوليساريو
21 - Aziz ,Canada الخميس 14 مارس 2019 - 15:28
فرصة للمغرب للضربة القاضية لمجرمي البوليزاريو في عقر خيمهم. عسكر الجزائر لن يتحمل ضغط الشعب بان لا ناقة له ولا جمل مع البوليزاريو ولتغادر ارض الجزائر وتقيم مخيماتها في مكان اخر. واذا تذخل الجيش الجزائري غادي ياكل الطريحة ويقول حكرونا المغاربة كنا مشاغلين بمظاهرات الشعب الذي يطلب ثروته حتى يعيشوا مثل الكويتيين وااقطريين وليسافر للعالم معزز مكرم وليس بالحريك ، والصف في قنصليات اوربية وما برافقها من تبهديل وينتهي به المطاف في العمل في محلات بيزا او الطاكسي
22 - الىNador-Rif الخميس 14 مارس 2019 - 15:29
بسم الله اقول الى هدا الاخ الشعب المغربي يريد السلم الحب التسامح ومن اراد الفتنة للمغرب اللهم اشغله بجسمه عاش المغرب حرا موحدا عاش محمد السادس اخوكم في الله مغربي
23 - المروكى الخميس 14 مارس 2019 - 15:32
بدوي "لو بيدوان" قمع الشعب الجزائري لما كان يشرف على وزارة الداخلية, قصر المرادية في مأزق أو ما يسمى "كاسطيط شينوا"
حراك الشعب المسالم ضد عصابة الحركة
24 - سعدون الوجدي الخميس 14 مارس 2019 - 15:32
سمعت للمؤتمر الصحفي كامل ، اسئلة الصحفيين فجيهة و الجواب فجيهة ... حتى تحليل قناة سكاي نيوز قالو ان الوزير كي جاوب بالعموميات و لا يستعمل لغة الخشب الادارية . الوزير مكيعرفش يهضر عطى للشكل و النحو فالجمل ديالو العصى ، كي عاود فالهضرة و مرتبك .صحفي سولو علاش ثم تاخير الانتخابات بدون اعطاء تاريخ محدد ، والو كي جاوب فجيهة اخرى . الصحافيين حرجوه بالاسئلة . لكن نائبه العمامرة هو لي خطير و عارف اش كيقول هاز الوزير ها واجهة لي كي حكم هو العمامرة ، مسموم و كي عرف يجاوب و حافظ القوالب كلها و مبغاش يقول كلمة معارضة كي قول ها الاطراف السياسية الاخرى ، هادا لابقا فالنظام من بعد الانتخابات ها متحلموش بتغيير موقفهم من المملكة المغربية بل عكس تسناو الويل اكثر من هادشي لي دارو معانا . راه هادي ها مسرحية مفروشة ها كي ربحو الوقت لامتصاص غضب الشارع و عادي يديرو لي بغاو ، على الله الشباب لي خرج يكمل فالضغط و الخروج لانه حشومة فالاخير و من بعد هادشي ما يتغير والو ، لانه بالطريقة الحالية ها كي تبادلو الادوار و النظام هوا هوا و ارشح العمامرة يكون الرئيس القادم و لي هضر غادي يحبسوه او يقتلوه
25 - المواطن الخميس 14 مارس 2019 - 16:02
انه عصر البيانات و لا مجال للكلام الفارغ..... !!!!!====!!!!!
26 - إلى الأمام الخميس 14 مارس 2019 - 16:08
نفس الوجوه. التي تقوم بتصحيح الغلط بغلط أكبر و أكفس منو. اللي بغيت نقول لعصابة المرادية أن الشعب ما غادي يخلي حتى شي واحد فيكم يقرر. و لازم المحاسبة ثم المحاسبة. عاد نمشيو للقدام
27 - مرتن بري دو كيس الخميس 14 مارس 2019 - 16:09
20 سنة من الحكم والاستبداد والسرقة وتهريب الأموال والغنى الفاحش على حساب شعب مقهور منه من لم يجد ما ياكل..ويأتي مسؤول من الموجة الظالمة القاهرة.عضو في المافيا الحاكمة و يقر بأن على الجزاءر أن تتقدم وتزول هذه الجزاءر لتترك موضعها لجزاءر أخرى.. وسيكونون هم حكامها فأين التغير يا بدوي ..هل تغيير الأسماء والمناصب هو التغيير..فعقلية مساهل عبد القادر هي عقلية اويحيى..هي عقلية لعمامرة رمطان..هي عقلية الرئيس بوتفليقة...باختصار هي عقلية FLN و FLN ذهب مع الشهداء الذي كلما نهض أحد منكم يذكر بهم الجزائريون..فإن ماتوا على الوطن رحمهم الله فابناءهم تمتعوا وراءهم ولا زالوا ....واخذتم يا البدوي مناصب باسمهم واصبحتم تضحكون على الجزائر برمتها باسماء اعطيتموها أكثر مما تستحق...وكمان البلاد ..و تريد اصلاحها كما تحبون. انتم ....لا الشعب .....
28 - احمد الخميس 14 مارس 2019 - 16:10
الاغلبية الساحقة من الجزائريين لا يريدون حتى رؤية هذه الوجوه القديمة التي حكمت مع بوتفريقة طيلة 20 سنة ولازالت متمسكة بالسلطة رغم ان حصيلتها، برأي الجزائريين تكاد تكون صفر اللهم تبديد ملايير البترول والغاز على شراء الذمم ودعم عصابة البوليزاريو التي اغتنت بفعل اموال الجزائريين. المهم هو ان هذا بتفريقة وعصابته التي تحكم بعقلية الخمسينات اصبحا منبوذين من طرف الجزائريين خصوصا الشباب.سوء الخاتمة لبوتفريقة الذي اكن العداء الدفين للمغرب الذي شرب من مائه وطعامه حتى اصبح راشدا.
29 - الصم الاول الخميس 14 مارس 2019 - 16:10
لن يتغير شئ تهديد الشعب بتسرحة أويحي والقائد صالح بالعودة للحمام الدم
الدي قام بيها الجيش
اكتبو هد في يوتوب LE MASSACRE DE BEN TALHA وستعرفون كل شي
30 - med الخميس 14 مارس 2019 - 16:37
اربع ولايات لمصالحه و الاخيرة للمواطن ان اقتدى الحال
31 - khalid الخميس 14 مارس 2019 - 16:58
يقول انه مليون شهيد ضحت من اجل استقرار هذا الوطن . وانت ماذا فعلت من اجل هذا الوطن . الشهداء ماتوا في سبيل الله . والدولة اكثروا فيها الفساد . وتقول ان بوتفليقة تفهم صوت الشعب الجزائري . اين هو بوتفليقة . اصبح في خبر كان لا يغني ولا يسمن من جوع . تضحكون على شعب مهزوم مظلوم غالبيته هاجرت الى اوروبا . على الشعب ان يثور في وجه الظلم و الاستبداد .
32 - Marocain.pur الخميس 14 مارس 2019 - 17:01
En Algérie rien ne change tant que la même mafia qui change les tols car en Algérie il n’a pas de vrais politiciens
33 - الخطابي الخميس 14 مارس 2019 - 17:24
والله مبغا اتفهم ليت هاذ الشعب كفاء كفونكسيوني واش اللي جا كقول الرئيس يتفهم حراككم واش هاد هاذ الرئيس كعتابر راسو بحال اباطره الصين القدماء ممثل للإله في ارضه لا يخاطب الناس ولا ينظرون اليه ؟؟؟ اول طلب لشعب يجب ان يكون ' نريد من الرئيس الخروج علينا ومخاطبتنا مباشره وإلا اعتبرناه فعلا ميتا كما يشاع ' وا عباد الله إش هادشي اللي واقع بلد بلا رئيس معمرو كلمهم ما الدليل على انه موجود فعلا بخلاف كوميديا التلفزة ونشر صور قديمه . نقل استقبال بوتفليقه الأخضر الإبراهيمي قبل ثلاث أيام شوهه بحيث تبين انه في للحقيقه استقبال تم سنه 2017 نفس وضعيه ليفاز ديال الورد نفس الديكور ونفس كويتيم الأخضر !! حلل وناقش
34 - amine.dz الخميس 14 مارس 2019 - 17:58
Le chameau ne voit pas sa propre bosse, il voit la bosse de son frère.
35 - غيور من بشار الخميس 14 مارس 2019 - 18:22
حشومة عار بلد مساحته 2300000 كلم مربع بترول غاز معادن وشبابه تأكله أسماك البحر، ولكن ليس هدا بغريب في بلد يحكمه شبح ويصبح فيه بائع خضر ملياردير، وكبران أمي يصبح جنرال ،
36 - احمد الخميس 14 مارس 2019 - 18:27
كفى من أسلوب "التسويف"!!!
الجزائريون يعرفون جد المعرفة من يحكمهم. وعليهم التخلص من هاؤلاء الفراعنة أما بوتفليقة المريض فلا وجود له إلا في الأوهام!!!!
37 - محمد الالماني الخميس 14 مارس 2019 - 18:31
السلام عليكم،
فرنسا ومن وراءها الغرب المتحكم في خيرات البلدان النامية لا تريد للشعوب ان تحكم .لكي لا تفقد مصادر المادة الخام..
التغيير بالجزائر سيكلف المنطقة كثيرا..مهما كان الاسلوب المتبع
38 - عبدالكريم بوشيخي الخميس 14 مارس 2019 - 18:47
اولا بوتفليقة المريض لم يقل شيئا على المباشر لانه اصبح مثل رسوم الصور المتحركة الصامتة منذ سنوات الرسائل التي تنسب اليه لا علاقة له بها لان المرض تمكن منه بشكل واضح فهو يعاني من سقمه في صمت و العصابة الحاكمة و خوفا على مصيرها هي التي تتلاعب بهذه الرسائل و بمفرداتها على امل ان تنهي هذه الاحتجاجات الغير المسبوقة و اجهاض الانتفاضة حتى تربح شيئا من الوقت ريتما يهدا الشارع ثم تعود الى سابق عهدها فالشعب الجزائري الشقيق قال كلمته و هي رحيل هذا النظام الفاسد و اجتثاثه من جذوره لانه جربه على مدى 57 سنة و لم يتغير يعطي الوعود الكاذبة ثم يتراجع لان حب السلطة اعمى بصيرته و مازال يعتقد ان الجزائر ملك له و لا احد غيره نورالدين بدوي رئيس الوزراء و نائبه رمطان لعمامرة لا يختلفان عن اويحي و سلال و بلخادم و كايد صالح كلهم ساهموا في الفساد و نهبوا قسطهم من اموال النفط و الغاز و تسلقوا اعلى المناصب تحت حماية راس النظام و تصرفوا في ميزانيات بمئات ملايين الدولارات اما تبخرت على تفاهة البوليساريو مثل لعمامرة او وزعت على الولاة و على اعضاء المجالس المحلية لحزب جبهة التحرير مثل نورالدين بدوي انهم يناورون فقط
39 - الأجل محتوم الخميس 14 مارس 2019 - 18:55
فخامة الشعب الجزائري قال كلمته ولخصها في أمرين الأمر الأول "إكرام الميت دفنه" الأمر الثاني أن "ترحل العصابة" بأخضرها وأصفرها غائبها وحاضرها أن يرحل جميع السراق ، يعني أن يرحلوا، والشعب سيعرف كيف يختار الأمناء المخلصين من بينهم .
40 - Alaoui الخميس 14 مارس 2019 - 19:04
استغرب من بعض التعليقات التي تتحدث عن ما يقع بجارتنا الشقيقة بطريقة ساخرة وكأننا سويسرا او الدنمارك بينما الوضع في المغرب ربما اسوء من الجزائر و الفساد ينخر جميع القطاعات و الرد من المخزن اعنف من بعض الدول الشيوعية . صراحة شيء مؤسف
41 - وناغ الخميس 14 مارس 2019 - 19:16
الى رقم 20
يمكنك ان تبدي رايك في ما تناقلته الصحافة
واما ان تتدخل في اراء الاخرين فهادا لا يعنيك
واخرى ان الشباب الجزائري لم يفوضك حتى تدافع عنه
42 - دكدوك الخميس 14 مارس 2019 - 20:00
24 - سعدون الوجدي
الوزيرالأول بدوي ليس مُرتبكا ، ولكنه بدا حذرا ، اما كلامكم عن النحو في
إجابته فهو ليس من اختصاص الوزير الأول ، إخواننا في المشرق يلحنون في
الحديث باللغة العربية ، وانت لم تكتب بعربية سليمة ، وتهتم بالسيد بدوي،
أما عن السيد لعمامرة فالدولة كلها اعمامرة ، وأمثاله في الجزائر كثيرون ،
فلا تنتظروا طويلا ، الجزائر ليس لها موقف عدائي من المملكة المغربية بل
لها موقف من القضية الصحراوية ككل الدول الأخرى والقضية في الأمم المتحدة
والمغرب مع الصحراويين في الإتحاد الإفريقي ، فلماذا تلومون دائما الجزائر ؟
السيد لعمامرة مسؤول سياسي كغيره،الشباب لا يضغط لصالح المغرب، والشباب وسيلة في يد من يحركه ، فلا تحلم كثيرا .
43 - khalid الخميس 14 مارس 2019 - 20:39
رسائل بوتفليقة المزعومة ما هي في الواقع الا رسائل يكتبها الجنرالات اللذين يحاولون كسب المزيد من الوقت من اجل نهب اكبر قدر ممكن من الاموال قبل التنحي .لانهم فهموا ان الشعب الجزائري قد عزم على انهاء الظلم و اقتلاع المفسدين من مناصبهم .
اعانكم الله ايها الاخوة .
44 - عبد الرحيم البحتري الخميس 14 مارس 2019 - 21:01
هناك فوارق شاسعة بين الجيوش المتمرسة على صيانة امن بلدانها وتفعيل القيمة المضافة في الابتكار التصنبع العسكري ، واخرى متخصصة في التحكم في العباد والثروات مثل ذووا البطون المنتفخة لجارتنا الشرقية ، هم يعتقدون انهم الاقوى في المنطقة هذا في نظرهم لانهم اسرفوا وبالغوا في شراء الخردة المتعلقة بالعتاد العسكري لا لشيىء سوى لترهيب امهاتهم وابناء جلدتهم ،بحيث ان المعني بالامر في اعتقادهم هو المملكة الشريفة التي ما فتءت بالمنادات لجمع الشمل والابتعاد عن الانانية المفرطة، لذا فإن الحراك المتميز والسلمي الداءر لدى اشقاءنا واحباءنا الجزاءريين لاجل دحر الطغمة العسكرية المسنة الحاكمة وكذا الكراكيز المسرحيين والمتمكنين بالاعيب الجهنمية للسطو كءالك على مقدرات البلاد والجاثمة على قلوب احبابنا ، اقول لهم ولكل من يدور في فلكهم من اصحاب التعاليق لن تفلحوا ، فاتركوا البلاد ل
عبها.
45 - BOUIGUA الخميس 14 مارس 2019 - 21:20
VOUS CROYEZ QUE L ARMEE VA LACHER LE MAGOT ET RESTITUER LES MILLIARDS DE DOLLAR RAMASSES DURANT LES 20 ANNEES ECOULEES
IMPOSSIBLE
46 - ahmed الخميس 14 مارس 2019 - 21:28
نعلم المغاربة ان رسالتهم وصلت الينا وقرانا وفهمنا ماجاء فيها....
نشكركم كثيرا على اهتمامتكم بالشعب وتقديمك م النصائح له ... خيركم لاينسى وسنرده اليكم يوم فرحكم عندما تفرحون ....سلامي للجميع.
47 - امين الخميس 14 مارس 2019 - 21:32
بوتفليقة يتفهم حراك الشعب. يتفهم ماذا وهو في غيبوبة مند زمان لا يعي مايدور حوله.هذا غباء ما فوقه غباء وبلادة ما بعدها بلادة.
48 - امين الخميس 14 مارس 2019 - 21:42
في ايام عز البترول كان بوتفليقة يقول للجزائريين. ارفع رأسك انت جزائري .اما اليوم لو كان في وعيه لقال طأطأ رأسك فيحكمك رئيس من وراء الستار.
49 - الى رقم 43 الخميس 14 مارس 2019 - 22:14
سنبقى دائما نتدخل في شؤونكم ما دمتم تتدخلون ي شؤوننا
وهدا ما زرعته المؤسسة العسكرية
ومن يزرع لا شك انه سيحصد
المغاربة لم يسبق لهم ان هاجموا احد
ولكنهم يدافعون ويردون
50 - barouita الجمعة 15 مارس 2019 - 00:42
وأضاف في الندوة أن "الجزائر فوق الجميع، ولا طموح يسمو فوق طموح الشّعب السيّد،
a tous nos freres marocains qui commentent sur lalgerie sachez que nous sommes deux peuples freres dans continuite des tribues mais avec deux doctrines differentes.
au maroc on ne peut meme manifester contre mkadem ou kaid ,et le citoyen maroc ne sest jamais manifeste politiquement depuis son independance soit des marches pour soutenir ou etre contre une politique exterieur ou des manifestations sociales a linterieur.
dans lhistoire du maroc il n ya eu jamais de manifestations politiques mise a part celles qui revendiques du social.
lere politique est detenue par la famille royale donc ne vous comparez jamais aux autres peuples qui ont plus de liberte et de droit qu au marocain
المجموع: 50 | عرض: 1 - 50

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.