24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5807:2513:3917:0319:4521:00
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. أستاذ يُرسّبُ جميع "طلبة الماستر" بـ"كلية أكدال" (5.00)

  2. عدد رؤوس سلالة الصردي يرتفع إلى 2.5 ملايين (5.00)

  3. أردوغان يعرض مجددا فيديو "مذبحة المسجدين" (5.00)

  4. مغربي يرفع أذان جمعة ضحايا مسجدي نيوزيلندا (5.00)

  5. منتخب الأرجنتين: ميسي يغيب عن مباراة المغرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | عشرات القتلى في هجوم على مسجدين أثناء صلاة الجمعة بنيوزيلندا

عشرات القتلى في هجوم على مسجدين أثناء صلاة الجمعة بنيوزيلندا

عشرات القتلى في هجوم على مسجدين أثناء صلاة الجمعة بنيوزيلندا

قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، إن 40 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 20 بجروح خطيرة إثر إطلاق نار في مسجدين بمنطقة "كرايست تشيرتش" اليوم الجمعة.

وأضافت أنه تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى، مشيرة إلى إن الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة.

وفتح مسلح النار خلال صلاة الجمعة بمسجد في نيوزيلندا مما أسفر عن مقتل مصلين، بينما ذكرت الشرطة أن عدة قتلى سقطوا في مسجدين لكن عدد المنفذين الذين اشتركوا في الهجوم لم يتضح بعد.

وأظهر مقطع فيديو، انتشر على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي والتقطه مسلح على ما يبدو وتم بثه على الهواء مباشرة خلال الهجوم، المهاجم وهو يقود سيارته إلى مسجد ثم يدخله ويطلق الرصاص على من بداخله.

وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا أردرن "هذا واحد من أسود أيام نيوزيلندا... من الواضح أن ما حدث هنا عمل غير عادي من أعمال العنف ولم يسبق له مثيل".

وأفاد شهود لوسائل الإعلام بإن رجلا يرتدي ملابس مموهة تشبه ملابس الجيش ويحمل بندقية آلية أخذ يطلق النار عشوائيا على الناس في مسجد النور.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (115)

1 - Naturaliat الجمعة 15 مارس 2019 - 08:55
انا لله وانا اليه راجعون. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

سوف يستبعدون النية الارهابية لهذا لهذه المجزرة الشنيعة وسوف يطوى الملف بسرعة مع أن الإنسان يبقى إنسان مهما كانت ديانته والحساب عند الله تعالى.

تعازينا لاسر الشهداء.
2 - مغربييي الجمعة 15 مارس 2019 - 08:56
قرأت المقال مرتين لم اجد كلمة ارهابي ربما اصبح لدي نقص حاد فالنظر ام ان الكلمة مرتبطة بالاسلام فقط و هم ليسو سوى متطرفين او مجانين و مرضى نفسانين رحم الله الشهداء
3 - إرهاب بوش الجمعة 15 مارس 2019 - 08:56
وقالت رئيسة الوزراء.. "...ما حدث هنا عمل غير عادي من أعمال العنف ولم يسبق له مثيل"...
ولم تقل أنه عمل إرهابي بكل المقاييس البوشيّة..
4 - مغربي كوري الجمعة 15 مارس 2019 - 08:56
(وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا أردرن "هذا واحد من أسود أيام نيوزيلندا... من الواضح أن ما حدث هنا عمل غير عادي من أعمال العنف ولم يسبق له مثيل) هاد الفقرة لي عجباتني هادشي ماشي ارهاب غير أعمال عنف كون عربي لي دار هاكا كانت كلمة ارهابي ستنزل بشكل رأسي لا رجعة فيه واخا اللالة رئيسة هادا عمل تخريبي عمل عنف و ماشي عادي نقبلها
5 - يوسفي الجمعة 15 مارس 2019 - 09:00
لا وحول ولا قوه و لا قوة إلا بالله العلي العظيم،إن لله وانا اليه راجعون،لقد وصلت ردة فعل التطرف و التطرف المضاد إلى أقصى منطقة في العالم تلك القارة و الجزيرة الهادئة،هذا ما جنينا على إنفسنا فهم ينتقمون الملاعين
6 - rchid الجمعة 15 مارس 2019 - 09:00
لمذا لايطلق اسم الارهابي ام انها كنية خاصة بالمسلمين يجب ان ينظر السيسي وزايد لهاذا الفديو ويردو علينا قال ليك الاسلام دين عنف
7 - لمياء الجمعة 15 مارس 2019 - 09:01
انا لله و انا إليه راجعون. اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
8 - Abdelmajid الجمعة 15 مارس 2019 - 09:02
اللهم ارحم جميع من استشهدوا.
السؤال ماذا سيسمون هؤلاء ،ارهابيون ام مختلون عقليا !؟؟؟...
9 - متابعة الجمعة 15 مارس 2019 - 09:03
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمهم ويغفر انا ولهم قتلوا في للمسجد ويوم الجمعة فاللهم اجعل الجنة متواهم للاسف هذا ما جناه المسلمون من الدواعش الذين كرهوا البشر في الاسلام والمسلمين
10 - مول الزيتون الجمعة 15 مارس 2019 - 09:04
"هذا واحد من أسود أيام نيوزيلندا... من الواضح أن ما حدث هنا عمل غير عادي من أعمال العنف ولم يسبق له مثيل"
ودون ادنى اشارة إلى الارهاب، وكأن الإرهاب ماركة مسجلة للمسلمين فقط، "متطرف، مختل عقليا.." ولن يتهمهم أحد بالإرهابيين.
سئمنا من هذه الاسطوانة المشروخة
رحم الله الشهداء
11 - مواطن الجمعة 15 مارس 2019 - 09:04
ﻻ حول و ﻻ قوة الا بالله العلي العظيم. اللهم ارحمهم و اجعلهم من أهل الجنة يا رب.و ارزق عائﻻتهم الصبر و السلوان.
12 - الشفشاوني الجمعة 15 مارس 2019 - 09:04
أنا لله و إنَّا اليه راجعون....
اللهم ارحمهم واعتبرهم شهداء عندك ان شاء الله....
طبعا سنسمع ان المنفذ مضطرب عقليا و لن يعتبر هذا الجرم ارهابا طالما الضحايا من المسلمين....
13 - عبدو الجمعة 15 مارس 2019 - 09:04
لو كان الفاعلون لهم صلة بدين الإسلام، لقالت الرئيسة من غير حرج: إرهاب، لكن ولما كان هؤلاء على غير ذلك، أخذت تذكر التطرف وأسوأ يوم ووو
14 - مغربيه حره الجمعة 15 مارس 2019 - 09:05
الله يرحمهم جميعا و يجعل متواهم الجنه.
"من الواضح ان ما حصل هنا عمل غير عادي من اعمال العنف" لماذا لا تقولون عمل إرهابي و لا ارهابي فقط إذا كان المنفذ مسلم.
غدا يصرحون أن المنفذون مرضى نفسيين.
و بطبيعه الحال العالم العربي سيندد بما حصل لا غير.
روح المسلمين أصبحت رخيصة جدا.
15 - hicham الجمعة 15 مارس 2019 - 09:05
حسبي الله ونعم الوكيل. إن لله وإن إليه راجعون نسأل الله لهم المغفرة. والشفاء للمصابين. والأمن والسلامة للبقية
16 - مراد الجمعة 15 مارس 2019 - 09:07
إن لله وانا اليه راجعون
هذا هوا الإرهاب الحقيقي،القتل مع توثيق الجريمة، على شكل العاب الفيديو،
17 - واو الجمعة 15 مارس 2019 - 09:07
Du terrorisme catho et ils vont dire que c est un fou
18 - youssefb الجمعة 15 مارس 2019 - 09:08
كما العادة سيقولون مختل عقلي عندما يتعلق الامر بمجرميهم.
19 - نعمان الجمعة 15 مارس 2019 - 09:08
رحم الله الجميع و أدخلهم فسيح جناته ،إذا كان المنفذ مسلما فهذا عمل إرهابي !!!! و إذا كان غير مسلم فهذا مجرد "إعتداء" أو "عمل إجرامي" !!!! لا حظوا جيدا كيف تتعامل وسائل الإعلام الغربية مع الحادث و منفذه، مسلم = إرهابي ، غير مسلم = إعتداء،
20 - الياس الجمعة 15 مارس 2019 - 09:09
هذا ماينتظره المسلمون والمهاجرون في المستقبل القريب صعود الأحزاب اليمينية المتطرفة. ليس وليد الصدفة تخطيط مستقبلي....الخوف من انتشار الإسلام وتزايد عدد المهاجرين الغير المتوقع .بسبب الحروب في سوريا وليبيا هجرة الافارقة. بسبب خوف من تقلص سكان اوربا .
21 - ابراهييم الجمعة 15 مارس 2019 - 09:09
وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا أردرن "هذا واحد من أسود أيام نيوزيلندا... من الواضح أن ما حدث هنا عمل غير عادي من أعمال العنف ولم يسبق له مثيل".
بما أنه عمل ضد المسلمين سمي باعمال عنف لو كان المهاجم مسلما على كنيسة لقيل انه عمل ارهابي داعشي مسلم
رفعت الاقلام
22 - badr.madrid الجمعة 15 مارس 2019 - 09:10
حسبي الله و نعم الوكيل. الإسلام و المسلمين مستهدفين في جميع أنحاء العالم.
23 - hassan الجمعة 15 مارس 2019 - 09:11
ان لله وان اليه راجعون اللهم ارحمهم واغفر لهم
24 - Abdeladim الجمعة 15 مارس 2019 - 09:12
لا حول ولا قوة الا بالله.
انا لله وانا اليه راجعون.
25 - مهاجر الجمعة 15 مارس 2019 - 09:13
إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله الموتى و نحسبهم عند الله شهداء و خفف عن المصابين انهم مسلمون ضحايا ارهاب عنصري حاقد.
26 - abdo الجمعة 15 مارس 2019 - 09:13
وعلاش ماقلوش عليهم أنهم إرهابيون الكل ضد الإسلام والمسلمين
27 - Kabi الجمعة 15 مارس 2019 - 09:13
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم، واللهم ارحمهم واغفر لهم واجعل مثواهم الجنة يارب العالمين
28 - حميد الجمعة 15 مارس 2019 - 09:14
اللهم إرحمهم وتقبلهم عندك شهداء يا كريم.
ملاحظة : يتجنب الجميع وصف كل عمل إجرامي يكون المسلمون ضحية له، (يتجنبون) وصفه بالعمل الإرهابي فتجد عبارات : عنف و مختل عقلي هي الأكثر إستعمالا...... إزدواجية وإصرار على إلصاق هذه العبارة بالاسلام .حسبنا الله ونعم الوكيل
29 - Pilote الجمعة 15 مارس 2019 - 09:14
لا حول ولا قوة الا بالله ..الارهاب على المسلمين نراه اليوم في اكمل صوره ..الارهاب اليوم يطالهم من متعصب أو شخص حاقد على المسلمين الابرياء العزل...الارهاب ليس له دين فهو أسلوب جبان لاقصاء الآخر ...تعازينا الحارة لأسر الضحايا ورحم الله الشهداء..
30 - Auxerrois الجمعة 15 مارس 2019 - 09:14
سيقولون انه مختل عقليا و تطوى الصفحة...اما لو كان عربيا من قام بالهجوم على كنيسة لقامة الدنيا و ما قعدت...حسبنا الله و نعم الوكيل
31 - عصام الجمعة 15 مارس 2019 - 09:15
أتعجب لماذا لم ينعتو منفذي هذه الجريمة الشنيعة في حق مسلمي ذلك البلد بالإرهابيين أليس هذا إرهابا بحد ذاته لماذا دائما الصحافة العالمية تربط الإرهاب بالمسلمين أليس هذا عملا إرهابيا رحم الله شهداء المسجدين و أسكنهم فسيح جناته
32 - عبدو الجمعة 15 مارس 2019 - 09:15
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي
33 - منى الجمعة 15 مارس 2019 - 09:16
الإرهاب لا دين له رحم الله موتانا أجمعين وتقبلهم قبولا حسنا
34 - مصطفى الجمعة 15 مارس 2019 - 09:16
الاٍرهاب المسيحي ام ماذا ؟ هذا مايتهموننا نحن المسلمين به ، لكن اعود وأقول حاشا ان يكون السيد المسيح ارهابيا ، لنرى هل سيفعلون مايفعل المغرب الذي يسخر كل امكانياته الأمنية لصالح الاروبيين ، بمعنى ان الشعب الذي يودي ثمن هذا الأمن من جيبه لا يعيش اصلا في أمان ، وقد يدعون انهم مجموعة من المرضى النفسيين
35 - شقيف الحي المحمدي .... الجمعة 15 مارس 2019 - 09:17
لا إله إلا الله.
أينكم يا من يتضامنون مع ضحايا الإرهاب ؟؟؟
مذا تسمُّون هذه الجريمة وأين تصنفونها ؟؟؟
أين أولائك الذين يكرهون الإسلام ويعشون بين المسلمين..ويمجِّدون الغرب ؟؟؟
أين المتعاطفين لحد البكاء والعويل مع ضحايا "شارلي ابدو" "باطاكلون" ..... الخ الخ الخ
زعما غير الله اعطينا وجهكم القاصح.
على الأقل هنيئا وطوبى للضحايا بهكذا خاتمة، غادروا الدنيا إلى ربّهم وهم في المسجد لصلاة الجمعة.
ولكن...
الظالم سينال عقابه دنيا و آخرة .... مافي ذلك شك.
36 - منصف الجمعة 15 مارس 2019 - 09:17
للأسف ارتفعت الحصيلة إلى 49 شهيد
37 - مسلم الجمعة 15 مارس 2019 - 09:18
ات لله وان اليه راجعون اللهم ارحم كل من اشتشهدوا في هذه المجزرۃ الشنيعۃ و اللهم انتقم من هولاء الارهابيين المجرمين في هذا اليوم المبارك يارب العالمين
38 - mohammed الجمعة 15 مارس 2019 - 09:18
لا إله إلا الله محمدا رسول الله لكم الله يا مسلمون كل ما وقع لإخواننا المسلمين في بلاد الكفر ليجرح القلب ان لله و انا اليه راجعون
39 - mourad الجمعة 15 مارس 2019 - 09:19
انظروا ماذا قالت رئيسة الوزراء عمل من اعمال العنف و ليس ارهابا. الارهاب في الاسلام فقط
40 - محمد الجمعة 15 مارس 2019 - 09:19
رحم الله القتلى و رزق اهلهم الصبر بادنه تعالى، لمن ينعتون الاسلام بالارهاب و التطرف،لمن يهولون ما يقع في الدول الاسلامية من اعتداءات على الاجانب من طرف دءاب منفردة،لمن يركبون على مءاسي الناس ليسودوا صورة دين و دولة و عرق و هم مما وقع براء،اقول لكم لا الديانات و المعتقدات و لا لانسانية تقبل الاعتداء على الغير بسبب او لغير سبب، التطرف لا دين له لاعرق له و لا اساس له ، ازمة الفكر تتفاقم و هي التحدي الاكبر في المستقبل ، رحم الله كل ضحايا الاعتداءات اي كانوا و اينما كانوا .
41 - العجب الجمعة 15 مارس 2019 - 09:22
تمعنوا جيدا في هذه العبارة (الواضح أن ما حدث هنا عمل غير عادي من أعمال العنف ولم يسبق له مثيل).
ليس إرهابا عمل غير عادي.
42 - جواد ابير الجمعة 15 مارس 2019 - 09:23
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حثى المساجد بيوت الله الآمنة لم تسلم من أعمال القتل والتقتيل الأعمى ومن دون سبب أو ذنب يذكر وفي يوم الجمعة إنها والله لمن علامات الساعة فنسأل الله أن يرحم القتلى ويشفي الجرحى ونتمنى أن ينال الجناة الذين ارتكبوا هذا الجرم جزاءهم الذي يستحقونه في الذنيا قبل الآخرة ومن المحتمل أن تكون جهات متعصبة ومتطرفة تقف وراء هذا الاعتداء الشنيع والفظيع
43 - ARGAZ الجمعة 15 مارس 2019 - 09:23
ان لله وان اليه راجعون. لماذا نعت بمتطرف ولم ينعت بارهابي لو وقع هذا في كنيسة لقالو عمل إرهابي لكن في مسجد قالو متطرف وسيقولون مختل عقلياً.
44 - جاد الجمعة 15 مارس 2019 - 09:23
حين يقتل المسلمون..
ليس بعمل ارهابي...وانما هدا الشخص مختل عقليا او مجرم.
45 - عبد العزيز الجمعة 15 مارس 2019 - 09:25
اليس هذا العمل ارهابي ام هو للمسلمين فقط سوف يقولون بان من فعل هذا مختلين عقليا
46 - abou abderahman الجمعة 15 مارس 2019 - 09:26
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمهم وتقبلهم من الشهداء
وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا أردرن "هذا واحد من أسود أيام نيوزيلندا... من الواضح أن ما حدث هنا عمل غير عادي من أعمال العنف ولم يسبق له مثيل".
نريد سماع كلمة #عمل إرهابي# مات 40 مسلم كأن لا شيء حذث
يجب على المنظمات الإسلامية والغير إسلامية إتخاد التدابير للحيلولة دون وقوع متل هذه الجرائم في بيوت الله وخصوصا الدول دات أقلية إسلامية
الله المستعان
47 - Mohamed الجمعة 15 مارس 2019 - 09:26
إن لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر لهم وارحمهم وتغمدهم بواسع رحمتك والحقهم بنبينا محمد مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.والهم ذويهم الصبر والسلوان.) لماذا لم يقولو إرهابي قام بتصفية مسلمين في المسجد.والا الإرهاب ينعتون به المسلمين فقط
48 - Rastaman الجمعة 15 مارس 2019 - 09:26
تتعدد اسماء الاسلام تحت اسماء ارهابيه اجراميه ولكن كلهم شئ واحد والهدف ايضا واحد ,من المؤسف ان العالم ابتلى بداء السرطان الخبيث الا وهو الاسلام ,سوف يكون من الصعب بمكان ازاله هذا السرطان الخبيث بسهوله وذلك لان الدول الغربيه ترعاه وتريده ان يزداد قوة وانتشار ,هم يريدوا التحكم فى العالم العربى والاسلامى ومص ثرواته ,والطريقه الوحيده لتنفيذ هذا المخطط الاجرامى هو انتشار الهوس الاسلامى وتطبيق الشريعه الدمويه وانتشار الخرافات والعمليات الانتحاريه ونكاح الحوريات والغلمان واساطير الف ليله وليله ,انه الطريق الوحيد من اجل التحكم ومص الدماء والثروات
49 - םבםב الجمعة 15 مارس 2019 - 09:30
رحم الله الشهداء، و انا لله و انا اليه راجعون.
50 - Samir r الجمعة 15 مارس 2019 - 09:30
المشكل اصبح مع المسلمين لوحدهم دون غيرهم وفي القارات الخمس. هنا يجب أن نطرح اكثر من علامه استفهام .
51 - بائع القصص الجمعة 15 مارس 2019 - 09:31
تعازي الحارة لعائلات واهالي الضحايا وشفاء عاجل للمصابين، هذا عمل ارهابي وحشي ونازي وعنصري ممقوت، ما ذنب هؤلاء الأبرياء؟ هل لأنهم مسلمون؟ أم هناك اعتقاد ان كل متدين له أجندات عدائية؟
كل الأخبار تؤكد انه عمل ارهابي منذ سماعه صباح اليوم إلا المقال أعلاه تفادى استعمالها...لماذا؟
لحد الان ليس هناك تفاصيل عن أصول الضحايا، هل من بينهم مغاربة ام لا...
52 - daoui الجمعة 15 مارس 2019 - 09:38
لكل فعل رد فعل
ذكاء الإنسان له حدود أما غباؤه فلا حدود له
المجانين يقتلون الأبرياء ويتصورون أنهم يردون على خصومهم في الطرف المقابل
53 - لا للارهاب الجمعة 15 مارس 2019 - 09:40
انا لله و انا اليه راجعون لا حول و لا قوة الا بالله
رحم الله الضحايا وادخلهم فسيح جناته و رزق ذويهم الصبر و السلوان
فقط للإشارة و من اجل الحقيقة:
وسائل الإعلام العالمية تتحدث نقلا عن الوزيرة الاولى لفنزويلا بالفعل على انه عمل ارهابي
54 - غيور الجمعة 15 مارس 2019 - 09:43
《ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء ولكن لا تشعرون》
55 - ام ايمن الجمعة 15 مارس 2019 - 09:44
انا لله وانا اليه راجعون. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

سوف يستبعدون النية الارهابية لهذا لهذه المجزرة الشنيعة وسوف يطوى الملف بسرعة مع أن الإنسان يبقى إنسان مهما كانت ديانته والحساب عند الله تعالى.

تعازينا لاسر الشهداء.
56 - سعد مكرو الجمعة 15 مارس 2019 - 09:45
شاهدت الفيديو واحسست برهبة شديدة، انه عمل ارهاب فاق كل الحدود. لكن السؤال هل هنالك أجندة خفية مسؤولة عن هذا العمل المريع؟ لأنه مؤخرا، ارتفعت دعوات الاسلاموفوبيا بنيوزلندا. كما أن الغريب في الأمر هو تبعية الجرائد المغربية للغرب، فلم أجد كلمة ارهابي أو إرهاب في أي سطر في هذا الخبر؟
هل هنالك معنى آخر للإرهاب في القاموس اللغوي لم أفهمه بعد أم أن هنالك أجندة أخرى تحاول ربط مفهوم الإرهاب بأحداق اخرى مثلا؟
57 - Khga الجمعة 15 مارس 2019 - 09:46
رد فعل على ما تقوم به داعش اكيد ،وهذا ما كنا نتوقعه ونخاف منه على جاليتنا المسلمة في الديار الأوروبية ،إنه انتقام في غير محله للأسف الأشخاص الذين نفذوا العملية يعتقدون أنهم ينتقون من داعش للأسف المسلمون يدفعون ضريبة كبيرة بسبب همجية داعش
58 - سارح السلاحف الجمعة 15 مارس 2019 - 09:47
ان لله وان اليه راجعون اللهم ارحمهم ماتوا شهداء مغدورين اما بالنسبة لكلمة إرهابي في اللغة هي الخوف الشديد أو الخلعة فلذلك هذا المصطلح لا يطلق على القاتل الصحيح هو قاتل لانه قتل ولم يخوف ويخلع ويرهب إذا هناك فرق كبير بين الارهاب والقتل
59 - استاد الجمعة 15 مارس 2019 - 09:48
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمهم يارب
60 - رضوان الجمعة 15 مارس 2019 - 09:48
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم إنا لله و إنا إليه راجعون.
إذا كانت الضحية مسلمة أسموه أعمال العنف و إذا كان غير ذلك أسموه إرهابا بل و ألسقوه بالإسلام.. إنه الإرهاب العلماني المسيحي المتطرف.
61 - Sama الجمعة 15 مارس 2019 - 09:50
عملية الهجوم كانت في استراليا ماشي نيوزيلاندا
62 - abdul الجمعة 15 مارس 2019 - 09:52
يمكن انتقلت الحرب بين الشيعة والسنة الى اوربا ﻻننسى مءات القتلى في مسجد بسيناءﻻنهم متصوفة
63 - Aisa الجمعة 15 مارس 2019 - 09:56
اللهم اجعل الصبر لاهلهم ، اصبرو واحتسبو وهم شهداء عند الله (( عسى ان تكرهو شيءا وهو خير لكم وعسى ان تحبو شييءا وهو كره لكم )) انا لله وانا اليه راجعون.
64 - محمد الجمعة 15 مارس 2019 - 09:57
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. حسبنا الله ونعم الوكيل. اللهم اغفر للشهداء وارحمهم واحتسبهم ممن ضفروا بحسن الخاتمة.
الإرهابيون المجرمون الجبناء وجودهم فريسة سهلة.
الا يستدعي هذا تطبيق صلاة الحرب في البلدان الغير الآمنة. لو كانت هنالك حراسة بالواجب المسجد لما وقع هذا العدد الكبير من الضحايا.
65 - مهاجر الجمعة 15 مارس 2019 - 10:00
عمل ارهابي قام به المتطرف اليميني برينتون تارانت. البالغ 28سنة حسب الأخبار الهولندية
ان للله وان اليه راجعون رحم الله الموتى برحمته ونتمنى الصبر لذويهم، لا حول ولا قوة بالله
66 - أطلس الجمعة 15 مارس 2019 - 10:01
المسلمون من بدأ بالإرهاب طبيعي أن الناس تكون عندهم ردت فعل
67 - Chirine الجمعة 15 مارس 2019 - 10:02
لا حول ولا قوة الا بالله مل من قاتل انسان بريء فهو ارهابي ارهبي ارهابي ارهابي ارهابي دون استتناء وليس مرض عقلي حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير ونفوضوا امرنا الى الله ان الله بصير بالعباد
68 - إيمان الجمعة 15 مارس 2019 - 10:03
لا عليكم، هم فقط مرضى نفسيون لديهم أفكار نوعا ما متشددة، يجب عرضهم على أطباء نفسيين، هم ليسوا قتلة، ليسوا مجرمين، لا يحملون أسماء عربية حتى نطلق عليهم لقب "ارهابيين"، أما الضحايا ولو ارتفع عددهم فهم ليسوا إلا مواطنين من الدرجة العاشرة، هناك مئات الملايين منهم، فلا ضير إن قتل منهم بضع عشرات أو آلاف أو ملايين حتى، رحم الله المتوفين ورزق أهلهم الصبر والسلوان
69 - محمد المربع الجمعة 15 مارس 2019 - 10:03
ينعتوننا بالإرهبيين والظلاميين والمتخلفين،فإذا أخطأ واحد منا وخرج عن جادة الصواب،فردة فعلهم تكون إما باحتلال بلادنا أو حصارنا وتجويعنا....أما هم ،إذا ما اقترف مواطن منهم جريمة وقحة في حقنا،فإنهم يكتفون بالتحسر....الإنسان إنسان،مهما اختلفت عقيدته كلنا لآدم وآدم من تراب....
70 - عابر الجمعة 15 مارس 2019 - 10:04
هدا يوم صعب...
اللهم ارحم القتلى وشافي المصابين وارزق دويهم الصبر والسلوان انالله وانا اليه راجعون
71 - حكيم الجمعة 15 مارس 2019 - 10:05
"عمل عنف" أم إرهاب ? l'appelation depend de ceux qui l'ont commis
72 - جينوسيد الجمعة 15 مارس 2019 - 10:08
لا عنف ولا إرهاب هو قتل جماعي إبادة جماعية ضد المسلمين الفارين من بؤر التوثر في بلدانهم ,لأن الذين قامو بالمجزرة عنصريون متشددون المجرم كان يصور أثناء القتل
الأخبار من هناك تفول بأنهم ألقوا القبض على اربعة مجرمين منهم إمرأة
اللهم ارحم موتى المسلمين واكفيهم شر العنصريين ءامين
73 - هشام الجمعة 15 مارس 2019 - 10:09
السلام عليكم ورحمة الله انا لله ونا اليه راجعون عمل عنيف... مختل عقليا.... مشاكل نفسية...... ولكن لن يقولوا بانه عمل ارهابي لانهم ربطوا الارهاب بالاسلام لكم الله يا مسلمين
74 - فؤاد الجمعة 15 مارس 2019 - 10:12
إلى رقم 41:
منهربوش حنا المسلمين من المسؤولية ونصغروا الجرائم لي كيرتاكبوها المسلمين في حق الغير مسلمين وفي حق حتى خوتهوم في الدين، حيث العنف ديال المسلم أعطى العنف المضاد ديال الغير مسلم.
نكونوا واقعيين وبلا عواطف زائفة ونتحملوا المسؤولية ونغيروا نفوسنا من الحقد والغيرة تجاه بعضنا حنا المسلمين بعدا، وتجاه باقي الخلق. ونعطيوا فرصة لنفوسنا للعلم والذكاء وإصلاح النفس وعدم التهرب من أخطاءنا وتحميل الآخرين أسباب جرائمنا... . . وإحترام بعضنا وتعليم أطفالنا الرحمة والحنان والأخلاق الحميدة ونكونوا لهم قدوة وباراكا علينا من النفاق والكدوب ومساعدة جاري وأخي في الدين لي محرق عليه دابا وهو ميت، بعدا شنو درتليه من خير وإحسان وقدمتليه من مساعدة وهو حي. حنا كنقولوا أراسي أراسي مع العدوان والإعتداء حتى كيموت عاد كنديروا مسرحية الدموع وإلقاء اللوم على الآخر.
المسلمين لي عطاوا ثورة قبيحة على نفوسهوم دابا مرة مرة غيتردليهوم ما أنجزوه من عنف.
نغيروا نفوسنا ونعطيوا الرحمة والمحبة باش نتلقاوا الرحمة والمحبة. نغرسوا السلام باش إرجعلينا السلام.
75 - غيثة الجمعة 15 مارس 2019 - 10:13
إنا لله و إنا إليه راجعون و لا حولة و لا قوة إلا بالله علي العظيم....
سوف يعلن الإعلام أن الجاني مختل عقليا و إن وقعت من مسلم نسبوه إلى الإرهاب الإسلامي و أطلقوا عليه إسم تدمي له القلوب ...فليس لنا ما نقول إلا اللهم أعز الإسلام و المسلمين و ارفع عنهم غضبك و ردهم إلى سواء السبيل ...و إنا لله و إنا إليه راجعون...
76 - Chiguer mohamed الجمعة 15 مارس 2019 - 10:13
تعازينا الحارة للاسر الضحايا على هذا العمل الارهابي الشنيع وهنا تظهر خطورة العقيدة فمن ارتكب هاته الجريمة يظن ان ما فعله سوف يرضي الله و ان المسلمين كافرين بالنسبة للدينه وهكذا تستمر الاسطوانة . اليوم هجوم على المسجد غدا الهجوم على كنيسة و ربما بعدها قتال بالاسم الدين و نعود الى ايام الجاهلية
77 - سمير الجمعة 15 مارس 2019 - 10:15
يموت شخص واحد فتقولون (عمل ارهابي)
قتل 40 شخصا على الاقل، لم تحضر تلك الكلمة لا في قاموس الوزيرة و لا في قاموس كاتب المقال.
لقاءنا عند الحسيب الديان.
78 - سناء الإدريسي الجمعة 15 مارس 2019 - 10:27
انهم شهداء عند ربهم. المؤسف حقيقة الرءيس التركي الوحيد الذي جشب هذا العمل الارهابي. الباقون لامنتمون.
79 - شاهدت الفيديو الجمعة 15 مارس 2019 - 10:31
اولا رحم الله الشهداء
عند مشاهدة الفيديو يتضح ان تخطيطه للعملية مشابه للعب لعبة مشهورة على الهواتل ومعظم سكان العالم مدمنين عليها وهي لعبة الاسلحة و القتل
طريقة تصويرة و قتل المصلين ببرودة دم كما لو انه في اللعبة دهابه و عودته للمسجد عدة مرات
80 - Hornet الجمعة 15 مارس 2019 - 10:36
« Il est clair qu’on ne peut que décrire cela comme une attaque terroriste, a déclaré la première ministre, Jacinda Ardern. Pour ce que nous en savons,
[l’attaque] semble avoir été bien planifiée. »
Le Monde avec AFP Publié aujourd’hui à 03h35, mis à jour à 10h17
Merci de publier
81 - Ggs الجمعة 15 مارس 2019 - 10:48
والان انقلب السحر على الساحر . ابتداءا من نيوزيلندا سيدفع المسلمون حول العالم ثمن التطرف والارهاب . الذي انتجته امريكا والسعودية تحت مسمى "الصحوة" منذ سبعينات القرن الماضي دون التفكير في العواقب .
82 - خنيفري الجمعة 15 مارس 2019 - 10:49
صور نفسه وكأنه يلعب لعبة بوب جي GTA. شاهدت الفيديو كارثة وبكل المقاييس. والإعلام الغربي لم يقل بأنه إرهابي....دائما يلصقون الإسلام فماذا سنقول على هاته الفعلة الشنيعة؟ بالطبع إرهابية
83 - ملاك الجمعة 15 مارس 2019 - 10:52
كلشي الا هدا البلد ما كنت نتوقع اكون فيه هد الجريمة و لكن غير سمعناها قلنا ما شي نيوزبلاندي هدا غادي اكون من استراليا و فعلا هو هدا اما الشعب النوزيلاندي سبحان الله قوم بوحدو عظيم و لي ابقا فيك للحال هو المواقع التواصل ناس ما داتها في اخبار ديال اليوم ‘ لكن كيهدرو علي تيسكت و باطمة و بعض الفنانين عللش ما اهدروش علي هد المواضع؟؟في اروبا غير تكون نفس الجريمة الانستاجرامييون كلهم كي ناقشو موضوع الارهاب دياولنا الله اهديهم باركة عليهم فيفي عبدو اشوفها تشطح او انشرو الموضوعات ديالها الله ارخمهم ولو 49 قتيل او شهيد و ان الله و ان اليه راجعون و شكرا لهده الجريدة علي الموضوع
84 - عادل نيوزيلندا الجمعة 15 مارس 2019 - 11:02
صرحت رئيسة وزراء نيوزيلندا بأنه عمل إرهابي. 49 قتيلا لحد كتابة هذه السطور
85 - amazigh le vrais الجمعة 15 مارس 2019 - 11:02
ils bon dire encore comme quoi il es fou,Comme d'habitude quoi ,
Allah iraham almawta
86 - karim الجمعة 15 مارس 2019 - 11:09
ولا احد من ساسة الغرب وصف هذا الهجوم الوحشي الهمجي بالارهابي. في عيونهم الارهاب يقوم به فقط المسلمون. حسبنا الله ونعم الوكيل. رحم شهداء هذه المجزرة وان لله وان اليه راجعون
87 - Haboune الجمعة 15 مارس 2019 - 11:22
إنا لله وإنا اليع راجعون
تعازينا لأسر الضحيا شهداء إن شاء الله وعند ربهم يحتكمون
وكان القاتل يلعب لعبة على هاتفه لا حول ولا قوة الا بالله
88 - م. ع الجمعة 15 مارس 2019 - 11:24
لا اله الا الله ما يدوم الا الله وحده لا شريك له. كل نفس ذائقة الموت. من مات شهيد وفي يوم عيد المؤمنين فالله سبحانه وعدهم بالجنة. اما المرضى نطلب من الله ان يشفيهم.
89 - الرأي الحر الجمعة 15 مارس 2019 - 11:33
السلام عليكم جمعة مباركة علي الجميع لاحول ولا قوة الا بالله أعتقد في رأي الشخصي هذه ردة فعل طبيعي لأننا نحن المسلمين اول من اخترع هذه الطريقه الإرهابية بمباركة مفتي العمليات الإرهابية القرضاوي الذي أفتي بهذه الطريقة وهذا حصاد اليوم صباح الجمعة والقادم أعظم. وأخيرا نقول الحمد لله لأن الغرب مازال الوقت لم ينتبهوا لنا ويمسحوننا جميعا من علي وجه الأرض الحمدالله والشكر لله لأننا مازلنا أحيا نعيش
90 - said الجمعة 15 مارس 2019 - 12:02
وهل للإرهاب دين. أولا ما معنى الإرهاب؟ اي من فعل ارهب يرهب أخاف وارعب وقتل أي ليس له دين أو ملة. في نظري هو ردة فعل فاعل الذي فعل بإسم دين ما وهذا طبيعي لابد من ردة فعل من الجانب الآخر ما دام هناك قتل وإرهاب همجي وبالتالي سيكون هناك ردة فعل معاكسة. كفانا تفرقة بين بني البشر كلنا بشر من اصل واحد فلماذا كل هذا الميز بين هذا متدين وآخر لا ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟
91 - كمال الجمعة 15 مارس 2019 - 12:07
تعازينا الخالصة للعائلات ان لله
وان اليه راجعون . الصبر ان الفرج قريب نحن نعلم لن يقولو هو عمل ارهابي بل يقولو هدا الرجل مختل عقليا وووو لكن ان الله معنا .
92 - رخيص الروح الجمعة 15 مارس 2019 - 12:09
لم يعد في ها العالم ارخص اكثر من روح العرب .
93 - عزيز الجمعة 15 مارس 2019 - 12:10
جاسيندا أردرن "هذا واحد من أسود أيام نيوزيلندا... من الواضح أن ما حدث هنا عمل غير عادي من أعمال العنف ولم يسبق له مثيل".
لماذا لم تقل عمل إرهابي هل الإرهاب مقتصر فقط على المسلمين الغرب المنافق.
94 - الله يلطف بينا الجمعة 15 مارس 2019 - 12:11
، مشيرة إلى إن الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة.
طبعا فالمسلمون فقط هم من يوضعون في قوائم الإرهاب والمراقبة. أما الآخرون فهم مجرد حمقى ومتطرفون ومعتدون. اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة وأن تصرف عنا عدوان المعتدين.
95 - ouzaid الجمعة 15 مارس 2019 - 12:18
استياء نكران لما حدت حزن على القتلى والمصابين ولكن لماذا القنوات العربية المسلة لم تفتح تخقيق كما تفتحه عند تفجير الكنائس في بلادنا لماذا التطرف و الارهاب فقط داخل المسلمين والهجوم يكون حادا اذا كان الفاعل مسلما او عربيا في نضركم ياسادة لو كان القتلى مسيحيون وحدت هذا ذاخل الكنيسة ماذا كان سيكون رد اعلامنا هههههه مضحك هذا
اما القتلى فلا تحزنو عليهم بل افرحو لهم فهم شهذاء عند الله بإذن ربك
والله غالب عللاى امره ولكن اغلب الناس لا يعلمون
96 - مهاجرة الجمعة 15 مارس 2019 - 13:08
49 شهيدا و ليس 40 شهيدا.
انا لله وانا اليه راجعون
97 - Souâd الجمعة 15 مارس 2019 - 13:11
بما ان الجاني ليس مسلم وليس عربي فهو فقط مختل عقليا وهذا ما سيقوله الأعلام والسلطات في عين المكان.

الإرهاب منسوب للمسلمين و العرب فقط.
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
الله يرهمهم ويرزق اهلهم الصبر والسلوان
98 - mohamed الجمعة 15 مارس 2019 - 13:46
انا لله وانا اليه راجعون. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
99 - Sam.. italy الجمعة 15 مارس 2019 - 13:51
قمة عنصرية الغرب ومفكروهم اللدين سيصفونه مريض نفسيا وانتهى الامر وهدا احد اسباب التطرف كيف ما كان نوعه
100 - عبد الفتاح الجمعة 15 مارس 2019 - 14:20
أين هي دموع التماسيح الوصوليين ونحوبهم لمدة شهور في حدث شمهروش وربطهم الحدث الإرهابي بالإسلام بطرق ملتوية, هل إبتلعتهم الأرض أم أصبحوا صُمُُّ بُكْمُُ لا يعقلون.
101 - ابن البناء الجمعة 15 مارس 2019 - 15:22
قتل المسلمين في بلد يمثل فيه المسلمين 1في المئة مخطط له من طرف قوى عضمى...فاين استخباراتهم واين امنهم....
رحم الله شهداء الاسلام اينما كانوا
وتعازينا لاسرهم و لدولة نيوزيلاندا واستراليا
102 - smain الجمعة 15 مارس 2019 - 15:29
c est du terorisme catho qu on le veuille ou non ,ils s'agit de 40 personnes massacrés avec sang froid , je veut bien voir le réaction de ceux qui sont tous Charlie et ceux qui ont fait des marches contre ce qui est arrivé au bataclan , nous somme contre le terrorisme , nous somme indigné quand il touche n importe qui , et notre indignation il n est pas sélective comme à l occident
103 - هجوم إرهابي الجمعة 15 مارس 2019 - 16:51
الى كل من يدعي. أن المسؤولين الغربيين لم يتحدثوا عن الإرهاب إثر هذه الحادثة الشنيعة، كل من رئيس الوزراء الأسترالي و رئيسة الوزراء النيوزلندية صنفو الهجوم علئ أنه فعل إرهابي. التقرير نشرته قناة فرونس 24
104 - yousseftanjawi الجمعة 15 مارس 2019 - 17:12
الإرهاب لا دين له..
سيصمت المنافقون العرب عن هذه الجريمة، وسيعتبرون الجاني مختلا عقليّا، ولن يسمّونه إرهابيا حتى يثبت إسلامه..
105 - SLI الجمعة 15 مارس 2019 - 19:05
c est un genocide 100% et un genocide c est encore plus qu un acte terroriste. A dieu nous sommes et a lui nous revenons.
106 - بنادم الجمعة 15 مارس 2019 - 19:09
ابحثوا ستجدون الصهاينة وراء ذلك
107 - الحسين الروداني الجمعة 15 مارس 2019 - 20:09
رحمهم الله تعالى وأسكنهم فسيح جناته ويلهم دويهم الصبر والسلوان .( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون ).
وعلى المجرم الإرهابي لعنة الله ورسوله ومليئكته والناس أجمعين.
108 - لا يهم الجمعة 15 مارس 2019 - 20:23
﴿ يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ {32} هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ {33}﴾. [ التوبة].
109 - De muslims menssen الجمعة 15 مارس 2019 - 20:33
المسلمين ناس أشرار خاصة في بلاد الغرب ، يقومون بالسرقة والمخضرات و النهب ما يؤدي إلى الكراهية.
في بلجيكا المسلمين لا. يعملون ، النوم و الجنس
المسلمين أشرار
110 - A GIRL FROM SAUDI ARABIA الجمعة 15 مارس 2019 - 20:48
The man in the picture of this article is a Saudi man called Mohsen Al Mozaini he is from
Madina .He was living in Newsland for 25 years.
111 - عبلة الجمعة 15 مارس 2019 - 21:27
أين أنتم يا أصحاب je suis charlie
112 - Nasruddin الجمعة 15 مارس 2019 - 21:41
هؤلاء نحتسبهم من الشهداء لانهم فقد صعدت ارواحهم في صلة مع خالقهم.
ولعنة الله على الارهابيين الذيين خططوا و نفذوا المذبحة
113 - عبيد السبت 16 مارس 2019 - 10:31
عمل إرهابييييي.وليس عمل من أعمال العنف هذا إرهااااااااب
114 - محمد السبت 16 مارس 2019 - 11:37
لاحول ولاقوة الا بالله.. نتأسف لهذا الحدث المروع .. بالفعل المسلمون مستهذفون فكل بقاع الارض .. نسأل الله. المغفرة لاخواننا
115 - أبو عمر فيصل الميدلتي السبت 16 مارس 2019 - 16:50
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
المجموع: 115 | عرض: 1 - 115

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.