24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. نزيف يهدد الصحة بالموت .. أطباء القطاع العام يواصلون الاستقالة (5.00)

  2. "ورشات سطات" توصي بتنمية الاقتصاد الاجتماعي (5.00)

  3. قضاء السودان ينبش جرائم مالية للرئيس المخلوع (5.00)

  4. ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات (5.00)

  5. العالم المغربي بوتجنكوت: هذا جديد اكتشافي لقاحين لعلاج الزهايمر (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | نيوزيلندا تقرر بث صلاة الجمعة إذاعيا وتلفزيونيا

نيوزيلندا تقرر بث صلاة الجمعة إذاعيا وتلفزيونيا

نيوزيلندا تقرر بث صلاة الجمعة إذاعيا وتلفزيونيا

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا ارديرن، اليوم الأربعاء، أنه سيتم الوقوف دقيقتي حداد وبث صلاة الجمعة على الراديو والتلفزيون تضامنا مع ضحايا م"جزرة المسجدين" التي راح ضحيتها 50 قتيلا في مدينة كرايست تيشيرش.

وقالت اردرن في مؤتمر صحفي: "لدينا الرغبة لإظهار دعمنا للمسلمين في عودتهم للمساجد، وبخاصة يوم الجمعة". وأضافت:"اعترافا بهذا ستكون هناك دقيقتا حداد الجمعة، سنبث أيضا صلاة الجمعة عبر التلفاز والإذاعة النيوزيلندية".

وبسؤالها عما إذا كان من الممكن وقوع أعمال انتقامية من جانب تنظيم "داعش"، قالت" "ما سمعته من الطائفة الإسلامية هو رفضهم للتطرف والعنف والكراهية، مهما كان مصدره".

جدير بالذكر أن أقارب الضحايا قد بدأوا، اليوم الأربعاء، دفن ذويهم بعد خمسة أيام من المجزرة التي نفذها الاسترالي برنتون تارانت.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - casawi الأربعاء 20 مارس 2019 - 10:47
يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ
2 - مسلم وأعتز الأربعاء 20 مارس 2019 - 10:48
اللهم أعز الإسلام والمسلمين والمسلمات واخذل أعداءه
3 - abdou rabat الأربعاء 20 مارس 2019 - 10:48
سبحان ألله وهادو دياولنا لاصلاة الغائب ولا ترحم ولا دعاء.!!اللهم أرحم الشهداء وانصر الإسلام و المسلمين
4 - احمد الأربعاء 20 مارس 2019 - 10:49
تحيا نيوزيلاندا الانسانية. كون ف شي بلد اسلامي كون غلقوا المساجد بدعوى الخوف على ارواح المصلين
5 - ام سلمى الأربعاء 20 مارس 2019 - 10:49
عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم
6 - السكرتير الأربعاء 20 مارس 2019 - 10:50
الوزيرة النيوزلندية أبانت عن صدقها وحسن نيتها وكانت فعلا حزينة لوقوع هذه الجريمة النازية بفعل هذا الاسترالي الارهابي النازي وكذالك الشعب النيوزلندي كان حزينا ومتألما لما وقع في المسجدين من مجازر ارهابية نازية .
7 - مسلمة الأربعاء 20 مارس 2019 - 10:50
اللهم ان انعمت فزد كم من نقمة في طيها نعمة
8 - محمد ريان الأربعاء 20 مارس 2019 - 10:51
ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ .
9 - brahim الأربعاء 20 مارس 2019 - 10:55
اللهم اهديها الاسلام .. تقوم بما لا يقوم به المسلمون تبارك الله عليها .
10 - مصطفى الأربعاء 20 مارس 2019 - 10:57
رحم الله الشهداء.واللهم انصر من نصر الدين.واخذل من خذله ...ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم...
11 - بوشتى الأربعاء 20 مارس 2019 - 11:01
هذه هي قيم التسامح التي تدعو إليها البلدان العلمانية عكس البلدان الإسلامية التي تمنع بناء الكنائس وتعاقب من يفطر في رمضان. هل المسلمون يستطيعون بث الخطاب الديني المسيحي مثلا؟ أين المحبة والتسامح وأنتم تربون أولادكم منذ صغرهم على كراهية غير المسلمين؟
12 - غيورة الأربعاء 20 مارس 2019 - 11:07
ماشاء الله على نيوزيلندا كبلد احترم الإسلام والمسلمين. الله هذا هو التضامن ولو غي بالقليل ، ماشي بحال العرب !؟؟؟ لكم واسع النظر...
13 - كمال الأربعاء 20 مارس 2019 - 11:08
آمنت أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله من كان يعتقد يوما أنه سيتم تلاوة الذكر الحكيم داخل قبة البرلمان في دولة علمانية...من كان سيعتقد أنه ستبث آذان الجمعة من داخل دولة علمانية...من كان يعتقد أن رئيسة حكومة سترتدي الحجاب احتراما للمسلمين...حقيقة أن الإسلام إذا حورب اشتد وإذا ترك امتد.....
14 - ممنوع الضوبلاج خط منصول الأربعاء 20 مارس 2019 - 11:10
عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم أراد الله بهذا البلد خيرا والله يعلم وانتم لا تعلمون شهداء ذهبوا لكن الحكمة عرفت نيوزيلاندا مالم يكن في الحسبان وستصبح من قال فيهم الله سيأتي بقوم يحبهم ويحبونه اعزة على الكافرين اذلة على المؤمنين لايخافون لومة لائم صدقت يا ارحم الراحمين
15 - محمد عبد الله الأربعاء 20 مارس 2019 - 11:14
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
استشهد 50 مسلما ماتوا غدرا ببيت الله نحسبهم شهداء عند الله
وبفضل الله سوف يدخل للإسلام عدد كبير من عباد الله بسبب الواقعة
والمجرم يظن أنه يحارب الإسلام
ويحق الله الحق
اللهم اغفر و ارحم جميع موتى المسلمين
ويا ربي اهدي الضالين واصرف عنا كل سوء واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على الكافرين
والحمد لله رب العالمين
16 - ارونيبوه الأربعاء 20 مارس 2019 - 11:28
بعد تصرفات السيدة رئيسة وزراء نيوزيلاندا إثر الاعتداء الإرهابي على مصلين مسلمين داخل مسجدين يوم الجمعة الماضي بمدينة كريست تشارش النيوزيلاندية والذي خلف ٥٠ قتيلا وعدد كثير من الجرحى، وكذا تصرفات الشعب النيوزيلاندي تجاه هذا الحادث الأليم ، بدأت أشعر بحب كبير لهذا البلد ً نيوزيلاندا ً وللشعب النيوزيلاندي مع احترام وتقدير كبير لجميع النيوزيلانديين وعلى رأسهم السيدة رئيسة الوزراء.
17 - bouthirit الأربعاء 20 مارس 2019 - 11:50
اللهم اعز الإسلام والمسلمين واري الحق للجميع . كي يفهموا ان المسلمين لا يقاتلون ولا يقتلون وليسوا من داعش وليس منا داعش .الله اكبر
18 - بوشتى الأربعاء 20 مارس 2019 - 11:52
عقلية المسلمين تثير الشفقة
ما أن أعلنت نيوزيلاندا بث صلاة الجمعة كتضامن مع الجالية المسلمة حتى بدأ المسلمون يهللون ويعتبرون ذلك فتح من الله لنصرة دينه. فبدل النظر إلى إيجابيات الدول العلمانية التي تحترم الأقليات بدؤوا يدعون الله أن يهدي نيوزيلاندا إلى الإسلام كما فعل القدافي في إيطاليا عندا إستدعى الحسنوات الإيطاليات ووزع عليهم القرآن. يا سادة أفيقوا من سباتكم فلا أحد يريد بضاعتكم - التي أبانت عن مساوئها وأضرارها.
19 - مغربي الأربعاء 20 مارس 2019 - 12:05
صافي ما بقاتش لا يفلح قوم ولوا امرهم امرأة
وما بقاوش الكفار يتأمرون على المسلمين
وما بقاش لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم
واقيلا هاد المسلمين ديال نيوزيلندا كفروا
انشري يا هسبريس
20 - البوهالي الأربعاء 20 مارس 2019 - 12:05
أقسم بالله العظيم ألف مرة أن ما جرى للمسلمين هناك سيكون السبب في دفع العديد من الغربيين والنيوزيلنديين تحديد للتعرف على الإسلام وسيدخله مؤمنين به الكثريين (ورب ضارة نافعة)
21 - مهاجر من بريطانيا الأربعاء 20 مارس 2019 - 12:16
في زمان صار الدين غريبا في بلدان المسلمين بل صار ينظر اليه بعض المنتسبين إليه وكأنه جرب ، تلة من العلمانيين و الليبراليين و مخلفات الاستعمار البريطاني والفرنسي تحرض ضد المسملين في الغرب و يعضهم يهدم المساجد و المآذن كما هو الحال في ضل حكم العسكر في مصر و سوريا، حكام دول، الكل يعرفها الان، تحارب الإسلام و ترى فيها عدوا لدودا يهدد عروشهم الفانية.،دعكم من العدو الخارجي فهذا ظاهر جلي لكن الطامة الكبرى هي من يقولون انهم مسلمين لكنهم اشد عدواة للإسلام.
22 - BOUYAOMAR الأربعاء 20 مارس 2019 - 12:22
nous demandons à ALLAH de les guider tous à l'islam
ce vendredi là in cha ALLAH

AMINE YA RAP

bouyaomar
23 - ماريا الأربعاء 20 مارس 2019 - 12:42
تربت جاسيندا كمورمون (عضو في كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة)، وغادرت الكنيسة في عام 2005 لأنها، كما قالت، تتعارض مع آرائها الشخصية؛ على وجه الخصوص دعمها لحقوق المثليين.[95][96] في يناير 2017، اعتبرت أرديرن نفسها "لاأدرية
هي لم تفعله حبا في الاسلام ولكن ليبنو انهم متسامحين فقط .فهي لن تتخلئ عن ميولاتها الجنسية مقابل الدين
24 - كمال الأربعاء 20 مارس 2019 - 12:44
ردا على صاحب التعليق المدعو بوشتى..عجيب أمركم حقدكم وبغضكم على هذا الدين حتى أعمى أبصاركم وبصيراتكم..اليست هذه الدول العلمانية التي تهلل لها من تنتج اسلحة الدمار والخراب...؟؟؟ أليست مسؤولة عن مايقع في اليمن وغيرها من دول العالم التي تعاني مآسي الحروب...؟؟؟لماذا يتم دعم الأنظمة القمعية في الدول التي تعرف ظلم الحاكم...؟؟ لماذا تغض الطرف عن مايقع في فلسطين وفي بورما وفي الصين من ما يتعرض له المسلمون هناك أم أن هناك سياسة الكيل بمكيالين..؟؟؟ إلحادك او انتماءك إلى معتقد غير الإسلام لايمنعك أن تكون منصفا وبإمكاني أن أسرد بين يديك مواقفا جليلة للمسلمين في حسن معاملتهم لغير المسلمين...المشكل أنك تقدم بعض المظاهر والنماذج لبعض الدول العربية البعيدة عن أحكام وتعاليم الشريعة الإسلامية.. ما أحوج العالم اليوم لبضاعة المسلمين لأنها بضاعة غالية لايعرف قيمتها إلا من تربى في كنفها...
25 - الواقعي الأربعاء 20 مارس 2019 - 13:19
لو علم المجرم بأن هذا الاجراء سيقع لما نفذ جريمته.فالحادثة كانت في صالح الاسلام و ليس ضده
26 - ex atheist الأربعاء 20 مارس 2019 - 13:26
الى المدعوا بوشتى. بدلا من الفراغ النفسي الذي تعيشه كل يوم و انت تتبع اخبار المسلمين و الاسلام في كل مقالة و شتمهم من الافضل لك ان تجد معنى لحياتك او ان تخترع لنا شيء ينفع هذا الكون، انت مجرد عدمي ملحد عقدة حياته هو الاسلام بينما هو يدعي عدم التدين، العلمانيين الحقيقين لهم حياتهم و اهتماماتهم الخاصة لا يملء قلوبهم الحقد و الفراغ مثلك
انت مجرد نكرة الكل يتجاهلك و الاسلام دائما في تزايد و عظماء التكنولوجيا و العلوم التقنية بامريكا نصفهم مسلمين،حتا رإيسة الرقابة و التسيير لوكالة ناسا هي البروفيسورة المصرية المحتجبة تهاني عامر،و المرأة الوحيدة الحائزة على جائزة فييلد للرياضيات المعقدة هي مريم ميرزخاني و عبدول السلام هو في ترتيب ثاني افضل كيميائي في التاريخ و هو حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء، احمد زويل نوبل الكيميء، عالم الفيزياء الكمية مصطفى شاهين و الذي سميت نازا كويكبا باسمه تقديرا له ،فاروق الباز مدير مركز التطبيقات بوكالة ناسا،كمال السيد،مصطفى الودغيري ، اشرف المسعودي...القائمة طويلة باسماء العظماء المسلمين المعاصرين اما القدماء فالغرب يعرفهم ، لكن يظهر انك تبحث فقط في القمامة
27 - Simsim الأربعاء 20 مارس 2019 - 13:30
لو حصلت هذه المجزرة في فرنسا هل كانت فرنسا ترفع الآذان على شاشة التلفزيون وأمواج الإذاعة
فرنسا تكره المسلمين والإسلام دفعة واحدة
ونحن هنا بالمغرب نُبَوِّء فرنسا مكانة عالية
ليت مسؤولينا عادوا إلى رُشدهم وقطعوا مع هذه الطاغية
رحم الله ضحايا هذه المجزرة وأدخلهم فسيح جنانه
28 - محمد المربع الأربعاء 20 مارس 2019 - 14:30
نيوزيلاندا دولة لائكية تعلن تضامنها مع مسلمي نيوزيلاندا،ببث صلاة الجمعة مباشرة على شاشة التلفاز والإذاعة،،،أما نحن في العالم الإسلامي،قادتنا لم يعلنوا ولو حدادا عاما لدقيقة واحدة....الفرق بيننا وبينهم ،أنهم ربما أكثر إنسانية من قادتنا...والله أعلم.
29 - Salut à tous الأربعاء 20 مارس 2019 - 14:31
Tout d'abord je présente mes condoléances à toutes les familles des victimes qui ont été tuées froidement par un terroriste xénophobe alors qu'ils faisaient leur prière de vendredi. La question qui se pose : pourquoi ce terroriste comme d'autres a commis cet acte cruel ? Est-ce qu'il a un mauvais opinion sur l'islam ou sur les musulmans? Pourquoi l'occident a peur de l'islam et des musulmans? Pourquoi la communauté musulmane est mal appréciée en occident par rapport aux d'autres communautés non musulmanes (chinoise, vietnamienne,...). Cest vrai tous les musulmans ne sont pas tous pareils. Certains musulmans ou groupes de musulmans salissent l'islam, donnent une mauvaise image de l'islam.
30 - الرحمة والمغفرة الأربعاء 20 مارس 2019 - 15:11
الرحمة للشهداء والماوى الجنة، والإرهاب المقيت والبغيض لا جنسية ولا حدود له، ومن الله الحفظ
31 - نور الدين العيسي الأربعاء 20 مارس 2019 - 16:56
سي بوستى
افتح قلبك و نقيه بسماع اذان تواقيت الصلاة الخمس و خطب الجمعة مباشرتا من الاداعة النيوزيلندية.
كي لا تتعب نفسك في متاهة الشيطان لتعتر على كنزك او بضاعتك التي لا تفنى.
32 - amina الأربعاء 20 مارس 2019 - 20:09
salamâlykoum mon frère tu ne sais pas pourquoi les musulmans sont attaqués en France
par la propagande de la plupart des medias français il parle que du négatif de l'islam et des musulmans en permanence , sa se voit que tu n'écouter BMTV par les
33 - محمد الخميس 21 مارس 2019 - 04:48
بسم الله الرحمن الرحیم" ومن اضلم ممن منع مساجد الله ان یدکر فیها اسمه وسعی في خرابها اولا۶ک ما کان لهم ان یدخولوهاالا خا۶فین لهم في الدنیا خزي ولهم في الاخرة عداب عظیم"صدق الله العظیم
34 - رحم الله الشهداء الخميس 21 مارس 2019 - 21:16
رحم الله الشهداء و اسكنهم فسيح جناتهم ، نيوزيلندا قامت بالواجب و اكثر حكومة و شعبا أظهرت قيم التسامح التى انعدمت فى بلاد المسلمين .
أم البوشتي انت حر فى اختيارك الإلحاد او الانتماء الى دين اخر حسب ما تكتب من تعليقات لديك عقد من الدين الإسلامي والسبب يعود الى الجهل و الظلام الذي تعيش فيه لانك تجردت من صفات الإنسانية التى خلقها الله فى كل البشر من كل الديانات و الطوائف .
35 - amina الخميس 28 مارس 2019 - 09:00
حاول أن تتعرف عن دين الإسلام يا أخي قبل أن ترى ما يفعل المسلمون ؛فكل بنوا آدم خطاء ....
فلو كان دين الإسلام دين الكراهية للآخرين لما اعتنقه المتقفون وأهل العلم من جميع الأجناس؛ فلا تتكلم يا أخي بما ليس لك به علم. . . فإننا مسؤولون على ما نقول
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.