24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. تنظيم نقابي يؤازر طبيبا موقوفا‬ عن العمل بتنزيت (5.00)

  2. الوكيل العام للملك يضبط "شطط" متابعة الصحافيين (5.00)

  3. مركز الاستثمار يوافق على 63 مشروعا ببني ملال (5.00)

  4. صوت الهجرة.. (5.00)

  5. هكذا استخدم "عرب إسرائيل" أصواتا انتخابية لتقويض نفوذ نتنياهو (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | جلد رجال ونساء أدينوا بـ"الاختلاط" في إندونيسيا

جلد رجال ونساء أدينوا بـ"الاختلاط" في إندونيسيا

جلد رجال ونساء أدينوا بـ"الاختلاط" في إندونيسيا

جلدت السلطات في ولاية آتشه الإندونيسية10 رجال ونساء بعد اتهامهم بالاختلاط بدون زواج.

ونفذت العقوبة في ساحة خارجية لمسجد بشارع تانجكو عبد الرحمن، حيث تلقى ثمانية من المدانين عقوبة أقل بأربع جلدات بسبب الفترة التي قضوها رهن الاعتقال.

واتهم أربعة أزواج بـ"الاختلاط" من دون زواج، في حين واجه ثنائي آخر تهمة "الخلوة" أي اللقاء في مكان مغلق من دون زواج.

وتصل عقوبة الإختلاط إلى الجلد 30 جلدة والخلوة حتى 10 جلدات، وفقا لتفسير الشريعة الإسلامية الذي تطبقه هذه المقاطعة.

حضر توقيع العقوبة، عمدة آتشيه، أمين الله عثمان، وحشد كان بينه أطفال، وبعضهم صور عملية الجلد بالهواتف المحمولة.

يذكر أن آتشيه بدأت تطبيق الشريعة في بداية القرن الحالي بعدما قدمت الحكومة المركزية تنازلات في هذا الشأن لكي تتخلى عن تطلعاتها بالاستقلال والمضي قدما في عملية السلام مع حركة تحرير آتشيه المسلحة.

وتعد إندونيسيا أكبر دولة مسلمة حيث يبلغ عدد المسلمين فيها 88% من إجمالي سكانها البالغين 260 مليون مواطن. وتطبق تفسيرا معتدلا للشريعة الاسلامية، ولكن نشطاء ينددون بزيادة في تأثير الأصوليين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - le faucon الأربعاء 20 مارس 2019 - 13:43
الهمجية و البربرية في القرن الواحد و العشرين
2 - Amine الأربعاء 20 مارس 2019 - 13:43
ألم يحن الوقت بعد ليستفق المسلمون من سباتهم هذا....
3 - momo الأربعاء 20 مارس 2019 - 13:45
en2020 on utilise encore des punitions moyenâgeuses pour des choses futiles ,bien sûr la mixité est nécessaire sinon on doit avoir des marchés pour les hommes d'autres pour les femmes des bus pour ceux-ci et d'autres pour ceux-là n'est-ce pas le manque d'éducation qui cause tt cela
4 - بيكتي الأربعاء 20 مارس 2019 - 13:53
هذا مجرد تشدد فقهي ليس إلا. لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي. فنواة الإسلام هي حرية الإرادة لا الإكراه. فكيف يحاسب الله الناس بدون حرية الاختيار.
هذا ليس بشرع وكل هذا بدعة في نضري
5 - anouar الأربعاء 20 مارس 2019 - 13:53
الانسان ظهر بشكله الحالي (الهوموسابيان) على الاقل منذ 320 الف سنة سؤالي للمتدينين ...لماذا انتظر الإله الخمس الالاف سنة الأخيرة لتحريم اللحم غير المذبوح ، الاختلاط، فرض الحجاب ...؟و في منطقة واحدة هي الشرق الأوسط ...شكرا لهيسبريس على النشت لتبادل وجهات النظر (التصويت بالسالب ليس جواب )
6 - محمد عامر الأربعاء 20 مارس 2019 - 13:55
قال رسول الىه صلى الله عليه وسلم:اياكم والغلو في الدين.وهذا ما نراه اليوم حيث يريد البعض ان يطبق الشريعة حسب هواه.
7 - عدي الأربعاء 20 مارس 2019 - 13:58
الجلد بسبب الاختلاط سيجعل الناس يحتاطون لانفسهم كي لا يقعو فيما هو اسوء والله هذا التصرف خير مما وقع فيه كثير من المسلمين من تفسخ وآنحلال سهل لهم الطريق للترامي في الرذيلة والانحطاط الخلقي كما هو سائد في الغرب وفي الدول المسلمة التي نهجت نفس النهج في هذا المجال فطارت هيبة السلطان ورغم أني لم ازر اندونيسيا ولا ماليزيا الا إني ولثق أنها ستكون بخير لان تنفيد هذه الاحكام الشرعية لا شك صائبة خصوصا عندما تنفذ من طرف السلطات وليس بشرع اليد من عامة الناس
8 - معلق الأربعاء 20 مارس 2019 - 14:03
على اي آية من القرآن استندوا لجلد المختلين بغير جواز؟ حسب المقال لا يتعلق الامر بالزنى بل بالاختلاط و هو أمر لم ترد له عقوبة في كتاب الله.
9 - المهاجر الأربعاء 20 مارس 2019 - 14:05
الخلوة صافي هادشي لي بقى ....جلد العشاق وقطع أيادي الجياع صدق من قال إن الشريعة الإسلامية عبر التاريخ طبقت فقط في الفقراء. ..لم نسمع أن من نهبوا بيت مال المسلمين نفد فيه القصاص ...نفس الشي بالنسبة للاغنياء اللدين كان بإمكانهم أن يشتروا العبيد وينكحوهم تحت ملك اليمين وما طاب لهم .....لم نسمع أن غنيا تم جلده ...أو رجمه. ..إنها الحقيقة الغائبة
10 - amaghrabi الأربعاء 20 مارس 2019 - 14:07
بسم الله الرحمان الرحيم.اليوم اصبح الاختلاط مفروض ولا يمكن ان نتهرب من الواقع.واعتقد ان القران الكريم لم يحرم الاختلاط بين الجنسين بحيث لكل جيل ولكل عصر واقعه.فالمراة التي تبدأ بالختلاط في المدرسة ثم في العمل ثم في التسوق وحضور الحفلات والمهرجانات والأنشطة الثقافية والسياسية والفنية ووو .هذا التصرف في اعتقادي كما سبق اخواني المعلقين تصرف بدائي لامكان له في عصرنا بحيث هو تصرف يعادي حقوق الانسان ويسير عكس التيار العالمي الذي يعمل ليل نهار من اجل حقوق المراة وتحررها من العبودية الماضية التي تعرقل المسيرة الحقوقية للمراة المعاصرة,ففي نظري من حقها ان تمشي مع من تختار قبل الزواج وتكتشفه ويكتشفها ان كان يتفقان في المستوى الفكري لكي لا يصطدما بعد الزواج,والملاحظ ان الطلاق يزيد ويتكاثر بسبب جهل الأزواج سلوكهم قبل الزواج.لا بد من التعارف والاطلاع على اخلاق بعضهم البعض.وهذا لا ينافي القران ولكن ينافي الإرث الإسلامي الروائي الموضوع
11 - les sauvages الأربعاء 20 مارس 2019 - 14:13
avec ces dislikes ca se voit qu il y.a des extremistes terroristes qui se cachent derriere leurs PC et leurs portable.
12 - louardi dz الأربعاء 20 مارس 2019 - 14:15
امة تعاني الكبت و الحرمان انحصر اهتمامها في الجنس و الاختلاط و تتناسى همومها و تخلفها و جهلها و و واقعها المزري البئيس امة مخذرة مغيبة عن الواقع سينتهي بها الامر الى الاندثار لانها تعيش على هامش التاريخ و الحضارة
13 - كريم الأربعاء 20 مارس 2019 - 14:20
النمور الاسيوية في تطور الا اندونيسيا التي لم تعد تعتبر من الدول ذات نسبة نمو جيدة.....ما السبب ؟ انه التخلف والرجوع الى الوراء والانغلاق الفكري. لا حول ولا قوة الا بالله. تطبيق الشريعة بشكل همجي يؤكد ان معركتنا مع الفكر المتطرف لا زالت في بدايتها.
14 - ADAM الأربعاء 20 مارس 2019 - 14:22
قمة التخلف و الجهل و العار اهدا هو دين الأسلام أنه بريئ منكم
15 - لإسلاموباتولوجيا الأربعاء 20 مارس 2019 - 14:24
عندما يصبح فناء بيت الله ساحة لجلد عباده ،أين هي رحمته التي و سعت كل شيء ؟
عندما تُطبّق مثل هذه العقوبات الهمجية بحضور أطفال ، ماذا ستنتظر الإنسانية منهم عندما يصبحون رجالاً ؟
عندما يصبح الإختلاط جريمة ...
أين هو دليل "المرود في المكحلة" ؟
كيف تريدون أن يُقال عنكم شيء آخر، يا من تطبلون لبراءة دين تزعمون أنه كرّم المرأة ، غير أنه دين بدائي لا أخلاقي ، و متبعوه وحوش شرسة بعقليات متخلفة ؟
كيف تريدون محاربة الإسلاموفوبيا و أنتم تزرعون بذورها بأسواطكم ؟
المفهوم الحقيقي للإسلاموفوبيا هو الخوف (فوبيا) من دين الإسلام و ليس العداء للمسلين ؛ خوف يولد رّدة فعل (قد تكون أكثر همجية على غرار ما وقع في نوزيلاندا) ... آسف ؛ لا ملاذ لمن "يدين بدين الحق" من علاج نفسه من الإسلاموباتولوجيا إذا أراد أن يقضي عن الإسلاموفوبيا لأن هذه الأخيرة وصلت إلى درجة لن تنفع معها الشعارات و التنديدات المناساباتية وكل يوم يأتي بنصيبه لتغذيتها، بالأمس في السودان و اليوم في أندونيسيا و ما خفي أعظم !
16 - هشام كولميمة الأربعاء 20 مارس 2019 - 14:47
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم...عن أي اختلاط يتكلمون؟و ما قولكم في الآية الكريمة(و ما ملكت أيمانكم)أم أن كتاب الله لا يطبق إلا على الفقراء!!!!الجهل و الفقر و الخوف أسباب التطرف في الدين.
17 - هشام الأربعاء 20 مارس 2019 - 14:53
ما يثير استغرابي دائما هو أن المجتمعات التي تؤمن بوجود الله هي أكثر المجتمعات التي تستمع بلعب دور الله و محاسبة الناس
18 - مواطنة الأربعاء 20 مارس 2019 - 14:55
سيفطوهم لينا يجلدوا المغتصبين للاطفال الصغار بنات وأولاد ونساء يختطفونهم ويذبحون ويحرقون الابرياء والمساخيط للي قتلوا اباؤهم وأمهاتهم ....ووووو..
19 - ام سلمى الأربعاء 20 مارس 2019 - 15:06
الإختلاط والخلوة ليس فيهم جلد.الجلد حسب علمي في الزنا وشرب الخمر والله اعلم.
20 - citoyen maghribi الأربعاء 20 مارس 2019 - 15:29
Nous sommes à des milliers d'années en retard par rapport au monde civilisé. L'ignorance, l’échec scolaire et l'enseignement de l'extrémisme religieux donne naissance à ces monstres qui salissent l'islam et les musulmans
21 - إلى Anouar 5 الأربعاء 20 مارس 2019 - 15:35
نور الله قلبك أخويا أنو، ولكن من قال لك بأن الله انتظر 5 الف سنة كي يحرم أو يحلل، الشرائع نزلت منذ نزول أدام من الجنة إلى أن ختمت ببعثة الرسول صلى الله عليه وسلم، اقرأ إن شئت:
( إنا أرسلناك بالحق بشيرا ونذيرا ) أي : بشيرا للمؤمنين ونذيرا للكافرين ، ( وإن من أمة إلا خلا فيها نذير ) أي : وما من أمة خلت من بني آدم إلا وقد بعث الله إليهم النذر ، وأزاح عنهم العلل ، كما قال تعالى : ( إنما أنت منذر ولكل قوم هاد ) [ الرعد : 7 ] ، و قال تعالى : ( ولقد بعثنا في كل أمة رسولا أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت فمنهم من هدى الله ومنهم من حقت عليه الضلالة ) الآية [ النحل : 136 ]، (وَمَا كُنَّا مُعَذَبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولا {الإسراء: 15}.)، وقال تعالى: رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا {النساء: 165.والآيات في هذا كثيرة لا يسع المقام لذكرها، وخلاصتها أن شريعة الله من حلال وحرام موجودة منذ أن وجد الإنسان.
فقط نصيحة، لا يجب ان تتبنى أي وجهة نظر بما فيها وجهة نظري حتى تدرسها جيدا كي لا تظل عن سبيله
22 - anouar الأربعاء 20 مارس 2019 - 15:54
شكرا اخي على جوابك على سؤالي لكنك لم تجلب لي اي دليل سواء بقايا حجاب كانت ترتديه النساة قبل 50000 الف سنة او رسوم لنساء بحجاب او كتاب سماوي يتكلم في الامر جميع الرسل يهود (إلا محمد) ليس هناك اي اثر في افريقيا، الصين ، روسيا ، امريكا ..عن كتاب سماوي او رسول او نبي قال لهم لا تأكلوا لحم الخنزير كل شيئ حصل في منطقة الشرق الاوسط (بالصدفة في منطقة قريبة من سامراء حيث بدأت التجمعات و بدأ العيش في دول و ظهرت ديانات كالزرادشية هناك تشبهها كثير اليهودية و الاسلام
23 - اسكندر المقدوني الأربعاء 20 مارس 2019 - 15:59
عندما يتحول كتاب عليه شبهات تاريخية عدة مصدرا للحكم على حياة الناس هده النتيجة ،كتاب تبث بالدليل التاريخي انه كتاب بشري اضيف له على فترات من هنا و من هناك ،كتاب جمع أساطير الاولين و ادعا الأصالة و الوحي ،و من لديه شك فل يشاهد برنامج صندوق الاسلام على اليوتيوب
24 - ناقم الأربعاء 20 مارس 2019 - 16:54
الهراء الظاهر للعيان؛ فعلا سلوك متخلف
25 - abdelkhalek الأربعاء 20 مارس 2019 - 17:54
ils ont applique la loi di Dieu.aimez vous ou pas c,est ca la loi de Dieu.le sexe a l,exterieur du mariage est illegal.se melanger comme ca amene au sexe.il faut s,arreter au premier pas pour eviter le haram.vous etes trop influences par la civilisation de sexe occidentale, et vous avez oublie vos valeurs
26 - mhamed dz الأربعاء 20 مارس 2019 - 19:04
اتشيه او aceh هو اقليم يتمتع بالاستقلال الذاتي و له ثقافة متميزة عن باقي اقاليم اندونيسيا و يعرف يتشدده في تطبيق حدود الشريعة .اما باقي اندونيسيا فهي تدين بالاسلام الى جانب المسيحية خصوصا في جزيرة بالي السياحيةالى جانب بعض الديانات القديمة السابقة عن دخول الاسلام .وبهذا البلد ما في البلدان الاخرى من ظواهر سلوكية سلبية كرمي الاجنة غير الشرعيين و الاختلاط و الدعارة الى جانب الازمة الاقتصادية و الفساد المالي .لكن يبقي بلد أهله طيبون ومعروفون باخلاقهم .
27 - أتمنى أن تطبق بالمغرب الأربعاء 20 مارس 2019 - 20:03
كم سأكون سعيد أن تتعزز قيمة بنت وطني بهدا الشرع الرحيم لها من دئاب أدمية وتجار دين لا يعرفون إلا أنفسهم ومصالحهم الشخصية.
كل شيئ عند الله قريب إن أ راد شيئا فسيكون بإدنه.
28 - anouar الأربعاء 20 مارس 2019 - 20:40
شوف اخاي ربي كاين إلى راك شاك غير راجع نفسك... ونقص من الذنوب باش ربي يهديك وتوصل لطريقه... وتفهم اللي راهم فاهمينو الناس وأنت مفهمتوش...
29 - erwin schrodinger الأربعاء 20 مارس 2019 - 23:07
الى anouar
اخي العزيز الدين لا يبرر بالعقل، صحيح ان الانسان عاش فترة من حياته بقانون الغاب يأكل ذوي جنسه cannibalism و يجامع الاخ اخته و ياكل الحشرات و...و...
لو لم يفعل ذلك لنقرضت سلالة primates كاملة ولكن الاديان اتت لتخاطب الانسان العاقل و المتحضر لتزيده تحضرا، فمنعت المخدرات و الدعارة و سترت عورات النساء و حرمت وأد البنات و قتل الاخر بدون سبب و التبذير في الاموال و الاكل و التنابز بالالقاب و وأمرت الناس بالزهد و التدبر و الصدقة و الصيام و الاحسان الى الحار و اخترام الكبير و رعاية الوالدين و الرفق بالحيوانات...تحريم لحم الخنزير له حكمة لا يمكننا ادراكها الان. لأن العلم هو الجواب على"كيف؟" و الدين يجيبك على "لماذا؟" لا يمكنك ان تفسر كل شيء بحواسك المحدودة فعقلك ليس قادر حتا على ان يتخيل لوناً جديدا لم يسبق ان رآه فكيف لك ان تستوعب ما هو اكبر منك،لا تسقط صفات المخلوق على الخالق
فالخاسوب مهما تطور لن يدرك وجود صانعه الانسان،لأننا نحن خلقناه ليفهم فقط لغة الارقام binary numbers و يتلقى التعاليم وليس الفيزياء و الاحاسيس و الوعي البشري
الايمان يظل ايمانا اخي العزيز الحياة كلها لغز
30 - مواطنة مغربية الخميس 21 مارس 2019 - 08:36
والله ما كرهت يمتنعو عن الاختلاط و لكن في حدود ، و الله من نهار لي كانت موازين اول مرة قرب جردة حسان كان الزحام وانا واقفة تانتفرج حتى حسيت بيد تاتقرب لكرشي و انا نتخلع و في الاخير اكتشفت راجل قدامي هو لي دار لي الحالة و في الاخير رجعت لاخر صف بكثرة الخلعة و من هاداك النهار و انا كانتفادى ندخل و لا نتفرج في الزحام ،انا عندي 45 سنة و اتفكرو امتا اول مرة كانت موازين ، و الله يهدي ما خلق ،،
31 - للمسلمين فقط الخميس 21 مارس 2019 - 14:17
الجلد موجود في الاسلام لكن ان تطبقوه على الزاني والزانية الذي تم اثبات فعله ورآه الشهود اما في الاختلاط فلم يرد في كتاب الله عز وجل
والاختلاط ممنوع في الاسلام بدون حضور ولي امر الانثى وأن توضع عقوبة خفيفة مثل هده للذين يختلطون عمدا قصد الرذيلة فهذا في سياق الدين
ومن قال غير ذالك فليسأل نفسه اذا كان يرضا لامه او اخته او ابنته ان تختلط مع الغريب
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.