24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | المفوضية الأوروبية تغرّم غوغل 1.49 مليار يورو

المفوضية الأوروبية تغرّم غوغل 1.49 مليار يورو

المفوضية الأوروبية تغرّم غوغل 1.49 مليار يورو

فرضت المفوضية الأوروبية، الأربعاء، غرامة مالية قدرها مليار و490 مليون يورو على عملاق البحث الإلكتروني (غوغل) بسبب انتهاكات تتعلق بخدمة "AdSense" الإعلانية.

وجاءت هذه الغرامة، وهي الثالثة والأقل قيمة التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على عملاق البحث الإلكتروني الأمريكي خلال أقل من عامين بسبب انتهاك قوانين التكتل لمكافحة الاحتكار، على خلفية القيود التي فرضها (غوغل) في عقود مع أطراف ثالثة تمنع المنافسين من وضع إعلانات على هذه المواقع.

وقالت مفوضة المنافسة في الاتحاد الأوربي مارجريت فيستاجر في مؤتمر صحفي "اليوم، فرضت المفوضية على محرك البحث غوغل غرامة قدرها 1.49 مليار يورو بسبب الاستخدام غير القانوني لوضعه في السوق كوسيط للإعلان عن محركات البحث عبر الإنترنت".

وأوضحت أن "هذا أمر غير قانوني بحسب لوائح الاحتكار الخاصة بالاتحاد الأوروبي"، مشيرة إلى أن محرك البحث تصرف على هذا النحو على مدار عشر سنوات، بين عامي 2006 و2016 حيث منعت الشركة خلال هذه الفترة الشركات الأخرى من التنافس على المزايا والتطوير.

وحددت بروكسل هذه الغرامة بمقدار 1.29% من إجمالي أرباح (غوغل) في 2018، مع الأخذ بعين الاعتبار "مدة وخطورة المخالفة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - مغربي أصيل الخميس 21 مارس 2019 - 09:43
دائماً عندما تتعملق شركة ما و تصل إلى درجة عالية في تحسين و جودة الخدمات و ترتفع اسهمها و ارباحها في السوق العالمية، يبدأ أصحاب القرار في عدة بلدان و عدة تكتلات كالاتحاد الأوربي مثلاً في البحث عن ثغرة أو مخالفة بسيطة تكاد تكون تافهة و يتم تضخيمها من طرف المختصين في التضخيم عبر وسائل إعلام معينة مختصة كذلك في التضخيم حتى يستفيدوا من مداخيل و أرباح تلك الشركة فدائما أصحاب القرار و السياسيين في العالم يعتقدون بأن كل شيئ لهم نصيب فيه بدون أن يقوموا بأي جهد و عمل، ففي الوقت الذي يستنزفون فيه ثروات عدة بلدان يستنزفون عقول علماء و خبراء الشركات العملاقة، فعلاً السياسيون عالة على الأرض.
2 - مواطن الخميس 21 مارس 2019 - 13:22
يرعبني القدر الهائل من المعلومات التي يجمعها غوغل حول مستخدميه، فالأمر لا يقتصر على الموقع الأساسي غوغل نفسه بل يتعداه الى جميع المواقع التي تحمل إعلانات أدسنس، غوغل يتبعك في تصفحك بالأنترنت من صفحة إلى صفحة، ومن موقع الى موقع، ويجمع المعطيات حول كل ما تفعل به.
إذا استطاع ترامب الفوز بانتخابات الولايات المتحدة عن طريق بعض المعلومات التي وفرها له اختراق فيسبوك، بالله أعلم بما يستطيع غوغل فعله.
يجب تشديد حماية معطيات المستخدمين.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.