24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "طعم الماء" يدفع إلى الاحتجاج في الفقيه بن صالح (5.00)

  2. صالون "فكرة" يجمع حاملي مشاريع بمهنيي المقاولات (5.00)

  3. العثماني يستبق "فاتح ماي" باستدعاء النقابات لتوقيع زيادة الأجور (5.00)

  4. إنشاء مكتبة عمومية ينتزع الإعجاب بمدينة طنجة (5.00)

  5. التوجيه المدرسي "أدبي أو عِلمي".. يا له من زلل! (4.50)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | أردوغان يعرض مجددا فيديو "مذبحة المسجدين"

أردوغان يعرض مجددا فيديو "مذبحة المسجدين"

أردوغان يعرض مجددا فيديو "مذبحة المسجدين"

استخدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، مجددا خلال مؤتمر انتخابي فيديو المذبحة التي ارتكبت في مسجدين بنيوزيلاندا بعد ساعات فقط من تأكيد وزير خارجية نيوزيلاندا ونستون بيترز أنه لن يعرض مستقبلا.

وحضر بيترز إلى إسطنبول بدعوة من تركيا للمشاركة في قمة غير عادية لمنظمة التعاون الإسلامي مخصصة لمناقشة لهجوم الإرهابي في كرايستشرش بنيوزيلاندا في 15 من الشهر الجاري الذي أسفر عن مصرع 50 شخصا.

ويعرض أردوغان منذ ذلك اليوم في مؤتمراته الانتخابية مشاهدة من المقطع الذي سجله المعتدي ويظهر فيه وهو يطلق النار على أشخاص في مسجد.

وعادة ما يرافق هذه الصور تعليقات موجهة ضد زعيم المعارضة كمال كيليتشدار أوغلو والذي طالب بعد هجوم كرايستشرش بالتفكير في "الإرهاب الذي يظهر في الدول الإسلامية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - الهام الجمعة 22 مارس 2019 - 17:10
الله يعطيه الصحة حتى لا ينسى من يحسبون أنفسهم اكثرا تحضرا و اكثرا تسامحا أن بينهم من هو قادر على أكثر الأعمال وحشية بدون مبررات منطقية و بخلفية ايديولوجيا اردوغان ليس مسؤول عن الفيديو بل الفيسبوك الذي سمح ب17 دقيقة من التصوير لمجزرة بدون أن يوقف البث و الفيديو لن يمحى اثره فما يدخل عبر الشبكة العنكبوتية يبقى هنا في الويب و الدارك ويب و كل منظماتهم العنصرية ستعرضه للمنتمين الجدد إليها و سيتداوله اليمينين المتطرفين بينهم نحن يطلبون منا ضبط النفس و ينادون بتجفيف ما يسمونها منابع الإرهاب من كتب ودعاة حتى المعتدلين منهم ويتركون أمثال دونالد ترامب و ماري لوبان و غيرهم بالألاف من سياسيين و وإعلاميين كتاب و فنانين يروجون لأافكارهم الإرهابية المتطرفة التي تمحي الأخر تحت بند حرية التعبير حتى أردوغان حر في عرض فيديو موجود اصلا يبين الخطر الذي يهددنا كمسلمين و كأعراق مختلفة عن البيض
2 - jamal الجمعة 22 مارس 2019 - 17:22
الاتجار بالدين و الاسترزاق على ارواح الشهداء
3 - اردوغان عميل صهيوني الجمعة 22 مارس 2019 - 17:25
سبحان العدالة و التنمية في تركيا لا تختلف عن المغربية في اي شيء نسخة طبق الاصل استغلال الدين في اي شيء يمكن ان يكسب بعض الاصوات فبعد ان قام توزيع الشاي و الخضر لكسب اصوات الضعفاء اليوم يستغل حادث ارهابي لكي يحاول كسب بعض الاصوات و هو يعلم علم اليقين ان شعبه اصبح يكرره و قد فاق الشعب من اكاذييه حيث لم ينل الشعب التركي من هذا الخائن الا الجوع و الفقر و القهر و لا تجد مواطن تركي يريد البقاء في تركيا الكل يريد الهروب .
4 - من أنتم الجمعة 22 مارس 2019 - 18:11
أردوغان العظيم يجيد حتى الأفعال فهو تقريبا الرئيس و الزعيم الديموقراطي الوحيد في العالم حاليا بمواقفه المؤثرة والحكيمة فهو أكثر ديموقراطية وواقعية من الغرب نفسه
5 - عادل مغربي معتدل الجمعة 22 مارس 2019 - 18:29
صراحة ماعرفتش علاش شي زعماء كايدخلو الدين في الحسابات السياسية ديالهم
كاستغلو العاطفة ديالن الناس من خلال الدين باش امررو المصالح ديالهم
الدين هو الاخلاق الاسلام راه معاملات
6 - Adam الجمعة 22 مارس 2019 - 18:45
على الاقل هو رآه ندد بالمجزرة أما الحكام العرب رآه أغلبهم قالوا يامن مشى ليه شي عجل. صم بكم عمي
7 - said الجمعة 22 مارس 2019 - 21:32
لم اعد أفهم بعض التعليقات التي يبدو ان اصحابها لهم فهمهم الخاص وهو فهم قاصر بعيد عن المنطق . كالذي اعتبر اردغان عميل صهيوني . اتساءل من اين اتى لك هذا الفهم المغلوط.اتقوا الله في الناس فكل العالم يحترم هذا الرجل بما فيه أعداء تركيا.انظر ماذا فعل.لبلده التي تخلصت من ديون صندوق النقد الدولي
8 - اردوغان عميل السبت 23 مارس 2019 - 08:42
الى سعيد
فقط اكتب ديون تركيا بالنسبة للبنوك الاوربية و ستصدم من الواقع اكثر من 500مليار دولار .
قصة الديون مع البنك الدولي بسيطة هي انه قام باخد قروض من البنوك الاوربية و سدد ديون البنك الدولي يعني لا شيء و هذا اسوء فعل يمكن ان يقوم به اقتصاد لان القروض من البنوك الاوروبية اعلى فائدة بكثير من بنك الدولي .
ثانيا لماذا ايه الغبي عميل صهيوني لانه زار اسرائيل و التقى بالمجرم شارون و تبادلا العناق و القبلات و زار قبر مؤسس اسرائيل و وضع عليه اكليل من الورد و الخطير من ذالك انه شارون قال امامه مرحبا بك في القدس عاصمة اسرائيل و علاقته مع اسرائيل جدمميزة حتى الجيش الاسرائيلي يتخد من تركيا قواعد للتدريب.
اما من يحترمه فامثالك الاغبياء فقط حتى الشعب التركي لم يعد يثق به و لك عبرة في الانتخابات الماضية رغم كل الاعتقالات و مع اتحاده مع حزب اخر لم يستطع ان يصل الى نصف اصوات الناخبين .
اما عن الشعب التركي المغلوب على امره فيكفي ان تعرف انهه يقف في طابور طويل لكي يحصل علىالفلفل و البادنجال بثمن اقل من السوق .
عن اي نهضة يتكلم الاغبياء فالشعب التركي كله يريد الهجرة و العمل في الخارج و هل يعقل
9 - فاطمة السبت 23 مارس 2019 - 16:05
بيع الكلام سهل ،

تماما مثل اللذي يكتب في تويتر ثم يسارع باقتناء أحدث موبايل ايفون من شركة أبل الأمريكية هههههههه.

أعتبره ضحك على الذقون.

حينما يقف الرئيس رجب طيب أردوغان ليندد ويهاجم ويتوعد إسرائيل كمثال ، ثم في النهاية تكون تركيا الأكبر حجما في صفقات التجارة العسكرية المباشرة المتبادلة بين دولة مسلمة وإسرائيل كما تثبت الأرقام والإحصائيات الموجودة على الإنترنت ، هنا نقول مجددا أنه بيع كلام فقط ليرتفع رصيد أسهمه في الانتخابات.

نحن العرب بسبب ضعفنا تعليميا لا نجيد التفكير بمنطقية وعقلانية وإجراء بحث عملي والاعتماد على لغة الأرقام والأفعال والأحداث ، خصوصا في زمن google وانتشار المعلومة بشكل سهل ، لذلك نحن نتأثر عاطفيا ويتم حشونا من جميع الجهات ويتم استخدامنا واللعب بعقولنا لأغراض وأهواء سياسية.

نحتاج المزيد والمزيد من ثقافة التفكير والتمحيص والبحث المنطقي العلمي ، كي لا يخدعنا أحد ولا ينجح في تسلق ظهورنا أحد.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.