24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. نزيف يهدد الصحة بالموت .. أطباء القطاع العام يواصلون الاستقالة (5.00)

  2. "ورشات سطات" توصي بتنمية الاقتصاد الاجتماعي (5.00)

  3. قضاء السودان ينبش جرائم مالية للرئيس المخلوع (5.00)

  4. ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات (5.00)

  5. العالم المغربي بوتجنكوت: هذا جديد اكتشافي لقاحين لعلاج الزهايمر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | ترامب يعترف رسميا بسيادة إسرائيل على الجولان

ترامب يعترف رسميا بسيادة إسرائيل على الجولان

ترامب يعترف رسميا بسيادة إسرائيل على الجولان

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، مرسوما يعترف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان التي احتلتها إسرائيل من سوريا في حرب عام 1967.

جاء التوقيع في بداية اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض.

وأضفى المرسوم الصبغة الرسمية على بيان ترامب في 21 مارس الجاري والذي قال فيه إن الوقت حان للولايات المتحدة لأن "تعترف تماما" بسيادة إسرائيل على الجولان.

وتعطي هذه الخطوة فيما يبدو دفعة لنتنياهو قبيل انتخابات إسرائيلية حاسمة في التاسع من أبريل المقبل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (59)

1 - rachida الاثنين 25 مارس 2019 - 15:47
على العرب ان يلبسوا الطرحة فترامب خلص على ما تبقى من رجولة العرب وها هو يتبجح ويعطي ما لا يملك لمن لا يستحق . فبعد القدس الان الجولان وبعدها المدينة المنورة وبعدها مكة واكيدة ان العرب ان يحركوا ساكنا .
2 - N.H الاثنين 25 مارس 2019 - 15:49
سوف تحتل إسرائيل كل دول الشرق الأوسط لو بقي العرب في سبات و نفاق فيما بينهم
3 - زكرياء المغربي الاثنين 25 مارس 2019 - 15:50
يجب على الجيش العربي السوري تحرير الجولان
4 - أنس طنجاوي الاثنين 25 مارس 2019 - 15:50
مبروك على الأمة العربيه الذل و الهوان.
5 - محمد الاثنين 25 مارس 2019 - 15:53
رجل خرف لا يعتبر ما يقوله وغير معترف به و يجر امريكا الى الهلاك
6 - faroun الاثنين 25 مارس 2019 - 15:54
Salam

il la raison c'est l ocastion les arbres sont faibles ....


nous on peut pas aider nos frères par contre lui il peut aider ses confrères juife.....
7 - فرنسا الاثنين 25 مارس 2019 - 15:56
بدون تعليق يا حكام العرب من ملوك ورؤساء ! لا واحد منكم فيه ذرة من الرجولة ! سيأتي يوم و يقول ترامب سيادة إسرائيل على الحرمين الشريفين و مكة المكرمة ! حسبي الله ونعم الوكيل
8 - مغربي الاثنين 25 مارس 2019 - 15:58
والعرب في سبات إلى يوم القيامة
9 - raad الاثنين 25 مارس 2019 - 15:58
أردت التعليق ولم أجد كلماتي تعثرت أفكاري
10 - لا اسم الاثنين 25 مارس 2019 - 16:02
العرب صمون بكمون عميون لا يقشعون . الصهانية يفعلون مايشءون ، وانتم تهمكم فقط السلطة ، سوف يءتتي يومكم ، لا تنفعك سلطتك ولا المال
11 - العربان الاثنين 25 مارس 2019 - 16:03
إلى حكام العرب هاهي نتيجة تمسككم بالكراسي فانتظروا المزيد من الذل من امريكا وإسرائيل. لقد أصبحتم كقطع الشطرنج في أيديهم.فلن تحصدوا من شعوبكم الا الكراهية
12 - الدمقاطية أولا الاثنين 25 مارس 2019 - 16:05
لو كنة من أهل منطقة الجولان لن أفكر فمن سيحكم المنطقة بل سأفكر فيمن سيوفر لي اﻷمن واﻷمان والطمئنينة وحترام المواطن والتعليم والصحة والسكن لي وﻷولادي
فهل ياترا أين ستجد هده اﻷشياء هل في إسرائيل أم في سوريا ولكم واسع النضر
13 - مغربي الاثنين 25 مارس 2019 - 16:05
العجب العجاب لا مسيرات لا احتجاجات نلتم ما أردتم ورب الكعبة ذهب الرجال الملك فيصل .... الأمم المتحدة كانت تطالب اسرائيل بالخروج من الهضبة وكانت سوريا تستعد للتسلح واسترجاع ما ضاع ... افتعلوا داعش فمزقوا سوريا والعراق وهاهي النتيجة هضبة الجولان الدكتاتور ترامب ترشيه اسرائيل بعد القدس هضبة الجولان ماذا إن بقي ترامب لولاية أخرى ربما استرجاع صحراء سيناء ....
14 - سرمد الحق الاثنين 25 مارس 2019 - 16:06
دهبت الجولان كما دهبت معها فلسطين و القدس قريبا سوف تعلن عاصمة لإسرائيل الأبدية فيتحول معها رويدا المسجد الأقصى إلى أنقاد فتنتهك في تلك البقعة المقدسة حرمة الله تعالى فيتجلى غضبه و انتقامه نزولا على الأرض جميعا ، لناس حرمة أوطانهم إن تنازلوا عليها طوعا و كرها فداك شأنهم و حسابهم عند ربهم ، و لله تعالى في أرضه حرمات عظيمة من تجاوزها أوجع الكل بالعقاب و الإنتقام ، إن الأرض تدور دورتيها الأخيرتيين ليتقلص البشر و مواطنه إلى الثلت و تقطع الحضارة بكل مكوناتها و يعود الناس إلى سابق عهدهم الأول ، إنها قيامة صغرى لها ما بعدها من تساوي القوى و استرداد المغتصب من قبل عباد أولي بأس .
15 - السلام وعليكم الاثنين 25 مارس 2019 - 16:10
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم في العالم العربي و انا لله وانا اليه راجعون
16 - Momo الاثنين 25 مارس 2019 - 16:11
العرب يستحقون كل هذا الذل و المسخرة من ترامب،لو بقي ترامب لولاية ثانية على راس امريكا فكل الدول العربية ستخضع لاسراءيل و امريكا لان العرب يحاربون بعضهم البعض و يحاربون شعبهم بكل الاسلحة التي يشترونها باموال الشعب.
17 - عربي الاثنين 25 مارس 2019 - 16:11
السرقة في واضح النهار من تعدى حدود الله فقد ظلم نفسة يمهل و لا يهمل عليهم بتدكر ما حصل ل أريال شارون حبسه الله في الكوما سنين لأنه ظلم عرفات و حبسه و قتله
18 - سليم الاثنين 25 مارس 2019 - 16:17
ترامب يعمل كما كل انسان بمنطق الطبيعة... البقاء للاقوى. الله يفضل العبد القوي على العبد الضعيف. و أعدوا لهم ما استطعتم .... أدن الرسالة واضحة جدا...الحكومة السورية لم تقم بواجبها رغم مساعدة العرب لها...فضلت سياسة النعامة...أما أن يقوم الانسان و يعمل ويتابر و يتحصن و يتحضر و ينشر المعرفة و المساوات و العدل بالقدر الكافي ليحافظ على و طنه ويقدمه والا الزوال...كما وقع في الاندلس...لايمكن أن تقف وسط الاوتوروت أو ترجع إلى الوراء او لاتعرف أن تصلح الأعطاب و المشاكل التي تصادفها...ولو لك احسن سيارة في العالم مرصعة بالياقوت و المرجان و مكيفة وبداخلها حريم ووو والا تصدم و وتذهب ريحك. وخصوصا ادا كنت في منطقة شبه محضورة...! روسيا تنتشل جزءا اخر وووو التفكك لصالح مد جديد!
19 - اگزناي الاثنين 25 مارس 2019 - 16:20
لماذا يلام حكام العرب ؟سوريا ادرى بشانها وهي دولة تتدبر شؤونها بنفسها.طيلة الحرب الاخيرة هل كان هناك من يهتم بامرها؟وما ادراكم ان سوريا عقدت اتفاقيات سرية في هذه الشان؟
20 - حسام الاثنين 25 مارس 2019 - 16:23
رحم الله أمير المؤمنين سلطان المغرب الشريف والأندلس أبا يعقوب المنصور الذهبي الموحيدي يوم قال لوزراءه وقاظة جيوشه أوصيكم باليتمه واليتامى فسأله أحدهم وما اليتمه واليتاما يأمير المؤمنين قال الأندلس وأهلها ولم تحفض وصية هاد السلطان المغربي العضيم الذي مرغ أنوف ملوك أوروبا في تراب وأدخل فيهم الرعب وهاذا ينطبق على كل تغور الإسلام مع غياب الرجال
21 - انتهى الكلام الاثنين 25 مارس 2019 - 16:25
لم يعد للكلام معنا ولم يعد للعرب وجود باعوا نفسهم للشيطان
22 - الظروف مواتية الاثنين 25 مارس 2019 - 16:26
العرب اليوم يعيشون في الحضيض ولم يسبق لهم في التاريخ ان كانوا أضعف و أوهن من العنكبوت و أصبح البعوض له قيمة على كل الدول العربية مجتمعة. لقد استبق الملك محمد السادس هذا الوضع و قرر ان لا يحضر القمم العربية و هذا موقف واضح وقوي و منطقي جدا. وعليه فإن ما تقوم به إسرائيل و ما تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية جد منطقي لأنهم اذا لم يفرضوا رؤيتهم في هذه الفترة بالذات فلن يحصلوا على مبتغاهم. ما يمر به العرب يعطيهم فرصة تاريخية لفرض الأجندة الاستيطانية الإسرائيلية و الهيمنة الأمريكية. لكم الله أيها الفلسطينيون والسوريون لان لا خير في العرب.
23 - سينوح الاثنين 25 مارس 2019 - 16:28
قمة الذل والهوان ياعرب آلاف المسلمين تطاحنوا داخل سوريا بمباركة امريكا هذا سني هذا شعي هذا من شبيحة وهذا ايراني وهذا تابع لحزب الله وهذا مجاهد عربي وهذا كردي وفي الاخير اعلن الرئيس الأمريكي القضاء على داعش وإعلان سيادة إسرائيل على الجولان وانتظروا المزيد في القرب العاجل
24 - باعروب الاثنين 25 مارس 2019 - 16:28
هدا خرق صارخ للقانون الدولي. كان الأجدر به أن يعترف بسيادة إسرائيل على أمريكا . الكل يعرف أنه يفعل هدا طمعا في ولاية رئاسية ثانية .
25 - منير الاثنين 25 مارس 2019 - 16:38
العرب عليهم ان يشكورو الانجليز فرنسا و امريكا ...لولاهم لمازالو يعيشون في الوسخ و اابرغوت ...جابو لهم الما حتى للدار بش اغسلو حالتهم او مكملينها بالنفخة ....و العرب فين وصلو راه معجزة ...ولاو كيكتبو كيقراو واش بغاو ...والله ما فهمت هاد العرب ....
26 - SAGHRO الاثنين 25 مارس 2019 - 16:44
اليهود اليهود، لوبي قوي جدا في العالم. احتكار المعلومة يعني قيادة العالم. اللوبي الصهيوني ضغط على ترامب بالاعتراف بجولان اسرائيل مقابل تبرئته من تحقيقات مولير. اللوبي الصهيوني ضغط على مولير بتغيير خلاصة تحقيقاته بعد تأكيدهم باعتراف ترامب بسيادة اسرائيل على الجولان. وقد اثبتت التحقيقات حتى حدود شهر شتنبر الماضي شبه تورط ترامب في تدخلات روسيا في الانتخابات لصالحه، و الكل يعلم بذلك، حتى ان محاميه نصحوه بعدم لقاء مولير اثناء التحقيقات. المهم الان ماذا تعرف اسرائيل عن ماضي المحقق مولير؟ كيف تم الضغط عليه لتغيير خلاصة تحقيقاته؟
27 - مع الاسف الاثنين 25 مارس 2019 - 16:56
واقدساه
اين النخوة
اين الكرامة
اين السيادة
اين الرجولة
واقدساه
نائمون
راقدون
تاءهون
أعداء بينهم
واقدساه
من يتحرك
من يتكلم
من يقول
واقدساه
لو اجتمعت
مليار بصقة
غرقت الصهيونية
ولكن العرب
نائمون
فيمابينهم
متحاربون
وعدوهم
هو الرابح
واقدساه.
واخسارتاه
حتى الدعاء
لم يستجب
بنفاقنا
بمكرنا
بحسدنا
اين
التاريخ
اين الاجداد
مات الرجال
وبقي اللارجال
واقدساه
28 - العربي الاثنين 25 مارس 2019 - 17:01
رئيس الامريكي لا يعير حكا.م العرب اي هتمام . يقال ان جولان بيع من طرف حافض الاسد
29 - عمر الاثنين 25 مارس 2019 - 17:02
شيء طبيعي جدا ان يوقع على سيادة اسرائيل على هضبة الجولان بما ان العرب يسعون إلى تمزيق بعضهم البعض الجزائر كمثال تسعى جاهدة على تمزيق المغرب
30 - ترامب فوضوي مرق. الاثنين 25 مارس 2019 - 17:08
على العرب أصدقاء ترامب أن يمنحوه "الزرورة" على هذا القرار "الشجاع"، هذه رسالة لعرب البترودولار و رسالة للصهاينة كأنه يقول لهم : "أنتم استعمروا و نحن نعترف لكم بالسيادة". هذه عبرة للتاريخ العربي.
بهذا الاعتراف يكون ترامب قد مزق قرارات و ميثاق الأمم المتخدة.
عين ترامب على 2020، و ليصل للولاية الثانية لابد من قطع أوصال الديمقراطيين
لأن استمالة اللوبي الصهيوني أمر جد حاسم لحسم معركة الرئاسيات
عرب البترول باندفعاتهم السياسية خسروا العراق و لبنان و سوريا و قطعوا حبل الود مع إيران و في الطريق ليخسروا اليمن. و عندما سيخسروا محيطهم العربي كله ستنقض عليهم إسرائيل : طاحونة التاريخ لا ترحم و التاريخ يعيد نفسه.
31 - KIM الاثنين 25 مارس 2019 - 17:12
هل فهمتم لماذا تم تدمير سوريا و اضعاف الجيش السوري؟
و الاعتراف بالجولان انه اسرائيلي كان مخطط له قبل الحرب
على سوريا و بفضل الاعراب و وبعض الشيوخ البيترو دولار
تم تجنيد المسلمين ليتقاتلو في ما بينهم لخدمة الصهاينة.
32 - achraf الاثنين 25 مارس 2019 - 17:15
ترامب رجل براغماتي لايؤمن بالعاطفة بل بالمردودية ..عرف ان العرب قوم شتات وليس فيهم دره رجال فاطلق العنان لتنفيد برنامجه الانتخابي..لايجب ان ننسى ايها الاخوان الطعنة التي سددها لبلادنا حافظ الاسد باعترافه بالبوليسلريو في الوقت الدي تعج فيه هضبة الجولان بقبور المغاربة اللدين رووا بدماءهم الزكية هده التربة العربية في حرب اكتوبر .لاتلومو ترامب ولا نتنياهو بل لومو الحكام العرب...
33 - خالد الاثنين 25 مارس 2019 - 17:17
This is not right.And he was saying that he will make america great again! We were hoping he will for the sake of the whole world. This is not greatness. this is not the america we appreciated when we were young. What I see is another gorbatchev who destroyed urss as this president will destroy his country. let's hope he will not succeed. we used to appreciate america for its values, scientists and technology. what a waste. I see why the democrates are more wise and more useful to america. I have a good memory for bill clinton, obama, hillary clinton, jfk and all the democrates. they are more educated, more willing to help others. let's hope that hillary clinton will become the next president so she will make things right again.
34 - saad الاثنين 25 مارس 2019 - 17:24
لا تقلقوا فكما قال عرفات كل ما يقع بالشرق الأوسط فهو تصديق لقراننا: " فإذا جاء وعد الاخرة ليسوؤوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا " صدق الله العظيم
35 - الحمد لله الاثنين 25 مارس 2019 - 17:32
اين بشار اين حزب الله اين ايران اين روسيا قتلو الابرياء يقول المثل بينو حنت اديكم مع اسرائيل اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرجنا من بين ايديهم سالمين لهذا لم تحرر مند 67 كرسي يساوي تنازل
36 - عمر 51 الاثنين 25 مارس 2019 - 17:34
كل المصائب التي تصيب العالم العربي بسسب تلك الدمى التي تحكم ذلك العالم.
على الجامعة العربية، بل القمامة العربية ، أن تعلن اجتماعنا طارئا لإصدار بلاغ التنديد والتصدي والاستنكار و التهديد والوعيد. وووَوووووو
37 - non au vol الاثنين 25 مارس 2019 - 17:36
le vol par l'agression devient légal,ainsi décide le président des usa,voilà donc le résultat du soutien de Trump à l'opposition syrienne qui a détruit le pays et ainsi tout est un gain pour l'état raciste sioniste,
le maroc doit dire non àTrump,le GOLAN est syrien comme le SAHARA est marocain
pas d'attente,il faut s'opposer à ce vol de la terre syrienne,le dictateur Assad n'est pas éternel,mais la syrie entière est éternelle
38 - عزيز الاثنين 25 مارس 2019 - 17:38
حتى لو بقيت تحت سيطره روسيا ميعرفوش ليها تبقى تبان بحال وليلي اللهم خاليها لاسرائيل وامريكا عارفين كيديرو ليها
39 - الدبدي الاثنين 25 مارس 2019 - 17:41
احسن رد فعل سوري يجب ان يكون اعترافها بسيادة المكسيك على ولاية نيو مكسيكو الامريكية
40 - برقية الاثنين 25 مارس 2019 - 17:54
نتينياهو بالنسبة لإسرائيل ترامب هو سيد القرن بعد إعترافه بآلقدس عاصمة لإسرائيل وبعدها سيادة إسرائيل على الجولان وربما ستكون هناك إحتفالات إسرائيلية على (القطاع) هدا آلإعتراف لم يأتي عن محض صدفة و إنما بعد درس معمق للساحة العربية وما تعرفه من إنتكاسات و الويل لمن سولت له نفسه آقول بآن هناك آجندة أخرى ستطابق داخل دوايلات عربية تمهيدا...... حتى اشعار اخر.
41 - ولد حميدو الاثنين 25 مارس 2019 - 17:57
هده الخرجة حتى عرف ترامب بأن سوريا أصبحت مستعمرة روسية فادا لم يكن تدخلها احتلال فمادا نسميه
42 - %%%%% الاثنين 25 مارس 2019 - 17:57
cette décision n implique que lui et son pays .ceci d une part d autre part si tump cherche la bete noire il pousse son pilon petit a petit pour tester les arabes car trumpe prepare un grand coup c sûr pour finir avec le déplacement des palestinien de palestine voila son projet .il teste l iran et prend du temps pour donner le coup de grâce
43 - koki الاثنين 25 مارس 2019 - 18:06
متى ستعترف بسيادة المغرب على الصحراء المغربية الم يحن الوقت؟!!
44 - محمد حجاجي الاثنين 25 مارس 2019 - 18:29
يتحدثون عن محاربة "الإرهاب" ويمارسونه في العلن.
يبحثون عن أسباب الإرهاب في الأركان والغيران، وينسون أن سلوكهم أهم دوافعة.
هزلت.
45 - pedro الاثنين 25 مارس 2019 - 18:41
هدا تحدي لجميع الدول العربية و في هاد التوقيت على بعد أسبوع من القمة العربية بتونس بحال ليتيكوليهم وريوني اش هديرو
46 - الحقيقة ف الدقيقة الاثنين 25 مارس 2019 - 19:25
من دمر سوريا وسلمها للروسي والايراني من أجل البقاء في السلطة لن يجد حرجاً في التنازل بشكل رسمي عن الجولان الذي أحتلته,, اسرائيل عام 1967 بالاتفاف والتراضي مع حافظ الأسد الذي كان وزيرا للدفاع في ذلك الوقت كثمن مقدم لوصوله للحكم.
وماخفي أعظم
47 - عبدالعالي حمدان الاثنين 25 مارس 2019 - 19:36
سياسة منطقية أمام الخذلان العربي المزمن
48 - kaki الاثنين 25 مارس 2019 - 19:52
Mais c est qui de Donald?! Il se prend pour qui pour prendre cette décision ?! Il se prend pour qui pour gérer les autres pays?! Chaque pays a son chef d état qui décide pour son état... est ce qu il est le président des nations unies ou de la cours de la Hay?!c est la faute à la presse qui lui a donné beaucoup d importance qu il mérite...
49 - مغربي حر الاثنين 25 مارس 2019 - 20:02
سلم آل الاسد الجولان لاسرائيل كثمن لوصولهم لحكم سوريا ثم اتخذوا من الجولان شماعة لقمع الشعب السوري ونهبه تحت شعار المقاومة والحرب المفتوحة مع اسرائيل، واليوم يتنازل آل الأسد عن الجولان بشكل رسمي لضمان استمراهم في الحكم والانتقام من الشعب تحت مظلة المحتل الروسي والايراني.
وماخفي اعظم
50 - عبد الله الاثنين 25 مارس 2019 - 21:08
تركب مجرم يشجع على التراكمي على ملك الغير ويشهد الزور لص بمعنى الكلمة ويحتقر الضعيف ولكن الله موجود وهو القوي سيرى جزاءه في الدنيا قبل الاخرة
51 - سيدي محمد الاثنين 25 مارس 2019 - 21:40
الحقيقة 
قرار الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب  بسيادة إسرائيل على  الجولان  هو زوبعة قي فنجان   ، هدفه الأساسي هو  مساندة  إعلامية لصديقه  نتنياهو ليفوز   في الانتخابات  ....
رغم وجود. عدد كير من الحكام العرب     بايعوا ترامب بالمال و الطاعة العمياء  ، هناك توجد شعوب و محوار  مقاوم  بطربقة مدروسة و علمية لسحق الكيان الصهيوني و اتباعه من بعض الحكام العرب ....
52 - Mogador الاثنين 25 مارس 2019 - 22:20
المتابع لنشرة الأخبار المسائية سيلاحظ أن خبر إعتراف ترامب بالجولان كجزأ من إسرائيل لم يتم ذكره و لو بكلمة!!!!!!!!!!
53 - حر حر الاثنين 25 مارس 2019 - 22:32
الجولان تم بيعه بثمن بقاء بشار في السلطة ، ما بالنا بالجولان إذا كانت القدس ذهبت و لم يحرك أحد ساكناً
54 - ماروك تايمز الاثنين 25 مارس 2019 - 23:06
لا جديد في هذا؛ فترامب إنجيلي صليبي صهيوني متطرف لبني جلدته من الصهاينة أمثال مجرم الحرب الإرهابي نتنياهو...و هو يعمل أي شيئ لتبيان إخلاصه التوراتي لهم لأنه من الإنجيليين الصليبيين الجدد المتعصبين للكيان الصهيوني و إسرائيل الكبرى.... لكن هل العرب و المسلمين واعون بهذا؟؟
55 - ياسين الذهبي الثلاثاء 26 مارس 2019 - 07:06
‫صدقوني لا يمكن لأمريكا ان تطالب بمنح اسرائيل السيادة الكاملة على الجولان السوري المحتل من دون اتفاق مسبق مع كفيل النظام الروسي... الجولان منباع اصلاً والآن سيتم الإعلان علناً عن البيع مقابل بقاء النظام الطائفي الفاشي الأقلوي في السلطة على حطام سوريا... لكن هيهات لن يبقى.. ‬
56 - عربي الثلاثاء 26 مارس 2019 - 07:11
یقسمون في العالم العربي علی هواهم٫یختلقون المشاکل فتقوم الحروب فیضعفون الدولة المراد تقسیمها وینتزعون قوتها في الحرب فیما بینهم﴿العرب﴾ ویخرجون الشیاطین ﴿دول الغرب والصهاینة﴾ رابحین اسلحتهم وشعبهم دون حرب وبالتالي یاخدون هم الاراضي المراد اخدها بتواطٶ مع الشیطان الاکبر
57 - يوسف الثلاثاء 26 مارس 2019 - 07:58
بزمانه في الجولان ..
كان الضابط الاسرائيلي يطلب من الحاج الكبير بالسن ان يغادر البيت فورا ، كان المسن يحاول ان يأخذ معه بعض الفراش و الاغطية
قال له الضابط ممنوع ان تأخذ شيئا
نظر اليه الحاج و قال :
ليش حافظ الاسد باعكم ياها مفروشة
58 - باطل الثلاثاء 26 مارس 2019 - 09:10
ما بني على باطل فهو باطل. اعترافك لا يعني شيء اذا انت تشجع الفوضى والاحتلال والاستعمار في العالم سبتة ومليلية والجزر الجعفرية محتلين من طرف إسبانيا يجب تفعيل حوار بناء مع الجارة لاسترجاع المدينتين وتصفية الإستعمار.
59 - مغربي الثلاثاء 26 مارس 2019 - 10:53
احدى الصفقات السرية العلنية بين الكبار وما خفي اعظم في العالم اليوم و الغد العالم المصالح فوق كل اعتبار الذي بات فيه بيت دول العريية بالشرق الاوسط بالصفة العامة بيتها أهون من بيت العنكبوت بل بات أقواها ينادي بالنجاة من العاصفة الهوجاء التي ضربت و لازالت تضرب المنطقة واستحودت على الثرواتها لعقود بف قرون القادمة .
المجموع: 59 | عرض: 1 - 59

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.