قطر تدفع 35 ألف دولار شهريا لطارق رمضان

قطر تدفع 35 ألف دولار شهريا لطارق رمضان
الجمعة 5 أبريل 2019 - 23:50

كشفت هيئة رقابية حكومية فرنسية في تقرير صادر حديثاً أن المفكر الإسلامي السويسري طارق رمضان كان يتلقى مكافآت سخية من دولة قطر لتمويل مشاريع متعلقة غالباً بحركة الإخوان المسلمين، وفق ما ذكرته إذاعة مونت كارلو الدولية.

وبحسب المذكرة التي نشرتها وكالة Tracfin الرسمية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية والمتخصصة بمكافحة الاحتيال المالي وتبييض الأموال وتمويل الإرهاب، فإن رمضان عمل بصفة “مستشار” مع قطر وكان يتلقى أموالاً تدفعها “مؤسسة قطر” وهي إحدى القنوات التي تسمح للدوحة بتمويل مشاريع مختلفة في جميع أنحاء العالم.

ووفقاً لصحيفة “ليبراسيون” الفرنسية التي اطلعت على التقرير، فإن مؤسسة قطر قد سهلت انتقال رمضان إلى الدوحة واستفادته من دعم الشيخ يوسف القرضاوي الذي يعد بمثابة الأب الروحي لحركة الإخوان المسلمين.

وبحسب تحقيقات الوكالة، فقد حوّل طارق رمضان في 1 يونيو 2017 ما يعادل 590 ألف يورو من حسابه القطري الذي تغذيه مدفوعات مؤسسة قطر الشهرية. ومن المرجح، دائماً بحسب الوكالة، أن تكون تلك الأموال قد استخدمت في 28 يوليوز 2017 في شراء شقة من طابقين شمال باريس، وأن تكون دفعات أخرى قد تم التبرع بها لجمعيتي “Juste Cause” و”Horizons” المرتبطتين برمضان.

في كتاب نُشر في 4 أبريل 2019 بعنوان “أوراق قطر. كيف تمول الإمارة إسلام فرنسا وأوروبا”، تحدث الصحفيان كريستيان شيسنو وجورج مالبرونو عن المكافآت التي تلقاها رمضان، وكشفا عن التمويل الذي قدمته قطر لمؤسسات ومشاريع بناء المساجد المرتبطة بشبكة الإخوان المسلمين في أوروبا.

ويبرز من بين المستفيدين من عطاءات قطر “المعهد الأوروبي للعلوم الإنسانية” الخاصة القريبة من “اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا” وهو، وفق الصحافيين، بمثابة الفرع الفرنسي لجماعة الإخوان المسلمين.

‫تعليقات الزوار

19
  • مغربي
    السبت 6 أبريل 2019 - 00:12

    عاش المغرب و عاش الملك محمد السادس

  • FREE RAMADAN.
    السبت 6 أبريل 2019 - 00:39

    ولمادا لا تتحدثون عن تمويلات المنظمات الصهيونية بفرنسا والتي تتحكم في كل شئ من الإليزيه الى المؤسسات المالية والصحفية والبرلمان وصناعة السلاح وبيعه عبر شركة داسو. ان هدة المنظمات هي التي تحكم فرنسا فعلا بالنيابة عن إسرائيل و هي التي تعادي الاسلام ومفكريه في فرنسا وتصنع لهم الافخاخ لايقاع بهم لانهم يخيفونها كطارق رمضان وكدالك غير المسلمين كالفكاهي DIEUDONNÉ وغيرهم.

  • صراحة
    السبت 6 أبريل 2019 - 00:40

    بعدما فشلوا في تلفيق تهمة الاغتصاب وتم سجن طارق رمضان اكتر من سنة ها هم يحاولون الآن تلفيق تهم اخرى مع العلم ان فرنسا أبرمت صفقات اسلحة بالملايير مع دول الخليج ولم يتم الاعلان . عنها

  • البيضاوي
    السبت 6 أبريل 2019 - 00:59

    ما يلاحظ عن الاخوان والإسلاميين عموما انهم يعانون من الكبث والهوس الجنسي وهده هي نقطة الضعف الكبيرة لديهم ..
    طارق رمضان هو الاخر قد تورط في العشق الممنوع ..وقضى على مستقبله المهني نظرا لانه لم يعد بامكانه اليوم الاسترزاق بالمقدس الديني كما كان من قبل، بعد تلك الفضيحة الاخلاقية المدوية التي تورط فيها ..
    طارق رمضان بعد اعترفه تلقاءيا ممارسة الجنس بالتراضي لم يعد بوسعه مرة أخرى إلقاء محاضرات في اروبا كما كان من قبل.
    لهذا حكام قطر خصصوا له تلك المنحة الشهرية كي يعيش بها..

    حتى لو اعطوه مليار دولار في الشهر فلن تعيد له قيمته واحترامه الدي كان له عند اتباعه.

  • HAMID
    السبت 6 أبريل 2019 - 01:08

    الاخوان المزلمين هم اخطر من القنبلة الذرية تدميرا
    تسللو الى الثورة السورية التي كانت سلمية فأصبحت
    ثورة مسلحة حرقت الاخضر واليابس ،ثم في ليبيا دخلو
    بين الثوار و زرعو الفتنة بين اللبيين ثم سلحوهم ثم جاء
    المفتي الاخوان بارنار انري ليفي ليعطيهم الضوء الاخظر ،
    واليوم يحومون كالغربان على الثورة الجزائرية لينقضو عليها،
    قطر مع عملائها هم اليد اليمنى لخدمة المشروع الصهيوني.

  • مريريكشي
    السبت 6 أبريل 2019 - 01:34

    ما العيب إذا كانت دولة قطر تمول المساجد ودعاة للإسلام وآداء أجور الفلسطينيين أفضل من شراء السلاح وقتل اليمنيين ودعم المشير حفتر لزعزعة إستقرار ليبيا

  • حذاري منهم
    السبت 6 أبريل 2019 - 02:07

    * نحن لا نتهم أحداً ، كما أننا لا نبرئ أحداً
    * لكن لماذا هذا الخبر في هذا الوقت بالذات ؟
    * هل للموضوع علاقة بما يجري من أحداث في ليبيا ؟
    ـ إن ذكاء فرنسا يستعمل السلاح المناسب ، في الوقت و المكان
    المناسبين.
    ـ لكنهم أغبياء ، لأنهم يتصورونا بلداء ، لا نعرف ألاعيبهم .
    ـ يتظاهرون ، بالعدل ،و الأخلاق ، و حقوق الإنسان ، وحرية
    التعبير و الديموقراطية ،….
    * ولكن إذا تمكنوا منك ، يحلقون رأسك دون ماء ، ويشربون دمك ،
    ويمصون نقي عظامك . يبدون لك أنهم مختلفون شكلاً ، لكنهم في
    العمق ، هم سمن على عسل . حذاري منهم .

  • moha tout court
    السبت 6 أبريل 2019 - 02:11

    هذاك الشي علاش عطاها الفساد، "المال الساهل" كيزييغ وكايخرج على بنادم… عندنا هنا فالمغرب شلاّ بحالو، منهم "سياسيون" و "فنانون" و"صحفيون" و"رشايوية" و"بزنازة"… وزيد وزيد…

  • كاتب حر
    السبت 6 أبريل 2019 - 02:20

    لاننسى دعم قطر للجهات المسلحة في ليبيا وتآمر أميرها السابق حمد بن خليفة مع القذافي لاغتيال ملك السعودية عبدالله ، وتطبيعها مع اسرائيل بل هي الدولة الخليجية الوحيدة التي عزف في عاصمتها النشيد الوطني لاسرائيل الصهيونية ، وأيضا تحول الاموال لاسرائيل لكي يصرفها الصهاينة لقطاع غزة عن طريق مندوبها ( العمادي ) . ويكفي أن مستشار أمير قطر الحالي ترشح لمنصب رئيس وزراء اسرائيل .
    فلاتستغربوا من قطر سعيها لتفكيك العرب والمسلمين.

  • السافوكاح
    السبت 6 أبريل 2019 - 02:29

    وماذا عن فرنسا التي تنفق ليل نهار من فوق ومن تحت الطاولة من اجل تأبيد لغتها الفرنسية في الدول المتخلفة مثل المغرب و الدول الافريقية الاخرى ؟!

  • hakimoto
    السبت 6 أبريل 2019 - 06:19

    سبحان الله، لن تتوقف المأمرات والإغتيالات السياسية الفرنسية .من قبل كانت بالعلانية أم الآن فأصبحت سرية.
    لو فرنسا إمتلكت رجل علم كالشيخ القرضاوي لجعلت منه البابا،ولتحدتنا بعلمه .فالرجل يشهد له أهل العلم بالكفاءات في كل مجالات الشريعة الإسلامية.أم البروفسور طارق السويدان يكفي أنه حاز مرتبت الشرف أن يدرس في جامعات بريطانيا على أعلى مستوى.
    وماذا تنتضرون ممن يكذبون على أنبياء الله ويشتمونهم.ولاكن الله على كل شيء شهيد.

  • Aman
    السبت 6 أبريل 2019 - 07:17

    One day we will know how much our leaders receive from gulf countries to promote Arabic in our country. One day we will know the true mercenaries just like we know now who tarik Ramadan really is. Nothing but a puppet for Qatar.

    في يوم من الأيام سوف نعرف مقدار ما يتلقاه قادتنا من دول الخليج للترويج للعربية في بلادنا. في يوم من الأيام ، سوف نعرف المرتزقة الحقيقيين تمامًا كما نعرف الآن من هو طارق رمضان. لا شيء سوى دمية قطرية.

  • تامنصورت
    السبت 6 أبريل 2019 - 07:21

    إذا كانت قطر تساعد العلماء المسلمين و تمول مشاريعهم الدعوية . فالغرب يمد الضلاميين بالسلاح و يحرضهم على على القتل حتى يؤسسو جبهة يمينية متطرفة ضد كل ماهو إسلامي .

  • كنون
    السبت 6 أبريل 2019 - 07:36

    هذه حرب تشن على المسلمين يقودها قادة عرب يمولون جهات معادية للمسلمين تحرض عليهم القادة الغربيين وتدعي أن المساجد والمؤسسات الإسلامية تفرخ الإرهاب
    وعلى رأس هؤلاء القادة السيسي وابني زيد محمد وعبد الله وابن سلمان ، أما طارق رمضان فليست هذه أول تهمة يحاول اليمين المتطرف مدعوما بالخونة العرب إلصاقها به دون جدوى ، أما قطر فجزء من أموالها في خدمة قضايا المسلمين ، والفقراء حول العالم من المسلمين وغير المسلمين ، في حين نجد مسؤولين عرب ينهبون ثروات بلدانهم ويهربونها إلى الخارج ليقتنوا القصور واليخوت والطائرات ، وشراء الولاءات في وقت تعاني فيه شعوبهم من شضف العيش.

  • بنعبدالسلام
    السبت 6 أبريل 2019 - 08:00

    لم نسمع أبدا أن التمويلات العربية تستهدف ما ينفع الإنسان والأمة العربيين. دائما هذه التمويلات تُنْجُز في سبيل التفاهات والتي لا ترجع على الإنسان العربي إلا بالصراعات العقيمة والتطاحن الإديولوجي البغيض. ما فائدة الجماعات التي تمولها دول الخليج العربي؟

  • ابن المنتفك اللخمي
    السبت 6 أبريل 2019 - 10:02

    هذه التهم يا صاحب الصراحة مشينه لانه الذي يستلم معونات من غيره دون سبب او سسند شرعي يكون رهينة لصاحب المال وياتمر بما يطلبه وبذلك يفقد استقلاليته وعدالة قضيته لانها اصبحت ارتزاق لااكثر واستغلال الضعفاء من اصحاب المال لتنفيذ مراميهم
    فعن اي داعية تتحدث اذن وهو يمد يدية لمال ليس من نصيبه؟ او لعمله؟ انه يبيع نفسه ويقبض الثمن ممن مول الارهاب بكل اشكاله الذي نبذه العالم كله واستعدى الشعوب كلها على الاسلام ؟؟ فاي فكر هذا الذي يحمل صاحبه التسول والارتزاق مستغلا اسم والده وتراث جده لامه؟ المشكوك فيه؟
    ام اصبحنا نرقص لكل من يطبل ؟دون تفكير ؟؟او معرفة؟

  • سني فرنسي
    السبت 6 أبريل 2019 - 10:12

    هذا ليس بخبر غريب. فمعلوم عند اهل السنة ان قطر تمول جماعة الإخوان المسلمين الارهابية وتستضيف رموزها مثل المبتدع الاخواني القرضاوي وغيره وان جماعة الإخوان المسلمين هدفها هو الاستيلاء على السلطة في الدول الاسلامية سواءا عبر اللنقلابات او الثورات او الانتخابات..بل ان جماعة الإخوان المسلمين ودولتها قطر قد تحالفوا مع الشيعة ودولتهم ايران فكما يين اهل السنة من السلف الصالح واتباعهم فان اهل البدع ( الاخوان المسلمين. الشيعة. داعش. الصوفية..) يعادون السنة واهلها وينشرون البدع والضلال والفتن في المسلمين فهم شر وشؤم على الناس اينما حلوا وارتحلوا.

  • محب للمغرب
    السبت 6 أبريل 2019 - 10:34

    قطر ضالعة في دعم المنظمات الارهابيه سيما الاخوان المسلمين الممتدين من الاجنده الارهابيه . وهذا يثبت مما لا يدع مجالا للشك مصداقية مقاطعة الدول الرباعيه وما زالت قطر تدعم هذة المنظمات عبر منابرها الاعلامية كما انها كذلك تستخدم منبر الرياضة لتمرير وترويج الرأي المنافي للحقيقه .
    أنا متأكد من ذلك

  • عبود هريدى
    السبت 6 أبريل 2019 - 18:29

    اموال وجيوش فرنسا واولادها الموجوده بالدول الافريقيه وصراعها وايطاليا على أموال ليبيا وتغطيتها على جراءم الطعام العرب ياليت يكشفوا عنها ايضا إذا كانوا يمارسون الشرف والعدل والمساواة ولايدعونهم

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين