إسرائيل تقصف قوات موالية لنظام الأسد في سوريا

إسرائيل تقصف قوات موالية لنظام الأسد في سوريا
السبت 13 أبريل 2019 - 14:45

شنت إسرائيل هجوما بالصواريخ على مواقع للجيش السوري وقوات موالية له في محافظة حماة بوسط سوريا، اليوم السبت، مما تسبب في سقوط ضحايا في صفوفها إلى جانب أضرار مادية، بحسب مصادر حكومية سورية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية أن “وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدت لعدوان جوي إسرائيلي استهدف أحد المواقع العسكرية باتجاه مدينة مصياف في ريف حماة”.

وقال مصدر عسكري لـ”سانا” إن “الهجوم وقع عندما أقدم الطيران الحربي للعدو الإسرائيلي بتنفيذ ضربة جوية على أحد المواقع العسكرية من فوق الأجواء اللبنانية”.

وأوضح المصدر أن القصف أسفر عن تدمير بعض المباني وإصابة ثلاثة مقاتلين بجروح. بينما ذكر المرصد السوري لحقوق الأنسان أن “الهجوم أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 17 من قوات الجيش السوري وحلفائه”.

وأشار المرصد نفسه إلى أن القصف استهدف عدة مواقع من بينها مدرسة عسكرية ومركز لتطوير الصواريخ. وحسب المصدر ذاته فإن القصف استهدف قوات إيرانية منتشرة في المنطقة لدعم الجيش السوري، مبينا أن بعض المقاتلين فقدوا حياتهم، رغم أنه لم يتمكن من التحقق من جنسياتهم، سواء كانت إيرانية أم سورية، فضلا عن العدد المضبوط للضحايا.

جدير بالذكر أن إسرائيل شنت هجوما مماثلا، في 28 مارس الماضي، على قوات الرئيس بشار الأسد وحلفائها الإيرانيين مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن سبعة مقاتلين في عمل عسكري تبنته لاحقا الحكومة الإسرائيلية.

‫تعليقات الزوار

14
  • العزة لله
    السبت 13 أبريل 2019 - 14:58

    يضربون وقت ومكان متى يشاءون ولا أحد يحرك ساكنا أي ضعف وصلنا إليه خلاصة القول الجيوش العربية صنعت لقمع شعوبها ولتحريكها بأمر من الدول الغربية
    الله غالب

  • جريء
    السبت 13 أبريل 2019 - 15:20

    التوجه للعلم و الصناعات الحربية و التجسس و نقل التكنلوجية بين الدول العربية هي الحل الوحبد لقهر امريكا و اسراءييل.
    اعطوا حماس و حزب الله السلاح و التكنولوجية، و ستدخل اسراءيل سوق راسها.
    لكن قبل هذا كله يجب صناعة ديموقراطيات حقيقية في الوطن العربي، كي تصبح كلمات الشعوب مسموعة.

  • الحقيقة ف الدقيقة
    السبت 13 أبريل 2019 - 15:38

    و الرد سيكون على اطفال و نساء سوريا في ادلب بمختلف انواع الاسلحة من براميل و صواريخ و فوسفور و كيماوي ..
    نعم انها المقاومة يا سادة عفوا اقصد المماتعة مادمت بجوار اسرائيل فلا خوف عليك يا بشار اقتل شعبك و هجره و دمر بلادك و بيع الجولان و سلم جثمان الجندي الاسرائيلي و بيع بلادك لكل من حب و دب بالمقابل ستبقى في الكرسي امنا مطمئنا

  • غيور
    السبت 13 أبريل 2019 - 15:50

    اينما توجهت نيران الصهاينة فاعلم ان المستهدف هو المقاوم الاصيل والعدو الكبير والعربي الصادق لبني صهيون لعنهم الله سوريا تكالبت عليها الاعداء لانها متشبتتة بالحق وقضايا العرب اما اشباه الدول المنبطحة فالصهاينة يقومون بحراستهم والدفاع عليهم

  • سوري بالمهجر
    السبت 13 أبريل 2019 - 16:04

    طبعا سيرد بشار الأسد و إيران في الوقت والزمان المناسبين كما فعلوا عندما قصفوا في المرات السابقة…..وآخرها مارس 2019 .
    بشار وإيران (أسود ) على شعوبها نعامة على اسرائيل…….. الظالمون يسلط عليهم الله الظالمون

  • amaghrabi
    السبت 13 أبريل 2019 - 16:10

    بسم الله الرحمان الرحيم.هل هناك فرق بين خبث إلنظام الإسرائيلي والنظام السوري؟اليوم الدول العربية تبقى حائرة هل يساعدون النظام السوري ام النظام الاسرائيلي؟النظام السوري اخواني الكرام يتعاون مع النظام الإيراني وهو يهدد الدول العربية المجاورة وخاصة المملكة العربية السعودية.كيف تساعد نظاما يتامر عليك مع العدو الذ يخلق الازمات والمصائب على حدود السعودية بحيث يحرض عليهم الحوثيين وشيعة العراق ويدخل من الأراضي السورية؟اليوم السعودية تربط علاقة مع أمريكا وربما حتى مع إسرائيل من اجل الحفاظ على وحدة أراضيها لان ايران قد سال لعابها على خيرات السعودية النفطية والسياحة الدينية,وكم مرة صرحت بانها تريد الأماكن المقدسة تحت وصاية الامة الإسلامية,يعني اطماعها نحو خيرات المملكة غير خافية وغير مستورة بحيث كل مرة تزل لسانها وتكشف عن ما يضمر في نفسها.العرب اصبحوا في عداواة مجانية تزيد في نزف جراح امتنا العربية وجلالة الملك حفزه الله فهم ذلك مما جعله يبتعد عن حضوره في الجامعة العربية التي أصبحت اليوم جدران وحيطان لا تتحرك ولا تنفع

  • MOCRO
    السبت 13 أبريل 2019 - 16:13

    سوريا يمكن أن تقصف عن بعد بصاروخ موجه مداه KM150 فقط.
    إسرائيل يمكن أن تقصف أي دولة عربية وليس سوريا وحدها.
    هل تعلمون أن بني صهيون حرروا طائرة مختطفة من أوغندا بكل طاقمها4000 .KM
    هل تعلمون أنهم ضربوا تونس التي تبعد عنهم 2500 KM
    ضرب معمل السلاح في السودان2000 KM
    ضرب مفاعل النووي العراقي الذي يبعد 1200 KM

    إسرائيل تعتزم مطالبة سبع دول عربية وإيران بتعويضات مالية بقيمة 250 مليار دولار عن ممتلكات ليهود تزعم أنهم كانوا يقيمون فيها قبل نقلهم إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك ضمن ما وصف بصفقة القرن.

  • ولد حميدو
    السبت 13 أبريل 2019 - 16:19

    بالنسبة الي فاسرائيل تقصف سوريا بسبب المليشيات الإيرانية و ربما هناك تنسيق إسرائيلي روسي من أجل ضرب بعض المواقع لأن إيران توغلت و لا تريد الخروج رغم القضاء على داعش كما يسمونه

  • مغربي حر
    السبت 13 أبريل 2019 - 16:23

    قال حزب اللات قال حزب اللات مهمته قتل اهل السنة فقط بوامر ولاية السفيه في ايران

  • السلام
    السبت 13 أبريل 2019 - 16:30

    كان الإرهابيون داعش يدمرون سوريا بالنيابة عن صنيعتهم وامهم اسرائيل.والان بعد فشل الخونة داعش يقوم الصهاينة عملهم الارهابي مباشره

  • khalid nador
    السبت 13 أبريل 2019 - 17:01

    israel is in a very weak position, the mercenaries war thats its arab allies helped to destroy sirya failed, and the outcome is worse than the begginning, Sirya is now an iranian winning strong hold …the last supremacy of israel in the region is air warfare and they are trying intensively to destroy any strategic infrastructure the iranians bring there, they did a lot to get russia stay neutral, but in short israel is now in a miserable desperate situation. especially if you understand what is going on in france and the failure of the putch in turkey….

  • nag mostaf
    السبت 13 أبريل 2019 - 18:35

    و الله بصراحة انا تبهرني ديمقراطية إسرائيل وشجاعتها فهي تستحق التنويه لدففاعها عن سكانها بشراصة

  • conscience
    السبت 13 أبريل 2019 - 18:53

    Je vous donne une info: encore une preuve contre l état d Isreal : les victimes du terrorisme dans le monde devraient se retourner contre ce pays : ce pays à aider l état islamique :j ai fait une découverte dernièrement , wix une plate-forme en ligne qui permet de créer des sites Web en html avec des version mobile et à un siège social à Tel aviv en Isreal depuis 2006!! Hébergeait le journal de l état islamique Dabe9 c'est une fois les attentats en France qu ils ont fermés l accès à ce site via cette plate forme ! Je vous le jure devant dieu !
    Une simple découverte par hasard !

    Il faut demander des comptes à ce pays !!

    Merci de publier hespress

  • للفكر حدود
    الأحد 14 أبريل 2019 - 23:07

    الى nag post اسرائيل ليست دولة ديمقراطية لانها دولة المستوطنين المسلحين, يحكمها العسكر والبوليس وتحميها الدول الاستعمارية سابقا وتعيش على المساعدات الاوروبية والامريكية .

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس