24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1906:5013:3217:0620:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | حكومة الوفاق الليبية تحذر من حرب أهلية طويلة

حكومة الوفاق الليبية تحذر من حرب أهلية طويلة

حكومة الوفاق الليبية تحذر من حرب أهلية طويلة

حذر نائب رئيس الوزراء الليبي، أحمد معيتيق، أوروبا من إجراء مفاوضات مع المشير خليفة حفتر؛ قائد ما يسمى"الجيش الوطني الليبي".

وقال معيتيق في تصريحات لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية: "حفتر يبيع لأوروبا والعالم فكرة أنه يحارب الإرهاب، لكنه سيتسبب بدلا من ذلك في حرب أهلية تستمر 30 عاما، وفي سيطرة تنظيم داعش على مدى 30 عاما وفي الخراب لمدة 30 عاما".

وتوقع معيتيق، من جهة أخرى، وقوع حرب أهلية على غرار ما يحدث في سورية في بلاده التي تقع بالقرب من إيطاليا.

ووصف معيتيق حفتر بـ"الخائن الذي يقصف محيط العاصمة طرابلس ويقتل عشرات المدنيين".

وتشهد مناطق متفرقة من أطراف العاصمة الليبية طرابلس، منذ أسبوعين، مواجهات بين قوات موالية للمشير خليفة حفتر وقوات موالية لـ"حكومة الوفاق" المعترف بها دوليا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - Hicham الاثنين 15 أبريل 2019 - 12:10
لكي تسقط الانظمة الفاسدة يجب ان تكون حروب اهلية . لماذا لا يتنازل النظام عن السلطة لتفادي الحروب
2 - ثريا وويزغت الاثنين 15 أبريل 2019 - 12:11
انعدام دولة المؤسسات في بلد ينهار لان الحاكم واعوانه يعتبرون وجودهم بوجود الدولة وعندما يذهبون تنهار الدولة هذامصير جميع البلاد العربية !!مآلها حروب وتطاحن ونعرات قبلية وتدخل القوات الأجنبية وتفتت وانقسام !!
والمثل في سوريا ليبيا اليمن العراق السوادان لبنان والبقية تاتي !!
السبب هو غياب دولة الحق والقانون والديمقراطية واستقلال القضاء الأركان الاساسية لقيام دولة !!
3 - tadrart الاثنين 15 أبريل 2019 - 12:34
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
4 - معتوه الاثنين 15 أبريل 2019 - 12:47
ان تمسك عرابي الثورة الليبية بالسلاح ومقاليد الحكم بدعوى ان لهم الفضل في تحرير ليبيا من جبروت القدافي لهو الديكتاتورية بعينها, وجميعنا يرى كيف اصبح التوار البسطاء الى قادة اغنياء يصولون ويجولون ويبتزون الدولة لدفع اموال لهم وتمكينهم من تسهيلات مالية ضخمة.
السلاح لا يكون الا بيد الجيش وتحت امرة قيادة وطنية موحدة وليس تحت قيادة مدينة او قبيلة, هذا مالم تستطع حكومة الوفاق القيام به ولم ترضخ له المليشيات المسلحة في طرابلس ومصراته.
ويحسب لحفتر تكوينه لجيش نظامي تحت مسمى وطني مكون من كل اطياف ليبيا, ونعلم تمام المعرفة ان الرجل ليس له دراية او خبرة سياسية.
ولكن من وجهة نظري يجب جمع السلاح اولا للانتقال لدولة مدنية ديمقراطية.
5 - لعنة النفط الاثنين 15 أبريل 2019 - 12:48
عندما تتحول نعمة البترول إلى نقمة على الأبرياء تتحقق غاية من هم وراء افتان المجتمع الليبي حيث لم تكفيهم 8 سنوات .يريدون من ليبيا قبائل متناحرة ليفتح لهم المجال للسائل الذهبي .أما الدولة أما أن تكون كما يريدونها تابعة لهم أو التدمير الشامل .أين ديموقراطية الأمم ؟ لا يعقل قهر الشعوب وقتلها لفائدة جهة ما.
6 - boullayali driss الاثنين 15 أبريل 2019 - 12:51
للمعلومة فقط لدى ليبيا ملايير الدولارات في ابناك العالم وخاصة اروبا وحين بدآت المحاكم ارساء ان حكومة السراج هي من لها الحق الحصول على تلك الأموال هاجم حفتر طربلس
7 - la lybie,un danger الاثنين 15 أبريل 2019 - 13:05
Sakozy ,donc la france,et l'otan sont totalement responsables de la catastrophe lybienne,leurs agressions ont permis à des groupes armés de se partager la lybie,Sakozy et l'otan ont tué le voyou Kadafi pour déchirer la lybie et ainsi ils deviennent les maîtres de ses richesses ,les uns soutiennent hafter,les autres le gouvernement siègeant à tripoli,une guerre civile en lybie fera naître deash au maghreb,donc le danger en lybie va s"étendre dans tout le maghreb,attention les éléments du valetsario peuvent s'allier avec daesh en lybie et ainsi les terroristes marocains chassés de la syrie et de l'irak vont trouver le terrain lybien,
les guerres du moyen orient vont être transférées au maghreb car hafter est soutenu par les arabes du golfe qui ont peur des frères musulmans ennemis de hafter
8 - اين امريكا الاثنين 15 أبريل 2019 - 13:10
اقول لكل حكام العالم المهللين لامريكا حامية السلام في العالم اين هي حمامتكم بل واين انتم من يكون حفتر حتى يقلب ويشقلب في ليبيا والكل يتفرج وكان الليبيون لم يعودو لا اخوان ولا جيران وكل هدا بمباركة سعودية .....
9 - عمر الاثنين 15 أبريل 2019 - 13:21
لقد عانى المجتمع العربي بأنظمة عسكرية ديكتاتورية دموية متخلفة غرضها الحكم حتى وإن قتلت آلاف الأبرياء كما حصل في مصر مع السيسي وكما يحصل في ليبيا مع حفتر
10 - حموولدحمية الاثنين 15 أبريل 2019 - 14:15
لان القذافي ومعه الباقين لم يسبق له رغم اكثرمن40 سنة من الحكم ان فكر في بناء دولة المؤسسات على اسس متينة من العدل والديموقراطية لايرتبط استمرارها بالاشخاص بل بنظام وقانون صوت عليه الجميع ولتغييره لابد من صوت الشعب بل ان الزعيم ظل فكره المحدود منشغل بالثوار ودعم الثورات عوض التركيز على الاهتمام بالبلد والنتيجة هي مانراه انهار القذافي فانهارت ليبيا لان كل السلط كانت بيده وهذا هومصير الديكتاتوريات المشكلة هو ان بوشاشية بذر تريلونات من الدولارات لتقسيم الدول بينما انقسمت ليبيا بالمجان
11 - Moulahid الاثنين 15 أبريل 2019 - 15:44
للاخ رقم 1مع كامل الاحترام سي هشام انت لا تعرف حفتر فهو من مخلفات القدافي ومن هم مؤيدوه السيسي انقلابي السعودي قاتل الإماراتي مغرور فرنسا المصلحة روسيا محاولة استرجاع القذافي بعدما ندمت عن فقدانه وزد على ذلك .
12 - حفتر عميل للغرب. الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 15:32
الثورة المضادة أو الخريف العربي أصبحت تستعمل الطائرات لقصف المدنيين، حفتر من أمراء الحرب و عينه على ليبيا بأكملها و سيعمد إلى حرق البشر و الحجر للوصول إلى السلطة، فلا يخفى على أحد أنه منذ دخوله الشرق الليبي كان و ما يزال مدعوما من الغرب و دول الخريف العربي، الخاسر الأكبر هو المواطن العربي و الرابح الأكبر هي "اسرائيل".
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.